تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

شركات الأنترنشنال × العسكرية .. لماذا اللجؤ للعسكرية دوماً ؟؟

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يهتم الشعب السعودي دوماً بالوظائف العسكرية وينبذ القطاعات الخاصه وهذه الأشياء لم اجد لها تفسيراً , هل سبب هروبهم من...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 05:49 AM
Banned

برساوي يستحق التميز
Thumbs up شركات الأنترنشنال × العسكرية .. لماذا اللجؤ للعسكرية دوماً ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يهتم الشعب السعودي دوماً بالوظائف العسكرية وينبذ القطاعات الخاصه وهذه الأشياء لم اجد لها تفسيراً , هل سبب هروبهم من الشركات واللجؤ للعسكرية هو بحث للراحه أم بحث عن الأمان الوظيفي ! !

دوماً أتسائل وافكر واقول لماذا الشعب السعودي بنسبة 70% يبحث عن العسكرية كوظيفية محببه له بالعامل الأساس وتهميش الشركات واعني هنا شركات الإنترنشنال أي بمعنى ( العالمية ) فالشباب السعودي ينظر للشركات بنظره دونيه .. ولا اعلم ماهو سبب هذه النظره هل هو إرث ارثوه من الأجداد والآباء أم هي حقيقة جربوها بأن الشركات ضعيفه ولايوجد بها امان وظيفي وممكن بأي يوم يطردوك ؟!

العقل السليم هو من يحكم المنطق , هل بالفعل الشركات تطردك لسبب ما ( وهنا اتكلم عن شركات الإنترنشنال ) وأن العسكرية لاتطردك ؟! , للأمانه هو سؤال مهم جدا ً جدا ً , فكم من مره اسمع بأن شخص ترك الشركات بسبب عدم احترامهم له وكم من مره اسمع بأن بعض الناس توظف بشركه وشاهد النور بحياته .. من رواتب عاليه ودورات وتطوير وظيفي كبير بحياته , وكم من مره سمعت ان هناك ناس توظفوا بالعسكرية فنكب حياته استلامات وغثى , وكم من مره سمعت ان ناس توظف بالعسكرية وشاهد النور وتزوج وعاش . . !

قبل قليل كنت اسولف مع صديق لي عن الشركات والعسكرية قالي " الشركات ممكن في اي وقت يقضبونك الباب غير الوظيفة الحكومية محد يقدر يقلك عينك في راسك " والتمس بكلامه أن شخص غير طموح ويريد الراحه طول عمره , وانا هنا اتسائل هل صحيح أن الشركات يقضبوك الباب فعلاً طبعا انا لا اتكلم الا على الشركات الإنترنشنال ليس على شركة مبنى ادارتها مترين في متر , وسئلت عن العسكرية قالي " راحة البدن وراتب في نقس الوقت وش تبي اكثر " قلت يعني كذا تبغى الشركات فازدادت قناعتي بأن شخص لايريد سوى الراحه بوظيفته كمثل ماوجدها بدراسته ..

بحثت عن مقارنه بين شخص يشتغل بشركة انترنشنال بشخص عسكري ووجدت الفراقات ..

شخص يشتغل عسكري برتبة جندي , وشخص موظف بشركة انترنشنال ( شركة الكهرباء ) فوجدت الفرق ..

العسكرية عمله = راحه + راتبه 5500 + قرب يتزوج الله يوفقه بحياته ..
الموظف بشركة الكهرباء = رابته 6000 + ليس مرتاح بالمعنى الراحه المتوفر بالسعودية ولكنه يحمد الله على كل حال + الله يوفقه بحياته .

وقلت دعني اخذ العسكري واقول انه الأفضل لانه مرتاح وراتبه مو بطال مره واقول كم هو محظوظ , واقول انتم محقين بأن العسكرية افضل راحه وراتب , وامسك صاحب الشركه واقوله ليش ماتروح عسكرية مو افضلك .. راتب + راحه ..

وعندما جيت افسرها بالمعنى الحقيقي وجدت ان الفرق بين الاثنين الفرق الجوهري .. فالعسكري راتبه 5500 ولكن راتبه الأساسي 2300 ووضعت هنا عشرين علامة تعجب ! ! ! , ووجدت الموظف بشركة الأنترنشنال راتبه الأساسي 4500 وحينها عرفت الحقيقة بأن لماذا راتب العسكرية مرتفع جداً بالمقارنه براتبه الأساسي فوجدت أن البدلات هي من رفعته .. وقلت بنظري هل بعد 10 سنين من الآن اذا تقاعد هل سيستمر هذا الراتب فعلاً .. بعضهم وجدت راتبه بعد التقاعد 4 الآلف وقلت تعتبر خير وبركه ..

وعندما جئت بالمقارنة بالشركة وجدت الفرق الجوهري فالشركة الأنترنشنال بعد الإستمرار فيها لسنوات يزيد راتبك إلى أن يتجاوز حدود الـ 10.000 مع راتب اساسي عالي فبعد التقاعد تجد ان راتبك بعد التقاعد يصبح 9000 او اكثر ( الحديث عن خوينا الذي يشتغل بشركة الكهرباء مثلاً ) وهنا يظهر حقيقة العسكرية بالشركات ..

العسكرية بدلات , والشركات بدلات قليله مع راتب عالي ..

مثل الدرسين راتبهم الأساسي بحدود 8500 + بدل نقل اعتقد وعند التقاعد ستجد راتبهم لاينقص كثير ..

لذلك لااعلم لماذا اجد بعض الناس يتكلمون عن الشركات الإنترنشنال وكانها شركات متواضعه ولا مجال وظيفي لها ويرون ان العسكرية افضل منها .. هل ايجاد الراحه مطلب اساسي او الراتب له معنى أم ماذا بالضبط ؟ ؟؟

هذه الأشياء التي لم اجد لها تفسيراً واضحاً للآن واتمنى أن اجد لها تفسيراً ..

اتمنى ان اجد جواباً منطقياً لهذا الشي .. اعتبروني شخص ليس من اهل البلد جئت اليكم لكي اسئلكم ؟
طبعا انا اتكلم عن شركات الإنترنشنال ليش شركات الذي مكتب التوظيف حقها لا يتجاوز مترين في ثلاث امتار .. مع احترامي الشديد لها ..

تحيتي

#2 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 05:51 AM
الصورة الرمزية طلال المفرجي
عضو نشيط

طلال المفرجي يستحق التميز

اول شي مشكور علىالمعلومـات

بعدي ماتشوفنـا ملعوون ابو خامسنـا نسـئل عن الامن يعني لو سمحت لاتوسوس فينـا
عسكري عسكري الله لايعووق إن شاء الله

#3 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 05:52 AM
الصورة الرمزية كشكول هكر
عضو مهم

كشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداعكشكول هكر محترف الإبداع

ياخي استقرار وظيفي

وثاني شي انا متخرج جامعي اكبر راتب لقيته من الشركات 4000

لاكن لو اروح جندي راح استلم 5000 بالميت
وثاني شي استقرار وظيفي

مو زي الشركه سنتين اتزوج ويقولون تم الاستغنا عن خدماتك

هذا هو السبب وبالتوفيق لك

#4 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 05:57 AM
الصورة الرمزية فني تبريد وتكييف
عضو مميز

فني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداع

اشكرك اخي برساوي ..

موجود في محله للامانه وانا مثلك .. ارى ان العسكرية ورثا ورثوه الناس واصبح يتواره الابناء من الابناء والاجداد عطاهم الله العافيه . .

لذلك ارى ان بعض الشركات هي افضل من العسكرية بكثير بس اعتقد ان الناس يلجؤون للعسكرية لسببين بسيطين :-
1- يبحثون عن الراحه وليس لديهم طموح .
2- يظنون ان الامان الوظيفي غير موجود بالشركات بس اعتقد ان الامان موجود بشركات الانترنشنال افضل بكثير من شركات الصغيره زي ماتقول ..

شكرا على الموضوع المميز جدا

#5 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 05:59 AM
عضو مميز

فني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداعفني تبريد وتكييف محترف الإبداع

اشكرك اخي برساوي ..

موجود في محله للامانه وانا مثلك .. ارى ان العسكرية ورثا ورثوه الناس واصبح يتواره الابناء من الابناء والاجداد عطاهم الله العافيه . .

لذلك ارى ان بعض الشركات هي افضل من العسكرية بكثير بس اعتقد ان الناس يلجؤون للعسكرية لسببين بسيطين :-
1- يبحثون عن الراحه وليس لديهم طموح .
2- يظنون ان الامان الوظيفي غير موجود بالشركات بس اعتقد ان الامان موجود بشركات الانترنشنال افضل بكثير من شركات الصغيره زي ماتقول ..

شكرا على الموضوع المميز جدا

#6 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 06:02 AM
عضو سوبر

المستقبل القادم مبدعالمستقبل القادم مبدع

شكرا اخي العزيز علي التوضيح
بس ما فيه فرق بين شركة الكهرباء و العسكريه
شركة الكهرباء تعتبر ثالث اكبر شركة بالمملكه

#7 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 06:04 AM
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشكول هكر مشاهدة المشاركة
ياخي استقرار وظيفي

وثاني شي انا متخرج جامعي اكبر راتب لقيته من الشركات 4000

لاكن لو اروح جندي راح استلم 5000 بالميت
وثاني شي استقرار وظيفي

مو زي الشركه سنتين اتزوج ويقولون تم الاستغنا عن خدماتك

هذا هو السبب وبالتوفيق لك
لاتقولي استقرار وظيفي قول راحه بالوظيفة ومافي تعب ..

الشي الاخر اذا انت جامعي قولي وش تخصصك اذا تخصصك غير فني فهذه مشكلة او اداري لان الشركات لاتقبل الا هذه التخصصات ..

تحيتي
  #8 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 06:05 AM
الصورة الرمزية الكااسر
عضو ماسي

الكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداعالكااسر محترف الإبداع

احنا لقينا شركات وقلنا لا

#9 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 07:04 AM
عضو متواصل

أذكروا ربكم يستحق التميز

يارجال انا تخصصي برمجة حاسب

وماخليت شركة ولا قطاع حكومي والا وقدمت

وتدري الشركات ايش كلمتهم ؟؟؟

كلمتهم وحده ؟؟؟ وهي

هات الاوراق ونتصل عليك .؟؟

سنه ونص محد اتصل ليش ياعم يروح عمري ع الفاضي عسكريه عسكريه عسكريه

#10 (permalink)  
قديم 17-03-2010, 07:08 AM
الصورة الرمزية خروووع
نجم المنتدى

خروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداعخروووع محترف الإبداع

الله يوفق الجميع

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية