تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

استيعاب جميع الطالبات في جامعات أم القرى والباحة والطائف بـ مجانا

التدريب المهني والفرص الدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... استيعاب جميع الطالبات في جامعات أم القرى والباحة والطائف بـ “الانتساب” مجاناً وجهت وزارة التعليم العالي كافة...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-08-2007, 06:20 AM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: Ksa - Jubail city
المشاركات: 2,252
معدل تقييم المستوى: 156
كلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداعكلي طموح محترف الإبداع
Red face استيعاب جميع الطالبات في جامعات أم القرى والباحة والطائف بـ مجانا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


استيعاب جميع الطالبات في جامعات أم القرى والباحة والطائف بـ “الانتساب” مجاناً

وجهت وزارة التعليم العالي كافة جامعة المملكة باستغلال كافة إمكانيات الجامعات والكليات والتوسع في أعداد القبول واستيعاب اكبر عدد ممكن من الخريجين بكليات الجامعات من خلال البرامج والكليات التي تم استحداثها مثل كليات خدمة المجتمع والدبلومات التاهيلية.
وقد صدرت موافقة وزيرالتعليم العالى بتخصيص1610 مقاعد للطالبات الراغبات في الانتسبات لدرجة البكالوريوس في كليات التربية بجامعة أم القرى للعام الدراسي(1428/1429) مجاناً وبدون رسوم للحد من مشكلة بقاء الطالبات خارج اسوار الدراسة الجامعية وإتاحة الفرصة لهن للدراسة فى كليات الجامعة المختلفة . فيما قبلت جامعة الملك عبد العزيز بجدة 3500 طالبة في الانتساب .
وقال لـ “المدينة” عميد القبول والتسجيل بجامعة أم القرى الدكتور عبدالله أحمد عبدالله إن الانتساب متاح للطالبات فقط فى تخصصات الدراسات الإسلامية واللغة العربية بكلية التربية للبنات للأقسام الأدبية وقسم القرآن الكريم وقسم الدراسات الإسلامية وقسم اللغة العربية وقسم العلوم الاجتماعية بكلية إعداد المعلمات ، مشيراً أن الانتساب فى جامعتي أم القرى وجامعة الباحة التى تشرف عليها جامعة أم القرى وسيتحدد خلال اليومين عدد المقبولات فى جامعة الباحة انتساب .
واضاف أن قبول طلبات طالبات الانتساب سيبدا السبت القادم بالحاصلات على نسبة(80%) فما فوق ويستمر القبول لمدة أسبوع وتتاح الفرصة حتى للطالبات الحاصلات على نسبة(60%) وعلى الراغبات فى الالتحاق تقديم طلباتهن لعمادة شؤون الطالبات بمقر الجامعة بالزاهر ، مشيرا الى أن هذه أول سنة تطبق فيها جامعة أم القرى نظام القبول بالانتساب بعد انضمام كليات التربية وكليات إعداد المعلمات لجامعة أم القرى . وحول إمكانية صرف مكافآت لطالبات الانتساب قال انه لايصرف للطالبة المنتسبة أي مكافآت حسب نظام التعليم العالي .
جامعة الملك عبد العزيز
من جهة أخرى أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن جامعة الملك عبدالعزيز ستقبل هذا العام 3500 طالبة منتسبة فى كليات الجامعة المختلفة . واضاف ان الجامعة تسعى للزيادة في القبول والتوسع في استيعاب الطلاب بما يتوافق مع إمكاناتها وان عملية القبول والتوسع في قبول الطلاب يجب ان يكون بما يتناسب مع الجودة النوعية للدراسة في الجامعة والجودة التعليمية . مؤكدا على ان الجامعة لن تسمح بان تتوسع في القبول وتستوعب طلاب فوق طاقتها وتضغط على العملية التعليمية لزيادة الاعداد وذلك على حساب جودة الدراسة في الجامعة . وقال مشاط إن الجامعة تحرص على التوسع في القبول من خلال استغلال مصادرها داخل الجامعة بشكل اكبر من خلال تقديم برامج مختلفة واستخدام التقنية وتوفير محاضرات في الفترة المسائية عن طريق البرامج التأهيلية ومحاضرات في الفترة المسائية عن طريق البرامج التاهيلية والبرامج المدفوعة التكاليف وكذلك عملت الجامعة على وضع عدد من المحاضرات وتدريس العديد من المقررات في الفترات المسائية لاستغلال امكانيات الجامعة .
وأشار الى ان البرامج المدفوعة ايضا لها طاقة استيعابية , ومثلا الانتساب على وشك اغلاق باب القبول فيه واكتفاء الجامعة وبتنا قرب العدد الذي يمكن الجامعة من تقديم الدراسة بالانتساب بالجودة التعليمية الجيدة , ولا يمكن ان نقبل اكبر من قدراتنا ونرضي المجتمع ونخسر الجانب العلمي والتعليمي وبالتالي جودة التعليم مهمة بشكل اكبر. وقال ان الجامعة عملت على القبول بما يفوق قدراتها من البداية سعيا لتحقيق تطلعات ولاة الامر يحفظهم الله وبالتوجيهات المتواصلة والمباشرة من قبل معالي مدير الجامعة للعمل على استغلال الجامعة بالشكل الامثل والتوسع في قبول الطلاب بقدر الامكان وتلبية رغبات المجتمع بما يتلاءم مع جودة التعليم التي تقدمها الجامعة لطلابها حتى يكونوا خريجين على مستوى عال من العلم والمعرفة . وقال ان الجامعة تتوسع في القبول بناء على الخطط الاستراتيجية التي تعمل الجامعة على تنفيذها من بداية كل عام للعام المقبل .
وأشار الى انه تم إغلاق القبول بكليات الجامعة وبقي القبول محصورا بكليات التربية للبنات التي تشرف عليها الجامعة وان القبول يتم آليا وفق النسب والامكان المتاحة , كما ذكر بان القبول ما زال متاحا بكلية المجتمع بجدة وان مقاعد ما زالت شاغرة تنتظر العديد من الطلاب للتقديم عليها في الايام المقبلة. مشيرا الى ان النسبة التي توقفت عندها الجماعة هي نسبة 82% للطلاب وهي النسبة الموزونة ونسبة 89 % للطالبات .

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 07-08-2007, 06:46 AM
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,411
معدل تقييم المستوى: 41
طالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدع

خبر حلو الله يوفق الجميع

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:33 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين