تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

احتراما للسعوديات في منازل الخادمات

قسم المنتدى الاعلامي

تحية فخر و إجلال للمرأة السعودية و التي لم تنفك تقدم يوما بعد يوم مشاركتها في نماء و ازدهار المجتمع و إن كانت غير ظاهرة مباشرة للعيان نتيجة التقاليد...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-07-2007, 04:24 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 476
معدل تقييم المستوى: 35
المتوهق يستحق التميز
Exclamation احتراما للسعوديات في منازل الخادمات

تحية فخر و إجلال للمرأة السعودية و التي لم تنفك تقدم يوما بعد يوم مشاركتها في نماء و ازدهار المجتمع و إن كانت غير ظاهرة مباشرة للعيان نتيجة التقاليد و الأعراف الاجتماعية، إلا أنها أبت أن تكون خارج سرب التحضر و العلم و الثقافة التي حث عليه ديننا الحنيف.
أتعجب كثيرا من انطلاق موضوع مديرات أو مدبرات في المنازل الذي أطلقته وزارة العمل و كلفت وزارة الشؤون الاجتماعية بالبحث والتنسيق من خلال الجمعيات الخيرية في المناطق السعودية كافة، والأسر المحتاجة، للاستعانة بـ «مدبرات منازل سعوديات» لإحلالهن محل العاملات المنزليات الأجنبيات، و الأمر برمته ليس بالجديد فموضوع الخادمات السعوديات الذي خرج من فترة العام المنصرم، و تم التعليق عليه من عدة كتاب و تعليقات عليه كموضوع ساخن ومهم في الساحة الداخلية و ما يوحي إليه بالنسبة للساحة الخارجية من تغيير لمفاهيم عن مجتمعنا و ما يقال عنه و يشار إليه بالترف، و أن نزول المرأة السعودية إلى سوق العمل «بهذا» !!! هو انجاز كما يدعيه بعض الكتاب و بعض المعنيين في الجمعيات النسائية أو حتى في وزارة العمل!!! « أقول لهم توقفوا لوهلة و انتظروني حتى أكمل»... مع امتناني ابتداء انه ابتعد عن مسمى خادمات بالرغم أننا لازلنا نطلقه في مجتمعنا و بين أبنائنا و هو بالفعل غير مناسب من ناحية الحقوق الإنسانية حتى في الألفاظ و لو للأجنبيات على حد سواء، علما أن المسمى الذي يتخذه النظام الإداري هو عاملة منزلية و ليس خادمة احتراما.
بعيدا عن التشنج و استباق الأحداث، وان الحديث عنه يجب أن يضعنا في واجهة استنفار و استحثاث للأذهان منته باستفسار ، هل وصلنا بالفعل إلى زمن لم يبق لنا فيه إلا التفاخر بالسعودة كخدم في المنازل أو ماسبق من سعودة لسوق الخضار و و و و و...الخ، و نحن بلد يعج بملايين الأجانب « من له و من ليس له في أرضنا محل ليأخذ منا الكسوة» و نحن دولة غنية و اقتصادية بحمد الله توجها خادم الحرمين بتوجيهاته الكريمة الملموسة.
ألهذا الحد نصل إلى «هذا» من تعذر إيجاد الفرص بالرغم أن العمل شرف و عبادة، لكن نحن لا زلنا في احتياج إلى المرأة في مواقع أخرى مهمة قبل «هذا» و هي التمريض أو مساعدات تمريض في القطاعين العام و الخاص و ما يحويانه من كم هائل من الفرص بوجود الأجنبيات مع عدم الاعتراض على وجودهن إن كانت فيه المصلحة لكن ليس للأبد، بل بترتيب الوضع لإحلال البديل بإستراتيجية منظمة، لكن سوء التخطيط و الاهتمام من أصحاب القرار بما يشمله المستثمرون و المتبرعون لخدمة المجتمع له دور في «هذا» سلبا، و أن تهيئة الأرضية لهن بتدريبهن و زجهن في سوق العمل الطبي بدعم القطاع الخاص ماديا سيكون له دور في «هذا» إيجابا، ناهيك عن إمكانية إيجاد فرص لهن في مراكز الأبحاث و المختبرات حتى غير الطبية كالتصنيع كونها مواقع من الممكن تهيئتها بما لا يتعارض و القيم.
لهذا أناشد المعنيين بالأسرة النظر بجدية إلى «هذا» وغيره و ما يمكن عمله للرقي بمستوى التتعامل مع الأحداث و التصرفات بما يليق و مجتمعنا الراقي النظيف، و طرق أبواب الحقيقة و تفعيل ما هو واجب عليه ليس فقط كحماية للأسرة و أعضائها بل في دعمها وإيجاد حلول لمعضلاتها و بالذات ما نراه من انتشار التسول النسائي بشكل صريح، ووضع حلول جذرية له و لغيره من تبعات البطالة المقننة.
فهل فكرت وزارة الشئون الاجتماعية و حتى مجلس الشورى في مداولاته الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني بإطلاق مراكز الأحياء و استغلالها في توظيف النساء و تكوين حضانات للأطفال بدلا من الخوض في البحث عن بدائل و مسميات مستحدثة كمديرات أو مدبرات منازل، و إزالة لثام الكسل و الركود و الخمول الذي لازمنا و نساءنا و أبناءنا من الترف و الترفع عن الأعمال المنزلية التي كانت الأسرة سابقا تقوم به بأبنائها، على أن تأخذ وزارة العمل على عاتقها التشجيع لتكوين شركات و مؤسسات خاصة تديرها الجمعيات الخيرية أو مراكز الأحياء معنية بتنظيف المنازل تحت إشراف مديرات كل منطقة بمنطقتها شاملة مواقع أخرى كالحضانات و التجميل و الخياطة.


مــــــــــــــــنـــــــــــــــــــقول

م

  #2 (permalink)  
قديم 06-07-2007, 10:45 PM
الصورة الرمزية جرحي عميق
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,039
معدل تقييم المستوى: 39
جرحي عميق مبدعجرحي عميق مبدع

ياناس من جد لازم نطالب باستقالة وزير العمل و وزير التربية ...


الى متى وحنا على هالحال ...



والله حرام خريجين جامعات عاطلين بالألوف..


الى متى ؟؟!


مو ذنبنا ان تخصصاتنا ما تناسب سوق العمل ..!!!


الذنب ذنب الوزير اللي ما عرف يدير وزارته!!!


يا جماعة ... ما ضيعنا الا سكوتنا عن حقوقنا ...

شوفوا دول الخليج ... ليه ما عندهم بطالة بالحجم الهائل اللي موجود عندنا ..!!!


ليه مستوى معيشة الفرد عندهم اعلى من مستوى المعيشة عندنا !!!



من ابسط حقوق الفرد في الدولة حقه في العمل ...



ماذا عمل الوزراء لضمان حق الفرد في العمل ؟؟؟!!!


ان اعمل خادمة في البيوت يا د/ غازي

وانا احمل مؤهل بكالريوس تربية ؟؟!!



هل هذا عدل؟؟!!!

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:03 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين