تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

يقولون مافي بطاله ولا فقر... والسعوديين مو قد السعوده ؟؟!!

الفقر هموم ومشاكل

مؤخراً ظهرت ظاهره غريبه بالاسواق ... البنات السعوديات اغلبهم يتسكعون والمشتريات قليله اما الاجنبيات فالوحده تمشي ومعها اكياس من محلات ارخص قطعه فيها...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 01:52 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

moom123 يستحق التميز

كلها مسجلة فى صحيفة اعمالهم من حاكم وعالم ومسؤول

يعنى بيطول الزمن او يقصر اخرتها فى حفيرة

هناك حساب على كل شاردة وواردة
اخوانى لايهمكم بذخ الدنيا انما هو عرض زائل
واحمدوا ربكم ان ربى خلقنا ناس عاديين لانحمل مسؤولية ونحاسب عليها

ادعوا ربكم على عقاب اللة للظالم فى الدنيا والاخرة

#22 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 03:45 PM
عضو سوبر

عاطله للأبد يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل 10 مشاهدة المشاركة

يا عاطلة للأبد الله يوفقك ويستر عليك بعد انتي لازم يكون عندك خلفية عن نظام الخدمة المدنية لان شهادات الشكر والدورات اللي عندك ما تنفعك في التوظيف الرسمي وحسب الآليات المتبعة في نظام الخدمة المدنية المنطبقة على أجهزة الدولة الرسمية هي الدورات القصير( ستة أشهر ومافوق ) يعني شهادة شكر ، وخبر في شركة بدون برنت من التأمينات ما ينفع الله يهديك .

وإذا بتدورين في القطاع الخاص بتحصلين ان شاء الله ، بس شبابنا ما يبون قطاع خاص لان عمله اطول من الحكومي ، بس ورب البيت فيه فلوس وعلى الأقل يعطون الموظف حقه .

وبالمناسبة أعرف واحد معرفة شخصية من جامعة الملك سعود كان على المرتبة السابعة ، فصل واستقال وراح لجريدة الحياة قبل سنتين واعطوه دبل الراتب تماما .

وبرضوا انا قبل سنتين كنت اشتغل بشركة سياحية ، كان المدير الاقليمي فيها من الجنسية الأردنية كان راتبه 42.000 تصوري اثنين واربعين الف ريال .

اتمنى من كل الشباب والبنات
انهم يضعون خطط لمستقبلهم يعني ما يروحون يدرسون شي حي الله !
لازم يشوفون هو معتمد من الديوان ، وهل هو تحت نظام الخدمة المدنية أو لا
وبرضوا الشركات اللي بتشتغلون فيها لابد يكون فيها نظام التأمينات الاجتماعية علشان تحسب لكم الخبرة .

هذا الكلام كله بعيد عن محور النقاش الأصلي ، وعودا على الموضوع الأساس نقول مالك أي حق بانتقاد الأجانب في بلدنا ، صحيح نتفكر في وضعهم وكيف وصلوا لها الدرجة من الاكتفاء المادي ، بس على سبيل السخرية والحسد هذا شي غير مقبول بتاتا لأننا مجتمع حضاري وواعي والحمد لله .

جزاك الله خير اخوي ...

ولكن بالنسبه لشهادات الشكر كنت مقدمه على وزارة المياه وسألتهم هل يكون لها اعتبار وذكرولي اني بعد مااجتاز الامتحان ووقت المقابله الشخصيه راح ينظر لها .. يعني ماراح ترفع من مرتبه ولا راتب لكن بتعطيني الافضليه وقت المقابله وهذا الأهم بالنسبه لي

ولكن للأسف مجموع خبراتي سنه ونص وكان ناقصني سته شهور فقط على دخول المقابله ..... بس مو مشكله الله كريم

وبالنسبه للدورات رحت اقدم على الديوان ودققوا على الشهادات وكان فيه شهادة لغه قالولي ارجعي وحددي وقتها لأننا مانعتبر دورات اقل من شهر للإداري وشهر ونص للتربوي ، ونجمع لك التوتل ..... يعني شهر على شهر على شهر ممكن توصل سنه

وبعدين يا اخي الكريم انا ماابي قطاع خاص ولا ابي رواتب بأرقام فلكيه انا ابي الأمان الوظيفي في القطاع الحكومي حتى لو كان كررف اكثر من القطاع الخاص الف مره مايهم .. والي يفكر هالتفكير والله من حقه ... و فيه ناس تفضل القطاع الخاص عشان الراتب ... وهذا برضو من حقهم

وعوداً لموضوعنا .... انا مااستكثر الخير عليهم ولا احسدهم ... لكن لما يكون خيرهم على حساب ولد بلدي هنا يكون القهر ،،،

هل من المعقول مافي سعودي طموح وعنده جلاده على طول الشغل ؟؟؟
صاحبك الي ذكرته اكبر مثال ... ترك المرتبه السابعه وراح لجريدة الحياة لأنه يبغى يحسن من وضعه ... صاحبك الله يوفقه لقى الفرصه ... لكن غيره مالقى
واذكر هنا قصة واحد كان يشتغل بالاتصالات براتب مايوصل 6000 راح لامارات وصار يستلم فوق30000 ريال ... يعني اكيد الاماراتيين ماجاملوه ... فليش بلده مااعطته حقه ؟؟ ليش لما كان هنا حاقرينه لانه سعودي ؟؟ مع ان شهادته من امريكا !!!

انا هنا اعتراضي

خلاصه الكلام ياخوي انا امنيتي يسعودون من قمه الهرم وليس من القاع ... اكيد بالقمه فيه سعودين كفوء لهذي المناصب ... ولو بنظرهم مافي سعودي كفوء اجل يتنحى وزير العمل و اعضاء مجلس الشورى عن مناصبهم لانهم سعوديين ويجيبون بدالهم عماله وافده اكثر كفائه

عموماً .. اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه

وشكراً على مرورك

التعديل الأخير تم بواسطة عاطله للأبد ; 09-06-2007 الساعة 03:53 PM
  #23 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 04:43 PM
عضو سوبر

عاطله للأبد يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moom123 مشاهدة المشاركة
كلها مسجلة فى صحيفة اعمالهم من حاكم وعالم ومسؤول

يعنى بيطول الزمن او يقصر اخرتها فى حفيرة

هناك حساب على كل شاردة وواردة