تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

لماذا تخشين التعدد ؟

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لماذا تخشين التعدد ترى عامة النّساء أنّ زواج شريك حياتها من أخرى مصيبة كبيرة، وتعتبره...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 04:52 AM
الصورة الرمزية عاشق وهم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: هناك تلقاني
المشاركات: 3,587
معدل تقييم المستوى: 18367
عاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداع
لماذا تخشين التعدد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لماذا تخشين التعدد




ترى عامة النّساء أنّ زواج شريك حياتها من أخرى مصيبة كبيرة، وتعتبره كابوساً ينغص عليها سعادتها، ويظل هاجسًا بغيضًا تحاول التخلص من مجرد التفكير فيه. ولعل بعض الرجال يستغربون عظيم قلق المرأة، وشديد رغبتها في استفرادها بزوجها، ورد فعلها العنيف أحياناً عند علمها بمجرد عزم زوجها على التعدّد.


طرحت هذا السؤال "لماذا تخشين التعدّد؟" على عدد من النساء المختلفات في مستوياتهن الاجتماعية والثقافية فكان الجواب متباينًا تباين اختلاف مكانتهن في المجتمع.




قالت إحداهن:


"لا أتخيل أنّ زوجي يمكن أن يحبني ويحب أخرى في آن، والرسالة التي أفهمها من زواجه بأخرى أنّه لا يحبني إذ إنّه لا يمكن أن يحب الرجل أكثر من واحدة ".



قالت الثانية:


" أمّا أنا فأشعر أنّ الزوجة الثانية سوف تقاسمنا عيشنا وسوف يؤثر هذا على توفر ما أطلبه ويطلبه أولادي ".




والثالثة :



عبرت عن خشيتها من كلام النّساء من أقارب وزميلات واعتقادهم أنّها مقصرة في حقه وسوف تتحول العلاقة بينها وبين زوجها إلى مادة دسمة لأحاديثهن ولن تحظى بالإحترام في قلوبهن لهذا السبب.




أما الرابعة


فأرجعت عدم ترحيبها إلى الغيرة الشديدة حيث أنّها لا تتحمل أبدًا أن يهتم زوجها بأخرى.



والخامسة


جعلت التعدد والحيف وجهين لعملة واحدة فحيثما ذكر التعدد هبت ريح الظلم وسوء المعاملة.



والسادسة


قررت أنّ الرجل لا يمكن أن يعدل مهما بذل من جهود لأن الله عز وجل يقول: {وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ}[النساء:129]، ومادام لن يطيق العدل فعليه الاقتصار على واحدة استجابة لله عز وجل في قوله: {..فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً..} [النساء:3] وخاصة لرجال زماننا خاصة مع غياب التقوى وخشية الله تعالى.



هذه آراء مجموعة قليلة من النّساء جمعتني بهنّ جلسة قصيرة لعل عند غيرهن هموم وأشجان أخرى وأسباب غير ما ذكر. وأقف وقفة على عجالة مع كل واحدة منهن محاولة المناقشة الهادئة وصولاً إلى وضع يجعل موضوع التعدد في إطاره الصحيح.



فأقول:


إن الأولى حكمت على الرجل بمنظارها وهو أنّ المرأة لا يمكن أن تحب رجلين في آن وعاطفتها توزع بين زوجها وأولادها لاغير، أمّا الرجل فإنّه يمكن أن يحب أكثر من واحدة وقد زين الله لهم حب النّساء فطرة حيث يقول تعالى: {زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء..}[آل عمران:14]، ولذا فإن الأصل في المرأة أن تحب رجلاً واحداً وتصبر عن الرجل لكّن الرجل في الغالب لا يصبر عن المرأة.



أمّا الثانية فإنّ تخوفها ناتج من أسباب ثلاثة: أولها ضعف التوكل على الله تعالى، والثاني السمعة السيئة والقصص التي تعبر عنها بعض من مرت بتجربة التعدد ، والثالث تخويف النّساء بعضهن بعضاً من التعدد وأن النتيجة ستكون كارثة عليها وعلى أولادها.



