تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ممكن تساعدوني بارك الله فيكم ...ضروري

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم أريد منكم مساعدة , في طريقة لتوصيل درس في الرياضيات (توزيع الضرب على الجمع...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 12:17 AM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهده مشاهدة المشاركة
سكون القمر

انا لو كنت ادرسهم حتكون ابسط طريقة لهم كالاتي :

اول شيء بقول لهم
5×6= 5×(2+4)
اولاً : نقوم بجمع مابين الاقواس 4+ 2 كم يساوي ؟!
أكيد الكل بقول 6
إذن 6 * 5 يساوي كم ؟!
الكل بقول 30
إذن الطرف الاول يساوي 30
ولو نظرنا لطرف الاخر العملية ضرب مباشر يعني 5*6 يساوي 30
إذن الطرف الايمن = الطرف الايسر

سكون على فكرة انا تخصصي مو رياضيات لكن أساعدك وما قصر معاك بلي اقدر عليه

إذا طريقتي نالت أعجابك أكمل معاك للبقية

الله يوفقك دنيا وآخرة ويحقق لكِ مبتغاكـــِ


من شرحك للطريقة يبدو لي أنكِ خريجة كلية تربوية


طريقتك رائعة جدا ... ولكنها لمستوى أكبر من الصف الثالث


يعني للصفوف العليا وطالبات المرحلة المتوسطة


إذا كان تخصصك لغة عربية ومنتِ موظفة قولي لي...انزين


يوجد مكان شاغر ... ورواتب طيبة الحمدلله

لأن المدرسة راقية جدا


جزاكِ الله خيرا
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 12:27 AM
الصورة الرمزية أُتـرَجة
إدارية سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: إلى حيثُ الرُقـــي
المشاركات: 13,552
معدل تقييم المستوى: 21474896
أُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداعأُتـرَجة محترف الإبداع

لا انا من كلية العلوم التطبيقة (كيمياء ) مع إعداد تربوي

إذا فيه إحتياج جاهزين

وجزاك ربي الخير

موفقه


التعديل الأخير تم بواسطة أُتـرَجة ; 06-03-2010 الساعة 12:29 AM
رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 01:12 AM
الصورة الرمزية حمامة مكة
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,996
معدل تقييم المستوى: 4146487
حمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداعحمامة مكة محترف الإبداع

أولاً تبيني لهم الغرض من الدرس وهو تبسيط عملية الضرب ، يعني لو مثلا جاني عدد كبير ومني عارف أضربه كيف رح أتصرف ، وأعطيهم أمثله لأعداد كبيرة يعني أكبر من فهمهم مثال 8 ×20

وبعد كده تقوليلهم ناخذ مثال بسيط ونجرب مع بعض كيف رح نبسطه

المثال 5 × 6

كلكم شطار وتعرفوا الناتج

لكن لو نبغى نبسط العمليه أكثر

نشوف ال 6 مين تقلي كم زايد كم تساوي 6

رح يعطوكِ 3+3 , 2+4 ، 5+1 .....

تختاري العدد إلي تبغيه وهو 2+4

تبدأي تكتبي العملية خطوة خطوة معاهم وبخط كبير وألوان

يعني نقول

5 + 6 = الخمسة تنزل 5 × الستة قلنا كم تساوي وعلى شان ما تلخبط نحطها داخل الأقواس (2 + 4)

تسير 5+ 6 = 5 × ( 2+4)

= 5 × 2 + 5 × 4 نضرب 5 في 2 وكمان نضرب 5 في 4 وما ننسى إشارة الجمع

= 10 + 20 نجمعها

= 30

إن شاء الله اكون وصلت المعلومة واستفدتي منها مع اني ماعندي خبره في هذا المجال بس اتعاملت مع الأطفال في مجالات ثانية ،،،،

الله ييسر لك أمرك،،،

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 05:55 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: قبري أمي وأبي
المشاركات: 9,227
معدل تقييم المستوى: 21474887
J и ๏̯͡๏ η تم تعطيل التقييم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون القمر مشاهدة المشاركة
الله يسعدك ياالغالية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكون القمر مشاهدة المشاركة


أولا اشكرك على مرورك واهتمامك



أبغى أوصلهم مفهوم توزيع الضرب على الجمع



الطريقة أحس إنهم حايسين فيها



لكن الجمع والضرب هم فاهميناها




يعني كيف خلينا ال6 تساوي 2+4 وبعدين ضربناها في 5




يعني أبغى اشرح لهم على هيئة قصة مثلا




حكيت لهم إن 2 و4 هم الأبناء و5 هي الأم بعضهم فهموا والبعض لا

يووووه تآخّرت عليكي..قهرررر دوب شآيف الموضوع للأسف..

أختي أنآ مدرّس ريآضيآت وأدرّس الصف الثالث ودآ الدرس أدّيتهم ووصلنا لموضوع..
( ضرب عدد مكوّن من رقم بعدد مكوّن من رقمين )
الموهم والله الصف الثآلث صغآر جدآ صعب أتعآمل معىهم وماتنلامين حآسس فيكي..
.
.
أولآ الكتآب مآأختآر 2+4 عبث...بجآنبهآ رسم توضيحي مقسوم قسمين..
لآحظي معآيا الصورة من كتآبي..






لآحظي أستآذتي..أن التبسيط للرقم وتقسيمه بنآء على الرسم المقآبل..
أي أنك لست مجبرة على إفهآمهم وتركيزك على التبسيط إلا من الشكل المجاور..
خذي الدرس على محورين
المحور الأوّل تقسيم العدد مثلآ 6 سيكون ( 1+5 ) وجآء من الرسم المقآبل يآشطّآر
وبخلآصة إنّنآ نقسم العدد 6 كدآ..عشآن الرسمه أدّتنا بكل صفّ (عدد) ,الصفّ الأوّل بقسمه الأيمن فيه نجمه
يعني نحطّ وآحد1
الصف الأول ايضا بقسمه الأيسرخمس نجمآت يعني نحطّ 5 وكلهم مجموعين مع بعض يدّونآ ستّ نجمآت يعني العدد6..
( وهنا تكوني أنهيتي محور شرحك لتقسيم العدد 6 كيف أتى..ومن أين وبالرسم الدلآلي )
.
.
المحور التآني..العدد الثآبت اللي بنضربه وهو العدد 5 ( أتكلّم عن المثال والرسمة التانيه )
وهنا العدد يمثّل مجموع الصفوف للنجمآت كآملة وكل صف محتوآه يمثّل العدد المضروب..
.
.
أي أنّ بالنهاية سيكون توزيع الضرب بختصآر على الجمع بضرب العدد الثآبت 5 في الصف الأول بالقسم الأيمن من الشكل ..
مضآفا اليه مضروب العدد الثابت أيضا 5 في الصفّ الأوّل بالقسم الأيسر من الشكل..
بالنهاية نحصل على (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيمن وهو=5نجمات كاملة بالشق الأيمن) + (ناتج مضروب الثابت بالصف الأول من القسم الأيسر وهو =25نجمة كاملة بنفس الشق)
والمجموع طبعا ثلاثين وعشان يتاكّدوا يعدّوا النجمات كاملة<~~أفلقيني لافهمتي
بالأخير أي مثال بدون حتى رسم بيحلّوه وماكان سآبقا الا تمهيد لكيفية فهم الموضوع
وآسف على التأخير اعذريني والله
.
.
عمومآ كلنا نعاني من تعب توصيل المعلومة لطفل صغير
لكن اسأل الله أن يعيننا جميعا على آداء الأمانه فهي صعبة جدآ..
موفّقة يآآرب
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة J и ๏̯͡๏ η ; 06-03-2010 الساعة 06:03 PM
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 06:04 PM
الصورة الرمزية تووتي
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: ¨°o.O جدة O.o°¨
المشاركات: 6,347
معدل تقييم المستوى: 21474880
تووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداعتووتي محترف الإبداع

الله يوفقك عزيزتي
يا حلو الرياضيات ، لكن تدريس لأ
رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 06:37 PM
الصورة الرمزية اااأمل ااا
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 332
معدل تقييم المستوى: 103
اااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداعاااأمل ااا محترف الإبداع

الله يوفقك ويساعدك

رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 06:43 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متذوق للشعر مشاهدة المشاركة
أنا عندي طريقه كان المدرس يسويها معنا بالابتدائيه ،، الله يذكرهـ بالخير

يشرح الدرس وبعدها يضع جوائز ويوزع أوراق أختبار بسيط واول خمسه يخلصون يعطهم الجوائز
وكان يجد تفاعل حتى من أكسل طالب في الصف
طبعاً الجوائز من محل ابو ريالين ،،
أتمنى أني افدتكـ
تحياتي لكـ،،

الله يجزاكم خير

ووفقكم للخير والعطاء

فكرة بالفعل جيدة وتعطي نتائج هائلة ولكنها مكلفة بعض الشئ

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 06:46 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر الباكي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله

أتمنى لك التوفيق وأن شاء الله الأعضاء يفيدونك

لكي الأجر أن شاء الله لأن التدريس مهنه شاقه ومسؤولية عظيمه

نسأل الله تعالى التوفيق لكل من مر من هنا

الحمدلله الأعضاء لم يقصروا جزاهم ربي الجنة
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 06:49 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله الجميع مايقصر معاكم وتجدي طلبك ..

اقتراح بسيط
توجهي لمنتديات وزارة التربية والتعليم
بحكم الاختصاص أكثر قد تجدي افكار مجربة من المعلمات زميلاتك ..

بالتوفيق لكم

بارك الله فيكم

لو توجهت لأي منتدى تعليمي لن أجد روح التعاون والمساعدة مثل هذا المنتدى

هنا الكل يقف معي أثناء حاجتي إليهم ...انظر بارك الله فيك إلى هذه المساعدات يعلم الله أنني سعيدة جدا بتعاونهم

معظمهم يحاولون لمساعدتي

الحمدلله الأعضاء لم يقصروا
رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 06-03-2010, 07:06 PM
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,098
معدل تقييم المستوى: 0
سكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداعسكون القمر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادلة مشاهدة المشاركة
قولي الــ 6 لو خردناها كم تساوي ؟؟ = 2+ 4

والــ 5 لو خردناها كم تساوي ؟؟ = 3+2
وخلونها أنخردهم كلهم ونضرب النواتج إشرايكم
هذي قبل الخردة
6 * 5 =30
ونخردهم الحين
2+4 * 3 +2 = 6 * 5 = 30
وكل شي انسوية خرده ونضربة بخردة يطلع لنا الناتج صح
وإطلبي يخردون الأرقام اللي تطري ببالكــ وإنتي عطيهم ناتج الضرب
فكأنهم هم اللي يسألون عشان تثبت
وبالتوفيق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجتهده مشاهدة المشاركة
لا انا من كلية العلوم التطبيقة (كيمياء ) مع إعداد تربوي

إذا فيه إحتياج جاهزين

وجزاك ربي الخير

موفقه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمامة مكة مشاهدة المشاركة
أولاً تبيني لهم الغرض من الدرس وهو تبسيط عملية الضرب ، يعني لو مثلا جاني عدد كبير ومني عارف أضربه كيف رح أتصرف ، وأعطيهم أمثله لأعداد كبيرة يعني أكبر من فهمهم مثال 8 ×20

وبعد كده تقوليلهم ناخذ مثال بسيط ونجرب مع بعض كيف رح نبسطه

المثال 5 × 6

كلكم شطار وتعرفوا الناتج

لكن لو نبغى نبسط العمليه أكثر

نشوف ال 6 مين تقلي كم زايد كم تساوي 6

رح يعطوكِ 3+3 , 2+4 ، 5+1 .....

تختاري العدد إلي تبغيه وهو 2+4

تبدأي تكتبي العملية خطوة خطوة معاهم وبخط كبير وألوان

يعني نقول

5 + 6 = الخمسة تنزل 5 × الستة قلنا كم تساوي وعلى شان ما تلخبط نحطها داخل الأقواس (2 + 4)

تسير 5+ 6 = 5 × ( 2+4)

= 5 × 2 + 5 × 4 نضرب 5 في 2 وكمان نضرب 5 في 4 وما ننسى إشارة الجمع

= 10 + 20 نجمعها

= 30

إن شاء الله اكون وصلت المعلومة واستفدتي منها مع اني ماعندي خبره في هذا المجال بس اتعاملت مع الأطفال في مجالات ثانية ،،،،

الله ييسر لك أمرك،،،

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتي مشاهدة المشاركة
الله يوفقك عزيزتي


يا حلو الرياضيات ، لكن تدريس لأ


الله يسعدكم يارب ويرزقكم بالوظائف الحكومية يارب

مجتهدة لاأعلم إن كان هناك احتياج كيمياء ولكن إن أردت رقم المدرسة سأعطيكي

سعيدة جدا بتواجدكم هنا

الله يوفقكم دنيا وآخرة
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:20 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين