تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ماذا تتوقع ردة الفعل

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير جميع الأعضاء بداية حروف وكلمات .. جمل وعبارت .. كلها .. تقف عند الثوران وتسكن هيجان الأمواج .. وهو شيء...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 22-06-2009, 04:08 AM
الصورة الرمزية سكوتي مر
عضو سوبر

سكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداع

تروح وترجع بالسلامة وخلي السفرية فرصة لكل واحد منكما يراجع حساباته بس لاحظت إنك ومن غير قصد كنت تحسسه بأنه أقل منك ثقافة وعلم وبالتالي راح يشعر بالنقص ويغار منك ويحاول يبدو أمام الأخرين بالفاهم المفروض ما تزعل وتتغاضى وتفرح أنك أستطعت توسع مداركة وما هو ضروري يخبر الكل إنك المصدر لإن صعب عليه يطلع غبي أمام الآخرين وفي الحالتين راح تصير إنت الأحسن ونصيحة دائما أترك مسافة بينك وبين الأخرين وخطوط حمراء ما تتهاون فيها والحوار والصراحة راحة .

#12 (permalink)  
قديم 24-06-2009, 01:00 AM
Banned

المار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكوتي مر مشاهدة المشاركة
تروح وترجع بالسلامة وخلي السفرية فرصة لكل واحد منكما يراجع حساباته بس لاحظت إنك ومن غير قصد كنت تحسسه بأنه أقل منك ثقافة وعلم وبالتالي راح يشعر بالنقص ويغار منك ويحاول يبدو أمام الأخرين بالفاهم المفروض ما تزعل وتتغاضى وتفرح أنك أستطعت توسع مداركة وما هو ضروري يخبر الكل إنك المصدر لإن صعب عليه يطلع غبي أمام الآخرين وفي الحالتين راح تصير إنت الأحسن ونصيحة دائما أترك مسافة بينك وبين الأخرين وخطوط حمراء ما تتهاون فيها والحوار والصراحة راحة .

الله يسلمك وشاكر لك

لا والله إني ما أحسسه بإنه ناقص بل إني ابتسم في وجهه إذا نقل معلومه جيده يستفيد منها غيره أو أي كلام قلته وهو الله يستر عليه بارد حتى في الأشياء اللي تخصه لدرجة إني اتصل عليه أسئله وش سوى في اللي ناقصه أة اللي استفسر مني عنها
والله أفرح وأبين له ذلك إني وسعت مداركه ولا اهتميت يقول المصدر أنا ولا غيره
وإذا على ترك المسافه قررت تكون من هالسفره لأني بصبر كم وأشوف يتصل ولا لأ لأني بخلي جوالي السعودي مفتوح مع إني كنت مفكر أي صورة أو مكان جميل أرسل له مباشرة من دون ما يطلب مني

صراحة ليش أسلوبك كذا يقول ميانه قلت وش هالميانه اللي ما تخلينا نشوف موقف مشابه للي أسويه لك
حصل موقف السبت وحظي الزين تدخلت في الأمر بعد طلب مني شخص آخر ( أخوه ) أنه تأخر في الرجعه للبيت وما يرد على اتصالاتهم قال كلم اللي معه كلمت وليتني ما كلمت
زعل علي وليش تتصل ومن قالك وما زعل على أخوانه تقرون ياناس
رديت عليه إني رفضت اتصل بس أخوك أصر علي
اتصلت عليه يسوي ثقل في رده والله يا ناس أقوله أنت زعلان للحين يرد لا مو زعلان
بس واضح رد الزعلان
احترت معه من جد
  #13 (permalink)  
قديم 24-06-2009, 02:40 AM
الصورة الرمزية المطنوخه
عضو مميز

المطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداع
Talking

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المار مشاهدة المشاركة
عندما كتبت عنوان مشاركتي ماذا تتوقع ردة الفعل وكتابة الموضوع بمرور عشر سنوات وما صاحبه من مواقف مؤلمة ومحزنه يمر بها الجميع لكن أنا كنت أقصد شيء آخر
ولتعلم أختي إجازة مفتوحة وغيرها من الأعضاء أني ممن يكون علاقات لا أقول ممتازة ولكن جيدة
وأني ممن يحبون تطويروتحدي وتنمية الذات وأذكر موقف هنا على أني عندما كنت طالب في أحدى كليات القصيم
وتعرفون أن الطالب يعتمد غالبا على المكافأة
أني أتيت للرياض لحضور دورة أيقظ العملاق وأطلقه وكانت أثناء الدراسة وأني غبت عن المحاضرات لحضورها مع احد زملائي وكنت لا أعلم أن في نهاية الدورة مشي على الجمر بطول
4م تقريبا بدون حذاء إلا بعد تجاوز مسافة ليست بالقليلة وقلت في نفسي هل من الممكن أن أمشي على الجمر
وكان مبلغ الدورة 350 ريال يعني راحت المكافأة والله يعين على الطفرة والتسلف
حضرتها ومشيت ثلاث مرات فقط
أرجع إلا صلب الموضوع
وهو عندما تكون شخص تود للآخرين قريب أو بعيد وتتمنى لهم كل خير وتجد منهم ردة فعلا عكس ما فعلت ولكن نفسك أنت لا تلتفت لهذا الأمر
وبعد تكرار هذه المواقف تجد هناك أشخاص يؤثرون عليك بكلامهم منه لا تحسب لأحد وسوي اللي عليك ولا تعمل أكثر ولاتحاول تعمل شيء تقدر تعمله اعتذر قل أي سبب
يشوفنك إنسان على نيايتك ووو وراح يقولو إنسان ضعيف وكلمه تجيبه وكلمه توديه

ولكن في قناعت نفسي أن هذا الأمر لا يهمني

إذا طُلِب مني شي بعمله إذا في استطاعتي وإذا كان في غير الاستطاعة راح أعتذر

فعلا وجدت هذا الأمر وقيل لي أني أمعه سألته ما معناها قال كلمة توديك وتجيبك فرددت عليه بأن الأمعه ليس هذا معناها ذكرت له حديث عن حذيفة رضي الله عنه قال: قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم، :
(لا تـكــونـوا إمَّـعــة، تـقــولـون: إن أحســن الـنــاس أحـســنـّا، وإن ظـلــمـوا ظـلــمـنـا، ولـكــن وطـنــوا أنـفــسـكـم، إن أحـســن الـنــاس، أن تـحــسـنـوا، وإن أســاؤوا فـلا تـظــلـمـوا) رواه الترمذي.
تفاجأت بأن ثقافته محدوده جدا ولايغضب إذا ضحك عليه أحد ولايرد مني أن أضحك عليه أما الأخرين
وكنت أساعده وأقول ما لدي من معلومات ثقافيه أو علمية وطبيه وأتفاجأ من غيره بأنه نقل لهم هذه المعلومه
تصدقون من يكون هذا من
شخص أحببته وأعلمتته بهذا الشيء وأن أي طلب له مجاب وحتى إن كنت مشغول فوق طاقتي فهو مقدم على هذا أخبره بجميع أموري حتى العائلية
وعندما يخبرني شيء ما وأسأله لماذا أو ماهو الأمر يقول مو شغلك مالك دخل خصوصيه
ولكن بعد فترة يتحدث صدفه في موضوع سبق وأن سألته عنه وجاوب بأن لا دخل لي ويكون الموضوع تافه والله تافه لا يوجد به أي خصوصيه ومع ذلك أشير عليه برأيي في هذا الموضوع التافه التافه ويتقبل رأيي لأنه لم يفكر أو يبحث في موضوع أحيانا أسأله أشوف فيك نوع من الامبالاة
أنا مهتم لك وأنت ولا يحزنون يصمت لايرد
عندما يزعل مني أراضيه وإذا زعلت أنا ولايحزنون أنأ أتعذر منه وأبين إني زعلت عليه وما أقدر أفارقك
ومع ذلك لا يصدق ما اقوله فيما يخصه يقول وكأني إنسان لا يملك أدنى مشاعر أنا ما أثق فيك ليش طيب ما أدري
ويا للعجب يسأل غيري ويقول له نفس كلامي لايكاد ينقص منه شيء
أسأله أنا ما قلت ذا من قبل يبتسم ويسكت وأحيانا يقول ما أثق فيك
ويتصل عليه آخرين يستفسرون وأجيب لهم فيكون ردهم ما شاء الله عليه من وين هالمعلومات كلامه في محله
يسكت ما يقول ولا كلمه
والله يتكرر الموقف ( اتصال الاخرين ) أكثر من مره
ومباشرة يسألني ويحصل جواب في اللحظة والتو
هناك أشخاص أشاروعلي بأني أثقل عليه وأطنشه فعلا جربت هالشيء وقرب مني كثير مدري ليه
كنت أسكت ما أسأله في مواضيعه أسكت ما اتكلم وإذا أخذت فترة أسبوع بس ياناس يقول وينك وين أنت ذالف ما هي عوايدك
قلت وش اسوي فيك إذا شفتك يوميا تقول ثقيل طينه
وإذا غبت قلت وينك وتصل علي
أحس إنك متناقض
يقول أنت إنسان ما تفهم ةتفعل أمور قبل ما تفكر
وإذا أرسلت رساله فيها كلام من اسطوانته المعتاده يقول وراك شايل علي

أتمنى الإشارة علي بدون تجرح صاحبي رجاء خاص رجاء خاص فهو مع ذلك غالي
إذا تحقق لي ما أريد فسوف أغيب عنه لسنوات طويله لا أعرف كيف يكون وضعه من بعدي
وأنا يوم الجمعه القادمه مسافر خارج المملكه وأعلم أنه سوف يتصل علي ومع ذلك أنا أحرص منه على الاتصال به

هذا مما كالب علي حزني وأرجعني لذكر عشر سنوات
أعلم أني أطلت لكن أعذروني
بعد عودتي من السفر سوف أطل عليكم بإذن الله

سلخيرات اخوي المار

بالنسبه للعجله مادري ترى هذي اول مره
يمكن فهمت الموضوع اننا لازم نرد عشان تكمل<<<لعد تتحمسين

وبعد تدري اني انا بعد حضرت دورة الدكتور سليمان العلي
ايقظ العملاق واطلقه
من جد دوره تستحق اخوي انك سافرت لها
واحسن قصه للحين ذاكرتها قصة كنتاكي <<مركزه كويس

ونرجع حق محور حديثنا

بالنسبه لخويك

ممكن يكون من الناس اللي مايعرفون يعبرون
يعني تلقاه يحبك ويحضر كلام مرتب
واذا جا الجد يقلب 180 درجه

وممكن انه يكون
من الناس اللي ماتبين فيهم العشره
وهذا
خلي علاقتك فيه سطحيه اريح لك

وممكن يكون هو ناشف بطبعه على الناس اللي يمون عليهم
ومع الاغراب تلقاه محترم ويجامل

عموماً ايش ما كان هو منهم
المفروض انك تتحمله
لان الحياه اقصر من انك تترك هذي ال10 سنين ماضي

وماراح تلقى احد مثله مهما كان احسن منه
يعني تقدر تقول الزمن له دور

والا مايجي يوم وتحتاجون بعض فيه

ومافي اشين من الصديق اذا تنكر لصديقه
بحكم الاسرار االلي بينكم
وتقريبا يعرف عنك تفاصيل اخوانك ما يعرفونا

نصيحتي
كمل زي ماكنت
ولا تحاول تعدل فيه شئ
لانه هو طبعه كذا
والطبع ما يتغير
على قولة المثل
""غير جبل ولا تغير طبع""

لا عد تجيبين امثال عفيه

هذا رايي اخوي
وان شالله اني فدتك
واعتذر على الاطاله
دمت^_^

#14 (permalink)  
قديم 24-06-2009, 06:51 AM
الصورة الرمزية سكوتي مر
عضو سوبر

سكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداعسكوتي مر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المار مشاهدة المشاركة
الله يسلمك وشاكر لك

لا والله إني ما أحسسه بإنه ناقص بل إني ابتسم في وجهه إذا نقل معلومه جيده يستفيد منها غيره أو أي كلام قلته وهو الله يستر عليه بارد حتى في الأشياء اللي تخصه لدرجة إني اتصل عليه أسئله وش سوى في اللي ناقصه أة اللي استفسر مني عنها
والله أفرح وأبين له ذلك إني وسعت مداركه ولا اهتميت يقول المصدر أنا ولا غيره
وإذا على ترك المسافه قررت تكون من هالسفره لأني بصبر كم وأشوف يتصل ولا لأ لأني بخلي جوالي السعودي مفتوح مع إني كنت مفكر أي صورة أو مكان جميل أرسل له مباشرة من دون ما يطلب مني

صراحة ليش أسلوبك كذا يقول ميانه قلت وش هالميانه اللي ما تخلينا نشوف موقف مشابه للي أسويه لك
حصل موقف السبت وحظي الزين تدخلت في الأمر بعد طلب مني شخص آخر ( أخوه ) أنه تأخر في الرجعه للبيت وما يرد على اتصالاتهم قال كلم اللي معه كلمت وليتني ما كلمت
زعل علي وليش تتصل ومن قالك وما زعل على أخوانه تقرون ياناس
رديت عليه إني رفضت اتصل بس أخوك أصر علي
اتصلت عليه يسوي ثقل في رده والله يا ناس أقوله أنت زعلان للحين يرد لا مو زعلان
بس واضح رد الزعلان
احترت معه من جد
الله يكون في عونك بصراحة لو أنا مكانك كنت تركته من زمان ما شاء الله عليك صبور ولي ما يقدرني ليش أتعب عمري وأقدرة عموما خذ بنصيحتي ولاتتهاون في عتابك له وأتركه لفترة لوكنت غالي عليه راح يبان وإذا لا فهو الخسران .
  #15 (permalink)  
قديم 07-07-2009, 11:26 PM
عضو ماسي

عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

بعض الناس مع الأسف يبون الواحد يركض عليهم ! هالنوعية ما لها إلا السلام.. عليكم السلام! على شأن الله بس !

المشكلة لو يكون رحم !! في هالحالة مالك إلا الوصل من غير ما تحسسه إن متلهف عليه !

ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ****** وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا !!!

الله يعينك على هالنوعية

#16 (permalink)  
قديم 09-07-2009, 12:21 AM
Banned

المار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداعالمار محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكوتي مر مشاهدة المشاركة
الله يكون في عونك بصراحة لو أنا مكانك كنت تركته من زمان ما شاء الله عليك صبور ولي ما يقدرني ليش أتعب عمري وأقدرة عموما خذ بنصيحتي ولاتتهاون في عتابك له وأتركه لفترة لوكنت غالي عليه راح يبان وإذا لا فهو الخسران .
حمد لله رجعت والله كنت انتظر اتصاله من فترة لفترة ولا لكن ما من خبر
قفل الجوال مرات عشان أشوف اتصل ولا لأ
لكن عذرته أول ما سافرت لأن صباح يوم السفر حصل له موقف حزين وجيته بعد صلاة الفجر مباشرة أشوفه وطلب هو وأخوانه خدمة بسيطة ما تذكر ونفذتها وما انتهيت منها إلا حوال الساعه 7
المهم أخوه اللي أكبر منه بيني وبينه اتصال وأسأل عنه ما نسيته وأسأل أخوه سأل عني ووو يقول لا ما فيه حس ولا خبر
يوم وصلت أمس متأخر أرسلت لأخوه رساله بأني وصلت قلت بخبره ويتصل لكن ما فيه نتيجه مدري علمه ولا لأ
مع إنه يعرف إن سفري مو أكثر من إسبوعين
بس مدري الموقف اللي حصل له مازال مسيطر على تفكيره وهو اللي منسيه عن الاتصال علي
  #17 (permalink)  
قديم 09-07-2009, 12:34 AM
Banned

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطنوخه مشاهدة المشاركة
سلخيرات اخوي المار

بالنسبه للعجله مادري ترى هذي اول مره
يمكن فهمت الموضوع اننا لازم نرد عشان تكمل<<<لعد تتحمسين

وبعد تدري اني انا بعد حضرت دورة الدكتور سليمان العلي
ايقظ العملاق واطلقه
من جد دوره تستحق اخوي انك سافرت لها
واحسن قصه للحين ذاكرتها قصة كنتاكي <<مركزه كويس

ماشاء الله عليك مير ناسي أجزاء منها برجع للمذكرة يمكن إني كاتب القصه ولاتدرين أسريديها هنا

ونرجع حق محور حديثنا

بالنسبه لخويك

ممكن يكون من الناس اللي مايعرفون يعبرون
يعني تلقاه يحبك ويحضر كلام مرتب
واذا جا الجد يقلب 180 درجه
ممكن وذكرتيني بمواقف حصلت بس ياناس ليش يقلب

وممكن انه يكون
من الناس اللي ماتبين فيهم العشره
وهذا
خلي علاقتك فيه سطحيه اريح لك
غير ممكن البته

وممكن يكون هو ناشف بطبعه على الناس اللي يمون عليهم
ومع الاغراب تلقاه محترم ويجامل
يوه من ذي أكرها كره ذا العاده سواء منه ولا من غيره

عموماً ايش ما كان هو منهم
المفروض انك تتحمله
لان الحياه اقصر من انك تترك هذي ال10 سنين ماضي

وماراح تلقى احد مثله مهما كان احسن منه
يعني تقدر تقول الزمن له دور
كلام لا غبار عليه

والا مايجي يوم وتحتاجون بعض فيه
مشكلته إنه يحتاجني باستمرار
ومافي اشين من الصديق اذا تنكر لصديقه
بحكم الاسرار االلي بينكم
وتقريبا يعرف عنك تفاصيل اخوانك ما يعرفونا
بالنسبة للتفاصيل مو كلها بس ما أعتقد إنه بصير تفكيره مثل تفكير الأطفال
نصيحتي
كمل زي ماكنت
""غير جبل ولا تغير طبع""
ولا تحاول تعدل فيه شئ

لانه هو طبعه كذا
والطبع ما يتغير
على قولة المثل
طبقت هالمثل المخترع لكن بطريقه إنه يتفاجأ من الكلام اللي يسمعه وانجذابه لي بقوة لكن فجأة انقلب فوق تحت
لا عد تجيبين امثال عفيه

هذا رايي اخوي
وان شالله اني فدتك
واعتذر على الاطاله
دمت^_^

شكرا لك
  #18 (permalink)  
قديم 09-07-2009, 12:37 AM
Banned

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلة مش بطالة مشاهدة المشاركة

بعض الناس مع الأسف يبون الواحد يركض عليهم ! هالنوعية ما لها إلا السلام.. عليكم السلام! على شأن الله بس !

المشكلة لو يكون رحم !! في هالحالة مالك إلا الوصل من غير ما تحسسه إن متلهف عليه !

ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ****** وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا !!!

الله يعينك على هالنوعية
أي والله في الترك راحه ويعلم الله ما في القلب له من حب واحترام وتقدير
بس ما هو من النوعيه اللي ذكرتيها
  #19 (permalink)  
قديم 09-07-2009, 02:47 AM
الصورة الرمزية المطنوخه
عضو مميز

المطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداعالمطنوخه محترف الإبداع
Talking

الحمد الله على السلامه

هذي هي قصة كنتاكي نقلتها لانها طويله
ركز على اللي باللون البنفسجي هذا اللي قاله د- سليمان العلي

شغلتنا جميعا قصة ذلك الرجل صاحب أشهر سلسلة مطاعم فى العالم
فحاولت جمع اصدق معلومات عن ذلك الرجل
تمنياتي ان تستمتعون بقصة الكفاح ...............ونتعلم من خلالها ان مهما تقدم بنا العمر لا نتوقف ........

نبدأ الحكاية

الكولونيل هارلند ساندرز ..........
انه الشيخ الكهل الملتصقة صوره بعلب الكنتاكي انه صاحب خلطة الدجاج بالسرية الذى عمل مزارعا فى ولاية انديانا وهو فى سن العاشرة بأجر شهري يعادل دولارين ثم قاطع تذاكر على احد باصات النقل ثم جنديا لمدة ستة الشهور فى كوبا ثم اطفائيا فى السكك الحديدية درس القانون بالمراسلة وعمل فى القضاء وأدار شركة عبارات نهرية كما عمل فى مجال التأمين وبيع الإطارات ثم أدار محطات استراحة الركاب على الطرق وبعد ان بلغ الأربعين راح يعد وجبات للمسافرين على الطرق فى محطات الاستراحة لم يكن لديه مطعم يومها الا انه كان يبيع وجباته من فوق مائدة طعامه الخاصة وفي غرفته الصغيرة المتواضعة الملتحقة بمحطة الاستراحة تلك ولما راحت أعداد الناس تتزايد طلبا لطعامه انتقل الى فندق صغير عبر الشارع من المحطة حيث افتتح مطعما صغيرا يتسع لـــ142 زبونا ثم راح يطور خلطته السرية تلك على مدى 9 سنوات تلك الخلطة المكونة من 11 عشبة طبيعية وأنواعا مختلفة من البهارات .
عرض على كولونيل ساندرز مبلغ 164 ألف دولار مقابل ان يبيع مطعمه وكان ذلك فى عام 1953 لكنه رفض ولكن بعد سنوات ولسوء الحظ تغيرت خرائط تعبيد الطرق ولم يعد مكان المطعم جيدا مما اضطره الى بيعه فى المزاد العلني مقابل 75 الف دولار ولم يكن هذا المبلغ يكفيه لتسديد ديونه وبعد هذه المصبية وخسارته كل شئ قرر ساندرز ان
يتقاعد ويصرف من مدخرات الضمان الاجتماعي وكان اول شيك من مؤسسة الضمان الاجتماعي هو 105 دولار استلمه وعمره آنذاك 63 عاما كان يعلم ان هذا المبلغ لن يفعل له ولا لزوجته شيئا ولكنه لم يستسلم ....فراح يحاول بيع حقوق استثمار طريقته فى صنع الدجاج. فسافر بين الولايات الأمريكية يجوبها من مطعم الى مطعم ...هل تعرفون عدد المطاعم التى رفضت التعامل من ساندرز وسخرت منه؟
خمن كم مرة حاول هذا الشيخ ان ينجح؟ عدد المطاعم التى رفضت طلبه 1008 مطعم وعند محاولته رقم 1009 نجح فى بيع اول حق استثمار كان يعطي حق الاستثمار مقابل كلمة شرف ووعد ان يدفع لع مبلغ زهيد جدا مقابل كل دجاجة مقلية تطبخ على طريقته يبيعها المطعم.
ومع حلول عام 1964 أصبح لدى ساندرز أكثر من 600 فرع
لبيع الدجاج يعمل بموجب ترخيصه في أمريكا وكندا وكان هذا التوسع والنجاح اكبر من أن يتحمله ساندرز وزوجته و167 عاملا كانوا يعملون فى مبنى مجاور خلف منزله لذا قرر ان يبيع امتياز مطاعم كنتاكي إلى براون جونيور والى المليونير جاك ماسي مقابل مليون دولار وراتب شهري مدى الحياة قدره 40 ألف دولار تم رفعه بعدها إلى 75 ألف دولار مقابل الاستشارات والدعاية ومقعد له فى مجلس إدارة الشركة بعدها ارتفع عدد أصحاب الامتياز فى عام 1971 اى بعد سبع سنوات من بيع حق الامتياز الى 3500 قبل ان تشتريها شركة هيوبلن.
توفى الكولونيل ساندرز فى عام 1980 وفى العام 1982 أصبحت مطاعم كنتاكي جزءا من شركة رينولدز وفى العام 1986 أصبحت مطاعم كنتاكي جزءا من شركة بيبسي كولا مقابل 840 مليون دولار
وغيرت الشعار من كنتاكي فرايد تشيكن الى شعار Kfc حتى لا تعطي الشركة انطباعا بأنها تبيع الدجاج المقلي فقط
في عام 1987 تم افتتاح أول مطعم لكنتاكي في الصين وفى نهاية عام 2004 بلغ عدد مطاعم Kfc أكثر من 11000مطعم منتشرة في العالم

بغض النظر عن مدى صحية وجبة كنتاكي علينا أن نفكر فينا خلف سطور حياته العظيم

عظماء خلدت أعمالهم أسماءهم , عرفوا ما يطلبون
فما زالوا في عمل وصبر حتى نالوا ما طلبوا
^
^
^
^
^
^

وبث ان شاالله تذكرتها
  #20 (permalink)  
قديم 15-07-2009, 01:26 AM
Banned

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطنوخه مشاهدة المشاركة
الحمد الله على السلامه

وبث ان شاالله تذكرتها

الله يسلمك
ما شاء الله عليك الذاكرة توب
بس أعتقد إنك حاضرتها قريب والدليل كتابتك للتواريخ
المهم صاحبنا ما اتصل ولا فكر يرسل رساله ( الحمد الله على السلامه ) مع إني تميت أسبوع من الرجعه
مدري وش بقول له إذا اتصل علي يبي خدمتين وحده الاسبوع الجاي وغصب عليه يتصل
والثانيه قويه مرة مرة لأن فيها تعب وإرهاق روحه للمطار وانتظار طويل ووو
مدري وش بيقول لي ولا ماراح يستحي على وجهه ويطلب اللي يبيه
والله من جد متردد وش بقول له
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء