تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

كل ماهو مفيد عن(((spsp)))المعهد التقني لخدمات البترول

التدريب المهني والفرص الدراسية

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (((ياشباااااب الموضوع منقول للفائده:):) بس ابي اقول كم معلومة عن المعهد التقني السعودي...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-10-2009, 05:35 PM
عضو ماسي

مشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداعمشعل العقيص محترف الإبداع
Post كل ماهو مفيد عن(((spsp)))المعهد التقني لخدمات البترول

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(((ياشباااااب الموضوع منقول للفائده
بس ابي اقول كم معلومة عن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول

لانو انا كنت ضمن احد المقبولين بالمعهد بس انا مب دارس بالمعهد
علما انا خريج سنة 1427 وكانو محددين شروط القبول انو الخريج لا يزيد عن سنة 26/27 والحمدلله انقبلت بالمعهد
انا بس رحت ابي اجرب حظي واجرب معلوماتي في الاختبار والحمدلله انقبلت
الكلام الي راح اقوله بناء على المحاضرة التعريفية الي حضرتها وبناء على موقع المعهد
1 من حيث الاسم :

ويوجد معهدين تقريبا متشابهين من حيث الاسم

ا/ المعهد التقني للبترول والغاز الطبيعي المقر المركز السعودي للاعمال خلف مركز بنده

شارع الامير محمد بن فهد بالدمام (طريق فندق شيراتون بالدمام)وهذا المعهد برسوم دراسية (اي تدفع افلوس )

والظاهر ان تغير اسم المعهد الى المعهد العالي للهندسة .

http://www.hajrgroup.com/

ب/ المعهد التقني السعودي لخدمات البترول(وهذا الي راح اتكلم عنه) المقر الدمام بجانب كلية التقنية بالدمام(مبنى الدراسات الادارية ) وبالقرب من مركز شركة الكهرباء للتدريب.

بدون رسوم دراسية اي مجانا

http://www.spsp.edu.sa/Pages/Default.aspx

شروط القبول : 1. لايزيد سنة التخرج عن 27/28
2 لايقل المعدل عن 75%
3. لا تقل درجة القياس عن 65 %

اختبار القبول :
عبارة عن رياضيات وانجليزي الانجليزي عبارة اختبار قراءة ومهارات وقواعد واستماع يجي اختبار الاستماع واحد غربي يقول الاسئلة وانتو تجابوا على الاسئلة

مميزات المعهد :
كأن عايش في فندق سكن ونت وملاعب ومكأفأة 1500 ريال
المدرسين اجانب والله انا شفت سعودين ومصرين ولبنانين وبريطانين وكنديين كمان
هذا الي انا شفتهم

نشأت المعهد : المعهد التقني السعودي لخدمات البترول انشأ عام 2008 كانت اول دفعة دراسية السنة الدراسية الماضية (2008)

تم انشاء المعهد باشرف كلا من وزارة البترول الثروة المعدنية

والمؤسسة العامة للتدريب التقني وشركة شفرون العربية السعودية (أي تبع شركة شيفرون الاميريكية )

ارامكو مالها علاقة في الدعوة خير شر والكلام هذا موجود في موقع المعهد للتأكد

ممكن موجودة في مجلس الادارة للمعهد (الله اعلم )

لايوجد شركات مساهمة في انشاء المشروع (المبنى من عند المؤسسة ) او المعهد يوجد مجلس ادراة للمعهد يسمى ب (مجلس امناء المعهد) وهذا المجلس يتكون من مجموعة شركات عاملة في مجال النفط والصناعة المتعلقة بها
رئيس مجلس امناء المعهد الدكتور عبدالرحمن العبدالكريم هذا مستشار لشؤون الشركات في وزارة البترول والثروة المعدنية
مدير المعهد المهندس / عبدالله اليامي اذا ما كنت غلطان باسمه هذا متقاعد من ارامكو السعودية
والشركات الموجودة بالمعهد هي فقط التي تعمل بالمنطقة الشرقية

هذي الشركات تقوم بأدارة المعهد واهي الي تصرف المكأفاة على الطلاب طبعا باشراف وزارة البترول والمؤسسة العامة
وشركة شفيرون

طريقة الدراسة بالمعهد: الدراسة في المعهد تقتضي 2.5 سنوات متجزئة .

1- دراسة عامة للسنة الاولى تقتضي المواد ( انجليزية عامة, انجليزية تقنية, رياضيات, مادة السلامة)

2- السنة الثانية تكون تدريب في المختبرات على الألات وتشغيلها.(تدريب تقني )

3-باقي ترم في هالترم تدريب تحت راس العمل في احد الشركات الموجودة في مجلس ادراة المعهد

اقسام المعهد: هناك 6 اقسام وهي ( ميكانيكا, تشغيل الات, حفرابار,كهرباء, لحام , وتوصيل انابيب) وسوف يفتتح تخصصات جديدة سنة 2010

طريقة التوزيع على الشركات : تكون طريقة التوزيع على الشركات طريقة عشوائية, تقوم الشركة بختيار التخصصات التي تريدها

وتكون انت مخير بين التخصصات التي تحددها الشركة التي انت منتمي اليها اي ان اختيار التخصصات يكون بعد توزيع الطلبة على الشركات.

( خلونا نقول كيف اختار التخصص او الشركة )

في حال قبولك في المعهد يطلب منك اصل الشهادة الثانوية وعمل سيرة ذاتية السيرة الذاتية الغرض منها توقيع عقد مبدئي مع احد الشركات او عرضها على احدى الشركات وكل شركة لها وظائف محددة تحدها الشركة وليست تخصصات محددة مثلا سنة 2008 شركة قالت نبي بس وظائف (لحام ) مع انو عندهم وظائف في تخصص الصيانة الكهربائية بس ماعندهم وظائف للكهرباء في سنة 2008 فيمكن في 2009 ياخدون اللحام والكهرباء

طريقة اختيار التخصص: 1/ حسب عرض احدى الشركات لك (يعني تبي تتوظف في هالبرتون او شلمبرجر مثلا يقولون يوجد وظيفة لحام تبي هالوظيفة (لحام ) تعال وقع ما تبي تعرض عليك تخصص اخر و شركة ثانية ) وهذا هو الغرض من السيرة الذاتية وتوقيع العقد المبدئي بشرط ان الشركة ليست ملزمة بتوظيفك اذا اخللت بالشروط (مثلا)(شلمبرجير وقعت معاك على انك تتوظف على وظيفة لحام اثناء توقيعك العقد معهم انت كان تقديرك ممتاز(اي بعد السنة التحضيرية ) لكن انثاء دراستك لتخصصك نزل مستواك العلمي (اخذت جيد مثلا) الشركة ليست ملزمة بتوظيفك في هذه الحالة

2/ او انك تختار تخصصك بمجهودك تاخد درجات ممتازة في السنة التحضيرية وتختار التخصص الي تبي والشركة الي تبيها اصلا هما راح يدرونك مو انت الي تدورهم لانك ممتاز
طبعا لكل شركة يوجد لها ممثل في المعهد وهذا الي يمثل الشركة يكون بمثابة المستشار للطلاب الي توقع الشركة العقد مع الطلاب (طبعا راح يعرف عنك كل شئ من درجات وسلوكك في المعهد والتزامك وغيرها من المور ) واي شئ تبي تعرفه عن الشركة تستيطع انو تعرفه من (ممثل الشركة الموجود بالمعهد

طبعا يتم توقيع العقد المبدئي اما بداية الدراسة( بالسنبة للممتازين وهم مخيرين متى يبي يوقع العقد ) في التوقيع او بعد السنة التحضيرية
طبعا الشركات مب شرط تكون شركة بترول ممكن توقع مع اي شركة تعمل في مجال البترول مثل السويدي والعبدالكريم
والحقيط وغيرها يعنى اغلب الشركات الموجودة في المعهد ماخده عقود من شركة ارامكو (مقاولات )
ومن ضمن الشركات الموجودة شيفرون وهذا ما تاخد الا الطلاب المتمييزين

عدد المقبولين السنة الماضية _مدير المعهد قال ان الطاقة الاستيعابية السنوية للمعهد هي 1200 الى 1500 طالب وانو اول سنة راح يقبلون مابين 250 الى 400 طالب

وسنة 2009 و2010 راح يقبلون 500 طالب وسنة 2011 فما فوق راح يقبلون اكثر من 500 طالب لانو راح يفتحون تخصصات جديدة

فما ادري كم الي قبلوهم اصلا السنة الماضية

ملاحظة اثناء تدقيق الاوراق لاحظت في طلاب عندهم شهادة الدبلوم من كليات التقنية فسألت الموظف هل طلاب التقنية يقدرون يقدمون قال أي يقدر وطلاب كليات الصناعية (بصراحة ماأسألته)

وكان في فترة التسجيل في الموقع عند خانة نوع الشهادة من ضمن الخيرات (دبلوم تقني او صناعي(التخصصات المهنية بس) او ثانوي صناعي او علمي

بس هل قبلوا احد من الي عنده دبلوم بصراحة ما ادري اذا قبلو احد
بس هم كمان السنة ذي في التسجيل الالكتروني تم حذف شهادة شهادة الدبلوم من ضمن الخيارات بس يبون طلاب ثانوية عامة وصناعية

الشهادة : يتم اعطاء المتدرب : 1.شهادة معترف بها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (دبلوم عالي )معترف فيها دوليا والدليل انو المعهد تبع المؤسسة والشهادة تصدر من المؤسسة انو اثناء التسجيل الالكتروني يتم تحويلك الى موقع المؤسسة يعني بياناتك كلها موجوده عند المؤسسة العامة

2. هذي الشهادة معترفة فيها من بريطانيا( شهادة في المستوى الثالث من التأهيل التقني والمهني البريطاني) يستطيع الخريج اكمال دراسته العليا في بريطانيا(بكالوريس و .... (الجامعات الموجودة في ايرلندا خصوصا لان اغلب خريجي المؤسسة العامة للتدريب والهمني يتم معادلة شهادتهم بسهولة وانا اهنا اقصد الجامعات التقنية الايرلندية ). ملاحظة الشهادة معترفة من الجامعات البريطانية مو امريكية ولا غيرها (بس الجامعات البريطانية معترف فيها دوليا يعني معترف فيها من كل الجامعات الدولية )

الشهادة الثانية تعطى من قبل مجلس التأهيل المهني والتقني البريطاني شهادة (nvq) في المستوى الثاني
شهادة (nvq) تتكون من المستوى الأول (أساسي) إلى المستوى الخامس (إدارة عليا).

وسوف يقدم المعهد تدريب (nvq) المستوى الثاني من خلال أداء العمليات الهندسية (peo)

تعتبر شهادة (nvq) في أداء العمليات الهندسية شهادةً معترفاً بها عالمياً وتقدم حالياً في منطقة الخليج لشركة بترول الكويت والعمليات المشتركة، وشركة شيفرون العربية السعودية.
بالنسبة

3. يستطيع الخريج الحصول على عضوية في احد المنظمات او الجمعيات الدولية مثل (جمعية مهندسي حفر الابار وجمعية مهنسي البترول ...)وغيرها من الجمعيات

كل هالكلام قاله السيد عبدالله اليامي مدير المعهد

اذا ما تم تغيره او اذا ما اخطات في اسمه بس انو ابو نظارة

هههههههههه

في المحاضرة التعريفية عن المعهد والمحاضرة كانت (2ساعة )بالضبط حاسبها انا

خخخخخخخخخخخ

والكلام هذا موجود في الموقع

وانا كنت موجود في المحاضرة وانا احد المقبولين في المعهد

واذا احد يبي يتأكد يدخل الموقع ويشوف ويقرأ

ان شاء الله اني كفيت ووفيت بس اهم شئ تعليقاتكم يالربع
وسلامتكم

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية