#1 (permalink)  
قديم 17-03-2014, 12:22 AM
هعععث هعععث غير متصل
عضو جديد

هعععث يستحق التميز
Lm مشكلتي الشائكة جدا ... ارجو الدخول للأهمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد

ابتكلم بصراحة تامة لأنني محبط نفسيا جدا و لا يعلم مالذي يمر بي سوى علام الغيوب سبحانه...

انا احمل شهادة جامعية (بكالوريوس) في احد التخصصات التقنية , وبحثت كثيرا بعد التخرج عن وظيفة تليق بي من حيث الراتب وسمعة الشركة او المؤسسة والمسمى الوظيفي اللي يناسبني ويحقق طموحي...لكن تفاجأت ان هناك شح في الوظائف

سافرت من مدينتي الصغيرة الى الرياض بحثا عن وظيفة ..وسافرت الى جدة كذلك

بس في النهاية مافيه وظيفة

وبالعربي ... يالله تلقى وظيفة هذه الايام

فجلست اكثر من سنة ونصف عاطل الى ان جائتني وظيفة براتب قليل ( مخصصة لخريج ثانوي او دبلوم ) ولكن تمسكت بها لانها الوظيفة الوحيدة المتوفرة ..بدأت العمل معهم وهي شركة صغيرة .. والشغل متعب جدا ومرهق وليس هناك تطوير بالاضافة الى انني لن استفيد من ناحية المادة لان الراتب قليل .. نصفه يروح على المصاريف الشخصية والبنزين والاكل وشراء المستلزمات ووو ...جلست تقريبا 4 شهور فقط وقدمت استقالتي بسبب ضعف الراتب والتعامل السيء من المدراء وغيره ... وذهبت لشركة اخرى صغيرة ونفس الكلام لم اجلس سوى اقل من اسبوعين وقدمت استقالتي لضعف الراتب وعدم الصبر معهم ومع اساليبهم السيئة

وها أنا الان اعود للبطالة من جديد !!!

فكرت كثيرا كثيرا .. وقررت في نفسي انني لن اتوظف ... لانه بصراحة الوظيفة تعتبر ذل واهانة للشخص .. لانك سوف تتعب وتنكرف اكثر من 9 ساعات يوميا مع الاستفزازات و الخصميات سوف تحصل في نهاية الشهر على 6 الاف او حتى 7 الاف ... وش تسوي ال 7 الاف في ظل ارتفاع الايجارات و ازمة السكن وغلاء المعيشة ... وغلاء المهور وتكاليف الزواجات .. وغلاء اسعار السيارات وغيره !!!!

في النهاية قررت انني اعمل في التجارة خصوصا في سمسرة العقارات والحصول على سعي في بيع الفلل والاراضي .. بدون ذل مدير او احد يسألك ليش تأخرت ليش غبت ليش ليش !

والربح طائل ولا يقارن براتب حقير مجرد رقم بسيط ... ما يعيشك !!!!

وبتعيش مرتاح البال ..

فـ في النهاية انا أمام امرين / اما البحث عن وظيفة ( التركيز على الشركات الكبيرة اللي تعطي مميزات حلوة ) او الاشتغال بالتجارة والاستغناء عن الوظيفة الحقيرة

والسلام ختام