تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

سالفه .... تكاد ان .... تقلب .... جد

قسم مشاريع وأفكار

حــلــم كل واحد منا يحلم بالمستقبل وايش وده يحقق في المستقبل الايام تركض ويأتي ذلك المستقبل وهو مكانه وما حقق احلامه دائماً يقولون يد وحده...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #531 (permalink)  
قديم 05-11-2007, 10:38 AM
الصورة الرمزية F A I 9 A L
عضو جديد

الدولة: طَِـَِـَِيَِـَِـَِبَِـَِـَِهَِ سَِـَِـَِيَِـَِتَِـَِـيَِ
F A I 9 A L يستحق التميز

هلابك النشمي

بصراااحه موضوع اكثر من رائع

ويكاد يقلب جد

بالنسبه لي

بحسب خبرتي اقدر

اكون مندوب مبيعات

لاني اقدر اقنع الاعمى يشتري نظاره شمسيه

ويلله انشاءالله تتحقق وتكون على ارض الواقع

عوافي اخوي

#532 (permalink)  
قديم 06-11-2007, 03:05 AM
عضو جديد

XOXO يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفكار التوظيف مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أخوي النشمي ,, اطلعت على موضوعك قبل فترة ,, واخذت فكرة عامة عنه بس بصراحة ما قريت كل الصفحات لكني فهمت فكرتك الأساسية.

وقبل لا ابدأ حاب اذكرك بس ان سلسة مطاعم كودو اللي وصلت لشرق أسيا فكرة سعودية ,, وتنفيذ سعودي

حاب اذكرك ان سلسلة صيدليات النهدي اللي اتوقع انها تبيع بأكثر من مليار ريال سنويا الان بدات بصيدليتين فقط

وكلامك في أول الموضوع كلام جميل جدا وهو النواة اللي راح ابني عليه كلامي او فكرتي المتواضعه.

انت فكرتك قائمة من مبدأ ان هناك عشرة الاف عضو تقريبا ,,

طيب تسمح لي نجمع مصادر القوة اللي عندنا على شان نستفيد منها الاستفادة الصحيحه ,,

معناة عندك على الاقل 5000 جهاز كمبيوتر !!!

وعندك اعضاء من جميع انحاء المملكة بعضهم عنده استعداد انه يعمل اي عمل لو مؤقت ,,

طيب اذن نقطة القوة الثانية الانتشار .

نقطة القوة الثالثة ,, العنصر النسائي واللي ممكن يعمل من البيت.

طيب نحصر اللي عندنا

كمية ممتازة من اجهزه الكمبيوتر - انتشار وشباب بسياراتهم على مستوى المملكة - عنصر نسائي يهمه ويفضل العمل من البيت

بناء على مصدر القوة راح نفكر في مشروع

وانا راح اطرح عليك مشروعين اثنين

المشروع الاول ,, واسمح لي اسمية مشروع اذا عرفنا قيمة الدعايات في بعض المواقع القوية ,, طبعا هو عبارة عن موقع الكتروني ,,

ولكن الفكرة في الاستفادة من ال 5000 كمبيوتر اللي عندنا ,,

الفكرة كلها تتلخص في موقع خاص بالكتب الإلكترونية !!

مكتبة الكترونية عربية شاملة

طيب ,, نوضح أكثر

لنفرض فقط ان عدد الاعضاء اللي راح ينضمون معانا 5000 عضو ,, وانا هنا ما أتكلم عن الاعضاء فقط ,, لا فيه ناس لمى تشوف مشروع من البيت وممكن انها تشتغل من بيتها ال 1000 عضو المتحمس راح يطرح الفكرة على الكثير والكثير

الفكرة كلها تتلخص الحصول على كتب من الناشر وأخذ موافقه من الناشر على نشرها على الانترنت حصلت على حقوق طبع كتاب (لا تحزن) مثلا

ولنفرض ان حجم الكتاب 300 صفحة , والعضو ممكن يطبع 10 صفحات في اليوم الواحد معناه 30 عضو يجهزون لك طبعة الكترونية من الكتاب في يوم واحد

معناه 900 عضو يجهزون لك 30 كتاب في يوم واحد !!

تخيل عدد الكتب الالكترونية اللي راح تكون متوفره على الموقع بس من خلال 900 عضو !!

30 كتاب في اليوم * 300 يوم = 9000 كتاب في السنة فقط من 900 عضو

يعني من 4500 عضو كم كتاب ؟؟ 45000 كتاب !!!

تخيل عدد الزوار العرب واللي يتحدثون العربية من المسلمين !!

وانت الان امام مشكلة

المشكلة الاولى حقوق الناشر

وهذا لها حلين الحل الأول ان تشاركة في الارباح من الطلب على كتابة الالكتروني هذا اذا كنت راح تسمح للمشتري انه ينزلها على ملف Pdf

او ممكن تعطي للشخص نقاط يعني يدفع مره وحده 100 ريال و يسمح له بالاطلاع على 50 كتاب ,, يعني قراءة الكتاب ب ريالين فقط !! واذا كان كتاب لا تحزن ضمن الكتب المختارة يكون له نسبة.

اضف الى ذلك ان فيه كتب لها اكثر من ناشر والمسالة مجرد طباعه فقط مثلا رياض الصالحين ,, هل له ناشر محدد ؟؟

طيب كيف ندفع للأعضاء ,, برضه بالمساهمه بس من دون دفع مبالغ نقدية

على كل صفحة تطبعها يالعضو لك سهم
ولادارة الموقع 30 بالميه من الاسهم المصدره فعليا لانها هي اللي راح تتحمل تكاليف الموقع و العقود

فرضا ان سعود طبع 10 صفحات له 10 اسهم وفي الموقع حاليا مثلا مليون صفحه مع 30 في الميه الخاص بالادارة يعني 1,300,000 سهم

نصيب سعود منها 10/1,300,000 طبعا سعود لو طبع كل يوم 10 صفحات في السنه يعني 3650 صفحة و اسهمه زادت الى 3650 سهم ,, ما طبع اسهمه مثل ما هي .

طيب بعد ثلاث سنوات اسهم سعود صارت 10,000 سهم لكن اسهم الشركة زادت لان سعود وغير سعود طبعوا ما مجموعه ثلاثه ملايين صفحة مثلا و قلنا صاحب الموقع الاساسي له 30% من الاسهم المصدرة يعني عدد الاسهم الكلية 3,900,000 سهم

نسبة سعود صارت 10000 /3,900,000 سهم = 0,0025 تقريبا

طيب لنفرض ان عدد الكتب وصل خلال السنه الاولى الى 9000 كتاب ,, سؤال اول شيء هل فيه احد عنده 9000 كتاب منكم او يعرف احد عنده 9000 كتاب ؟؟

كم ممكن تدخل من الكتب هاذي ؟؟

طريقة الشراء تكون مثل المواقع العالمية اللي تبيع كتب الكترونية ,, اما عن طريق نسخة Pdf يعني تعطيه رابط يسمح له بالتحميل او عن طريق اشتراك يسمح له بتصفح المكتبه الالكترونية

معليش نحلم شوي ؟؟

بعد 3 سنوات صار عدد الكتب مثلا 40000 كتاب !!

وسعود نسبته0,0025 كم ممكن يدخل موقع فيه 40000 كتاب ؟؟

بعد خصم كل المصاريف وفوائد الناشر الخ ,, قول الكتاب الواحد يجيب له 1000 ريال بس ,, يعني لو بريال تطلع على الكتاب معناه 1000 واحد في السنه من العالم العربي كامل يطلع عليه يعني في اليوم ثلاثه اشخاص بس يدفعون ريال ؟؟ والله بلاش صح

40000 كتاب * 1000 ريال = 40,000,000

اربعين مليون !! نسبة سعود 0,0025 يعني 100 ألف ريال

نقول كنا نبالغ ونقول ان الحسبة مبالغ فيها

خله نص المبلغ هذا !!

50000 ريال سنويا ؟؟

يعني 6000 ريال شهريا ؟

حلوين

الافكار كثيرة بس في هالمشروع وكل مشكلة لها حل

دمتم بود
السلام عليكم
مشكور اخي النشمي على هذا الطرح الرائع وانا مستعده للمشاركه بأي طريقه ممكنه
انا من جده وتوني متخرجه عندي بكالوريوس ادارة نظم معلومات وعندي انجليزي وفرنسي
وخلال دراستي كنت ادير مشروعي الخاص لمدة سنتين الين ماتم رفضه لأنه "خيري"

وبالنسبه للأخ أفكار توظيف اسمحلي ادرس فكرتك اكثر وبإذن الله يتم تنفيذها قرييييييب

والله يعطيكم العافيه
  #533 (permalink)  
قديم 06-11-2007, 04:28 AM
عضو جديد

أفكار التوظيف يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة XOXO مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مشكور اخي النشمي على هذا الطرح الرائع وانا مستعده للمشاركه بأي طريقه ممكنه
انا من جده وتوني متخرجه عندي بكالوريوس ادارة نظم معلومات وعندي انجليزي وفرنسي
وخلال دراستي كنت ادير مشروعي الخاص لمدة سنتين الين ماتم رفضه لأنه "خيري"

وبالنسبه للأخ أفكار توظيف اسمحلي ادرس فكرتك اكثر وبإذن الله يتم تنفيذها قرييييييب

والله يعطيكم العافيه

اهلين فيك ,,

كبريات الشركات العالميه تتنافس على هالمشروع بالللغة الانجليزيه

بداية من مايكروسوفت مرورا بقوقل وغيرها من الشركات العالميه

مواقع الكترونيه حققت ملايين بل مليارات

تخصصك ممكن يساعدنا كثير في الموضوع

الخبر الجديد ,, ان حقوق الطبع الالكتروني تختلف عن حقوق طبع الكتاب !!

يعني ممكن تاخذين فقط موافقه الكاتب دون الرجوع للناشر مالم يكون هناك اتفاق واضح وصريح على حفظ حقوق الطبع الالكترونيه وهذا الشء اكيد مو مطبق على الاقل على الكتب الي قبل الانترنت ,, واكيد نسبه كبيره من اللي بعدها ,,

-------------------------------------

مقال للدكتورة هند الخليفة ( كتب المقال بعد طرحي للفكره )

في بداية عام 2003قامت شركة أمازون لبيع الكتب بعملية رقمنة (Digitizing) للكتب التي تبيعها في الموقع تحت مشروع أطلقت عليه اسم ابحث داخل الكتاب (Search Inside the Book). وقد لاقى المشروع إقبالا كبيرا من قبل محبي الكتب لأنه سمح لهم إمكانية تصفح أجزاء من الكتاب والاطلاع على بعض من محتوياته قبل الشروع في عملية الشراء.

بعدها بسنة، أي في عام 2004، دخلت شركة قوقل مضمار رقمنة الكتب عبر مشروعها الذي أطلقت عليه اسم (Google Print). وقبل نهاية ذلك العام قامت قوقل بالتعاقد مع خمس مكتبات وهي مكتبة نيويورك ومكتبة جامعة Stanford وجامعة Harvard وجامعة Michigan وأخيرا جامعة Oxford للقيام بتحويل مخزونها من الكتب لصيغة رقمية، أي بمجموعة مكونة من 30مليون كتاب.
وفي نوفمبر من عام 2005، قامت شركة مايكروسوفت باللحاق بركب رقمنة الكتب، فقامت بالتعاقد مع المكتبة البريطانية لرقمنة أكثر من 100ألف كتاب في السنة الأولى. وفي عام 2006توسعت مايكروسوفت في خططها لتشمل مكتبة جامعتي California و Toronto، كل ذلك تحت مشروع أطلقت عليه شركة مايكروسوفت اسم (Windows Live Book Search).
وفي نفس السياق تقوم فرنسا بعملية رقمنة لكتبها باللغة الفرنسية وجعلها متاحة للناطقين بهذه اللغة، ولا نعلم فيما إذا كانت هناك مشاريع مشابهه للغات أخرى، ولكن ما نعلمه تماما أن عملية تحويل الكتب لصيغة رقمية تزيد من فرص الوصول للمعلومات وأيضا تبقى هذه الكتب حية حتى ولو توقفت عملية طباعتها.
إن مشروع رقمنة الكتب لا زالت في بداياتها، فهي بحاجة للكثير من الجهد والموارد والإمكانيات الهائلة لتحويل المعرفة والخبرة البشرية الموجودة في الكتب لصورة رقمية قابلة للوصول إليها بسهولة، وبما أن شركات العالم الغربي مثل قوقل ومايكروسوفت مشغولة الآن برقمنة الكتب باللغة الانجليزية، لماذا لا تبدأ إحدى مكتباتنا مشروعا موازيا لرقمنة الكتب العربية؟ أو حتى تقديم مقترح لشركة قوقل لعمل شراكة في تحويل الكتب العربية لصيغة رقمية؟! فلك أن تتخيل كم من الثقافة العربية ستتواجد على شبكة الإنترنت لجميع الناطقين بلغة الضاد، وكيف ستصبح هذه الكتب على بعد نقرات من لوحة المفاتيح. كما لا ننكر أن هناك مشاريع عربية واعدة مثل مشروع مكتبة الوراق للكتب التراثية، ولكن هذه المشاريع مقتصرة فقط على جانب معين من الثقافة العربية. نحن بحاجة لكتب عربية رقمية من جميع الأوعية المعرفية قابلة للوصول وميسرة للبحث داخلها. نريد أن نجد نسخاً رقمية من الكتب الموجودة في مكتبة الاسكندرية أو مكتبة الملك فهد أو أي مكتبة كبرى في أي دولة عربية. نريد أن نحتفظ بالموروث المعرفي للثقافة العربية عن طريق رقمنتها، فمن يا ترى سيبدأ هذا المشروع القادم؟

رابط المقال
http://www.alriyadh.com/2007/10/12/article286256.html

بانتظارك
  #534 (permalink)  
قديم 06-11-2007, 04:33 AM
عضو جديد

أفكار التوظيف يستحق التميز

هذا رابط لموقع كتب الكترونيه عربيه

الموقع جديد ايضا ,,

لو طبقت الفكره نقدر نسبقهم بمراحل اذا اعتمدنا على مبدأ المشاركة في كتابه الكتب ,, ومن دون رأس مال كبير ,,

الكلام المطروح راح يفهمنا كيف يتم الوضع

شركة مساهمة برأس مال عربي 100% هدفها بناء أول مكتبة إلكترونية عربية على الإنترنت لإتاحة الفرصة لملايين العرب و المهتمين بالثقافة العربية للاطِّلاع على أفضل ما أبدعه العقل العربى من فكر على مدى العصور، من خلال الكتاب الإلكتروني ، و تؤمن الشركة بأن نجاح هدفٍ بهذه الأهمية يقوم على مشاركة جميع المبدعين العرب، من خلال عرض مؤلفاتهم على موقعها على الإنترنت، وفيما يلي شرح لما يمكن أن تقدمه للمبدع و القارئ العربي :

* لماذا الكتاب الإلكتروني ؟
يتساءل الكثيرون: لماذا اخترنا الكتاب الإلكتروني؟ وهل يستطيع القارئ أن يستبدل بالعلاقة الحميمة بينه و بين الكتاب ـ فى طبعته الورقية ـ طبعة إلكترونية؟ وبناء علاقة جديدة تمر بالضرورة عبر الحاسب الآلي؟
ونرى مزايا الكتاب الإلكتروني كما يلي:

تكلفة الكتاب الإلكتروني على القارئ أقل من تكلفة الكتاب الورقي. سهولة توزيع الكتاب الإلكتروني فى جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الحواجز و التعقيدات التقليدية التي تواجه الكتاب الورقي. التخلص من قيود الكمية للطبعات وعدم نفادها. وجود الكتاب الإلكتروني على شبكة الإنترنت أقل عرضة لتهديد المصادرة و المنع المنتشر في بعض الدول. الكتاب الإلكتروني يقدم للقارئ خدمات أكثر من حيث إمكانية البحث و الفهارس الإلكترونية ، هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة الكثير من النظم التفاعلية:

أ - الكتاب الإلكتروني وحقوق الملكية الفكرية:
يرتبط بعض المؤلفين و المبدعين العرب أحيانًا بعقود حصرية لبعض أو كل مؤلفاتهم مع دور نشر، ولمّا كان التعامل في حقوق الطبع الإلكترونية جديدًا على مجتمعنا العربى فإنه لزامًا علينا أن نوضح الصورة أكثر، حيث إنه ـ بالقياس إلى تجارب المجتمعات التي سبقتنا في هذا المجال ـ استقر الوضع في أوروبا و الولايات المتحدة على التفرقة القانونية بين حقوق الملكية الفكرية للنسخة المطبوعة من الكتاب أو المؤلَّف وكل من النسخة الإلكترونية و الطبعة المنسوخة على إسطوانات مدمجة و النسخة المسموعة، و اعتبار كل هذه الأشكال مؤلفات مستقلة، ما لم يُنَصّ صراحة على شكل المؤلف في العقد الحصري . ما تقدمه دار النشر الإلكتروني حتى يتم إنتاج الكتاب الإلكتروني و توزيعه على كل قارئ يطلبه في العالم :
ب-الدعم الفني تقوم دار النشر الإلكتروني بتحويل الكتاب من نسخـته الورقية إلى نص إلكتروني قابل للبحث من خلال أحدث تقنيات الـ OCR . تقوم دار النشر الإلكتروني بإعادة تنسيق الكتاب في صورته الإلكترونية و تصميم غلاف للكتاب في بعض الأحيان.;ـ تقوم دار النشر الإلكتروني باستضافة الكتاب في صورته الإلكترونية على موقعها على الإنترنت بسعة تخزينية تصل إلى خمسة آلاف مؤََّلف فى المرحلة الأولى، و سيتم زيادتها تدريجيًا حسب الاحتياج لتكون بالفعل من أضخم المكتبات الإلكترونية على الإنترنت. توفر دار النشر الإلكتروني سعة عالية ((band width على موقعها لآلاف القراء، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستخدمين لاستعمال الموقع في وقت واحد دون أي اختناقات.;تعاقدت دار النشر الإلكتروني مع شركة Born Interactive وهي من كبرى الشركات العاملة فى مجال تصميم المواقع الإلكترونية فى العالم العربى، ومقرها بيروت، من أجل تصميم موقع يسمح للقارئ بتصفحه بسهولة ويسر، و بطريقة تعظِّم الاستنارة منه .تعاقدت دار النشر الإلكتروني على موقعين مماثلين (Mirror Sites)، وذلك كاحتياطي للموقع الرئيسي في حال تعطله، وفي الوقت نفسه لتوزيع ضغط المتعاملين مع الموقع على موقـعين .هذا بالإضافة للدعم الفني اليومي للموقع، كل هذا تتحمله دار النشر الإلكتروني بدون أية تكلفة إضافية على المبدع والكاتب العربي. الخطة التسويقية للموقع وبناءً على ذلك تم وضع الخطة التسويقية بالتعاون مع واحد من أكبر بيوت الخبرة التسويقية في الوطن العربي، و أهم ملامحها كما يلي: نشر إعلانات مستمرة في أهم الجرائد و الدوريات الثقافية الرائدة في الوطن العربي استهداف العرب المقيمين في دول أجنبية، من خلال نشر إعلانات في الصحف الصادرة بالعربية، و كذلك محطات التليفزيون الفضائية . نشر إعلانات في القنوات الفضائية العربية الرئيسية.نشر إعلانات وروابط اتصال بين موقعنا و المواقع الأكثر شعبية عن العرب، وكذلك تسجيل الموقع في جميع محركات البحث . إبراز الكتب في الموقع، و عرض ملخصات لها فى الصفحة الأولى للموقع من أجل الترويج لهذه الكتب . إرسال خطاب أسبوعي للقراء عن طريق الـ Email حسب اهتمام كل قارئ، وذلك لتعريفه بالجديد في الموقع .

وختامًا فإن المشروع نقلة تجاه مستقبل أفضل للنشر في العالم العربي، حيث يعتمد على سرعة وحرية نقل المعلومات و العلاقة التفاعلية بين القارئ و الناشر، مما قد يترتب عليه الوصول بصناعة النشر العربية إلى آفاق جديدة غير مسبوقة، ونحن ندعو كل المبدعين العرب إلى مشاركتنا في هذا المشروع من أجل مستقبل أفضل للكتاب العربي.

وايضا بانتظاركم ,,

#535 (permalink)  
قديم 06-11-2007, 10:50 AM
الصورة الرمزية طموحها زايد شويه
نجم المنتدى

طموحها زايد شويه يستحق التميز

مازالت انتظر تحقيق الحلم الذي باذن الله سوف يكون حقيقه

بالتوفيق يارب العالمين

#536 (permalink)  
قديم 06-11-2007, 11:11 AM
عضو مميز

المميزة2006 مبدعالمميزة2006 مبدعالمميزة2006 مبدع

انا بعد مازلت انتظر هالحلم والحين اخذ دورات مكثفه في الاعمال الحرفيه مثل الخياطه

#537 (permalink)  
قديم 07-11-2007, 10:35 PM
إداري سابق

النشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداع

اشكر لكم اخواني واخواتي

تواجدكم ودعمكم

ولا زلنا مستمرين نحو تحقيق الحلم

#538 (permalink)  
قديم 08-11-2007, 04:22 PM
عضو نشيط

مـوظــفة طموحــة تم تعطيل التقييم

بصراحة انتم رائعين

وافكاركم اروع

الله يوفقكم يارب

بالنسبة لي الوظيفة الي تناسبني ادارة فرق العمل

والتطوير والتدريب

دمتم بموده

#539 (permalink)  
قديم 08-11-2007, 06:07 PM
عضو جديد

احب القران يستحق التميز

<[[FRAME="11 70"]
[FRAME="7 70"]
السلام عليكم ورحمة الله
احسب اننا كلنا على خير وبركه ان شاء الله
مع انه حلم الا اننى اؤيده
ولكننى مصرى ولست سعوديا فهل تقبلوننى معكم
انا شاب حديث التخرج
ولكننى بارع فى التخطيط
والاعمال الفكريه
كما اننى اهوى التاليف والكتابه منذ ان كنت فى التاسعه من عمرى
فهل تقبلونى معكم فى حلمكم؟
ان كان كذلك راسلونى برسائل خاصه
[/FRAME
>

#540 (permalink)  
قديم 14-11-2007, 07:31 PM
عضو متواصل

nooor يستحق التميز

مع ان قريت الموضوع متأخر بس عجبني الموضوع وقلت الحق وظيفه
انا شهادتي شريعه مدري ويش الوظيفه المناسبه بس هي واحد من الاثنين
مسئولة دعوة وارشاد او تدقيق عقود البيع والشراء من الناحيه الشرعيه وادارة عقود التوكيلات الشرعيه

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار