تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

بطالة مقننة في حقل التعليم النسوي الحكومي

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

مدير تعليم البنات في الشرقية يتهم المعلمات بالتضليل للحصول على وظيفة في ندوة مشتركة بين مديري تعليم البنات والبنين شنّ الدكتور سمير العمران مدير عام...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-09-2007, 08:26 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,049
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل 100% يستحق التميز
Cool بطالة مقننة في حقل التعليم النسوي الحكومي

مدير تعليم البنات في الشرقية يتهم المعلمات بالتضليل للحصول على وظيفة
في ندوة مشتركة بين مديري تعليم البنات والبنين
شنّ الدكتور سمير العمران مدير عام تعليم البنات بالمنطقة الشرقية مساء أمس الأول هجوماً على المعلمات السعوديات متهماً إياهن بتقديم معلومات مضللة الى ديوان الخدمة المدنية بقصد الحصول على وظائف تعليمية، معتبراً انهن أنفسهن يتحملن مسؤولية حوادث المرور التي يقعن ضحيتها.

وكان العمران يتحدث في أمسية أقامها النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية بمناسبة اليوم الوطني شارك فيها أيضاً مدير عام التربية والتعليم للبنين الدكتور عبد الرحمن المديرس.
واتهم العمران في رده على مداخلة لأحد الحضور بشأن عملية توظيف المعلمات في مناطق نائية وما ينجم عن ذلك من تعرضهن لحوادث مرورية قاتلة، فأشار إلى أن المعلمات يقدمن معلومات غير حقيقية عن مواقع سكنهن عند التقدم للوظائف التعليمية المتاحة لدى الوزارة بهدف الحصول عليها ومن ثم المطالبة بالنقل إلى المدن والأحياء في المناطق التي يسكنَّ فيها. وقال العمران: «إنه لا توجد حلول للحد من تعرض المعلمات للحوادث طالما أنهن يقدمن معلومات غير حقيقية في مسوغات طلب الوظيفة لأن الوظائف عندما تطرح فالأولى بها بنات المنطقة التي تكون فيها المدرسة»، كاشفاً عن أن عملية نقل المعلمات «مشكلة غير متناهية لأن المعلمات سيطالبن بالنقل باستمرار إلى المواقع الأقرب لهن» حسب قوله.
وفند العمران احصائية قال انها هي الأخرى وهمية يجري تداولها في ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية تقول إن نسبة المعلمات في السعودية إلى الطالبات تساوي 1 إلى 9.5 وبذلك تكون السعودية متفوقة على كثير من بلدان العالم، منها كوريا الجنوبية، حيث تبلغ النسبة فيها 1 إلى 16.
ورأى أن نسبة المعلمات في السعودية قد تصل إلى معلمة واحدة لكل 45 طالبة بينما تعتبر النسبة التي يتم تداولها نسبة وهمية وتعبر عن بطالة مقننة في حقل التعليم.
وكشف العمران عن برنامج متكامل يتم الإعداد له لإشراك المعلمات والطالبات في قطاع التعليم العام في العمل التطوعي في المدارس ومؤسسات المجتمع المدني. وكشف مدير التربية والتعليم للبنين الدكتور عبد الرحمن المديرس عن مشروع تتبناه إدارة تعليم البنين وهو تحويل التعليم إلى متعة وبهجة لجذب الطالب إلى جو المدرسة، مشيراً إلى أن إدارة تعليم البنين تضع هذه الهدف نصب عينيها بما لديها من إمكانات متاحة في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن إدارته ترى أن إتقان العمل جزء كبير من المواطنة.
وركزت المداخلات على دور الإعلام التربوي في مسألة تعزيز المواطنة في نفوس الطلاب وقال المديرس في هذا المجال يجب أن يركز الإعلام التربوي على الطالب لأنه هو الركيزة الأساسية والمستفيد الأكبر من عملية التعليم.
وبين العمران أن الهدف ليس فقط رفع العلم وترديد النشيد الوطني في اليوم الوطنى وإن كان من ضمن الأهداف ولكن ما يهم هو أن يكون هذا اليوم متميزاً عن باقي الأيام وأن يعرف الجميع أن هذا اليوم يمثل لنا قيمة وطنية كبيرة مستشهداً بما يقوم به الآخرون عندما تمر ذكرى وطنية لديهم.
وقال جبير المليحان رئيس النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية الذي أدار الندوة إن المواطنة تعني شيئين هما القيام بالواجباب وإعطاء الحقوق.
وقال الدكتور عبد الرحمن المديرس في معرض رده على سؤال للشرق الأوسط عن دور المؤسسات التربوية في محاربة ما اصطلح على تسميته بالمنهج الخفي أن ذلك لا يعتبر ظاهرة في المنطقة الشرقية ودور المؤسسات التربوية في هذا الصدد هو تأصيل فكرة العمل المؤسسي الذي يعتمد على الجودة والإتقان وتأصيل فكرة احترام الآخر لكي يكون لدينا مجتمع متماسك يحترم قيمه الوطنية ويعمل على تعزيزها.
  #2 (permalink)  
قديم 03-09-2007, 08:43 AM
الصورة الرمزية فضل
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Dammam
المشاركات: 132,237
معدل تقييم المستوى: 21475136
فضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداع

شكرا لك

__________________
ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلما ولا هضما

  #3 (permalink)  
قديم 03-09-2007, 09:21 AM
الصورة الرمزية سيرياليه
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 25,867
معدل تقييم المستوى: 151275
سيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداع

اقتباس:
انهن أنفسهن يتحملن مسؤولية حوادث المرور التي يقعن ضحيتها.
طيب البعض منهم محتااج,.,
وداام عمل شريف,!
وش تسوي!,,
لكم ما نقول الا الله يصلح
احواالنا واحواال المسلمين!,,
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:23 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين