تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشروع متجر حلويات تونسية فاخرة في الخليج (مع صور)

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم يشرفني سادتي الكرام ان اكتب اول موضوع لي معكم في هذا المنتدى الرائع، وانا أصلا من تونس وأريد ان اقدم لكم فكرة تونسية. الاخوة الكرام...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 14-09-2014, 02:23 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدالسعوديه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حاب اتواصل معاك وهذا رقمي 00966598889944
سجلت رقمك اخي ، انتظر مني اتصالا في القريب ان شاء الله مع اني افضل التواصل عبر البريد الالكتروني او الخاص في المنتدى. وشكرا لك
  #12 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 03:27 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

بالنسبة للإخوة الراغبين في تجربة هذه الحلويات وتذوقها قبل أن يقرروا الاستيراد منها او ان انتجها لكم على عين المكان في السعودية في حال وصلنا الى اتفاق، يمكنني ان ارسل لكم الكمية التي ترغبون فيها عبر البريد، ومن يريد هذه الخدمة فليخبرني كم كيلو يريد حتى اتصل بمكتب البريد واخبرك بكلفة الكمية وكلفة الشحن، مع العلم ان ارسال 10 كيلو لا يتجاوز شحنه 150 ريال. و30 كيلو لا يتجاوز شحنه عبر البريد 400 ريال.
أيضا لدي قريب سوف يذهب للحج يوم السبت القادم اي بعد 5 ايام ان شاء الله، من يريد كيلو واحد يمكنني أن ارسله له معه على أن يذهب اليه في الحج ويستلمه منه لا ان يبحث هو عنك ويوصله لك. سأوفر لك رقمه ما ان يصل الى هناك لتتصل به وتنسق اين تلتقي به.
مع العلم أنني لا استطيع ان احمله اكثر من 5 كيلو لهذا أول 5 اشخاص جادين يرغبون في ان يصلهم كيلو من هذه الحلويات ليتذوقوها ويجربوها ويقرروا هل يرغبوت في التجارة بها عليهم ان يطلبوا ذلك هنا قبل غيرهم. الباقين لا استطيع إلا أن ارسل لكم عبر البريد.
بالنسبة كم يمكن لهذه الحلويات ان تبقى في التخزين أقول أنها تبقى على اقل تقدير شهر واقصى تقدير شهرين والافضل ان تبقى في مكان غير حار او بارد .
وشكرا لكم جميعا والسلام عليكم

#13 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 06:50 PM
عضو جديد

القنوع جدآ يستحق التميز

فكره براسي بس يبي لها حركه قويه بالبدايه...

#14 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 08:30 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القنوع جدآ مشاهدة المشاركة
فكره براسي بس يبي لها حركه قويه بالبدايه...
لا يوجد شي يجي بلا جهد يا اخي ، فكل عمل يحتاج الى حركة ولا ارى في هذه اي جهد خارق مطلوب.. اعلم ان هذا المنتج سيعمل اشهار لنفسه بنفسه انت فقط خلي الناس تذوق منه وتشوفه كيف مرتب ومزين ومع كلمتين صغيرتين تقول فيهم ان هذه طريقة جديدة وجذابة حتى تكرم ضيوفك اعتقد بهذه الطريقة ستلفت انتباه المستهلكين وسوف يقبلون عليها والله أعلم ونسأله التوفيق. وكل شي تجربة.
  #15 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 08:50 PM
عضو جديد

القنوع جدآ يستحق التميز

طيب أنت تقول مايبي لها جهد خارق صحيح؟
طيب عد معي..:1:يبي لك موقع جيد...وتجهيزه محل بالكامل....من ديكور..ثلاجات...عمال...
2:يبي لك تصريف كيف التصريف السوق فيه هوامير سابقينك بالشغله والتنافس فيه مفتوح؟
3:يبي لك موزعين 4:يبي لك سيارات..5: يبي لك أن يكون السعر جيد حتى لا ترتفع الكلفه
وتضرب بالسوق ....
ترى هذه فكرتي من سنه لكن وجدت أن يكون لك راس مال جيد حتى تنجح....وجدت بعض الصعوبه
خاصه فى أمور التخليص الجمركي ...لازم تطعم الفم..؟
ومكان الاستيراد غير تونس وأعطوني سعر جيد لكن برضه وجدته غالى بالنسبه لسعر السوق عندنا
لأنه لازم شئ يشيل شئ.....
أنا والله ماأحط العقده بالمنشار لكن يبي لها دراسة جيده ومال جيد...
حبيت أوضح لا أكثر ولا حاسد ولا غاش...والله يرزق عباده.......

#16 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 09:45 PM
الصورة الرمزية مخاوي العبرة
عضو مهم جداً

مخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداعمخاوي العبرة محترف الإبداع

ماذا يميز الحلويات التونسية عن المحلية

#17 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 09:54 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القنوع جدآ مشاهدة المشاركة
طيب أنت تقول مايبي لها جهد خارق صحيح؟
طيب عد معي..:1:يبي لك موقع جيد...وتجهيزه محل بالكامل....من ديكور..ثلاجات...عمال...
2:يبي لك تصريف كيف التصريف السوق فيه هوامير سابقينك بالشغله والتنافس فيه مفتوح؟
3:يبي لك موزعين 4:يبي لك سيارات..5: يبي لك أن يكون السعر جيد حتى لا ترتفع الكلفه
وتضرب بالسوق ....
ترى هذه فكرتي من سنه لكن وجدت أن يكون لك راس مال جيد حتى تنجح....وجدت بعض الصعوبه
خاصه فى أمور التخليص الجمركي ...لازم تطعم الفم..؟
ومكان الاستيراد غير تونس وأعطوني سعر جيد لكن برضه وجدته غالى بالنسبه لسعر السوق عندنا
لأنه لازم شئ يشيل شئ.....
أنا والله ماأحط العقده بالمنشار لكن يبي لها دراسة جيده ومال جيد...
حبيت أوضح لا أكثر ولا حاسد ولا غاش...والله يرزق عباده.......
اهلا اخي القنوع جدا.. وبارك الله فيك على التوضيح والنقد البناء هذا.. نعم انا اريد مثل هذه الملاحظات لأبحث عن حلول لها ولا أرضى أبدا الاستسلام ولن ينجح ابدا من ينسحب أمام العقبات.
- على كل حال هذا المنتج بالذات يمكنك ان تفتح محل ويمكنك ان تفتح مصنع ولكن ايضا يمكنك ان تفعل كما يفعل كثيرين هنا في تونس : محل غير مفتوح للعموم هو بمثابة معمل صغير يعمل فيه المعلمين وعدد من العمال او العاملات وينتجون بضاعة يقوم الموزع بتوزيعها. يعني لا تحتاج لو شئت ذلك إلى موقع ممتاز ولا إلى ديكور ولا مصاريف كبيرة.
- بالنسبة للتصريف او تسويق منتجك.. يا اخي لكل رزقه ولو كنت ستفكر بهذه الطريقة مع اي مشروع فاعلم انك لن تبدأ اي مشروع. ثم أنا اتحدث عن حلويات تونسية فاخرة واعتقد أنها ليست معروفة جدا عندكم.. انت اخبرني. على العموم راسلني اخوة متحمسين واعتقد هذا يدل انه هناك امكانية كبيرة لنجاح المشروع.
- بالنسبة للموزعين والسيارات، نعم ستحتاج الى ذلك لكن يكفيك موزع واحد وسيارة واحدة في البداية، وصدقني يا صديقي لو وصلت الى مرحلة الحاجة الى أكثر من موزع واحد وأكثر من سيارة واحدة فاعلم انك تحقق ربحا طائلا والرزق على الله. يا صديقي لو بعت في اليوم الواحد عشرة كيلو فقط وهذا لا يحتاج اصلا الى موزع بالسيارة بل صاحب العمل يوصل البضاعة الى مشتريها. عشرة كيلو فقط ستربح منها 200 ريال بكل سهولة، ما يعني 6000 ريال في شهر.
كل ما احتاجه هو ان اعرف سعر اللوز وسعر السكر المرحي في السعودية وايضا كم يمكن ان يكون سعر الكيلو من هذه الحلويات هناك وسوف اخبرك بأكثر تفاصيل عن الربح الذي يمكن تحقيقه.

وفي الختام الله يوفق الجميع ويرزقنا الرزق الحلال.. وما اصاب بالسهم إلا من رمى.
  #18 (permalink)  
قديم 15-09-2014, 09:57 PM
عضو متواصل

صاحب أفكار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاوي العبرة مشاهدة المشاركة
ماذا يميز الحلويات التونسية عن المحلية
لم اجرب الحلويات المحلية السعودية يا اخي، ولكن هذا منتج جديد يطرح في السوق وربما يجد مستهلكين. هذه حلويات فاخرة فيها اللوز والفستق والبندق ويمكن تصميمها بأشكال مختلفة كثيرة. يعني لها مظهر جذاب عند تقديمها الى الضيوف سواء في الاعياد او الافراح والمناسبات او حتى في الايام العادية كلما ياتيك ضيف. كل ما في الامر انها منتج جديد قد يجد من يرغبون في تجربته.. ومن يذوق قطعة سيرغب في تذوق المزيد.. هذا مضمون وبالتجربة

التعديل الأخير تم بواسطة صاحب أفكار ; 15-09-2014 الساعة 10:06 PM
  #19 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 12:29 AM
عضو متواصل

بعيده عنهم يستحق التميز

كل شي جديد و غير مستهلك محبوب و مرغوب من مجتمع استهلاكي مثل السعودية

الحلوي مرغوبة و عليها طلب و مواسم و اتوقع للمشروع النجاح

بالمناسبة انا ذقت حلوه تونسية مااعرف اسمها غير عن الصور و كانت لذيذذذذ جداا

بالحجاز بذات المشروع راح ينجااح و يتوسع بنقاط التوزيع و البيع حسب معرفتي للمنطقة

تواصل عالخاص *
اتمني لك التوفيق

#20 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 09:39 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

دلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداعدلني عالسوق محترف الإبداع

شرحك ولا أحلى اخي صاحب افكار ... يعجبني الشيف الذكي والنشيط ... ما شاء الله عليك الله يوفقك واتمنى الاستفادة من تجاربك ..

الحلوى التونسية موجودة في الخليج وتحديدا في البحرين انا شفتها وتذوقتها وسعرها مرتفع بس تستاهل كل ريال يندفع فيها .. وسعرها مشابه لأسعار " البقلاوة " وهي ما بين 80-90 ريال للكيلو وعليها طلب ايضاً .

اتوقع لها النجاح لو تم تدعيم المشروع بافكار واشكال جديدة .

سؤال (1) في البداية هل تقصد ان معلم واحد مع اثنين مساعدين يكفون كبداية ؟! كم كيلو من الممكن ان ينتج هؤلاء الثلاثة في المعمل يوميا لو قلنا انهم يعملون 12 ساعة يوميا طبعا يتخللها فترة راحة ؟؟

سؤال (2) هل يلزم ان يكون المساعدين تونسيين لهم دراية بالصنعة ؟! او من الممكن عمالة اسيوية سواء هندية او غيره؟!

سؤال (3) ما هي المعدات او الافران والتجهيزات التي يحتاج لها المعمل لبدء الانتاج فوراً اتمنى بشكل دقيق مع العدد يعني ثلاجة - فريزر - فرن كهربائي حجم كذا .

سؤال (4) ما هي المكونات الرئيسية الأخرى عدا السكر واللوز والمكسرات عموما ؟

سؤال (5) لو احببت ان ترسل لي عبر البريد السريع 2 كيلو حلوى منوعة على ذوقك للبحرين هل ممكن ذلك ؟ كم التكلفة الكلية وكم يوم حتى تصل تقريباً ؟! وكيف طرقة الدفع ؟!

اسمح لي على كثرة الأسئلة ..

التعديل الأخير تم بواسطة دلني عالسوق ; 17-09-2014 الساعة 09:42 AM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار