عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 28-07-2009, 05:12 AM
الصورة الرمزية مشرف توظيف
مشرف توظيف مشرف توظيف غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 852
معدل تقييم المستوى: 43
مشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداعمشرف توظيف محترف الإبداع
عزبــة مكــــة **

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذه قصة بسيطة من تأليفي ..
عزبة مكة :

يقف عن الباب ، ويسمع صوت الدكتور ، عاليا ، يسأل ويجيب ، كعادته ،
ثم يطرق الباب ، طرقا خفيفا
طق طق طق .. ( يفتح الباب ، وتعلو وجهه ابتسامة الخجل:o ..
: سلام عليكم ، لو سمحت يا دكتور ، ممكن أدخل ،
الدكتور : وعليكم السلااااام ، سلمان ،؟ أنت دائما تتأخر ،
موب أول مرة صح ولا ؟؟
سلمان : صدقت يادكتور ، بس صدقني عندي بعض الظروف الي خلتني ..( الدكتور يقاطعه ،
: خلاص ، لا تضيع علينا وقت المحاظرة ، ادخل المرة هذي ،
بس شوف ما راح احظرك ،
سلمان ( بصوت خافت ) : أبشر أبشر ...
يجلس سلمان بالقرب من صديقة ( مسوي حلو ) ، ثم يسرح بخيالاته بعيدا ،

بعد المحاظرة ، يتوجه هو وصديقه الدائم ، الى الكافتيريا ،

يجدون امامهم ، أبو عطية والبكاش ، يتناقشون في موضوع
لا فائدة منه أصلا..،
بعد التحايا الباردة
سلمان : يا أخي متى نخلص أيام الجامعة ونفتك ،
مسوي حلو : شوف اقلك ، ترى أيام الجامعة هذي الي مو عاجبتك ،
أفضل أيام العمر ،
البكاش : أ ي و الله ، دايما اخواني الكبار يقولون الكلام هذا ،
بس مدري ليش؟؟
سلمان : أقول فكنا من خرابيطك ، وين أفضل أيام ،
طفرانين ، ومع***ن ،
وماعندنا سالفة وبهذله وتعب ..؟؟
البكاش: يا سلمان كلها أيام ، وتمر وتتذكر بعدين تقول
ياليت ذيك الايام ترجع ،
كل الي قبلنا قالوها ..

سلمان : أنا استأذن منكم ، باروح العزبة اصكها نوومة ،،
خلااص طفييييييييت من البارح مواصلة صدقوني ماعاد اجمع ..؟؟ ..
مسوي حلو : والمحاظرة الثانية ؟؟ ..
سلمان : يارجال باسحب عليها ، فكنا من ذا المصري الي يجيب النوووووم ،
ياثقل دمه هو ومحاظرته ..؟؟

أبو عطية :أنا خلصت ، بس أصور أوراق هنا في المكتبة ،
وأروح معك ، لا تروح وتخليني
سلمان : طيب بس أخلص علينا ....أنتظرك في السيارة ، أوكي ..



تنطق لنق ::::تنطق لنق جرس الشقة ..)
أبو عطية : افتح الباب ياسلمان مافيني اتحرك ،
سلمان : يعني ماتعرف تقوم بنفسك ، لا زم انا اسوي كل شي بالشقة هذي
أبو عطية : انا اخوك الكبير ، استح على وجهك وقم انت ..
سلمان يقوم وهو متظايق من هذا الحال ( ينظر من العين السحرية ) ،
يعود لإخيه ،
( وصديقهم البارد سعيد ) _ الساكن الجديد _
يهمس قائلا : هذا اللزقة ، وش رايك نسحب عليه ، ولا نفتح الباب خخخخ
سعيد ( البارد ) : فكنا منه . أي والله ، ياليت تطنشش..

أبو عطية : أقول افتح الباب للرجال وكبك الهبالة ، عيب عليكم ..

اللزقة يدخل وهو حامل كيس اسود بداخله شيء يريد أن يتحدث
من شدة الوثاق عليه ،
ولا يعتقد أحد منهم أنه عشاء أو حلا لأنه لم ولن يفعلها يوما من الأيام ..

اللزقة :سلام شلة على مركاز ،
وياليت يا أخ سلمان لو تزبطلنا برااااد الشاهي ، تراني خرمان ،
سلمان : أنا ما ابي شاهي ، تبي انت رح المطبخ وزبط ( على قولتك )
مثل ماتبي ...
أبو عطية بنظرة حزم : سلمان ، الرجال ضيف ..؟؟
سعيد يتدخل على غير عادته : خلاص ياشباب لا تتهاوشون و افرع لا تفرع ،
وتجي الشرطة ، ومنهو المخطي ومنو الي سكنكم هنا ،
شوي يطردونا من العزبة ، ونقعد مشردين في الشورارع
ولا نقدر نداو م بالجامعة وبعدها فصل ونكبة .....
اللزقة يقاطعه بضحكة عاالية ومزعجة..
:: هههههههههه ياخي انت عندك خيال واسع ، سويت فلم ياباني ،
بس وش رايك تروح تسوي الشاهي ، وتخلي صناعة الأفلام عنك ..

سعيد باتسامه ساخره : أبشر طال عمرك *

طنق لنق :: طنق لنق ( طبعا تعرفون وش يعني الصوت هذا )

أبو عطية ( رغم انه كبير العزبه ) يستحي على وجهه أخيرا ويقوم..
يفتح الباب : هلا وغلا بالجميل ..
مسوي حلو : سلام أبو عطية ، كيفنكم ، ايش اخبارنكم ..؟؟
اللزقة: يصرخ من داخل المجلس ( الخالي من الاثاث ) إلا من زولية ،
استعارها ابو عطية من منزلهم في الديرة ، على أمل أن تعود يوما ما
سالمة من حروق السجائر وبقايا الشاي المسكوب ،
وتلفزيون ( مستعمل ) واظن صحن الدش شراكه بين سكان
الشقق العزوبية كلهم ..؟؟
: هلا أبو جميــل ، تفضل تفضـــل ،
تعال خلني اكسر راسك ، انا جايب السوني معايا ..
مسوي حلو : يجلس وهو يتحدث بحماس منقطع النظير : والله ياهي فرس
ياهي فرس..
وانا جاي عندكم هنا في العزبة المعفنة حقتكم هذي صار موقف
افففففففف بس مع ...
أبو عطية بصوت منخفض : ركبتها ؟ هاه ؟ وش بعد..؟؟
سعيد وهو يحمل براد الشاي : لا تقول شي لين أوصل ، عيد من البداية ،
مسوي حلو : أقلك فرس لقيتها واقفة على الشارع ، على كيف كيفك ،
اللزقة : طيب وش الهرجة ، يعني هي وقفتك ولا ..
مسوي حلو : لا أنا بس شفتها واقفها في الشارع العام ،
وجيت صفطت الكامري الذهبي عندها ..
وقلت خليني أوصلك ياحلو ،
سلمان :لا ياشيخ وأيش التعليق الدلخ هذا ، ومسوي حق بنات..
يارجال والله لوتوقف عندي انت ووجهك ذا الي كنه
ولد الدايمن ما أركب معك ..
أبو عطيه : خل الرجال يكمل السالفة ، كمل كمل يابو جميـل..
مسوي حلو : والله واطلعت البنية ورى ، وقالت لي حي اللصوص الله يخليك ،
قلت في نفسي ( والله ورطه بتوديني في عز الزحمة هناك حارة العبندة ..)
.. لكن لأجل عين تكرم مدينة ،و بالمناسبة هذي ،
خليني اشغلها عبادي الجوهر ، ( تكرم مداين لأجل عينك فأكرمهـــا )

سعيد : ياهووو ، ما انت سهل والله يابو جميل ، المهم عطنا الزبدة ،
وبعدين ..؟

مسوي حلو : ابد والله وصلتها للحارة حقتهم في آخر مكة ،
وعطيتها الرقم ونزلت وجلست تصيح قدام شباب ( بلاك ) جالسين على الدكة
: ياشباااب رقمني الي مايسحي على جهه هذا الي ...
وفزوو الشبااب بيكسروون راسي لونزلت بس عاد خويكم ذيب ،
عشقت الاول ودزيتها .......
بس ، اكيد بتتصل، صح ياشباااب ..؟؟

سلمان : لا ياشيخ ومجمع الشباب حواليك ، وطلعت سالفتك من جنبها ،
يادلخ هذي ساحبتك على وجهك انت والكامري علشان تركب بلاش ،
تضحك عليك وعلى اشكالك ، وكويس انك سلمت من الفرش يالخبل ،
اللزقة ( وهو يفكك اكياسه ) : اقوول خلونا نشغل السوني ، في ناس
بتتكسر روسهم الليلة *

مسوي حلو ( وقد احمر وجهه خجلا من تطنيش الشباب له:o ) : أقول صب
شاهي بس ، ..

××××××××××××××××××

طق طق طق : ( يفتح باب القاعة بهدؤ ) وينظر بابتسامه هبلاء
(الدكتور بسخرية ) : سلمان ، أهلا وسهلا ، وينك يا ابني ؟
سلمان : والله يادكتور ما ادري ايش اقولك ...
الدكتور ( بصوت عالي ) :أطلع برى أنت محروم من دخول اختبار المادة ،
وأنا حذرتك من الاهمال الي انت فيه والتأخر عن المحاظرات ،
بس الظاهر مافيك فايدة ،
سلمان: يادكتور لو سمحت ..يقاطعه الدكتور ..
: لوسمحت انت اطلع ولا تضيع وقتنا معاك ،
يخرج سلمان وهو حزين متفاجئ بردة فعل الدكتور الطيب ،
مثل ما كان يعتقد ،
يعود للعزبة ، ليجد سعيد ( البارد ) وقد تنفخت وجنتيه ،
من آثار السهر ،وقلة النوم ..
سعيد : بدري وش مرجعك الساعة 10 الصبح ؟؟
عادة ترجع 10 وربع ؟؟؟
سلمان : لا بس الدكتور اعتذر عن المحاظرة ، وووو قلت ارجع
سعيد : آهااا ، والله مدري عنك ،
سلمان : خلاص باقولك بس لا تقول لأخوي شي تكفى ،
يابن الحلال الدكتور الغبي هذا احرمني من المادة ،
سعيد : لا ياشيخ ، ماله حق والله ، من جد هو غبي ،
المفروض يجي ينام عندك في العزبة هنا ولا تدري ليه
مايجي يبشك بلووت معنا كل ليلة ، والله غبي ..

سلمان وقد ازداد غضبه : اقول لا تقعد تتمسخرانت ،
لو ادري بك كذا ماقلتلك شي..

سعيد : اقول الله من الهمااالة في ذا الراس ،
انت الحين جاي من آخر الدنيا ومخلي الديرة وعجايزك هناك
يحسبونك بتجيب لهم الفايدة والشهادة الجامعية ،
وانت نايم في العزبة لين انحرمت من المواد ،
مالك دااااعي ، وش رايك ترجع لديرتكم موب احسن لك؟؟
سلمان : خلاص ياخي فكنا من نصايحك الحين ، مزاجي معكر خلقة ...
سعيد : خلاص خلاص ، لا تدف ، بس وش بتسوي ..؟
سلمان : وش تبيني أسوي ، خلاص احمل المادة والترم الجاي ان شاء الله اعديها ، ماعليك ..

ترنطق لنق ترنق لنق :::

سلمان يفتح الباب ، يرى اليمني ، حارس العمارة ، ووجهه الذي
لا يبشر بالخير بتاتا ، منذ رآه لأول وهلة : نعم خيــر انت الثاني ،
عسى ماشر ؟؟
اليمني : سلام عليكم ، يا خي صاحب العمارة يبغى الإيقاااار ( الإيجار ) ،
ويقلكم ياتدفعو يا تتوكلو على الله ، مع السلامة يعني ..؟؟
سلمان : خلاص خير اذا جو الشباب ،
أبو عطية وسعيد قلتلهم وما يصير إلا كل خير إن شاء الله ..
اليمني (بصوت عالي) : يا خي أنا ما اعرف شباب ولا غيرووه ، مالك أنتا ،
تدفعو الإيقار ولا تتوكلو على الله ، مااالك ..؟؟
يشا صاحب العمارة يخاصمني آنا ..؟

سلمان : لاحول ولا قوة الا بالله ، انت من وين تفهم ؟
ما قلتلك الحين يصير خير ، وش تبي اطلعلك الحين من جيبي 6 الاف ريال
واعطيك اياها شايفني ولد الراجحي قدامك ..؟
اليمني ( يغمض عينيه ويرفع رأسه ) متسائلا : يعني متى تدفعو ..؟؟
سلمان : خلاص اذا جوو الشباب شفنا يمكن بكرة ولا بعده...
خلاص فكني منك مع ذا الصبح ترى موب ناقصينك ،

ثم يغلق الباب ، وقد شعر بضيق شديد وقد تكالبت عليه الهموم من كل جانب ،
ثم يشخص ببصره للأعلى ، ويدعو الله بالفرج القريب ×× ،،


انتظرو الجزء الثاني إن كان ودكمممم ( ) يعني لازم شوية إثارة؟؟ لا بس اكيد تطفشوون من القراءة دفعة وحدة ..


التعديل الأخير تم بواسطة مشرف توظيف ; 28-07-2009 الساعة 05:23 AM
رد مع اقتباس