وفي حالة المرأة الثالثة فإن المسألة لا تعدو أن تكون في تعزيز الثقة بالنفس وعدم الاهتمام بآراء الناس فالإنسان ينبغي أن يفكر بعقله ويعيش وفق المبادئ الصحيحة التي ارتضاها هو لا بما يريد الآخرون.



والرابعة فغيرتها لها أصل من الطبع والفطرة ولكّن ينبغي أن تهذب فلا توصل إلى محرم من غيبة أو فتنة أو نميمة أو كذب، وعلى قدر كظمها لغيظها ومجاهدتها لغيرتها واتخاذها للأسباب التي تخفف من حدة ما تجد من الغيرة على قدر ما يهبها الله اطمئناناً ورضى بهذا الأمر.



والخامسة ترى شبح الظلم ماثلاً أمام عينيها وتفكر بعقل غيرها وتتمثل حياة زميلتها أو قريبتها التي مرت بهذا الأمر وتجزم أنّها سوف تعاني كما عانت تلك. وكم سمعت من قصص مؤلمة عن نساء اشتركن مع أزواجهن في بناء بيت ولمّا تمّ البناء فاجأها بالزواج من أخرى وهذه حالات واقعية وإن كانت قليلة، أو تلك التي أقرضت زوجها مبلغاً من المال فإذا به يتزوج بأخرى دون مقدمات وتمهيد، فليس غريباً أن تصاب بالصدمة ويكون رد فعلها قوياً. وحق لهؤلاء أن يقفن هذا الموقف الذي ربّما لا يقبله بعض الرجال ويطالبون المرأة أن تتقبل ظلمهم وجورهم، و تعلن ترحيبها بالزوجة الأخرى دون أن تعبر عن رفضها للأسلوب الذي تمّ به الأمر. هذا من جهة ومن جهة أخرى فإنّ بعض النّساء عندما تساهم مع زوجها في مصاريف السكن والمعيشة فإنّها بذلك تحصل على ضمان بأنّه لن يتزوج بغيرها فتكون النتيجة أن تقصر في حقوقه ولا تكترث بالعناية بالرصيد العاطفي بينهما، وتنسى أنّ الرجل الذي يحتاج إلى معونة زوجته في بناء بيته يحتاج أيضا إليها في بناء السكينة, ويحتاج إلى حنانها, إلى تدليله, إلى احترامه وتقديره, إلى التجمل له, والإستعداد لاستقباله, فإذا لم يجد ذلك منها تطلع لغيرها, فالمرأة الذكية هي التي تملأ قلب زوجها حبا وتشبعه حنانا, ولا تكترث بتكاثره من المال أو المتاع لأنّه سيكون على حسابها إذا قصرت فيما ذكرت.



أمّا السادسة فاحتجت بما لا يحتج به, إذ العدل الذي لا يستطاع في الآية هو العدل القلبي, وليس العدل في العطاء كما جاء ذلك في الحديث الذي أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله يقسم بين نسائه فيعدل, ثم يقول: «اللّهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك»، قال ابن كثير: " يعني القلب، هذا لفظ أبي داود، وهذا إسناد صحيح ". ولو أكملت الآية لوجدتها تدل على ذلك {فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ}[النساء:129]، قال ابن كثير:" أي إذا ملتم إلى واحدة منهنّ فلا تبالغوا في الميل بالكلية فتبقى هذه الأخرى معلقة ". وذكر حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وأحد شقيه ساقط».



قال ابن الجوزي رحمه الله في (زاد المسير 2/219): " لن تطيقوا أن تسووا بينهنّ في المحبّة التي هي ميل الطباع لأنّ ذلك من كسبكم {ولو حرصتم} على ذلك، {فلا تميلوا} إلى التي تحبون في النفقة والقسم ".أ.هـ.



وقال بان العربي رحمه الله: " أخبر سبحانه أن أحدًا لا يملك العدل بين النساء، والمعنى فيه تعلق القلب لبعضهن أكثر منه إلى بعض، فعذرهم فيما يكنون، وأخذهم بالمساواة فيما يظهرون " (شرح الترمذي 5/80).



وقد بسط العلماء مسائل النفقة على الزوجات فعلى كل من أراد الزواج أن يتعلم الواجبات التي عليه حتى لا يقع في الظلم.



وأزيد على هذه الأسباب أنّ بعض الرجال يكل المرأة الموظفة إلى راتبها ويعطي الأخرى من ماله وهذا خلاف العدل وهو منشأ كثير من المشكلات. إنّ مجتمعنا بحاجة ماسة إلى قنوات توجيه تساهم في توعية الرجل إلى كيفية تسيير حياته الزوجية معدّدًا كان أو غير ذلك، وكذلك تعتني بتثقيف المرأة أنّ تعدد زوجها ليس بالضرورة علامة على عدم حبّه لها أو تقصيره في حقّها، وألاّ تهتم بكلام الآخرين مادامت في حياتها سعيدة، ومادام زوجها قائماً بالواجبات الشرعية على أحسن وجه. كما إنّه من المهم أن تنظر المرأة التي اختار زوجها أن يعدد إلى الحياة نظرة إيجابية، وتحاول أن تهيئ وسائل السعادة وهي كثيرة. وإنّ المؤمل بالرجل الذي يعزم على التعدّد أن يتلطف في إخبار زوجته، وأن يختار الأوقات المناسبة، وأن يعلم أنّ الأمر ليس هيناً على المرأة مهما بلغت من مكانة، وأن يبالغ لاسيما في الأيّام الأولى من زواجه من إظهار ألوان المودة للأولى وإشعارها بأنّ مكانتها في ازدياد، وأنّ زواجه من أخرى لا يعني بحال موقفاً منها ولا انصرافاً عنها. كما أنّ على من عدّد أن يتجنب كافة أنواع الظلم بالكلمة أو بالتقصير في النفقة أو البخل أو غير ذلك، وأن يدرك الرجل المعدّد أنّ استهانته بالعدل قد يتسبب في انتكاسة المرأة الصالحة وتركها لطريق الخير ويتحمل هو نتائج هذا الأمر. إنّ الأمل كبير في أن يحرص الجميع على تقوى الله عز وجل وأن توزن الأمور بموازينها الصحيحة دون إفراط أو تفريط في الواجبات أو الحقوق، والله يتولى الصالحين.



د. رقية المحارب




=====================

اعرف ان الموضوع طويل لكن عجبني وحبيت انقله لكم

[motr]

[gdwl]
منقوووووووووووووووووووول
[/gdwl]
[/motr]
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 05:06 AM
الصورة الرمزية ||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ●
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: ╚♥╗ بَيْنَ أَهدااآاابـِـــــــــهِ ╚♥╗
المشاركات: 11,789
معدل تقييم المستوى: 10850069
||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع||≈ أَمْــ حِكَايَـة ُـــلِ ● محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق وهم مشاهدة المشاركة
والثالثة :

عبرت عن خشيتها من كلام النّساء من أقارب وزميلات واعتقادهم أنّها مقصرة في حقه وسوف تتحول العلاقة بينها وبين زوجها إلى مادة دسمة لأحاديثهن ولن تحظى بالإحترام في قلوبهن لهذا السبب.
أنا معها
لأنه وللأسف هذه عقلية شعبنا من نساء ورجال
ومسألة التعدد علاج جذري لمشكلة العنوسة التي يعاني منها المجتمع
كما أنها سنة رسول الله صلي الله عليه وسلّم
ولكن الخوف هو من عدم وجود العدل في مثل هذه الحالة
طرحٌ فريد
ربي يسعدك عاشق

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 09:41 AM
الصورة الرمزية استاذه مرام
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 5,475
معدل تقييم المستوى: 4296287
استاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداعاستاذه مرام محترف الإبداع

غالبية الرجال في هذا الزمن مقصر مع اسرته الأولى
فما بالك لو كون اسرة ثانية راح يتعرض الأطفال للضياع

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 09:59 AM
الصورة الرمزية ريم السعوديه
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,378
معدل تقييم المستوى: 41
ريم السعوديه محترف الإبداعريم السعوديه محترف الإبداعريم السعوديه محترف الإبداعريم السعوديه محترف الإبداع



ايـه !!

خليه يكمل بيته وعقب يعرس !!

وبعدين اي عنوسـه !! للحين الرجال اكثر من البنات ومابعد انقرضـوا !!؟؟

و عـاد ماحلت بعين البنت غير المتزوج !

من ناحيتي .. وتوني قايله بسم الله ~

ماتخيل انه يعرس علي ! يمكن اذا صرت عجوز معقول هههههههه

بس الصراحه اذا قدر الرجل انه يحط لزوجته بيت ملك ويأمن مستقبلها هي وعيالها .. ومصروفهم يجيهم ماينقص عليهم ...

الله يستر عليه يتزوج لين يقول بس !

اما يجيك ملحط ونااااااشف وفوق ذا الشي شين اخلاق !! وش يبي بالعرس انا بقعدله عشان مايعرس
لاينشب لبنت الناس ويجيب فيها الطعه .. حرام كفايه وحده متعنيه معاه !

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 10:31 AM
الصورة الرمزية وثيقه متلحفه
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 11,600
معدل تقييم المستوى: 21474890
وثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداعوثيقه متلحفه محترف الإبداع

8
8
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

رهيبه عجبتني ناشف ومنتف وطفران ويبغى يصك الثانيه
وبعدين يتشكى
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ايوه يكثرهم هالماركه ولا يطلعون بالحرمه الاولى مية عيب

هو مره مافيه زيه بالسنع يوم تقلبين بصفحات حياته تلقين انواع

................ بملفه



سمعت شايب تزوج ع عجوزه وتزوج سوريه عاد هالكلام في ذمة الي علموني سالفته
يوم اولاده حاولوا يعرفون سبب تهور شايبهم اصغر اولاده عمره 30سنه

قال هالعجوز من ادخل البيت تنافخ عليه وماشفت الراحه من اخذت هالعجوز
ينعن ابو ابليسك من شيبة ناكر الجميل من تحملك غير هالعجوز ونسي ايام
والليالي الملاح يوم حس انه فيه عرق ينبض قال بتزوج العجوز الي عندي
ماتقدر الحياه الزوجيه غير تنافخ عليه وماتناديني باسمي تناديه ياشيبة الهم
بلاه من عمايلك الى كما ركبك واكواعك

والعجوز يوم سمعت الخبر ضربة فيوزتها وجاها القلب



المستفاد

ان التعدد محد يقبله ولا احد يرضي فيه

وشعبنا يجلدون بالحرمه الاولى ويطلعون عيوب الدنيا كلها بها المسكينه
عشان يعلن زواجه طيب يالسلتوح تزوج بس ماتشوه بأخلاق بنت الناس
وتتطلع مية عيب

العدل لايوجد بشعبنا فالحين الشرع حلل لنا اربعه ... وطيب العدل فينه



الموهم والاهم ان مافيه امهات الخلاقين يرضون بتعدد








يعطيك العافيه ابو وهم غايب لك مده تفكر بتعدد مبروك مقدماً
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ



وثيقه مرت من هون


التعديل الأخير تم بواسطة وثيقه متلحفه ; 02-03-2010 الساعة 10:34 AM
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 11:48 AM
الصورة الرمزية عميل بلطقي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
الدولة: ‗°¨_‗ـ صٍـٍـٍعٍـٍبٍ الٍـٍوٍوٍجٍـٍـٍوٍوٍدٍ ـ‗_¨°‗
المشاركات: 4,884
معدل تقييم المستوى: 1609862
عميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداععميل بلطقي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق وهم مشاهدة المشاركة





قالت إحداهن:


"لا أتخيل أنّ زوجي يمكن أن يحبني ويحب أخرى في آن، والرسالة التي أفهمها من زواجه بأخرى أنّه لا يحبني إذ إنّه لا يمكن أن يحب الرجل أكثر من واحدة ".





حبك برص
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 02-03-2010, 03:59 PM
الصورة الرمزية غدا يوم آخر
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 23,863
معدل تقييم المستوى: 21474915
غدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداعغدا يوم آخر محترف الإبداع

من أبسط احلام الفتاة ان تحلم بزوج طيب يكون لها وحدها لاتشاركها فيه
إمراه أخرى
ومن طبيعة المراة الغيرة

لكن مسألة التعدد أقرها الشرع لأسباب مع وجود العدل إللي ما اتوقع
يكون موجود إلا في ماندر
ولا اعتراض على امر الله (ماكان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله
أمرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم)

مشكور اخوي على الموضوع

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 03-03-2010, 01:24 AM
الصورة الرمزية عاشق وهم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: هناك تلقاني
المشاركات: 3,587
معدل تقييم المستوى: 18367
عاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاغية الأنوثة مشاهدة المشاركة
أنا معها


لأنه وللأسف هذه عقلية شعبنا من نساء ورجال
ومسألة التعدد علاج جذري لمشكلة العنوسة التي يعاني منها المجتمع
كما أنها سنة رسول الله صلي الله عليه وسلّم
ولكن الخوف هو من عدم وجود العدل في مثل هذه الحالة
طرحٌ فريد
ربي يسعدك عاشق
ويسعدك يا رب

شاكر لك ِ المرور والمتابعة والتقييم
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 03-03-2010, 01:28 AM
الصورة الرمزية عاشق وهم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: هناك تلقاني
المشاركات: 3,587
معدل تقييم المستوى: 18367
عاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديمه وهتان مشاهدة المشاركة
غالبية الرجال في هذا الزمن مقصر مع اسرته الأولى
فما بالك لو كون اسرة ثانية راح يتعرض الأطفال للضياع

مثل ما قلتي الأغلبية ولكن مش الكل

شاكر لك ِ المرور والمتابعة

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق وهم ; 03-03-2010 الساعة 01:34 AM
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 03-03-2010, 01:34 AM
الصورة الرمزية عاشق وهم
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: هناك تلقاني
المشاركات: 3,587
معدل تقييم المستوى: 18367
عاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداععاشق وهم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم السعوديه مشاهدة المشاركة

ايـه !!

خليه يكمل بيته وعقب يعرس !!

وبعدين اي عنوسـه !! للحين الرجال اكثر من البنات ومابعد انقرضـوا !!؟؟

و عـاد ماحلت بعين البنت غير المتزوج !

من ناحيتي .. وتوني قايله بسم الله ~

ماتخيل انه يعرس علي ! يمكن اذا صرت عجوز معقول هههههههه

بس الصراحه اذا قدر الرجل انه يحط لزوجته بيت ملك ويأمن مستقبلها هي وعيالها .. ومصروفهم يجيهم ماينقص عليهم ...

الله يستر عليه يتزوج لين يقول بس !

اما يجيك ملحط ونااااااشف وفوق ذا الشي شين اخلاق !! وش يبي بالعرس انا بقعدله عشان مايعرس
لاينشب لبنت الناس ويجيب فيها الطعه .. حرام كفايه وحده متعنيه معاه !
ههههههههههه

ليش معصبة

شوي شوي

الدنيا ما تستاهل

بعدين لا تنشبين في حلقة ولا شي

بقلك كلمتين حطيها حلق في اذنك

والله لو الرجال حط في باله زواج
راح يتزوج لو يخربها على الكل

شاكر لك ِ المرور والمتابعة
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:28 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين