تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

سوووووووووووووووال للجميع تفضل بالاجابه عليه

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير جميعا انا عندي كم سوال اول سوال هو انا صحيح موظف بشركة معروفه وهي شركة المراعي وكبيره جدا ولكن انا اعاني...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 15-08-2010, 05:21 AM
عضو جديد

ورق ورق يستحق التميز
سوووووووووووووووال للجميع تفضل بالاجابه عليه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير جميعا

انا عندي كم سوال

اول سوال هو انا صحيح موظف بشركة معروفه وهي شركة المراعي وكبيره جدا

ولكن انا اعاني من الشئ هذا انا في الشركه اول ماتوظفت قالوا فيه زياده سنويه

ولكن بعد ماكملت سنه مره يقولوا غيروا الانظمه من اربع شهور

وبعده بفتره يقولوا هذا نظام كل الشركات هذي نقطه وانا مقهور منها ولااابي اخليه تمر مرور الكرام والنقطه الثانيه هي كتالي

هو ان انا موظف لديهم براتب 2700 يستقطعوا منها 207 ريال حقت التامينات ويصير الراتب 2493

طيب هنا اجد هذا الخبر من جريدة الحياه وع لسان المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشريه

والخبر ادناه والخبر له اسبوع ع ماظن

نص الخبر

رواتب إضافية لمنع تسرّب السعوديين من القطاع الخاص
الإثنين, 09 أغسطس
الرياض - رياض المسلم

Related Nodes:
أحمد الزامل.

أكّد المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية أحمد الزامل أن حوافز تشجيعية تقدم للموظفين السعوديين الذين يدعمهم الصندوق من أجل الاستمرار في العمل بالقطاع الخاص، مشيراً إلى توظيف 50 ألف مواطن سنوياً. وأضاف -في حديث لـ «الحياة»- أن الحوافز تتمثل في منح راتب شهر ودورة خارجية بعد أن يكمل الموظف أو الموظفة العام الأول، وراتب شهرين ودورة خارجية بعد إكمال العام الثاني في المنشأة نفسها.
وعن مشكلة تسرّب الموظفين والموظفات من القطاع الخاص، قال: «الحد الأدنى لرواتب السعوديين في القطاع الخاص 3000 ريال، ووصلنا إلى هذا الحد بعد أن واجهنا مشكلة التسرب، لأن الرواتب لم تكن تتجاوز 1500 ريال. وعلى رغم ذلك يوجد تسرب، لذا وضعنا الحوافز والحد الأدنى للرواتب للحد من ذلك التسرب». وأشار إلى إمكان وصول الحد الأدنى من الرواتب إلى ما يفوق 3000 ريال، وإلى 4000 آلاف في بعض المنشآت. وتابع: «الشاب أو الفتاة الحاصل على الشهادة الجامعية والمتطور في مجال الحاسب الآلي واللغة الإنكليزية سيجد رواتب أفضل في القطاع الخاص». ولفت إلى أن «الصندوق» وضع خطة لتوظيف 50 ألف شاب وفتاة سنوياً، ونجح في ذلك، إذ تمكّن في عام 2008 من توظيف نحو 48 ألفاً، ووصل العدد إلى 50 ألفاً العام الماضي، وسيصل إلى عدد مماثل هذا العام. ودعا الزامل العاطلين عن العمل إلى تسجيل بياناتهم في «مركز الملك فهد للتوظيف» أو «صندوق تنمية الموارد البشرية» في فروعه كافة، مؤكداً توافر الكثير من الفرض الوظيفية.وذكر أن نسبة توظيف النساء مرتفعة. وقال: «لدينا أكثر من 1500 موظفة في إحدى الكليات الصحية، ومجال المرأة ينشط في التمريض والمجال الصحي عموماً، واستقطب «برنامج ماهر» الذي تم إطلاقه أخيراً الكثير من الباحثات عن العمل».

وهنا ياتي السوال ليه انا شغال عندهم بهذا الراتب ليه مايطبقوا كلام المدير حق الموارد البشريه ليه اصبر عليهم ع ذا الراتب

يمكن كثيرين يقولوا انت في وظيفه زينه بقوله لامن قالك لو تشوف تعبها ماقلت كذا بس بجد مقهور مرا

وايضا انا رفض المدير استقالتي لان ع حسب كلام السوبر فايزر حقي ان ان اسباب استقالتي غير مقنعه ع حسب تقديره

واسبابي هي كانت ضغوطات العمل والتعب والجهد الذي اقوم به

وايضا عدم وجود زياده سنويه

وايضا كانوا يقولوا لنا اول ماجيت اتوظف لديهم يوجد عموله شهريه تتعدى خمس مئة ريال

ولكن اكتشف ان الـ500 هذي ان اتت اتت شهر واحد وثلاث شهور ماتشوفها ولاشئ

وانا بصراحه خلال هاليومين سوف اقابل هذا المدير الذي لما اراه ابدا ولاااعرف عنه شئ

اتمنى منكم نصحتي لاااحد يقول لاتفصل وكذا لاني بصراحه الفصله لاني مقهور الاجنبي يزيدونه سنوي وانا السعودي يقولوا لا انت سعودي وراتبك تقدر تسوي فيه وتسوي فيه وش اسوي فيه ذا الراتب هل يقدر يشتري سياره لي او يبني بيت او يزوجني ولاشئ مايجي نص الشهر الا وانا طفران ع الاخر

من جد تعبنى من ذا الشركات ومن وزارة العمل الي ماتدري عن ذا الشركات الي دخل مليارات سنويين ولاتقوم بواجبها تجاه ابناء شعبها

انا احترم شركة المراعي في اشياء عده وهي ان كثيرين من مدراءه سعوديين ولكن رواتبهم للعمال الي ع شاكلتي السعوديين ماتعيش ولاشئ بالعكس تفقرك اكثر

واسف ع الاطاله

فمان الله

#2 (permalink)  
قديم 18-08-2010, 11:12 AM
عضو سوبر

عاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداععاطل وبقوه محترف الإبداع

يا اخوي لو كل ما يكتب بالجرايد يطبق بالشكل الصحيح
كان حنا بخيررررررررررررررررر

#3 (permalink)  
قديم 18-08-2010, 11:26 AM
الصورة الرمزية بندر ب
عضو ماسي

بندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداعبندر ب محترف الإبداع

هذي حركات قديمه
يقولون الاخبار بالجرايد والاعلام
وبعدين ما ينفذوها
على شان ما تقول انهم مقصرين

#4 (permalink)  
قديم 18-09-2010, 12:27 PM
الصورة الرمزية No Limit
عضو مهم

No Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداعNo Limit محترف الإبداع

نصيحة ذهبية

لا تترك شيء وانت لم تضمن بديل أكيد

والصبر، مافي شي سهل بالدنيا

#5 (permalink)  
قديم 18-09-2010, 12:43 PM
الصورة الرمزية faisSsal
إداري سابق

faisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداعfaisSsal محترف الإبداع

علمي علمكـ

والله يوفقــــــــــــــــــــــكـ ويرزقكـ

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل