#1 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:24 PM
الصآبر الصآبر غير متصل
عضو نشيط

الصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداع
Cool هل فكرتي جيدة بالاتفاق مع اشخاص لشغل محل خضار واعطائي 1000 ريال يوميا ؟؟

السلام عليكم

حبيت أعرض عليكم فكرتي في مشروع ( محل خضار وفواكه )

والفكرة هي :

أستأجر محل فتحتين على شارع تجاري مزدحم ومعروف ,

اقوم انا بترتيب المحل من جميع النواحي كشراء الثلاجات وتفصيل الرفوف وتركيب الاضاءة وطبع منشورات للمحل وتوزيعها على كل منزل وشقة وكل محل مجاور لي , وادفع اجار المحل لست شهور والبضاعه انا بجيبها بما يقارب 4 الاف ريال فاكهة وخضار وورقيات وتمور الاخلاص والسكري كراتين من اجود انواع التمور

لكن ( بوكل فيه اشخاص يمنيه بشرط يعطوني يومياً 1000 ريال , ولايبدأ يعطيني المبلغ الا بعد 3 اسابيع ) بمعنى اني انا مالي دخل بالمحل لامن اجار ولا بضاعه ولا فواتير , هم عليهم كل شي بس اللهم لي يومياً 1000 ريال اجيه كل يوم بعد صلاة عشاء وآخذها منه .

السؤال هنا / هل هذا السعر اللي باخذه منهم يومياً الـ1000 ريال معقول وسعر جيد , ؟؟ لاني والله متوقع يدخلون يومياً اكثر من هالمبلغ بس ماابي اطمع زيادة والطمع شين , 1000 ريال يكفي لكن مدري عن مشورتكم عطوني رايكم ,
وهل طريقة تحديد موعد استلام المبلغ جيد ومناسب ؟ الامر الاخر كيف اضمن هالاشخاص ؟ وهل هم على كفالتي ؟ ام اني اجيبهم من الشارع ومن محلات خضار او من سوق العزيزيه اتفق معهم على هالطريقة بشرط اخذ جواز السفر واقامتهم عندي ( الاصل ) ؟

بكل اختصار ابي شخص يعطيني فكرة كاملة عن هذه الطريقة وكيفية التعامل معها مع هؤلاء الاشخاص ( تكلفة المشروع لايهم ماعليكم منها الامور الحمدلله متيسرة )