حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص (https://www.btalah.com/f3.html)
-   -   قصتي في أحدى الشركات (https://www.btalah.com/t88672.html)

انجنيت جنون 21-02-2009 06:06 PM

قصتي في أحدى الشركات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
قصتي في أحدى الشركات
انا موظف في احدى الشركات وتفجأت بالمسئول عن العلاقات الحكومية في الشركة بقوله لي انت مسجل في شركة أخرى في مكتب العمل والعمال ولابدك من الذهاب وتحذف اسمك من الشركة القديمة .
المهم رحت مكتب العمل وقلت للموظف ابي برنت فأعطاني برنت ونظرت إليه ما ذا ستتوقعون تفاجأت بإحدى الشركات مسجلتني في الحاسب الآلى للمكتب العمل منذ حوالي عشر سنوات واسمي موجود في مكتب العمل وأزيد من الشعر بيت ما زلت على رأس العمل فيها وبعد ذلك كتبت خطاب موجه إلى مدير مكتب العمل ورفعت عليهم قضيه تصوروا ما ذا فعلوا مكتب العمل قالوا لي ما ذا تريد ققلت لهم حقي وأعطوني خطاب وموعد اليوم السبت 26 - 2- 1430 هـ موجه لهذه الشركة وبعد ذلك ذهبت للموعد وإذا بالموظف يقول اللي ان مندوب هذه الشركة اتصل عليه وقال له أنه لن يأتي فأعطني ورقه فيها مجموعه من الأسئله أجوب عليها وبعد ذلك خرج الموظف ع . د . ن من مكتبه وأخذ فترة طويله حوالي نصف ساعة وجائني وهو يقول معاملتك انتهت بالنسبة اللي ودورك انتهى فيها والآن يمكنك الذهاب فقلت له كيف قال اللي ما لك حق مكتب العمل اللي ليه حق وهو الذي بوقع على الجزاء قلت له اوكيه ممكن سؤال ؟ فسألته هذا السؤال نصا
ماهي الأجراءات والجزاءات للشركات التي توظف المواطن السعودي توظيفا وهميا وهل للمواطن حق في ذلك ؟
الخلاصه الموظف لم يرد علي سوى بيعطيهم غرامه 2000 رياال فقلت له ابي الجزاءات المعتمدة وفقا لانظمة وقوانين العمل في مثلي هذه الحالات فلم يفيدني بشيء فقلت له من الذي يفيدني فقال اللي رئيس القسم فذهبت إلى رئيس القسم وسألته بنفس السؤال تتوقعون ايش رد ههههه رد علي قائلا الموظف الفلاني ما قال لك شنو الجزاء قلت له لم يفدني بشيء فقال لي انت ملك حق ولا الك اي شيء
أخواني وأخواتي ,اعضاء المنتدى الحلوين اللي يعر ف القوانين في مثل هذه الحالات يفيدني وجزاكم الله خير الجزاء .
الظالمين عشر سنوات موظفيني توظيف وهمي :mad:وفي النهاية طلعت انا الغلطان :(

راحل 21-02-2009 06:41 PM

القصه ذي حصلت لواحد كان مسجل انه مدرس وله عشر سنوات موظف وهو مايدري وطالب بحقوقه في المظالم وربح القضية وصرفوا له رواتب العشر سنوات كلها ووظفوه بوظيفته الي مسجل فيها اول لكن مادري اذا الشركات زي الحكوميه لكن اكيد لازم تاخذ حقك من الشركة لان يمكن اسمك مسجل عندهم وواحد منهم يأخذ راتبك لاتسكت وحاول تأخذ اي ورقه تثبت أن اسمك مسجل عندهم من مكتب العمل او الشركه دبر نفسك وانا اخوك

انجنيت جنون 21-02-2009 08:31 PM

شكراً أخ راحل أنا عندي مايثبت أني ما زلت علىرأس العمل عندهم وهو برنت من مكتب العمل يفيد انني أعمل عندهم والغريب ان جميع بيناتي موجوده اسمي ورقم هويتي وتاريخ ميلادي وايضا حتى الوظيفة والوظيفه هي عامل والمؤهل الكفاءة المتوسطه هذا الكلام كله في برنت من مكتب العمل انا ابي اعرف كيف اطالب بحقي مكتب العمل يقول مالك حق هل هذا صحيح وكيف صاحب الشأن او القضية ماله علاقة وجزاك الله خير الجزاء

رائد الحربي 21-02-2009 09:59 PM

ارفع قضيه على الشركه ..

"سلطان 21-02-2009 10:11 PM

تبي حقك روح لإي جريدة وقص عليهم قصتك وافظحهم وخلهم ينشرونها وان شاء الله حقك راح يجيك

ولا تستهين في الموضوع

ساهيةالبال 21-02-2009 10:18 PM

حسبي الله ونعم الوكيل
الله ينصرك عليهم

حبيب بس لبيب 21-02-2009 10:48 PM

آذهب الي هيئة التحقيق والادعاء العام او شرشحهم بالجرائد ولا تترك حقك لهم

موفق يارب

مقهوووور 21-02-2009 11:04 PM

فعلا صحيح كلام الشباب

تاخذ رواتب عشر سنوات مضت وانت تضحك...

مالك الا المظالم ..

زوجتي عاطله 27-02-2009 12:08 PM