تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > الإستفسارات التدريبية والدراسية

الملاحظات

أستفسارات : تخصص قانون & الدورات التدريبية الصيفية

الإستفسارات التدريبية والدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم آخواني .. ؟؟ من زمان عنكم .. آخواني مثل ما أنتم عارفين أني أنا أتمنى أصير محقق جرائم إلكترونية :m فـ حاولت...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 04:59 AM
عضو مهم جداً

خالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداع
أستفسارات : تخصص قانون & الدورات التدريبية الصيفية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم آخواني .. ؟؟

من زمان عنكم ..

آخواني مثل ما أنتم عارفين أني أنا أتمنى أصير محقق جرائم إلكترونية

فـ حاولت أني أدرس جامعة أحد أقسام الحاسب لكـن ما قبلوني لان شهادتي ثانوية شرعي

فـ

إحتمال كبير أقدم على جامعة الملك سعود وأدرس تخصص قانون جنائي

لاني بـ شهر 3 الجاي بخلص المعهد دبلوم شبكات ومادري ألقى وظيفة ولا لا .. فـ أنا ماحب أجلس عاطل كذا فـ أبي أكون بالجامعة وأصير أقدم لين ألقى وظيفة تستاهل وآحذف ترم وأشوف وشلون وضعي بالوظيفة بعدها الترم اللي بعده أدرس وأكمل

شباب سؤالي لكم .. تخصص القانون الجنائي وش تتوظف لما تتخرج .. هل تكون محقق ولا محامي

لان آنا دخلت موقع جامعة نايف الآمنية .. وفيها التخصص اللي أبيه

الجرائم الإلكترونية والأدلة الرقمية

هنا التخصص

اللي يعرف وش نظام جامعة نايف الآمنية يفيدني أو يعرف أحد فيها يسأله لاني أبي هالتخصص أبيه أبيه

أبي أعرف وش شروطهم ياليت تفيدوني شباب

& & & &

سؤالي الثاني

شباب الدورات الصيفية المجانية اللي عليها مكافئة وينها ما شفنا شيء

متى يبدأ الإعلان عنها ، أو وين أروح ؟

لاني قدمت على كذا وظيفة ولين هالحين ما أتصلوا علي

لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

#2 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 06:01 AM
عضو مميز

عيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداع

من ناحية جامعة الامير نايف الامنيه الافضل تتصل فيهم وتسالهم (عن التخصصات والمقررات الخطه الدراسيه بشكل عام -الرسوم طبيعة الدراسه كلووو )

من ناحية الدورت الصيفيه للحين قريت اعلان معهد اقمار وواعد التقنيه ومكتب العمل راح يفتح مجال للطلبه غدا في مكتب العمل للترشيحهم على دورات ووظائف صيفيه
كمان عندك ارامكو محتاجه متطوعين الفتره هذي والشغل معهم روعه
اذا بالك مكان او شركه او موسسه او مكتب الخ وودك تدرب فيه وتحس راح يدعم شهادتك ليه تنتظر رح لهم وقدم خدماتك وبالمجان عشان تكسب خبره وخاصه ان مجالك تقني يعني لزم تطبق على ارض الواقع

وفيه كثيرره شركات it وبعضها تبي وبعضها للاسف ماتقبل
وايييه كمان مايكروسوفت -اوركل -hp فيه تدريب لكن لزم تكلمهم وتشوف

وكمان اذا ناوي تسجل بالجامعه وخاصه انتظام لاتنسى اختبار القدرات و التحصيلي

هذا اللي على بالي وان شالله اكون افدتك

التعديل الأخير تم بواسطة عيون المهاا ; 03-07-2010 الساعة 06:03 AM
  #3 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 02:02 PM
عضو مهم جداً

خالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداعخالد البطالة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون المهاا مشاهدة المشاركة
من ناحية جامعة الامير نايف الامنيه الافضل تتصل فيهم وتسالهم (عن التخصصات والمقررات الخطه الدراسيه بشكل عام -الرسوم طبيعة الدراسه كلووو )

من ناحية الدورت الصيفيه للحين قريت اعلان معهد اقمار وواعد التقنيه ومكتب العمل راح يفتح مجال للطلبه غدا في مكتب العمل للترشيحهم على دورات ووظائف صيفيه
كمان عندك ارامكو محتاجه متطوعين الفتره هذي والشغل معهم روعه
اذا بالك مكان او شركه او موسسه او مكتب الخ وودك تدرب فيه وتحس راح يدعم شهادتك ليه تنتظر رح لهم وقدم خدماتك وبالمجان عشان تكسب خبره وخاصه ان مجالك تقني يعني لزم تطبق على ارض الواقع

وفيه كثيرره شركات it وبعضها تبي وبعضها للاسف ماتقبل
وايييه كمان مايكروسوفت -اوركل -hp فيه تدريب لكن لزم تكلمهم وتشوف

وكمان اذا ناوي تسجل بالجامعه وخاصه انتظام لاتنسى اختبار القدرات و التحصيلي

هذا اللي على بالي وان شالله اكون افدتك
تسلم على تشريفك لموضوعي

بخصوص الجامعة ناوي أكلمهم هاليومين بس بسأل قبل عشان يكون عندي معلومات بسيطة

والدورات الصيفية . قريت الإعلان معهد اقمار ودخلت موقعهم ولا شفت شيء ..

والله أنا جتني فكرة من واحد من الشباب نصحني فيها ، قال قدم على الجامعة وأدرس قانون .. ولما تتخرج من المعهد دور لك وظيفة مسائية بدوام جزئي .. وأدرس قانون .. ولما تمشي بالوظيفة وبالجامعة ، فيه معهد أسمه العالمية عندهم دبلوم آمن المعلومات يسوي لي معادلة للمواد اللي درستها بالدبلوم الأول وأصير أدرس نص المواد ، فـ لمى أتخرج من الجامعة يصير معي بكالوريس ودبلوم شبكات ودبلوم أمن المعلومات ، بعدها أقدم على جامعة نايف الآمنية وأدرس عندهم سنه مدري سنتين وآخذ دبلوم جرائم إلكترونية وأدلة رقمية < لان هذا حلمي آنا

فـ هالحين مادري بس سؤالي تخصص القانون الجنائي يطلعني محقق ولا محامي او مستشار قانوني

معليش على كثرة أسألتي بس عشان يكون عندي معرفة ولو بقليل
  #4 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 03:43 PM
عضو مميز

عيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداععيون المهاا محترف الإبداع

اخوي ليش كل هالدراسه !! صحيح حلو الواحد يطلب العلم

يعني بيصير
دبلوم شبكات+بالكالوريا قانون +دبلوم ام معلومات+ودبلوم جامعة الامير نايف =10 سنوات دراسه وفي مجالات مختلفه ماراح يفيدك كذا

بالعكس لو مثال انت شخص تحب التقنيه ايش اللي يخليك تدرس قانون المجالين بعيدين عن بعض !
مثال لو انت شخص تحب القانون والجرائم والتحقيق دبلومات التقنيه ايش راح يفيدونك !!
صحيح شهادات الحاسب مطلوبه حاليا لكن مو لدرجه هذي

يعني الافضل لك تحدد مسارك انت وش حاب تدرس وبعدها تكمل

ومن ناحية جامعة الامير نايف حاول تقرا عنها وعن خريجينها عشان ماتدفع في مكان مايستاهل
هذي تجربة شخص
http://www.******.com/vb/showthread.php?t=16954

موفق اخوي

#5 (permalink)  
قديم 03-07-2010, 09:24 PM
عضو مهم جداً

أنتي تقولين آنها مجالات مختلفة بس كلها مرتبطة مع بعض

دبلوم الشبكات وأمن المعلومات تخلي عندي معلومات كبيرة عن الهاكرز بشكل أكبر .

والقانون الجنائي على حسب ما سمعت أنه يأهلني أني أكون محقق بس ماني متأكد من هالشيء ..

بهذا الوقت يكون عندي علم بالهاكرز و الجريمة ، أقدر بهالوقت أدخل برنامج بجامعة نايف أو إذا ما دخلت الجامعة بدرس شهادة CEH و CHFI الدولية

وبخصوص أنها 10 سنوات لا مب 10

الحين عمري 22 سنه ولما أدخل جامعة بتخرج أن شاء الله وعمري 26 سنه وسنه بجامعة نايف أقدر يعني 27 سنه

وبخصوص الرابط ما فتح معي

#6 (permalink)  
قديم 04-07-2010, 12:57 AM
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البطالة مشاهدة المشاركة
أنتي تقولين آنها مجالات مختلفة بس كلها مرتبطة مع بعض

دبلوم الشبكات وأمن المعلومات تخلي عندي معلومات كبيرة عن الهاكرز بشكل أكبر .

والقانون الجنائي على حسب ما سمعت أنه يأهلني أني أكون محقق بس ماني متأكد من هالشيء ..

بهذا الوقت يكون عندي علم بالهاكرز و الجريمة ، أقدر بهالوقت أدخل برنامج بجامعة نايف أو إذا ما دخلت الجامعة بدرس شهادة CEH و CHFI الدولية

وبخصوص أنها 10 سنوات لا مب 10

الحين عمري 22 سنه ولما أدخل جامعة بتخرج أن شاء الله وعمري 26 سنه وسنه بجامعة نايف أقدر يعني 27 سنه

وبخصوص الرابط ما فتح معي
ممكن يكون صحيح
لكن بكالوريس القانون في جامعة سعود !!

اتوقع النظريه هذي راح يتفق معاي فيها كثير

لو عندي شركة ومحتاجه موظف وتقدم 2 واحد

1-دراسات وتخصص اللي ابيه معه +ماعمره دخل سوق العمل او حاول يتعايش معه لو باي شغله تافه

2-شخص معه ثانوي لكن معه خمس او نقول 3 سنوات خبره بنفس المجال اللي ابيه

مين اللي راح يريحني اكثر !!

بكل بساطه ادرس الين تشيب لكن طبق حاول تبدى من الصفر
صحيح خلي طموحك عالي لكن ارضى بالبدايه

بتقول قدمت الين تعبت
تقدر تشتغل مسائي بمحل كمبيوتر منها تكسب خبره اكبر في مجالك
ممكن ترجع للمعهد اللي درست فيه وتطلب انو تعمل مدرب للفتره معينه

المجال لكم مفتوح اكثر منا ياحضي ولو تشوف الاجانب في مجالات التقنيه والشبكات كم توصل رواتبهم صاااعقه

بتوفيق واتمنى ماتتضايق (مجرد نصيحه )

التعديل الأخير تم بواسطة عيون المهاا ; 04-07-2010 الساعة 01:24 AM
  #7 (permalink)  
قديم 07-07-2010, 01:19 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
ممكن يكون صحيح
لكن بكالوريس القانون في جامعة سعود !!

اتوقع النظريه هذي راح يتفق معاي فيها كثير

لو عندي شركة ومحتاجه موظف وتقدم 2 واحد

1-دراسات وتخصص اللي ابيه معه +ماعمره دخل سوق العمل او حاول يتعايش معه لو باي شغله تافه

2-شخص معه ثانوي لكن معه خمس او نقول 3 سنوات خبره بنفس المجال اللي ابيه

مين اللي راح يريحني اكثر !!

بكل بساطه ادرس الين تشيب لكن طبق حاول تبدى من الصفر
صحيح خلي طموحك عالي لكن ارضى بالبدايه

بتقول قدمت الين تعبت
تقدر تشتغل مسائي بمحل كمبيوتر منها تكسب خبره اكبر في مجالك
ممكن ترجع للمعهد اللي درست فيه وتطلب انو تعمل مدرب للفتره معينه

المجال لكم مفتوح اكثر منا ياحضي ولو تشوف الاجانب في مجالات التقنيه والشبكات كم توصل رواتبهم صاااعقه

بتوفيق واتمنى ماتتضايق (مجرد نصيحه )

والله يا أختي لو الود ودي دخلت تخصص هندسة حاسب بس المشكلة تخصصي شرعي ..

مادري هل فيه طريقة أن الواحد يدرس ترم تأهيلي للمواد العلمية وبعدين يدخل الجامعة < لاني سامع بهالطريقة بس وين مادري

آنا ناوي أدخل جامعة أي تخصص وبخليها حرب عشان أجيب معدل فوق الـ 4.8 عشان أحاول أدخل قسم الحاسب ... وبنفس الوقت أقدم الدبلوم الشبكات عساهم يقبلوني

أنا أبي أدرس حاسب بجامعة الملك سعود عشان مركز التميز اللي عندهم ، يقدم دورات حلوة ورخيصة مرة مرة وبنفس المجال اللي أبيه

إذا ما أنقبلت بدرس قانون ، لاني راحت سنتين على شهادة الثانوية ومابيها تخلص الثلاث الباقي

اللي يعرف طريقة لشخص يبي يدخل تخصص حاسب وهو ثانوية شرعي وش يسوي
  #8 (permalink)  
قديم 07-07-2010, 03:33 PM
عضو مميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد البطالة مشاهدة المشاركة
والله يا أختي لو الود ودي دخلت تخصص هندسة حاسب بس المشكلة تخصصي شرعي ..

مادري هل فيه طريقة أن الواحد يدرس ترم تأهيلي للمواد العلمية وبعدين يدخل الجامعة < لاني سامع بهالطريقة بس وين مادري

آنا ناوي أدخل جامعة أي تخصص وبخليها حرب عشان أجيب معدل فوق الـ 4.8 عشان أحاول أدخل قسم الحاسب ... وبنفس الوقت أقدم الدبلوم الشبكات عساهم يقبلوني

أنا أبي أدرس حاسب بجامعة الملك سعود عشان مركز التميز اللي عندهم ، يقدم دورات حلوة ورخيصة مرة مرة وبنفس المجال اللي أبيه

إذا ما أنقبلت بدرس قانون ، لاني راحت سنتين على شهادة الثانوية ومابيها تخلص الثلاث الباقي

اللي يعرف طريقة لشخص يبي يدخل تخصص حاسب وهو ثانوية شرعي وش يسوي

انت سامع بالموضوع هذا في المعاهد الصحيه
اذا كان الشخص ادبي يبي يدخل المعهد يعطونه ترم تاهيلي

قصدك هذا

صحيح الطلاب لهم خصم فضيع

ويجي من يفيدك اكثر

موفق
  #9 (permalink)  
قديم 07-07-2010, 04:02 PM
عضو مهم جداً

اقتباس:
انت سامع بالموضوع هذا في المعاهد الصحيه
اذا كان الشخص ادبي يبي يدخل المعهد يعطونه ترم تاهيلي

قصدك هذا
http://***ia.edu.sa/images/stories/events/ethical-hacking-poster.jpg

صحيح الطلاب لهم خصم فضيع

ويجي من يفيدك اكثر

موفق

بيض الله وجهك

والله أني ودي أكمل دراسة حاسب ، لكن إذا ما جت ماني جالس .. راح أدرس قانون وأخذ دبلوم آمن المعلومات ، سالفة أجلس على الدبلوم بس هذا أمر مستحيل أتخيله حتى

والله اني نفسي أدرس حاسب لكن مادري وش أسوي ، .. فيه بالقصيم لكنها غالية مررة الترم بـ 10 آلاف وغير كذا ما يعادلون لي إلا السنة التحضيرية بس

آنا بسوي هالطريقة عشان يرتاح ضميري بعدين وما أقول ياليتني دخلت وسويت

آنا بسأل عن الترم التأهيلي اللي يقولون عنه ، إذا ما فيه بقدم على الجامعة وبدرس أي تخصص ، بعدين أدرس ترم وأشد حيلي فيه مرة وأخليها حرب يا انا يا هو ، بعد ما ينتهي الترم أكون آن شاء الله مخلص الدبلوم ، بعد كذا أروح أكلمهم عشان يحولوني وأقدم لهم أوراق الدبلوم ، إذا ما حولوني حاسب بحول قانون وبدرسه

وبخصوص الرابط ترى ما يفتح لا الآول ولا الثاني

آلف شكر لكِ لمروركـ

#10 (permalink)  
قديم 08-07-2010, 07:14 AM
عضو مهم

nomr تم تعطيل التقييم

أخوي خالد
مايمكن لاحد أن يحصل على رخصة محامي الا أن يكون حاصل على شهادة بكالوريس( شريعة أو قانون ) فقط .
أو دبلوم الانظمة من معهد الادارة العامة بعد البكالوريس , ولايمكن قبولك في دبلوم الانظمة الا بعد حصولك على بكالوريس الشريعة.
أما جامعة نايف للعلوم الامنية ليس لديها برامج بكالوريس وإنما فقط دراسات عليا .
والله الموفق
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الإستفسارات التدريبية والدراسية