حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا (https://www.btalah.com/t22687.html)

عاطل في مملكتي 18-09-2012 06:05 PM

انا يااخوان واجهت مظايقات من مصاريا في الشركة قبل التوظيف في شركه تابعة للحداد في جدة خلف ايكياء في شارع البلدية عمارة القمة الدور الخامس قبلوني في الشركة عندهم وانا لي اسبوعين لام اوقع العقد بعد والي شغالين في الشركة كلهم مصاريا مافي الا المعقب وشؤون الموظفين والسائق فقط والله على ماقول شهيد
3 سعوديين فقط وانا كنت اداوم معاهم عشان انتظر المدير المصري يدوام عشان اوقع العقد ومديرهم لام ياتي لمدة اسبوعين ومن ثم سالت واحد اسمو عادل مصري الجنسية قلتلو يااخ عادل متى يجي المدير يقول عفواً استاد عادل ويطالع فيا بنظرات كاني شغال عند ابوه والله وخربتها مع الزفت عادل وقلتلو شقال غي بلدي لحم اكتافكم من خيراتنا واضاربت معاه وقفت وجهو تكفيك قدام المصاريا الي شايفين نفسهم على عيال البلد ومن ثم خرجت ولم اعد ودي ابلغ على الشركة يمكن فوق 100 مصري انا قعد معاهم اسبوعين وشفت عدد مصاريا ماتتصورنو وسلت واحد مصري قلتلو انا من يوم دخلت الشركة ماشفت الا 3 سعوديين فقط وين نظام السعودة عن الشركة قال الله يهديك هما السعوديين حق شغل قال دى كلو ملام في كلام مفيش نظام سعودة

جوفانا 12-10-2012 12:08 PM

[align=center]ربي يجزاكم الخير يارب

يا ريت شفت هالموضوع ايام كنت اشتغل في الشركات , كنت كتبت قصص ..

بس الحين بعد ماربي رزقني وظيفة حكومية , صارت شكواي من الوزارة اللي للحين ما نزلولي راتبي للحين ,,

و من بنات بلدي اللي مو حافظين الأمانة , ويرموا أشغالهم على غيرهم , والعمل صاير آااااااخر فوضى ,, ما يستاهلوا وظايفهم , غيرهم يحبون العمل والعطاء لكنهم قاعدين في البيوت ,, سبحان الله , أرزاق ... واختبار من رب العالمين ... يختبر العاطل الصابر ,, ويختبر من رزقه بوظيفة وعلق برقبته أمانة العمل ...

مهند الخلف 20-10-2012 02:39 AM

ياعيال ليش حنا قوتنا وشطارتنا ماتطلع إلا على بعض في الأشارات والحواري وغيرها

انا عاطل وأحمل شهادة البكالوريوس أخدتها من مصر وكنت ماشي جمب الحيط لدرجة أن الحيط يتحرش فيك

يا أخوان كنت أمشي على نظام ياغريب خلك أديب وماسلمت لكن كنت أدخل في عين الواحد أذا تعرض لي وأتضارب وأدخل أقسام شرطة والحمدلله حقي مايضيع , نجي للشق الأخر أنا أتمنى أني أشتغل عشان أنا أتغربت وأعرف كيف اتعامل مع هالجحاليط ورب الكعبة كنت بشتغل ب 3000 ريال وظيفة بائع عشان أبي أشوف كيف عنصرية هالأجانب وأربيهم

ياشباب فيه أشياء ينسكت عنها وأشياء لا , ومحد يقبل الاهانة على نفسه إلا واحد ماعنده كرامة لاتقولون لقمة العيش أطلع تكس على سيارتك وأنت زي الباشا ولا أحد يتعرض لك

لكن أتمنى من أي سعودي يتعرض له أجنبي بغير حق أن يمسكه في زاويه ويجلده ويجلده لين يصير عبره

واللي يعرف وظيفة بشمال جدة وفيها أجانب شايفين نفسهم يوظفني فيها والأيام بيننا وراح أجيب لكم خبرهم

وانا قد كلامي والله على ما أقول شهيد

احب المسجد 28-10-2012 05:30 AM

شركة العبيكان معروفه
اكثر الاعداء في المصنع التابعة فرع المطابع الصناعية الثالث
اجانب بشكل ماتتصور خاص في الشف المسائي يعني يمكن من كثر العدواة يستخدم معك السحر والعياذ بالله

qqq 28-10-2012 01:38 PM

3 وظايف اطلع منها بسبب المصريين حسودين وحقودين ومايحبون الخير للاحد ولا ننسا الشعب االوسخ الباكستانيين والهنود

عازفة بيانو 30-10-2012 02:15 AM

والله انا اشتغلت ب3مدارس اهلية

كانت فى احد المدارس طبعا المالكة سعودية وللاسف حاطة المساعدة علينا فلسطينية لكن والله انها تحرض المالكة علينا دائما ولا المالكة كل ما جلسنا فى اجتماع استاذة فلناااااااااا------------ على قدر على من الكافة
ولا ومصدر ثقة ومع الاسف تاخذهالاجنية راتب اعلى مننا ولا وفوق هذه الفلسطينية معينة مراة ولدها عندنا
فوق هذا نهاية السنة يوم قلنا نترك المدرسة وطلبنا شهادة الخبرة واخلاء الطرف تخيلو الاجنبية تقولنا بكل ثقة (لك لزم تدفعوا 2000ريال عشان نسلمكو ا) حسبى الله ونعم الوكيل
تدورن والله جتنى فترة ان شعرى قام يطيح منكثر ماقعت اكل فى نفسى ولا ابشرك قعت اتعالج والحين فى البيت ارحم ماابغى اتوظف نهائيا فى قطاع خاص الله يرزقنا ويرزقكم وظائف حكومية ويغنينا جميعاااا عن ذولهم

ريان الجنوب 04-11-2012 02:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي وسط إجانب! (المشاركة 256113)

اهلين اخواني الأعضاء يعطيكم العافيه على ردودكم المثلجة للصدر ,,,

ثانيا ... اشكرك مشرف القسم عولمه على تثبيت الموضوع

ثالثا سأذكر لكم قصة حصلت معي شخصيا :cry: وليس من نسج الخيال :confused:

وبيكون أسم القصه ( شو هاذ يازلامه )

عشان اذا انتشرت او أقتبست في اي روايه او جريده :d تكون الحقوق محفوظه لمنتديات البطاله :yaa:

وسأبدا قصتي بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين كنت موظف بسيط اعمل بوظيفة إداريه في احدى الشركات الكبيرة بالرياض طبعا,,, ولاكن أنا السعودي الوحيد بالقسم الذي منع مكتب العمل والعمال ان يعمل به غير السعودي , وتقريبا يمكن ان يكون عدد السعودين الذين يعملون بالشركة لايتجاوز العشرين من اصل 370 موظف إجنبي ,, عموما ليس هذ موضوعنا سأعطيكم الزبده .

في يوم من الأيام الممطره واللتي كان بردها قارس جدا صحيت الساعة السابعة صباحا وكنت احس بنشاط وحيوية عظيمه جدا .. لدرجة أنني احسست بشي سوف يحدث لي اليوم بحكم حادسة التنبؤ الموجودة عندي . أستعنت بالله وذهبت للعمل الذي يبداء الساعة الثامنه ولاكني وصلت للشركه السابعة والنصف ومع دخولى للشركه وجدت حارس الأمن (طبعا سعودي ) لأنه لايوجد حارس أمن لبناني أو فلسطيني:d وجدته يستمع الى اغاني الدبكات وعايش حياته على أفضل مايكون سلمت عليه ودخلت المكتب وبدأت ارتب الأوراق اللتي على مكتبى واللتي تركتها بالأمس مرتبة ولاكن لاأدرى من عبث بها؟ وعندما دق جرس الساعه على الثامنة دخل زميلى بالعمل الذى مكتبه او طاولته قربية منى واسمه ( وائل ) سورى الجنسية ولاكنه اقدم منى بالقسم حيث أنني لم أكمل سنه في الشركه طبا أنا وزميلي وائل موكلة لنا نفس المهام والمسؤليات في العمل ونحن نقسمه في ما بيننا وهذه طريقتنا بالعمل وعند الساعة الثامنة وسبع وثلاثين دقيقه وأذا بالباب يفتح علينا بسرعه لدرجة أن الأوراق اللتى على مكتبى تتطايرت من سرعة هواء الباب واذا بمدير القسم ( كريم ) اردني الجنسية هو الذي فتح الباب ويرد السلام علينا بصوت تخين جدا ويذهب لمكتبه ثم ذهب خلفه ( وائل ) وانا صرت اجمع الورق على مكتبي من جديد .

فيما انا غارق بالعمل وهمومه ومشاكله اتصل بي المدير ( كريم ) الذي دائما اختلف معه في وجهات النظر ولاكني مؤمن بمبداء ,,ان اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه طبعا مديري وائل هو الذي وظفنى عندما اشتر سيارة من أحد أقاربي وعرض عليه خدماته فطلب منه قريبى انه سيرسل له شابا مثالي مجتهد :d اللي هو أنا يريد أن يوظفه فوافق على طول بدون اي ترددات واخبره بالراتب والوظيفه ومتى مباشرة العمل ( اصبح هذا الأمر ليس بغريب في وطننا ) عموما انا خرجت عن صلب الموضوع اتصل بي المدير وطلب مني ان احضر لمكتبه قال لى ( وائل ) من الذي اتصل قلت المدير وسألته ياترى ماذا يريد صوته غريب وكأنه زعلان حاولت ان اخذ اي معلومه من وائل ولاكن للأسف فوائل استمر على صمته الدائم وقوله لاأدري ولاكنه أبتسم ابتسامة خبيثة وظل يردد ( لعله خير ) وانا اقول انشالله ..

ذهبت للمدير ( كريم ) سلمت عليه وقال لي أغلق الباب وأجلس ومن وجه العبوس عرفت ان لديه كلامآ كثيرا سوف يقوله ,, وبدأ يتكلم اولا عن نفسه اول مأشتغل بالسعوديه انه كان عامل تحميل وتنزيل وبدأ يردد انا وأنا فعلت وركبت ونزلت وأنا ,,, وانا اركز في كلامه ولم أقاطعه لكى اعرف ماذا يريد بالضبط وبعد كل هاذي المقدمات اللتي قالها لي بدأ وكأنه يدخل في صلب الموضوع وقال انه لم يواجه سعودي في حياته يعمل بأخلاص وصدق وبجديه وهذا ليس بغريب على شعب عايش بالرفاهيه والتخدم بالغير وبدأ كعادته يحاول أن يستفزني بطرق وبأهداف صامته سيئة لاأعرف كيف اتحمل نفسى اكثر من ذلك ..

وفجأة قلت له . لحظه توقف كل يوم تسمعنى هذه الكلمات والعبارات وأنا لاأرد عليك بكلمة واحده واليوم اتى اليوم اللذي اضعك عند حدك وأعلمك من أنت ؟ وقال لى ماذا تريد أن تفعل ؟فمن شدة مأاحوال ان امسك بنفسى لكي لاأفعل اشياء لاتحمد عقباها أمسكت بالقلم الذي على مكتبه وكسرته .. ثم قال ( شو هاذ يازلامه عاوز تذبحنى أنت مفصول والسبب أعتداءك على مديرك) ,,,,انتهت القصه ..

لماذا ياوطنى ؟ لماذا ياوطنى ؟ لماذا ياوطنى ؟

لانــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك سعـــــــــــــــــــــــــــــــــودي

ريان الجنوب 04-11-2012 02:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهيل البلوشي (المشاركة 6242490)
السلام عليكم
انا شخصيا ماحصلي لاكن الوالد
مديره اجنبي وكل اللي شغالين معاه وكلهم حاقدين على الوالد
وقت اضافي مايعطونه
ترقيات مايرقونه
حتى الشغل اللي هو شغال فيه مايعدي عليه يدوه الباكستانية
كلهم حتقدين عليه ويضايقونه لانه السعودي الوحيد في مستودع مواد كهربائية
وهم يخافون لاياخذ منصبهم الين ما الوالد تعقد وهو شايب وعنده سكر الله يحفظه
المهم بعدين فصل من ظيفته عشان يضايقونه
لاكن الحمد لله لقى شغل ثاني والحال مستور
الشركة مجموعة بن لادن للجاليات
وليس للسعوديين

والله في برج الساعة حق مكة
ثلاثة ارباع حراس الامن اجااااااانب
ومهم مسجلين في مكتب العمل
تدري ليه لان راتب حارس الامن السعودي 3000 وهم مابيعطون

لهذا كل مايصدر قرار من الملك يخص السعوديين كل ماتتعقد الامور اكثر

اخوي فعلا شركات بن لادن للاجانب المصاريه والهنود هم اكثر فئة في هذه الشركة
مصارية وهنود رواتبهم اكثر من 25000 الف ريال ليه وواحد مهندس مصروفه له ثلاث سيارات جديدة ومنها لاندكروزر والسعودي شغال معهم سيارة لو كرسيده مايعطونه
شوف الظلم

MiLan0o 04-11-2012 09:07 PM

انا اشتغل بشركة كبيره ومعروفه المهم كلنا سعوديات بعد فتره جتنا لبنانيه جديده

طبعا انا ماحب العنصريه ولا احب اقول هالجنسيه فيها وفيها

بس معليش اللبنانيين يحسون انفسهم واااو وانهم هم العارفين والفاهمين وكل شي عندهم هم .. << هذا شي معروف فيهم

هي من هالنوع هذا وزيااده على كذا كذاااابه

انا مكبره عقلي واشتغل بصمت مااهتم بحركاتها وتصرفاتها .. الييييين زودتها وصارت تكذب وتتبلى علي وترسل ايميلات ان الموظفه فلانه تطلع من مكتبها ساعتين كل يوم وان الموظفه فلانه حاطه راسها ع الطاوله وتنام << حركات ابتدائي
ماكنت ادري عن هالايميلات اللي ترسلها
مادري وش تبي مني .. يعني مادري انا مضايقتها في وشو !! كل وحده شغلها منفصل عن الثانيه .
بالصدفه عرفت عن الايميلات هذي وقريتها ..
واطلع من صمتي وامسخرهاا واهزأها واغلط عليها بالكلام واقولها انتي وانتي وانتي ..... ههههههههههههههههه
أول مرره يرتفع صوتي كذا بس صار وجهها ألوان وخليتها ماتسوي حذااائها السندريلا ..

راحت تشتكي عند المدير المصري وتقوله انا بنت عايله مربايه واذا اكرمت الكريم ملكته و و و ومن هالحكي

قلت لها لايكون انا اللي جايه ديرتك وانتي اللي مكرمتني ...

هذي سالفتي باختصار بس ...

باحة الورد 07-11-2012 10:45 AM

موظفه سوريه بمعهد الخليج بالباحه (مشرفة دبلوم )

اكتب لكم معاناه أكثر من 30 طالبة بمعهد الخليج بالباحه
نحن طالبات دبلوم تقنية شبكات من الأسر المحتاجه وتكفل الصندوق الخيري بالدعم لندرس هذا الدبلوم
وبدأنا الدراسة وكنا نتعرض للتهديد بالرسوب من قبل الاستاذه السوريه هيفاء خريبة
الشرح على اخر المحاضره تشرح لنا بدون امانه ونصف المحاضرة سوالف والنصف الاخر كانت تسالنا عن المدربات وكيفية شرح المدربات وكانت تحرضنا على المدربات والاداريات لنقدم شكوى عليهن وبعض البنات كانوا يحاولون التقرب منها خوفا من الرسوب لان اسلوبها هو التهديد
تكلمنا مع المديره زاهيه الحربي وكانت تعرف بكل المشاكل ولم نجد حل
رفعنا شكوى للمؤسسة للتدريب التقني والمهني ولم يتم اتخاذ اي اجراء
وقبل الاختبار الشامل تواصل معنا المعهد لنحضر للمراجعه وقامت هيفاء بتقليص المراجعه من اسبوعين لاسبوع وكانت تنبهنا نذاكر ملازم هي محددتها لنا وفعلا ذاكرنا الملازم المحدده وراجعنا معاه اختبارات سابقه
ودخلنا الاختبار الشامل وكانت الصدمه اسئلة مختلفة عن التحديد وعن الشرح

والنتيجه رسوب اغلب الطالبات وعندما واجهناها انكرت وقالت انا قلت تذاكروا كل المنهج
حسبنا الله عليها تعب سنتين راح ودوام سنتين واحنا غير قادرات على اعادة الدبلوم ودفع تكاليفه
ارجو توصيل صوتنا ،،،،،،،،

عازفة بيانو 07-11-2012 12:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحة الورد (المشاركة 6901974)
نحن طالبات دبلوم تقنية شبكات من الأسر المحتاجه وتكفل الصندوق الخيري بالدعم لندرس هذا الدبلوم
الشرح على اخر المحاضره تشرح لنا بدون امانه ونصف المحاضرة سوالف والنصف الاخر كانت تسالنا عن المدربات وكيفية شرح المدربات وكانت تحرضنا على المدربات والاداريات لنقدم شكوى عليهن وبعض البنات كانوا يحاولون التقرب منها خوفا من الرسوب لان اسلوبها هو التهديد
وقبل الاختبار الشامل تواصل معنا المعهد لنحضر للمراجعه وقامت هيفاء بتقليص المراجعه من اسبوعين لاسبوع وكانت تنبهنا نذاكر ملازم هي محددتها لنا وفعلا ذاكرنا الملازم المحدده وراجعنا معاه اختبارات سابقه

والنتيجه رسوب اغلب الطالبات وعندما واجهناها انكرت وقالت انا قلت تذاكروا كل المنهج
حسبنا الله عليها تعب سنتين راح ودوام سنتين واحنا غير قادرات على اعادة الدبلوم ودفع تكاليفه

اختى الله يكون بعونا جميعا استغفرالله حتى انتم ماسلمت من شر الاجانب

يسااااااااااااااااااااتر انا على باللى فى فى مجال الوظائف بس

اما اللى طلاب فى المعاهد وفوق هذا تدروسون على حساب الصندوق اغلب فئه محتاجة

يعنى منهم الايتام وغيره حسبى الله ونعم الوكيل وين بتروح من دعواتهم بصراحة لزم يشوفون

حل وزارة العمل هالنايمة باايقاف استقدام الاجانب حتى يتوظف اخر سعودى وسعوديه

باحة الورد 07-11-2012 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازفة بيانو (المشاركة 6902104)
اختى الله يكون بعونا جميعا استغفرالله حتى انتم ماسلمت من شر الاجانب

يسااااااااااااااااااااتر انا على باللى فى فى مجال الوظائف بس

اما اللى طلاب فى المعاهد وفوق هذا تدروسون على حساب الصندوق اغلب فئه محتاجة

يعنى منهم الايتام وغيره حسبى الله ونعم الوكيل وين بتروح من دعواتهم بصراحة لزم يشوفون

حل وزارة العمل هالنايمة باايقاف استقدام الاجانب حتى يتوظف اخر سعودى وسعوديه

صدقتي يالغاليه حسبنا الله ونعم الوكيل

عازفة بيانو 07-11-2012 06:16 PM

الله يوفقك ياااااارب ويرزقك وظيفة حكومية ويغنيك باذن الله

بدون اسم احلا 15-11-2012 06:41 AM

الله يعين

انا مشكلتي غيربه انا دخلت شركة .........
طبعن فرحت مديري سوداني ولمشرف على سوداني قلت السودانين مايسون مشاكل زي لاردنين ولمصاريه الي نسمع عنها لا طلعو السودانين العن ناس
اقلك ياطويل العمر اسلبهم ولا اوصخ لدرجت انهم يستقعدولي ويحاولون يطفشوني لان كل القصم سودانيه مافي لا انا السعودي سكر على التلفون وانا اتكلم مع العملا يتاخر علي بلمخالصات ورقت المكافاه وياخره وقلي تستلمهاعلى نهايت الشهر بلعلم ان كل الموجدين استلموها :eek:بعد سداد اي عميل امشي اشتكي لمديري يقعد يقلي كلام ماينف ينقال طبعن انا عصبت مسكته مع كرفته وسحبته وقلتله ................ وقدمت استقالتي ومشيت طبعن ما كملت اسبوع :y:wa:mad:

بدون اسم احلا 15-11-2012 06:48 AM

ياخي انا سارتلي مشكله معهم ياخي لو يشلون الاجانب وكل واحد يروح بلده ويشتغل ماكان في سعودي عاطل

الدافوره للابد 20-01-2013 06:20 AM

الله يكون بعونكم بس تدرون لازم اذا استلمتوا شغل جديد م تطلبون من الاجانب شيء انا عارفة انه شغل جديد ومستحيل تكونون فاهمين كل شيء بس حاولوا انكم تتعلمون كل شيء من انفسكم لا تسألونهم لان هم اساسا م راح يعطونك
بنت الباحة الله يكون بعونك تحسبي عليها في سجودك وكوني على ثقة ان ربي فوق الظالم

أطير على مكنسة 18-02-2013 03:42 PM

والله ان هذا الموضوع بالشكل هذا وصمة عار في جبين كل سعودي ههههههه بس مين يفهم

الاجانب مو كلهم زي بعض فيه المحترم واللي يعمل باخلاص وتفاني وفيه اللي اصلا تعليمه في بلده سيء وثقافته سيئة ، زيادة على ان حكومة بلده تعتبر معادية للخليج مثل السودان وسوريا والعراق
فياليت يكون عندنا شوية عدل وانصاف، وقراءة وفهم للواقع

انا مر علي شخصيا اثنين اجانب واحد مساعد شؤون موظفين لبناني و في شركة اخرى مساعدة مدير شؤون موظفين فلسطينية- اردنية بصراحة وافدان اجنبيان قمة في الاخلاق والتعامل والتهذيب والتفاني
حتى ان هالفلسطينية اتصلت علي كذا مرة لاجل الوظيفة ثم اتصلت لاجل وظيفة اخرى، طبعا كانت المشكلة في الهنود الوسخين اللي بالشركة مو كلهم اعتقد الهندوس مدري السيخ اللي فيهم ، اللي تلاقيهم موجودين في الجاماعت الحكومية اسوأ منهم ما فيه تعليما واخلاقا مع الطلاب

ما علينا الله يوفق الطيب فيهم ويا ليت نسهل امور تجنيس الوافدين عشان امثال هؤلاء اللي يستحقونها وهم افضل بكثير من كثير من ابناء البلد نفسه

تغيير 686 22-02-2013 06:09 AM

من جد لو شالوا الاجانب مافي سعودي عاطل

فهاو 14-03-2013 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحة الورد (المشاركة 6901974)

الله يكون بعونك أختي , انا كنت موظف سابق بـ معهد الخليج وكنت مسؤول عن المنطقة الغربية وفرع الباحة للرجال و النسائ , للاسف معهد الخليج من افشل المعاهد "اداريا و تدريبيا " وطلعت منه ونا ابريء ذمتي من فعايلهم ومايمكرون ويكذبون !
كلمي الاخت / فوزية الغامدي وما بتقصر معكم

موفقه

العلم وفاء 17-03-2013 08:23 PM

الله يوفق الجميييييييع

سكاي فلاي 21-03-2013 08:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد الريحان (المشاركة 889700)
التوظيف والعمل حسب الكفاءة ...
واحنا مسلمين غلط نفكر بطريقة سعودي وأجنبي ، روحو شوفو الغرب كيف عندهم ما يفرقون بين المواطن والغريب كلهم عندهم محترمين....
مع احترامي

الغرب ما عندهم ألي يصير عندنا ،، انا درست ببريطانيا 4 سنوات ، عندهم ولد البلد يتوظف اول بعدين الأجنبي والي أعظم من كذا ألي من السكان الأصلين من البيض يتوظف قبل المهاجر والاثنين معاهم الجنسية ، لا تقارني هنا ببرا مافي وجه مقارنه الله يفكنا بس واحب اقلك شغله ظفر مسؤول عندهم يسووا المسؤولين التعبانين حقينا كلهم والله على ما أقول وعلى ما شاهدت بعيني هناك شهيد

طالبي الوظائف 25-03-2013 12:55 PM

الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

رحمودي 05-04-2013 01:05 AM

ياعالم شوفولنا صرفه مع الفلسطينين والسورييين اكلو البلد ومسوين فيها وهم حثاله اصلا

من الحيره حيرانه 16-04-2013 10:51 AM

مثل مافي اجانب سيئن فيه منهم ينحط على الجرح يبرى
ومثل الكلام ينطبق على السعوديين

ليش التحيز للعلم انا من السعوديه

الاسم نانا 16-04-2013 11:00 AM

انا موظفه بعيادة وجنبي شاب اجنبي استقبال احنا الاتنين هو لانه ابن المدير الطبي ف وظفه موقتا معاي هو طيب صحيح بس منظرنا غلط كل من دخل شافنا تحسو يحسب في شي بيننا
المهم جاتنا الهيئه في الدوام وقالت لو اشوفكم ثاني مره جنب بعض اتخذ ضدكم اجراءات ونشيلك انتي وياه اعتقد ان معهم حق الصراحه فرحت والحمدلله جا الشي الي خلا الشاب مايجلس جنبي عموما انا من بعد ذا الموقف وانا استخدمه في صالحي اول مره في حياتي احسهم نفعوني واستفدت منهم ..والحمدلله اول مره اكون مبسوطه من جد الاجنبي غصب عني جالس معي لان ابوه مديري وانا مو قادره اقول لاحد وجات الهيئه وخوفتهم صراحه الله يسعدهم ويسعد الشيخ الي جاني وكلمهم

بيتر 20-04-2013 09:01 AM

الله المستعان قصص محيره والجواب لا يوجد انا كنت اعمل بشركة استمريت معهم لمدة ثلاث سنوات وظيفة كبائع في معرض طبعن كل معرض لابد وجود سعودي واحد طبعن تعاملهم معي جدا مستفز المصيبة اذا جيت تشتكي على مين مدير القطاع سوري المشرف مصري المهم كل سعودي لدى الشركة محدودة وظائفهم على بائع اوكاشير
تمكنت من اثبات نفسي وتم تسلمي ادارة معرض المهم دخل علي في يوم مسؤل العلاقات تبع الشركة فلسطيني الجنسية قاعد يشيك سئلني انت سعودي جاوبته بنعم سئل المشرف كيف انتا تخلي سعودي يمسك معرض
والله ثاني يوم نقلوني معرض ثاني ورجعون كاشير مع مصري لم اجد سوى الاحتقار من هذا الشخص المصيبة انو على كل غلط وعلى اتفه الامور يحلف بفصلي من الشركة
قدمت استقالتي منهم وحسبي الله ونعم الوكيل

عقودالياسمين 01-05-2013 07:35 PM

مرحبا جميعا
انا ماقرأت الردود ولكن برأيي لايمكن للأجنبي التطاول على سعودي الا اذا حاط الإدارة بجيبه وسلامتكم

مدني ودمي عسكري 10-05-2013 11:55 PM

بالفعل اكتشفت ان الاجانب سيئين سواء رؤساء او مرؤسين
وماعليه زود حبيبنا السعودي بس على الاقل اهون منهم

اكثر شخصية ممكن تضايقك بالعمل هو المصري يحب يطبق النظام عليك بحذافيره ويزود عليه بعد الله يستر عليه اللي مديره او مشرفه مصري بيذوق العزاير

بصراحه المصري مايتسلم سلطه نهائياً

لكن اللي عليه الواحد انه يجتهد ويثبت نفسه وخلك ماشي بالنظام احمي نفسك
واذا حسيت انه فيه استفزاز او مضايقه طنش مره ومرتين واذا استمر عطه كلمه من بين السطور تخليه يلتزم حدوده

مشكلتهم اذا قصرت وتخاذلت بعملك ضايقوك
واذا انجزت بعملك وصرت احسن منهم حسدوك
يعني المضايقه فيك فيك
حسبي الله

من وقت لآخر 22-05-2013 05:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقودالياسمين (المشاركة 7374355)
مرحبا جميعا
انا ماقرأت الردود ولكن برأيي لايمكن للأجنبي التطاول على سعودي الا اذا حاط الإدارة بجيبه وسلامتكم

كلام سليم

مستر قلق 31-05-2013 07:29 PM

الموضوع من 2007 والأن نحن في 2013
يعني ستة سنوات ولم يحدث اي تغيير في القطاع الخاص

أطير على مكنسة 09-06-2013 08:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسم نانا (المشاركة 7333116)
انا موظفه بعيادة وجنبي شاب اجنبي استقبال احنا الاتنين هو لانه ابن المدير الطبي ف وظفه موقتا معاي هو طيب صحيح بس منظرنا غلط كل من دخل شافنا تحسو يحسب في شي بيننا
المهم جاتنا الهيئه في الدوام وقالت لو اشوفكم ثاني مره جنب بعض اتخذ ضدكم اجراءات ونشيلك انتي وياه اعتقد ان معهم حق الصراحه فرحت والحمدلله جا الشي الي خلا الشاب مايجلس جنبي عموما انا من بعد ذا الموقف وانا استخدمه في صالحي اول مره في حياتي احسهم نفعوني واستفدت منهم ..والحمدلله اول مره اكون مبسوطه من جد الاجنبي غصب عني جالس معي لان ابوه مديري وانا مو قادره اقول لاحد وجات الهيئه وخوفتهم صراحه الله يسعدهم ويسعد الشيخ الي جاني وكلمهم

الهيئة ما يدرون عن الشركات المغلقة اللي في الابراج التجارية اللي ماليه البلد على طريق الملك فهد وعبدالعزيز ولاحساء والملك عبدالله والعليا والتحلية و و و ووهلم جر
ترى كل مبنى تجاري يحتوي على مكاتب ادارية فيه شركات مختلطة والبنات انواع المكياج واللبس قلة الحيا ومن الجنسيات السورية والاردنية والفلسطينية والمصريات هذا غير السعوديات بكافة شرائحهن ، اصل السعودية ما تصدق تمسك ادارة موارد بشرية عشان تعيش جوها في التشبيك والبحث عن عريس ( خلونا نحسن الظن ههههه)، انا ما اعمم لان التعميم حرام بس الى الان ما شفت مثال حسن لبنت تشتغل في شركة مختلطة ... جت على موظفين الاستقبال على الاقل هذولي قدام الناس ومكاتب مفتوحة المكاتب الادارية هذي زي الشقق المفروشة ما احد يدخلها الا برقم سري اصلا
المهم البنات اللي في الاستقبال مديرهم مين سوري ولا اردني ولا فلس***ي البنت ما تتوظف الا بموافقته ولا تترقى الا بموافقته ملعون ابوه قطاع ابو كلب
الله يرحم حال اللي من اسر فقيرة بس لكن يا بنات اذا الله مغنيكم لا تتوظفون في هالشركات ترى تدمير سمعة على الفاضي ، انا ولد ولا اشتغل فيها وارفض عروضهم قسم بالله بعضهم يجيب البنات يغرينا فيهم عشان نسجل يدورون السعودي ولا يدرون كيف ههههه

فهف 17-06-2013 05:09 AM

ولله سمعت يو جد شركات اجانب مختلطه بس مدري صدق اولا

احمد م الرويلي 23-06-2013 02:58 AM

جيت على الوتررر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية الجميع
سريع سريع

زبدة الموضوع انا جربت تقريبا 5 وظايف خااااص خلال 6 سنوات
واللي تعلمته من مجاراة الاجانب وخاصة ( العرب ) بالعمل
خذ بعض النصايح يا ولد ديرتي . طبعا الموضوع مايبيله كل هالاستنفار لكنه واقعي جدااا.:
- انه لو يكون سباك شايف حاله افهم منك وخاااصة بص حضرتك والسبب انك خليجي ومامر عليك البين اللي شافه . والحل انك تشغل السيفون عليه ولاتفتح له باب مزح وخل علاقتك مع السنح اللي زي كذا بالعمل بسسس ... ترا ماحولك احد .

- انتبه لاتعلمه كم راتبك كل ما زاد ترا زاد كرهه لك والدليل الابتسااامه اللي بدون سبب تلقاها بوجهك ههههه.

( ملحوظه :الكلام هذا للأجنبي اللي تحس انه بدا يستفزك وقامت تطلع ريحته المعفنه رح تعرفه لحالك خخخخ :) ) مانعمم على الكل مع انهم فوق الأغلبية ..

وطبعا ماتخلا من مزحه برزحه شي ماعندك مشكله اقطع عليه وناسته وقل له ترا اطعج راسك بديرتي احترم من انت بضيافته , ترا عادي عبر عن مشاعرك بس لاتظلم وتتكبر . ترا الله الكبير .

واكثرهم يبون يقرفونك الشغل عشان تقعد بالبيت وترتاح نفوسهم الرخيصه ويهيمنون على السوق .
واحذر من الغدر , لان اذا مالقا عليك باب مرات من نجاسته يعبطك مسؤليه حاجه مالك دخل فيها ( سرقه , ضياع امانه , توقيع اوراق بدون ماتقرا محتواها و و و الخ )
انا اشوف ان حركات الدنفسه اللي من تحت لتحت اسبابها كثيره منها :
ان هذي الشخصية وصخه من الاساس يكرم القارئ
شايفك انك غشيم في مجال العمل عامه ( خليجي ومولود و بفمك ملعقه من ذهب ولن يعد )
السرابيت اللي عندنا سافروا يمهم ماقصرو اثناء الرحلات السياحية ... اعذروني بس هذا الواقع للأسف
بس خلاص
هذا وانا قايل سريع ممممممممممممم

ويعطيكم العافيه ومانستغني عن رأيكم تروني ماراجعت كتااابتي الله يستر :) :) :)

عبدالرحمن العليا 23-06-2013 03:04 PM

السلام عليكم ..
اولاً اشكر صاحب الموضوع الجميل كثير الشكر .
ثانياً الاجنبي لن يتطاول على سعودي الا اذا كان حاط الادارة بجيبه كما ذكر صاحبنا ( عقود الياسمين ).
ثالثاً افضل السكوت احسن والحمدلله لم اشتغل تحت ادارة اجنبيه سوى مرة واحده فقط وهو اردني الجنسية ولاكن اقول له في ظهر الغيب ( الله يسامحك ) كم ظلمتني في عملي وحوافزي وترقيتي وحقوق نهاية الخدمة الخ ..
والأن اعمل تحت ادارة سعودية والحمدلله هذا كله من فضل ربي ..

وكم اتمنى واتمنى واتمنى بأن اشوف ابناء بلدي في جميع شركات مملكتنا الحبيبه وبرواتب مميزة ..

اسال الله العلي العظيم لي ولكم التوفيق في امور الدنيا والاخرة ..

جثمان الالم 16-07-2013 02:22 PM

[align=center]السلام عليكم
اشكر صاحب الموضوع على فكرته لطرح ما يدور خلف كواليس القطاع الخــآص , وزادني حماس بأن اكتب تجربتي في ثلاث شركات :
* الشركة الأولى اللتي عملت فيها شركة تخصصها في المسابح وادواتها وتركيباتها يديرها اثنين سعوديين اخوان وهم اصحاب الشركة , بدات براتب 1800 ريال فقط بمسمى عامل وباشرت العمل فوجدت مسئول الفرع سوداني وراتبه مثل راتبي ولم اجد ما يُضايقني منه كان حبيب وطيب القلب وما يحب المشاكل ابداً , مشكلة الشركة كانت:
- اصحابها ما يعطون رواتب عالية لا للسعودي ولا للأجنبي علماً بأن دخلهم قوي ولكن الطمع حال دون الرواتب اللتي تؤمن للإنسان حياة كريمة .
- جميع مُدراء الاقسام اجانب ولا يوجد بينهم أي سعودي , السعوديين في اقل وظائف الشركة من ناحية الرواتب عامل تحميل وتنزيل او حارس امن او عامل في فرع وهي اعلى وظيفة للسعودي عندهم.

استمريت معهم سنتين واربع اشهر ولم يتغير بوضعي أي شي لا ترقية ولا زيادة راتب .

* الشركة الثانية
شركة كبيرة ومعروفة مجالها بالالكترونيات ولكن الشركة ادارتها اجنبية بحته والسعودي عندهم اعلى منصب له مدير قسم التوظيف كان الراتب 2700 ريال فقط علماً بأن كانت المشاكل معهم كثيرة وهي كالتالي :
- بدأت عملي وهو أمين صندوق ولكن على نظام صعب وهو Oracle وهذا النظام هو المستخدم في البنوك ومع العلم أني لم أخذ في فترة التدريب سوى خمسة ايام وكل من اتى قبلي يأخذ شهر حتى يتعلمه بالكامل, البرنامج بطيء بعض الشيء وكان مكان عملي غير مؤهل نهائياً لوظيفة محاسب كنت اتم العمليات الحسابية ولا يوجد كاونتر وكنت اتم العمليات وانا واقف طول الوقت و جهاز الكاشير كان على رف فكنت انهي العمليات وانا مُدير بظهري للعملاء , سبق ان بلغت مدير الفرع بتغيير الوضع وكان اكثر شيء طلبته خلال عملي لديهم لمدة ستة اشهر.
- لا توجد ترقيات للمحاسبين حيث اعلى منصب يصل اليه هو مشرف محاسبين اذا وصل وحدث ذلك , يوجد قبل مباشرة عملي من هم قبلي باربع سنوات ولم تتم ترقيتهم بالعربي( لا يوجد سلم وظيفي الا للاجانب فقط ) .

سبب خروجي من الشركة عدم وجود المقر الملائم للوظيفة - اول كاشير بالمملكة يحاسب العملاء وهو مُدير ظهره لهم اتوقع أنا - والسبب الثاني لا يمكن لشخص ان يقوم حياته مع هذه الشركة ولو بعد خدمة 30 سنة .

* الشركة الثالثة
وهو مستشفى معروف بالرياض يُديره اثنين اخوان وكل من هم على المناصب من اقاربهم او معارفهم او من اطراف معارفهم ( المناصب الإدارية ), عملت فيه كول سنتر لتنسيق المواعيد ومن خلال عملي بالقطاع الصحي الخاص وجدت الكثييييير من الأمور اللتي تقطع اي شخص من الحسرة , كان الراتب 3750 ريال وكانت مديرتي سعودية ولكن للأسف انها سعودية .
كان مقر العمل في البدروم قريب من غرفة ضغط المولدات والمكيفات وكانت هذه الغرفة مصدر خوف وقلق لكل من يعمل في البدروم ( سنترال - كول سنتر - فنيين السستم ) لأن كل ما فيها قديم جداً وحدث اان اخلي البدروم بسبب حريق في هذه الغرفة . استمريت معهم قرابة الـ ستة اشهر ومن ابرز المشاكل :
- رفض بدل سماعة بحكم اني استخدم السماعة للرد على العملاء و خدمتهم وكانت جميع السماعات المستخدمة من النوع الرديء جداً فكانت تضر الجهاز السمعي للكل .
- لا يوجد سلم وظيفي واضح يتدرج من خلاله الموظف . فهي على حسب مزاج الاخ الاكبر متى ما اراد رقى من دخل ( مزاجه ) او متى احتاج مشرف على قسم معين .
- لا يوجد تعليمات واضحة لخدمة العملاء فكان العمل على البركة ماشي .
- قدمت مجموعة اقتراحات لتطوير عمل القسم ولكن تم الرد بالرفض لعدم وجود ميزانية كافية ( دخل المستشفى الشهري يصل للملايين )انتهى .
- ملاحظة اخيرة الرواتب العالية للأجانب فقط .

ومن وجهة نظري أرى ان الخلل ليس من الشركات , الخلل يكمن في امور اخرى أكبر مما يتصور البعض بنظرة محدودة , فعندما تكون هناك مشكلة علينا أن نُزيل اصل المشكلة لا فرعها ولكن أجزم بأنه لن يستطيع احد حل مشكلة نظام العمل في الشركات لوجود أيادي خفية من خلف الكواليس تمنع ذلك .

اختم كلامي بالصلاة والسلام على اشرف الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم [/align]

بنان لأموره 19-07-2013 05:28 AM

انا كنت بشتغل في مستشفى قطاع خاص
اول ماتوضفت كان مدير الموارد البشريه اجنبي سوداني وعرفت انو لو عرفو مكتب العمل والعمال كان فرضو غرامه ع المستشفى
ممنوع يصير مدير اجنبي وهو مو على كفاله الشركه
المهم كان راتبي 1900 وضليت هيك سنه واربعه اشعر بعدين صار 2500
وبعد مرور سنه هددتهم اني اتركه كونهم مستفيدين من اسم بالتاميانات لأجتماعيه وبعد مضارابات
صار راتبي 3500
المهم
الحسابات العامه عندنا عرفو براتبي ومن خلال سنتين صار 500 ريال
انقهرو ودايم هواشات بيني وبينهم
كوني بنت هم رجال
هم اجانب
بس ربي كتب اني اتركهم والله اني ارتحت منهم كثير

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

كاريزمية 23-07-2013 11:11 AM

أنا استقلت من وظيفتي قبل ثلاثة أشهر بسبب المشرفة الأجنبية وتواطؤ المديرة السعودية معها وظلم الإداريات عموما ..
قبل الاستقالة كان فكري يتأرجح بين خيارين أحلاهما مُر..

الأول / أن أصبر على تلك الكائنات المستبدة الظالمة المجرمة عديمة الضمير والإنسانية ، رغم نفسيتي المدمرة
حتى أني ما زلت أعاني من تبعات بقائي في تلك الوظيفة من نفسية مدمرة ..
بدأت معهم منذ ثلاث سنوات وكنت في قمة نشاطي وحيويتي وإقبالي وتفاني وحبي للعمل وللناس وخرجت إنسانة أخرى .. إنسانة لا أعرفها .. سلبوني نفسي

والثاني / أن أتنازل عن وظيفتي بسبب ما أواجه من ضغط وظلم وهذا ما فعلت في النهاية لأنه قد بلغ السيل الزبى ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها ..

كتبت استقالتي وأنا مزدحمة بشعورين متناقضين ، شعور السجين بالفرح يوم الإفراج عنه والخلاص من السجانين ، ونقيضه شعور الحزن والتحسر على فقدان وظيفتي التي حصلت عليها بشق الأنفس

أسأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى ، أن يعوضني ويرزقني خيرا مما فقدت وإياكم أجمعين
حسبي الله ونعم الوكيل .

باك البطالة 23-07-2013 12:09 PM

شكراااااااااااا

السكرحامض 27-07-2013 05:19 PM

جبتها على الجرح

الله يعين بس

إجابة سؤال 21-08-2013 01:12 AM

الله يرحم غازي القصيبي.

الساعة الآن 07:27 AM