عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 26-11-2007, 08:07 AM
عاطل 100% عاطل 100% غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,049
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل 100% يستحق التميز

اليوم.. "السياحة" تستقبل طلبات الابتعاث في التخصصات السياحية


تبدأ الهيئة العليا للسياحة اليوم ولمدة أسبوعين استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالبعثات الخارجية للتخصصات السياحية، من خلال موقع إلكتروني صمم لهذا الغرض, ويمكن زيارته عبر موقع الهيئة العليا للسياحة (http://www.sct.gov.sa ).
وستشمل البعثات التي اعتمدها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز, الأمين العام للهيئة العليا للسياحة, والدكتور خالد بن محمد العنقري, وزير التعليم العالي, درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العلوم السياحية، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
وكانت اللجنة الإشرافية على الابتعاث في التخصصات السياحية والمشكلة من ممثلين عن الهيئة العليا للسياحة ووزارة التعليم العالي, قد أقرت تخصيص 75 في المائة من البعثات للحصول على درجة البكالوريوس في إدارات السفر والسياحة، الضيافة، الفنادق، الجذب والترفيه السياحي، إدارة المؤتمرات والمناسبات، السياحة والضيافة الدولية، وإدارة التراث الثقافي، والنسبة الباقية لنيل درجتي الماجستير 20 في المائة والدكتوراه 5 في المائة في إدارة السياحة والضيافة، الإدارة الدولية للسياحة والضيافة، السياحة المستدامة، إدارة المناسبات والفعاليات، التخطيط والتنمية السياحية، التسويق السياحي، إدارة التراث الثقافي، وإدارة الموارد البشرية السياحية.
ووافقت اللجنة كذلك على استمرار الابتعاث في التخصصات السياحية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، على أن تُدرج وزارة التعليم العالي بعد نهاية البرنامج التخصصات السياحية ضمن خطط البعثات السنوية.
يذكر أن الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة والدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي، قد اعتمدا أخيرا تخصيص 100 بعثة للحصول على البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه في العلوم السياحية، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

مجمع مدارس

رد مع اقتباس