تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

مشاكل الهيئه

مشاكلك في العمل

كان مطلوب مني تحضير بعض المواضيع وذلك بمناسبة تعييني مراقب على هذا القسم واحببة ان يكون اول موضوع لي يتكلم عن الهيئه فأنقل لكم هذا الموضوع الذي يتكلم...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 05:34 AM
الصورة الرمزية متوسد ملفي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 805
معدل تقييم المستوى: 56
متوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداع
مشاكل الهيئه

كان مطلوب مني تحضير بعض المواضيع وذلك بمناسبة تعييني مراقب على هذا القسم
واحببة ان يكون اول موضوع لي يتكلم عن الهيئه فأنقل لكم هذا الموضوع الذي يتكلم عن الهيئه وردي في نهاية الموضوع
- « صحيفة الوطن السعودية »

صحيح أن هناك حكماً قضائياً يقول بعدم محاسبة المحتسب وصحيح أن الكثير من العصي رفعت في وجه منتقدي الهيئة، وصحيح أن المآذن تضج بالدعاء على من يحاول أن ينتقد هذا الجهاز الحكومي، إلا أن دمعة شاهدت انسكابها اليوم أقوى من هذا كله و أثمن وتستحق العناء. هذه الدمعة انسكبت من عين طفل لم يتجاوز العاشرة أمسك به عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وسط الرياض وأركبوه في السيارة وسط بكائه الذي لم ينقطع. كل ذلك بسبب أنه يضع ربطة على رأسه فهم منها هؤلاء أنها تشبه بالكفار ومنكر كبير لا يغتفر أبدا.
بسبب هذا المشهد دارت في رأسي الذي يكاد أن يتشظى الكثير من الأسئلة المؤلمة والمحزنة. أسئلة عن كثير من المعاني الإنسانية التي لا يمكن للحياة أن تكون ممكنة للعيش بدونها تساءلت عن أبسط حقوق الإنسان وعن قيمته وكرامته عن معنى السلطة والوصاية، تساءلت عن الإنسان كيف يبدو حين يعطى عصا مسلطة لا يسأله أحد عن أي رأس وقعت عليه. تساءلت أيضا عن العصر الذي نعيش فيه هل هو فعلا في القرن الواحد والعشرين أم إن عجلة الزمن قد سارت بنا للخلف طبعا المئات من السنين. أحيانا للأسف تبدو السنون الماضية أخف وطئا وقسوة من اليوم.
تساءلت أيضا عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكيف أصبح ذريعة لمن أراد أن ينتهك أبسط حقوق الناس ويسعى لإذلالهم و تسييرهم على هواه المتقلب باستمرار. تساءلت عن كيف يمكن لهذا الفرد المتسلط أن يفرق بين معروفه والمعروف وبين منكره والمنكر وهو لا يستطيع أن يفصل بين ذاته وبين الحق فهو المجسد له والمنافح عنه والمتكلم باسمه والحامي لحياضه.
كما أنني تساءلت عن الناس كيف يرضون بهذا الذل؟ أحيانا أقول إن الخوف كفيل بإفقاد الإنسان لكل قيمته وأنه ليس أمام الفرد من خيار في تمرير هذه الأحداث حفاظا على رزقه وعياله وأحيانا أقول إن الإنسان حين يتخلى عن كرامته وحريته فهو بالتالي يفقد قيمته كإنسان وليس هناك من عذر لاستكانته وخنوعه. تساءلت وأنا أعلم أني أتحدث عن أبسط حقوق الفرد الكريم أن يحتفظ ببراءته حتى يجرمه من يحق له التجريم. أن يمتلك قيمة الند حين يخاطبه من يتدخل في أدق خصوصياته ويطالبه بتغييرها حين لا تعجبه. هل أشط وأبالغ هنا؟ تعالوا معي لأحدثكم عن هذا المشهد أيضا.
عضو هيئة يوقف مقيما عربيا طالبا منه صارخا ومعنفا أن يأمر زوجته بتغطية وجهها. الزوجة تحاول أن تدفع شره وتغطي وجهها بجزء من حجابها. هل انتهى المشهد؟لا عضو الهيئة يقتاد الزوج وزوجته إلى محل لبيع العبايات ويلزمه بشراء غطاء وجه لزوجته لترتديه الآن. هل يعقل هذا؟سيتساءل البعض نفس السؤال ولكن الكثير يعلمون بأنه ليس بالأمر الغريب وهنا تبرز المشكلة. نحن لا نتحدث عن قضايا فردية جزئية بل عن تصرفات تكاد تكون متعارفاً عليها وتمارس بكل طبيعية.
كان منظر اقتياد هذا المقيم وزوجته رغما عنهم لتلبية رغبات شخص يعلم قبل غيره أنا هذا ليس من حقه وأنه يرغم الناس على رأيه الذي يختاره كان المنظر شديد القبح وشديد الألم وهو أيضا شديد الدلالة. الدلالة على أن الوضع الذي وصلنا له من الاستهتار بالإنسان والتمادي في ممارسة التسلط وأفكار الوصاية أصبح خطيرا جدا و غير مقبول بتاتا بل هو نذير شر كبير بل هو المنكر بعينه أيا كان الشعار الذي ينضوي تحته.
في هذه الليالي ترتفع الكثير من الأصوات داعية على كل من يسخر أو ينتقص من القائمين على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكثير من هذه الأصوات لا تفرق بين النقد والسخرية إلا أن وراء كل هذا خلل فكري يجب بيانه وعدم الخضوع له. إن من يقوم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحقيقته وقبل أي أحد هم رجال الأمن والمعلمون والمعلمات هؤلاء هم من يمارسون هذه المهمة الجليلة في عمقها وأصلها وقيمتها الحقيقية ومع هذا نجد أنهم يواجهون بالنقد وهذا صحيح وإيجابي إلا أن الملاحظ أن هؤلاء الداعين بالويل والثبور لم يرفعوا أيديهم دفاعا عن الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر الحقيقيين. بل إننا شاهدنا وفي غمرة المعارك مع الإرهابيين وحين كانت صدور رجال الأمن تواجه الرصاص وأجسادهم تقطعها القنابل لم نسمع من هؤلاء دعاء على من فعل بهم هذا. بل إنهم رفضوا تعليمات صريحة بالقنوت على المجرمين ومن خشي منهم دعا أن يسقط الله طائراتهم في عبث واضح ومراوغة.
إذن لن تصرفنا شرعية الدفاع عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن الأخطاء فالقضية قضية تصرفات على أرض الواقع لا تمت لهذا الشعار بصلة ولا يمكن تمريرها بدعوى شعارها، نتحدث هنا عن تصرفات متعلقة بكرامة الإنسان وحرياته وأبسط حقوقه التي يجب أن تكفل ويجب أن ترتفع الأصوات حين تخترق ويتم تجاوزها تحت أي ذريعة وتحت أي غطاء. هل يرى البعض أن في هذا الطرح مبالغة وتجنياً؟ أريد أن أذكر من نسي أن الأخطار التي تعرض لها وطننا هذا والهزات التي تعرض لها كانت من بعض الذين يرفعون شعار الدين حصرا. فهم الذين احتلوا الحرم المكي الشريف وتسببوا في قتل الناس فيه وهم من فجروا في العليا وفي الوشم وهم من فجروا المنازل السكنية وهم من قتلوا رجال الأمن واستحلوا دماءهم وهم من كفروا الناس و هاجموا مصالح البلاد الحيوية ومنابع النفط وهم من جروا على بلادنا الكثير من الويلات والأزمات مع العالم بأسره. فهل بعد هذا ننخدع بالشعارات البراقة وباستغلال الدين والتستر خلفه. إن لم نستيقظ فمستقبلنا ينذر بشر كبير وهذا هو خيارنا وتحدينا الأكبر فماذا نحن فاعلون؟


فأقول ان انتقاد رجال الهيئه يعتبر من مشاكل العمل وخاصه ان كان الانتقاد من رجال الاعلام الذين يبحثون ويفتشون عن اخطاءهم وعيوبهم وكأن هؤلاء الرجال لايقومون بأمر عظيم الا وهو حماية الاعراض والنهي عن الرذيله والمنكر انا لست ملتزم ولكن احمد الله تعالى انه يوجد لدينا هذا لجهاز الذي هو سبب لنعم الله علينا وهو سبب للأمن فلله دركم يارجال الهيئه على صبركم ومجاهدتكم للانتقاد ومجاهدتكم في عملكم
وردي على الانسان الذي كتب الموضوع لو ان هذا الولد سرق وامسكت به الشرطه وبكى هل ستكتب هذا الكلام وتتباكى على دموعه التي ذرفها ام انك لن تكتب عنه شئ اوانك سوف تنتقد الشرطه على عملها معه
مادعاني لكتابة الموضوع هوضعف رواتب اعضاء الهيئه وتدنيها
وكذلك ان اكثرهم يعملون بنظام الاجر اليومي ولا يوجد لهم اي زيادة في الرواتب
مع العلم ان بعضهم يعملون لساعات متأخره في الليل ولايوجد لهم اي مخصصات
فارجو من هذه الحكومه التي تطبق شرع الله تعالى في جميع احكامها ان تنظر الى حال هؤلاء الرجال بعين العطف لكي نظمن وجود الامن والعفه بين شباب وشابات هذا الوطن
ولكم جزيل الشكر

  #2 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 08:27 AM
الصورة الرمزية مفلس
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 304
معدل تقييم المستوى: 36
مفلس تم تعطيل التقييم
رد: مشاكل الهيئه

اخوي .. متوسد ملفه
انا معاك في كلام ....
واحب اقول ...ان بعض اجهزه الدوله وغيرها فيها من الفساد و الاخطاء ربما الفادحه
ولا تذكر الا نادراً ( ويادار مادخلك شر )
والهيئه خصومها كثر ويتصيدون الزلات والاخطاء البسيطه ويكبرونها ويبهرونها ووو ..
ولا ننكر ان فيها بعض الاخطاء واعتبرها فرديه ونادره لان طبيعه العمل تتطلب المواجهه
( ويالله على حسب العقليات التي يواجهونها ) فيه ناس ينصحونهم ويسمع الكلام ( للتذكير)
وفيه ناس لازم يناقش ويفهم انه على خطا ( وهنا تحصل المشكله ) لانه يصر على العناد وانه لم يرتكب جرم وفيه ناس ماينفع الا تترفس بطنه علشان يتعدل ( خاص اللى يخمرون والله من المصانع الخمر اللي اكبرمن مصنع الجميح للبيبسي ) ووو ..
لحد يطلع لي ويقول انت شغال بالهيئه

فعلا الهيئه جزاهم الله كل خير عملهم شاق والله يساعدهم ونشكر جهودهم
والا كان تشوف ( ....... ) بالشوارع والمعاصى مجاهره
اللهم احفظنا واحفظ بلادنا من كل مكروه .... امين
  #3 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 08:52 AM
الصورة الرمزية عاطل ومقهور
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,242
معدل تقييم المستوى: 42
عاطل ومقهور يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

يعطيك العافية يا مشرفنا الجديد

  #4 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 10:47 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 857
معدل تقييم المستوى: 0
جاك السبيعي يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

المشكلة في الاخوة اي واحد ينقد الهيئة قالوا انتقد الدين
ياعالم والله بعض المطاوعة مصخوها حدها

  #5 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 11:19 AM
الصورة الرمزية عاطل ومقهور
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,242
معدل تقييم المستوى: 42
عاطل ومقهور يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

يا جاك انت تعمم بقولك المطاوعة .وانتقادك لرجل بشخصة يختلف عن انتقادك لوزارة كامله ولا يكفى ان ننظر للسلبيات دون الايجابيات .
بالسابق حينما كنا مجموعة من الشباب التى تحاول العبث فكنا نتافف من عدم دخول الاسواق وان هذا فيه حرمان لخصوصيتنا ولكن بعد ما جربت ودخلت وانا واهلى احد الاسواق تمنيت وجود الهيئه لان بعض الشباب يجعلك تمشى باهلك والعجرا فى يدك

وكانه يريد ان يفعل ما يريد بدون ان يحاسب . ولكن دخلت بعض الاسواق اللى يتواجد فيها اخواننا الهيئة شعرت بالرا حة الكبيرة واستطيع ترك اهلى لوحدهم دون الخوف .

لكن نعرف بعض من الشباب ياتى متحمسا وحين يتوظف بالهيئه يجعل نفسه وصيا على الناس .
والحسبة لو عرفنا معناها هيا الامر بالمعروف والنهى عن المنكر ولايجوز الزام الناس بما لايطيقون .
ولكن ما نسمعه من دعاة العلمانية انهم يريدون وقف هذه الوزاره باى شكل لعنهم الله
وهم يريدون من ذلك الفساد فى الارض


نسال الله ان يرد كيدهم الى نحورهم

  #6 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 11:24 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 857
معدل تقييم المستوى: 0
جاك السبيعي يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

فعلا اخي كلامك سليم
انا ما عممت
انا بكل صراحة اقول في مطاوعة مزودينها
وتحياتي لك

  #7 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 01:24 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: جعلت لى الأرض مسجداً وطهوراً
المشاركات: 2,515
معدل تقييم المستوى: 0
gazaz يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

الف مبروك متوسد ملفي يعطيك العافية يا مشرفنا الجديد
  #8 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 04:12 PM
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 5,131
معدل تقييم المستوى: 1627817
النشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداع
رد: مشاكل الهيئه

أوضح الله عز وجل في كتابه العظيم منزلت الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الإسلام، وبين سبحانه أن منزلته عظيمة، حتى إنه سبحانه في بعض الآيات قدمه على الإيمان، الذي هو أصل الدين وأساس الإسلام، كما في قوله تعالى:

كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ [IMG]http://www.kalemat.o
f[/IMG] [آل عمران:110].


واثنى الله تعالى على طائفه من اهل الكتاب لم يصبها ما اصاب الذين ضيعوا فقال تعالى

[COLOR=#ff0000] مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَنْ يُكْفَرُوهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ [آل عمران:113-115].

وفي الآية 71في سورة التوبة قدم الله عز وجل فرض الكفاية على عمود الدين حينما قال عز وجل :

وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [IMG]http://www.kalemat
[التوبة:71]. وما ذلك الا لعظم هذا الامر

وحتما ً الفلاح حليف الامرين بالمعروف والناهين عن المنكر وهذا يتضح جلياً في قول الله تعالى
وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [آل عمران:104].

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ****/b> والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم } [رواه الإمام أحمد].

وفي حديث ابن مسعود عند أحمد وأبي داود والترمذي يقول عليه الصلاة والسلام: ****/b> لما وقعت بنو إسرائيل في المعاصي نهتهم علماؤهم فلم ينتهوا فجالسوهم وآكلوهم وشاربوهم فلما رأى الله ذلك منهم ضرب قلوب بعضهم ببعض ثم لعنهم على لسان أنبيائهم داود وعيسى بن مريم } ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ [البقرة:61].

قوله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ [المائدة:2].





( لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داود و عيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون * كانوا لايتناهون عن منكرٍ فعلوه لبئس ما كانوا يصنعون) ـ المائده : 78، 79

فالمجتمع الذي لاتُرفع فيه راية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مجتمع يُخشى عليه من الهلاك..


الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
واجبان كفائيان على كل المكلفين، ولا يسقط هذا الوجوب إلاَّ إذا قام به الآخرون، قال تعالى (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر أولئك هم المفلحون).

وهما من أشرف الفرائض الدينية وأعظمها، ووجوبهما من ضروريات الدين، ومنكرهما مع الالتفات إلى لوازمهما خارج عن ملة المسلمين.

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تزال أمتي بخير ما أمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر وتعاونوا على البر والتقوى، فإذا لم يفعلوا ذلك نزعت منهم البركات وسلَّط بعضهم على بعض ولم يكن لهم ناصر في الأرض ولا في السماء).

وورد عنه صلى الله عليه وسلم أيضاً: (إن الله عزَّ وجل ليبغض المؤمن الضعيف الذي لا دين له« فقيل وما المؤمن الضعيف الذي لا دين له؟ قال صلى الله عليه وسلم : (الذي لا ينهى عن المنكر).


حبيت ان ابتدء معكم بحديث وآيه
لكي لا اتهم بالتحيز لهذا الجهاز ورجاله رغم ان ديننا يحثنا على دعمهم ولعل ذلك اتضح بما اوردت اعلاه

نعم هنا من تأخذه الحماسه للدين فيخطأ بالطريقة التي يدعوا بها ويجب علينا نصحه وله نقول الموفق لهذا الامر يتحرى الرفق والعبارات المناسبة، والألفاظ الطيبة عندما يمر على من قصر في ذلك، في المجلس أو في الطريق أو في أي مكان يدعوهم بالرفق والكلام الطيب، حتى ولو جادلوه في شيء خفي عليهم، أو كابروا فيه يجادلهم بالتي هي أحسن، كما قال سبحانه: ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ [النحل:125].


هذه الأهمية البالغة لهذه الفريضة إنما كانت لأن الإسلام شرع الأمر بالمعروف بهدف صيانة الاسلام وحراسة المجتمع الاسلامي من الضلال والانحراف، فعن طريقهما تتم عملية تبليغ الرسالة لمن يجهلها، وعن طريقهما تتم هداية الضال، وعن طريقهما يرشد الإنسان إلى فعل الخير، وتتم مكافحة الشر والفساد، وتنمو روح اليقظة والحذر في الأمة تجاه أي شاذ أو غريب عن رسالتها أو فكرها، وهذا بالطبع لايرضي بني علمان فيجعلهم يدسوا الدسائس لمن يتولى هذا الامر ويقوم عليه ولا استبعد ان يكونوا قد سعوا لتوظيف من يثقون باهدافه التي تتفق مع اهدافهم في هذا الجهاز لاتنقاص جهوده والاضرار فيه .


وبالطبع هناك مشاكل عمل
في جهاز الهيئة كما هو الحال في باقي مؤسسات الدولة
ولكن السؤال الذي يجب ان نقف عليه جميعاً لماذا اخطاء هذا الجهاز تفرد لها بعض الجرائد صفحاتها بينما هي تغض الطرف عن الاخطاء الباقين ولمن قال ان صحيفة الوطن صحيفة قصدها الاصلاح من وراء كل هذا اقول له ان من يريد الاصلاح لايخص امر دون امر ولا يختار جهاز ويترك اجهزة وما يفعل هذا الا علماني واضحه اهدافه وهو يسعى لزعزعة ثقة المجتمع بامور دينهم وركائزها


التعديل الأخير تم بواسطة النشمي ; 19-10-2006 الساعة 05:00 PM
  #9 (permalink)  
قديم 19-10-2006, 05:08 PM
الصورة الرمزية متوسد ملفي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 805
معدل تقييم المستوى: 56
متوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداعمتوسد ملفي محترف الإبداع
رد: مشاكل الهيئه

مفلس مشكور لمرورك
عاطل مقهور اشكر لك مشاعرك النبيله
جاك السبيعي شكرا لمرورك
gazaz الله يبارك فيك
النشمي مشكور على الاضافه

  #10 (permalink)  
قديم 20-10-2006, 02:44 AM
الصورة الرمزية عاطل ومقهور
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,242
معدل تقييم المستوى: 42
عاطل ومقهور يستحق التميز
رد: مشاكل الهيئه

انا اعرف جاك رجل محترم جدا وهو صاحب راى
والاختلاف لا يفسد للود قضيه

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:29 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين