تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

هل فكرتي جيدة بالاتفاق مع اشخاص لشغل محل خضار واعطائي 1000 ريال يوميا ؟؟

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم حبيت أعرض عليكم فكرتي في مشروع ( محل خضار وفواكه ) والفكرة هي : أستأجر محل فتحتين على شارع تجاري مزدحم ومعروف , اقوم انا بترتيب المحل من...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:24 PM
عضو نشيط

الصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداع
Cool هل فكرتي جيدة بالاتفاق مع اشخاص لشغل محل خضار واعطائي 1000 ريال يوميا ؟؟

السلام عليكم

حبيت أعرض عليكم فكرتي في مشروع ( محل خضار وفواكه )

والفكرة هي :

أستأجر محل فتحتين على شارع تجاري مزدحم ومعروف ,

اقوم انا بترتيب المحل من جميع النواحي كشراء الثلاجات وتفصيل الرفوف وتركيب الاضاءة وطبع منشورات للمحل وتوزيعها على كل منزل وشقة وكل محل مجاور لي , وادفع اجار المحل لست شهور والبضاعه انا بجيبها بما يقارب 4 الاف ريال فاكهة وخضار وورقيات وتمور الاخلاص والسكري كراتين من اجود انواع التمور

لكن ( بوكل فيه اشخاص يمنيه بشرط يعطوني يومياً 1000 ريال , ولايبدأ يعطيني المبلغ الا بعد 3 اسابيع ) بمعنى اني انا مالي دخل بالمحل لامن اجار ولا بضاعه ولا فواتير , هم عليهم كل شي بس اللهم لي يومياً 1000 ريال اجيه كل يوم بعد صلاة عشاء وآخذها منه .

السؤال هنا / هل هذا السعر اللي باخذه منهم يومياً الـ1000 ريال معقول وسعر جيد , ؟؟ لاني والله متوقع يدخلون يومياً اكثر من هالمبلغ بس ماابي اطمع زيادة والطمع شين , 1000 ريال يكفي لكن مدري عن مشورتكم عطوني رايكم ,
وهل طريقة تحديد موعد استلام المبلغ جيد ومناسب ؟ الامر الاخر كيف اضمن هالاشخاص ؟ وهل هم على كفالتي ؟ ام اني اجيبهم من الشارع ومن محلات خضار او من سوق العزيزيه اتفق معهم على هالطريقة بشرط اخذ جواز السفر واقامتهم عندي ( الاصل ) ؟

بكل اختصار ابي شخص يعطيني فكرة كاملة عن هذه الطريقة وكيفية التعامل معها مع هؤلاء الاشخاص ( تكلفة المشروع لايهم ماعليكم منها الامور الحمدلله متيسرة )

#2 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:31 PM
عضو مهم جداً

فلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداعفلانتينوو محترف الإبداع

المبلغ حلو جدا جداا جداااا

لاكن اهم شي حاول انك ماتخسر بالمحل اكثر من سبعين والاهم من هذا تشوفلك طريقه تضمن حقك مليووون بالميه مثلا اخذ اقامااتهم الاصل

#3 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:37 PM
عضو نشيط

أفندي يستحق التميز

1000 * 30 يوم = 30,000 ريال شهرياً

لو يطلعون 10,000في اليوم الله يبارك لهم ..

ياأخي اتكل على الله 30 الف حلوة بس أنا أشك أنهم يدفعون الف ريال بشكل يومي ..

#4 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:47 PM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

واضح من كلامك انك للان ما حصلت عمال وما اتفقت مع احد على هذا المبلغ ...

1000 ريال يوميا وعليهم الايجار والكهرباء والبضاعه وكل شي ؟؟؟؟؟؟؟؟

لا غلطان ياخوي 1000 ريال يوميا كثيره جداااااااااااااااااا ... وما راح تلاقي شخص يعطيك هالمبلغ

الامر الاخر ....

كيف راح تاخذ جواز العامل واقامته الاصل ؟؟؟

كيف راح يمشي الرجال بدون اقامه ؟؟؟ ما يصير طبعا

اما الجواز فعادة يحتفظ فيه كفيل العامل .... فلا اعتقد ان هناك كفيل راح يسلمك جواز العامل ...

طريقتك هذي مرررره قسمتها غلط ....

كويس لو اعطوك بالشهر من 5000 ريال الي عشره الاف ريال ... مو 30 ألف

فكر من جديد وانا اخوك ... وشوف واسأل المحلات المشابهه لك واعرف كم ياخذون من تأجير المحل للعمال ....

#5 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 02:48 PM
عضو مهم

عاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداععاطل وحالتي حاله محترف الإبداع

واذا قال

والله ياعمي ماطلع حــ(ق) المحل .. وش بتسوي له ؟؟

انا اشوف انك انت تجلس محاسب في المحل لمدة معينه من الزمن عشان تعرف وش الهرجة وكيف يكون دخل المحل

#6 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 03:02 PM
عضو مهم

منصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداعمنصورالاول محترف الإبداع

لو في محل كذا يدخل كل يوم الف ريال كان ماشفنا احد طفران احلامك كبيرة جدا اخوي

#7 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 03:04 PM
عضو نشيط

الصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداعالصآبر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلانتينوو مشاهدة المشاركة
المبلغ حلو جدا جداا جداااا

لاكن اهم شي حاول انك ماتخسر بالمحل اكثر من سبعين والاهم من هذا تشوفلك طريقه تضمن حقك مليووون بالميه مثلا اخذ اقامااتهم الاصل
يعطيك العافيه وناخوك على مشاركتك الطيبة وعلى تفاعلك والمحل تجهيزه وكل شي في حدود 50 الف ريال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفندي مشاهدة المشاركة
1000 * 30 يوم = 30,000 ريال شهرياً

لو يطلعون 10,000في اليوم الله يبارك لهم ..

ياأخي اتكل على الله 30 الف حلوة بس أنا أشك أنهم يدفعون الف ريال بشكل يومي ..
الله يستر هذا اللي مخوفني اشك انهم يدفعون لي 1000 ريال يومياً
يعطيك العافيه وناخوك على مشاركتك الطيبة وعلى تفاعلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
لا غلطان ياخوي 1000 ريال يوميا كثيره جداااااااااااااااااا ... وما راح تلاقي شخص يعطيك هالمبلغ

انت هذا الكلام من خبرة ؟ ولا من تخمين ؟
انت تدري ان فيه بعض محلات الخضار اللي تكون مواقعها مميزة ومناسبة على شوارع تجاريه مزدحمه وجمبه محلات تجاريه , بيعه اليومي بالمحل مايقل عن 2000 ريال الى 2500 ريال ؟؟

الامر الاخر ....

كيف راح تاخذ جواز العامل واقامته الاصل ؟؟؟

كيف راح يمشي الرجال بدون اقامه ؟؟؟ ما يصير طبعا

اما الجواز فعادة يحتفظ فيه كفيل العامل .... فلا اعتقد ان هناك كفيل راح يسلمك جواز العامل ...

طريقتك هذي مرررره قسمتها غلط ....

كلامي ترا كله واضح انه تخمين خوفاً على ضمان مالي اليومي , وعشان كذا طلبت مشورتكم ووضعت كم سؤال حتى يستطيع احد يجاوبني ويفيدني

كويس لو اعطوك بالشهر من 5000 ريال الي عشره الاف ريال ... مو 30 ألف

شكلك بهذا الرد تتكلم وانت ماعندك خبرة في هذا المجال للاسف , لو افترضنا يعطوني على كلامك 5000 الاف ريال شهريا ( يعني باليوم كم استلم ؟ 170 ريال ؟؟

5000 الاف ريال الى 10000 الاف ريال شهرياً هذا لما يكون المحل داخل حارة بضاعتها ماتتعدى 400 ريال , الاجار مايتعدى 8000 الاف ريال , لان بيعه بيكون محدود جدا وللبيوت المجاورة له ولايتعدى بيعه 700 ريال باليوم بيصير له النص وانا لي 300 ريال يوميا ولا 400 ولا 170 اذا كان بيعطوني 5 الاف شهريا على كلامك !!

فكر من جديد وانا اخوك ... وشوف واسأل المحلات المشابهه لك واعرف كم ياخذون من تأجير المحل للعمال ....

الامور واضحه اخوي وسبق لي السؤال سابقا واخذت فكرة بسيطة عن الدخل والدفع لكن طريقة التعامل مع الاشخاص وطريقة ضمان مالي اليومي لم اعرفها
يعطيك العافيه على الحضور
  #8 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 03:10 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل وحالتي حاله مشاهدة المشاركة
واذا قال

والله ياعمي ماطلع حــ(ق) المحل .. وش بتسوي له ؟؟

ماراح يقول : المحل موقعه مناسب ومميز جدا والزين فيه انه على شارع تجاري مزدحم ( يقدر بجهده يدخل فوق الـ1000 ريال وهو مرتاح

انا اشوف انك انت تجلس محاسب في المحل لمدة معينه من الزمن عشان تعرف وش الهرجة وكيف يكون دخل المحل
جربت وجلست وعرفت فكرة الدخل والبيع لكن طريقة اخذ المال وطريقة ضمان مالي وطريقة التعامل مع الاشخاص مااعرف لها
يعطيك العافية على الحضور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصورالاول مشاهدة المشاركة
لو في محل كذا يدخل كل يوم الف ريال كان ماشفنا احد طفران احلامك كبيرة جدا اخوي

احلامي كبيرة لانك ماتحركت ولا فتحت مخك صح , هنا الاجانب تجروا وانا وانت جالسين نحطم انفسنا ونقول احلام كبيرة ومتكاسلين

ياخوان افهموا الله يرضى عليكم ( المحل موقعه ممتاز وعلى شارع تجاري مزدحم وجمبه بقالات ومطاعم ..الــخ من المحلات التجاريه , لو كان المحل داخل حارة كان انا معكم ان المبلغ عالي
  #9 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 03:22 PM
الصورة الرمزية تسويقار
عضو مميز

تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

اقتباس:
بيعه اليومي بالمحل مايقل عن 2000 ريال الى 2500 ريال
بيعه اليومي 2000 ريال الي 2500 ريال وليس ربحه ...

فيه فرق بين اجمالي الدخل وبين صافي الدخل ....

لنفترض انه بيشتري بضاعه بــ 1500 ريال ويبيعها بــ 2500 ريال

كذا ربحه 1000 ريال ..

راح يسلمها لك اخر النهار .. طيب وين حقه هو ..

بكذا لو اعطاك الــ 1000 ريال معناته طلع خسران وما جاب الا رأس ماله

ومافي له ربح ولا عنده مصاريف اخرى

وين قيمة الايجار اليومي وقيمة كهرباء اليوم ؟؟؟

انت اخوي قاعد تحسب دخل المحل يوميا يعني المبيعات والارباح ... وما تحسب صافي الربح ..

الــ 1000 اللي طلع فيها ربح راح يخصم منها ايجار المحل اليومي ... كهرباء .... مصاريف عمال معاه

مصاريف نقل وشحن من سوق الجمله للمحل ... وش بيصفي معاه من الربح ؟؟؟؟؟؟

انت المفروض تسأل عن صافي الربح للمحل وليس دخل المحل بشكل عام ... هنا تفرق ...

التعديل الأخير تم بواسطة تسويقار ; 19-12-2011 الساعة 03:24 PM
  #10 (permalink)  
قديم 19-12-2011, 06:39 PM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسويقار مشاهدة المشاركة
بيعه اليومي 2000 ريال الي 2500 ريال وليس ربحه ...

فيه فرق بين اجمالي الدخل وبين صافي الدخل ....

لنفترض انه بيشتري بضاعه بــ 1500 ريال ويبيعها بــ 2500 ريال

كذا ربحه 1000 ريال ..

راح يسلمها لك اخر النهار .. طيب وين حقه هو ..

بكذا لو اعطاك الــ 1000 ريال معناته طلع خسران وما جاب الا رأس ماله

ومافي له ربح ولا عنده مصاريف اخرى

وين قيمة الايجار اليومي وقيمة كهرباء اليوم ؟؟؟

انت اخوي قاعد تحسب دخل المحل يوميا يعني المبيعات والارباح ... وما تحسب صافي الربح ..

الــ 1000 اللي طلع فيها ربح راح يخصم منها ايجار المحل اليومي ... كهرباء .... مصاريف عمال معاه

مصاريف نقل وشحن من سوق الجمله للمحل ... وش بيصفي معاه من الربح ؟؟؟؟؟؟

انت المفروض تسأل عن صافي الربح للمحل وليس دخل المحل بشكل عام ... هنا تفرق ...
عفواً أقصد بكلامي دخله اليومي أخوي ولا في الاصل مستحيل يعطيني مبلغ يوميا 1000 ريال على بيعه اليومي
ويعطيك العافية مرة اخرى ...
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار