تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > البلوتوث والصور والكاريكاتير

الملاحظات

البلوتوث والصور والكاريكاتير فقط التى تعبر عن البطالة والفقر

16 شاباً سعودياً يمتهنون أعمال النظافة في نجران

البلوتوث والصور والكاريكاتير

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوني لم اعلم عن هذا الخبر :mad: والله انها قمه السخرية يعني شهادات الثانوي والمعهد المهني...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 26-10-2006, 04:28 AM
عضو جديد

فلها وربك يحلها تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوالمعاني مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوني لم اعلم عن هذا الخبر والله انها قمه السخرية يعني شهادات الثانوي والمعهد المهني تخرج عمال نظافه , زين انا معاى الجامعة يمكن اصير مشرف وياويل من يضيع عهدته من مكنسه وكرتون وممنوع جمع علب المياه الغازية <<< والله اني فكرت فيها وخفت

مؤهلاتهم ما بين ثانوية ومعهد مهني وكفاءة متوسطة
16 شاباً سعودياً يمتهنون أعمال النظافة في نجران

شباب سعودي يمارس أعمال النظافة في أحد شوارع نجران
نجران: محمود قحاط
وقف ستة عشر شابا سعوديا متعلما ومهنيا بنجران في وجه البطالة في تحد للنظرة الاجتماعية القاصرة والعادات القبلية البائدة بامتهانهم وظائف "عمال نظافة "، والتي كانت - ومازالت - حكرا على العمالة الوافدة, محطمين بذلك ثقافة العيب والخوف من كلام الناس, وفي نفس الوقت مقتحمين ميدان العمل وفق الفرص المتاحة لا الأحلام الوردية غير القابلة للتحقق.
لا حول ولا قوة الا بالله أكبر دوله مصدر للنفط في العالم لاحظوا معي للنفط وليس للنفايات تفتخر بأن مجموعه من ابنائها يعملون زبالين وليسوا مهندسين او اصحاب وظائف محترمه !!!!!

صدقوني اللي قهرني في الموضوع هو كاتبه
اللي مسوي لي فيها فهيم وعريف ويدعم ابناء وطنه وهو مع جنب القده !!!

هل تتوقعن من صاحب تلك المقدمه ان يرضى بأن يعمل هو أو احد ابناءه او حتى اقاربه زبالا ؟؟؟؟

#22 (permalink)  
قديم 26-10-2006, 05:47 AM
الصورة الرمزية LULU CATY
مشرفة سابقة

LULU CATY يستحق التميز

ليش زعلان قد كدااا
الشغل مو عيب
وكثير في بلدان عربيه تلاقي عامل النظافه
معااه شهادات جامعيه
يعني شي طبيعي

#23 (permalink)  
قديم 26-10-2006, 05:58 AM
الصورة الرمزية الموجزة
عضو جديد

الموجزة تم تعطيل التقييم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يا أخي إذا إنت متضايق من عمل الشبان هيك شو رأيك إن في بعض الدول العربية في نسوة بتشتغل في أعمال النظافة ومحطات البنزين... ولمعلومك بمؤهلات عليا نسأل الله العافية
وبعدين أنا بشوف إن تقاعس وترفع المواطن السعودي عن العمل في هيك وظائف هو اللأدى لتفاقم مشكل المستخدمين الأجانب عندكم.
  #24 (permalink)  
قديم 26-10-2006, 11:48 PM
عضو جديد

haitham1976 تم تعطيل التقييم

السلام عليكم....
اخي الحبيب عاطل مقهور , انا مواطن سعودي اعمل في اوروبا الغربية ـ وللعلم انا غير مبتعث او موفد عن طريق اي جهة ـ لكن هذا كلة بتوفيق المولى عز و جل و دعاء الوالدين الله يحفظهم, وثقتي ان الشاب الكفؤ والطموح يثبت نفسه بل يفوق زملاءه حتى لو كانوا اوروبيين. ولله الحمد تعليمنا جيد ـ انا خريج جامعة البترول هندسةـ لكن للاسف لايوجد تخطيط كافي لشغل سوق العمل بالاعداد المتزايدة من الخريجين ..... على العموم هذا موضوع يطوووول شرحه. الهدف من ردي يالغالي ان اوضح ان الشغل ما دام حلال مو عيب لكن العيب ان اصحاب المؤهلات يشتغلوا في مستوى لا يتناسب مع شهاداتهم!!!!!!! , و كمان في ناس يشيلوا الزباله ـ اعزكم الله ـ زي اللي عندنا ـ بس مبسوطين بشغلهم ومافي احد يعايرهم ـ غير كذا مين قال لك انهم يستلموا 2500 دولار؟؟؟؟!!!!, انا مهندس في شركة كبيرة اوروبيه واخذ زي زملائي مايقرب من 4000€ بعد خصم الضرايب ـ الله يعز دولتنا اللي بس تاخذ تامينات و احنا نشتكي!! ـ اي نعم عندهم حد ادنى للاجور ـ اللي اتمنى يطبقوه عندنا ـ لكن ربنا ما شفناه بالعقل عرفناه زبال ياخد 2500دولار غير البدلات, الرجاء التثبت من المعلومات لاني و الله احب الخير لهذا المنتدى واحب اشوفه دايما متميز بالمعلومات الصحيحه .
سامحني علي الاطاله واتمنى تتقبل كلامي برحابة صدر عودتنا عليها.

#25 (permalink)  
قديم 26-10-2006, 11:54 PM
عضو جديد

haitham1976 تم تعطيل التقييم

واذا تبغوا ارسل لكم صورة للزبالين ـ في اوروبا ـ وهم يكنسوا الشارع بالمكانس انا مستعد.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله البلوتوث والصور والكاريكاتير