حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا (https://www.btalah.com/t22687.html)

منتم 01-09-2015 01:36 AM

ههه واللي مضايقه موظف سعودي !! ما يخاف الله
انا اشوف الموضوع عنصري ماله داعي
ان كان حصل من اجنبي مضايقات لسعودي مو معناته كل الأجانب مثله !!
كلنا أبناء آدم هذا أولا
وثانيا قبل نكون اوادم احنا مسلمين
وما تحكمنا حدود بالديانة
صحيح فيه أجانب يضايقون و برضو صحيح فيه سعوديين مثل الأجانب
عن نفسي اشتغلت فيه شركات كثير
تضايقت نفسيا من مصري وتضايقت من فلسطيني و لبناني
بس ويشهد الله علي
انه اكثر من تضايقت منه نفسيا وماديا وعمليا هو ابن بلدي السعودي
لا نضحك على بعض جرب يكون رئيسك سعودي خاصه لو كان بواسطه
أنواع الحسد و التحشير والمضايقات
ما اعمم كلامي بس كل جنسية فيها الصالح والطالح
صحيح ان كان الموضوع يخص توطين الوظائف لا مانع
فالاقربون أولى بالمعروف
فمو معقول اجوع ابنائي واشبع البعيد

ريشينيا 03-09-2015 09:29 PM

لا احد يجي يزايد علينا بالمبادئ والقيم

فتح اذنك كويس انت وهو .. حنا نعتز ونفخر ونؤمن بالعروبية وبأخوانا العرب ولا نعتبرهم أجانب ( ولكن منكم من يريد تحريف سياق المعنى )
اخوانا العرب والمسلمين لا مشكلة لدينا معهم ومن يدعي ذلك فهو مدلس. المسألة لا تتعلق بالعنصرية.
المسألة بسيطة ولا تحتاج لتعقيد وشرح مطول. أهل البلد أولى بها. ونحن كمواطنين سعوديين أولى ببلدنا وهذا أمر طبيعي جدا.
وما نراه للأسف هو سيل جارف من الوافدين سواءا العرب وغيرهم ( بالذات العجم ) وتشكيل لوبيات لمحاربة ابن الوطن , وهذه أصبحت ظاهرة لا يحق لأحد انكارها. حنا مو طراطير نتفرج على هالبلاوي ونسكت ولو تكلمنا يجي من يحرف سياق الموضوع!!
حنا كمان عرب وكمان مسلمين ... مو كفار!!! طيب؟؟؟
حتى لو كان صاحب القرار سعودي فذلك أهون لأنه في بلده , ولكن يعتبر متواطئ على بلده وأبناء بلده , كبعض المدراء والتجار .. هذا النوع من السعوديين لا وطنية له سوى الاسم وهو محسوب على الوافدين...ونحن كمواطنين نرفضهم جميعا

ريشينيا 03-09-2015 09:34 PM

الحمد لله فيه نسبة وعي كبيرة ومبشرة بين أبناء الوطن

معالي الفريقق 22-09-2015 04:23 PM

السلام عليكم

يا جماعة الخير

عندي سؤال ...

هل يحق لشخص اجنبي معه اقامة ولكن أمه سعودية أن يعمل لدى شركتين ؟؟

حيث الشركة الاولى ليس مسجل فيها بالتامينات .... وأما الثانية مسجل فيها بالتأمينات ...

هل هي مخالفة؟ وكيف يتم التعامل معها ؟

اللي يجاوب يعطينا تجاربه او قانوني يعرف الانظمة وزارة العمل

الله يسعدكم

هل فيه طريقة يقدم شكوى عليه ؟؟

نقوش الثلاثين 05-10-2015 02:25 AM

للاسف ماتنحل الامور

الحين عصر تويتر ونزل كم حساب عن شركتي وعملو منشن للمدرا وكلامهم مدعم بادله من صور وتسجيل اتصالات لكن
لاحياة لمن تنادي

البنت السعوديه تصبر لانو ماتلاقي بسهوله وضيفه ومحتاجه

والمديره الاجنبيه مستغله الصلاحيات ولسانها اطول من ديرتها

الشيخ صالح 05-10-2015 03:16 AM

لا يحق له انه ...يشتغل وظيفتين ...قدمي شكوى لمكتب العمل .. وابشركم مو بس الأجانب ..حتى السعوديين بعد صاروا نفسيا

mo0dy 28-11-2015 05:38 PM

هههههههههههههههههههههههههههههه

ابا عائض 23-12-2015 12:03 AM

السلام عليكم ،،

عمتم مساءا

موضوعي باختصار اني انتظر الوظيفة الحكومية منذو فترة ولمن جات صرت اتاخر واغيب ف قالوا التوظيف في الحكومة راح يتوقف لابعد الميزانية و رجعت اداوم زين ف الموظفين في المكتب الي انا فيه و المدير استغربو الغيابات وصار المدير يدقق في الثانية واعتذرت عن الموضوع وقلت ظروف خارجية ماعلمته بالسالفه

وعدت فترة وعندنا موظف بداية عقده قبلي باسبوع بس للاسف انسان قذر ويسعى للمنصب والنجاح على حساب غيره ف صار العين الخفية للمدير و بغا يطير اكثر من واحد ولان تعاملي معه مش ولابد غسل مخ مديري ينقلني ولا يفصلني وحصل مبتغاه كلمني مديري ويقول بنقلك ولا بفصلك قلت ما يخالف لاني معتنز على الحكومية ويوم درا ان عقدي يبقاله شهر وعشر ايام قال بخليها انهاء عقد ولا خبرني خبر موظفين الموارد البشريه وعلموني وقالو تدارك نفسك ،،

المهم قدمت استقالتي قبل نهاية عقد بشهر بحيث اني اتجنب الخصميات و اتجنب كلمة ( نهاية عقد ) في التامينات ولما قدمت الاستقاله قال لا ليش تقدمها اصبر شوي يمكن الادارة تجدد معك وهو حتى باخر رمق يبي يضرني

المدير مصري و الموظف السوسه اردني ( فلسطيني ) << للاسف اوصخ عينه وتوه جاي

الشاهد في الموضوع و زبدت الكلام : انا لو ماني مامل على الحكومية كان قطعو رزقي لذلك تجنبوا التعامل معهم باقصى الدرجات

الشرطه العسكريه9 23-01-2016 03:27 PM

Hhuuuuuuzzzzu

ابن حويل 27-06-2016 07:17 AM

رد: لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

اول شيء السلام عليكم ورحمة الله
انا توظفت بشركة الكترونيات معروفه سعوديه وخليجية لمدة 4 شهور
طبعا انجليزيتي كويسه والرياضيات والحسابات وكذلك الحاسب والبرامج
اشتغلت كاشير بالعقد بس للأمانة اشتغلت كاشير وخدمة عملاء وصيانة وبائع ومسوق مابقيت شيء
طبعا المدير مصري ونائب المدير مصري والمشرف بعدهم مصري , بداية الأمر لاقيت ضغوطات نفسية حيث أن شغلي الاساسي بسيط
لكن يوكلون إلي مهام غيري واحيانا مهامهم لانهم لا يعرفون انجازها

المهم طول الله اعماركم فكرت اشتكي او أصلح بلبله مثل باقي الزملاء معي بالعمل ’ لكن بما انني كنت طالب ولست بخسران شيء واخذها تجربه قلت بعطيهم اللي يريدون وزيادة
صلحت لهم ماطلبوه وزيادة وشبكتها علاقه معاهم ومع جنسيات اخرى همدية ويمنية وأمين الصندوق كان هندي الكل يشتكي منه لانه يسبب عجوزات وللأمانه طول فترة عملي معه ماظهر معي عجز إلا خمسين ريال

فاللي حاب أقوله انها تجربه حولة كسبت فيها ثقة الجميع وما اشتغلت فوق وقتي وبالعكس كنت اداوم احيانا 4 ساعات واحيانا اجازة زائدة فوق اجازتي الأصلية لأني كنت انجز المهام بشكل أبكر ولقيت منهم احترام وثقه

الأجنبي سواء كان عربي او اعجمي لديهم نظرة مغايرة وهي أننا نسبب مشاكل أو بالأصح لا نصلح للعمل معهم لأنهم يروننا أصحاب الحق ونفرض انفسنا عليهم بحكم وطنيتنا وبهذا يلاقى الأجنبي مشاكل بعدم الإرتياح ويفضل ابن بلده

ليس الكل فهناك الحاسد ومن نيته خبيثه ولكن هم قلة وأنوه اخواني واخواتي ان تعمل عملك على اكمل وجه واخدم غيرك بالقليل لتكسب الثقه أولا , وليخدمك الاخرون ثانيا اي سؤال انا بالخدمة

Notta 11-11-2016 01:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيتر (المشاركة 7342440)
الله المستعان قصص محيره والجواب لا يوجد انا كنت اعمل بشركة استمريت معهم لمدة ثلاث سنوات وظيفة كبائع في معرض طبعن كل معرض لابد وجود سعودي واحد طبعن تعاملهم معي جدا مستفز المصيبة اذا جيت تشتكي على مين مدير القطاع سوري المشرف مصري المهم كل سعودي لدى الشركة محدودة وظائفهم على بائع اوكاشير
تمكنت من اثبات نفسي وتم تسلمي ادارة معرض المهم دخل علي في يوم مسؤل العلاقات تبع الشركة فلسطيني الجنسية قاعد يشيك سئلني انت سعودي جاوبته بنعم سئل المشرف كيف انتا تخلي سعودي يمسك معرض
والله ثاني يوم نقلوني معرض ثاني ورجعون كاشير مع مصري لم اجد سوى الاحتقار من هذا الشخص المصيبة انو على كل غلط وعلى اتفه الامور يحلف بفصلي من الشركة
قدمت استقالتي منهم وحسبي الله ونعم الوكيل

اجل يحلف يفصلك و يقول ليش خاطين سعودي مدير رحت قدمت استقالتك ؟اقسم بالله هزلت
اكثر نااس حاقده على السعوديين الفلسطن واللبنانيين
الحق معك ونظام العمل معك وانت هربت منهم ؟
الحيوان المفروض تواجهه و تعلمه قدره وتقول انا اللي بفصلك و اوديك لدولتك يالطفيلي:mish:
مب كافي جاي بلد مو بلده وماخذ رزق مو له ويرفع صوته بعد

انا ما اتوقع انك طبيعي ...اتوقع اي مواطن او مواطنه يسكتون لذل الاجانب لهم
هم اساسا ما يشتغلون و مهملين في وظايفهم او ممسوك عليهم شئ وخايفين يوصل لراعي الحلال

مستحيل كمية الاذلال هذي انا مستحيل اتحملها حتى لو فصلوني اكون مأخذه حقي

كنت اشتغل قبل في وظيفة ما وكان يجينا زبائن من مختلف القطاعات والجنسيات
من مهامي كانت الترجمه ومنها ترجمة تعريفات رواتب واغلبهالاجانب القطاع الخاض

عموما يوم شفت رواتب الشوام القذرين قلت ما يلامون يوم شايفين نفسهم و مكوشين كل شئ
يعاملون كانهم نازلين من الفضاء وليسوا اوادم مثلنا .ماهذه الرواتب والبلدلات والمميزات ؟
لو يشتغلون المواطنيين لين يتقاعدون ماتوصل لكذا
وفوق كذا هم اوصخ واقذر من جائني من الزبائن ..الجميع محترم معاي حتى الاوروبيين
و الاستراليين والامريكان و الاسيويين اللي جايين من دول العالم الاول المتحضره المتطوره
الا هالحثاله الشاميه جايين من مزابل و رافعين خشومهم و نظراتهم قذره زيهم
لكن كرهتهم كرره لم يكون موجود
في قلبي من قبل.. الشوام والايرانيين مهما حاولوا لا يستطيعون اخفاء حقدهم وكرههم
وحسدهم واحتقارهم لنا .. المصري قول ينافق يخفي اما هم لا ..شئ اكبر منهم ..
حقيرين لدرجه ما توصف بكل طوائفهم خصوصا الطائفه اللي خبري خبركم !!!
المشكلة الدولة صنفت حزبهم انه ارهابي وجايبه مواطنين من هناك توظفهم ورواتبهم ثلاثين الف
وفوق !! وش هالمسخره يا دولتنا ؟!!
مانعين التايلنديين يدخلون ويعملون في المملكة وهم انظف منهم !!!!
لكن بعد ما قريت الموضوع وعرفت اشياء في القطاع الخاص و تفكير اصحاب الاعمال السعوديين
قلت نستااااااااااهل ونستااهل كل شئ يصير لنا ... المسخره اللي صايره في قطاعنا الخاص
لو في بلد ثاني نزلوا للشارع وحرقوه ..طبعا ما اشجع على العنف لكن الكلام وحده ما يفيد
لازم مقاطعه لازم اضراب لازم نتكاتف كلنا .. السعوديين والسعودياات كلهم كفوا و شغيليين
شوفوا سابك و ارامكو و الكهرباء والخطوط السعودية كلها مواطنيين وناجحه !!
حرام اللي ييصير وظلم وكل ماله يزيد و يزيد !!!
السبب طبعا سكوت البعض و الخوف منهم مدري شلون تسكتون عنهم والله انا ما اطيقهم في الشارع
وانا امشي في حالي شلون لو يرفعون اصواتهم او يهددون يفصلوني ..انا االلي افصل ابو فيزا
واقلعه للمزبله اللي جاي منها ..
حنى الدولة الوحيده في العالم ترا اللي يصير فيها كذا ... هذا ما جنته ايدينا

ما عندنا ثقافه مطالبه بحقوقنا او شكوى ...
اي احد يتعرض لشئ والحق معه يروح مكتب العمل و حاولوا تصورون القذر وهو يهدد
و نزلوها في السوشيال ميديا عشان يموتون خوف الحيوانيين وشهروا في الشركه لين تتأدب

الشوام خصوصا اللي معاهم جنسيه غربيه بحكم الحماية اللي توفرها لهم دولتهم فياخذون راحتهم
في سب الحكومة و حتى في احتقار الشعب .. مدري ليش ما يسفرون هولاء الحقيريين
يذهبون لاخر الدنيا ويتجنسون ويهربون من بلدانهم المزبله ويأتون للخليج يعيشون كالطفيليات
ولا يحترمون سكانه ..لو يصير اي شئ امني لا سمح الله صرنا زي الكويت ايام الغزو

الوضع كله زباااااااااااااااااااااله :court::court:

من تجربتي وظيفتي السابقه ما صار لي شئ مع اجانب اللي يشغلون معي
كلهم محترمين معاي مديرتي سعودية و كويسه
لكن الاجانب سراقيين يسرقون الفلوس بدون اي ذمه وضمير ..
كانت التجربه كلها حلوه و الزبائن كلهم محترمين مثل ما قلت الا المزبله الشوام احقر من رأت عيني

انا الحين في شركة صينية معروفه و طبعا المكتب كله اجانب والادارة كلها اجانب معرفهم مادخلت عندهم
مشرفي من جنسية عربيه لكن للحين كويس و علاقتي معاه رسميه جدا ..توني في فترة التدريب واشوفها
كويسه الى الان ...لكن زي ماقلت ما في المكتب سعوديين وسعوديات كثير ... والبرج اصلا من ادخله
كلهم اجانب حقيريين ..

والله موضوع الاجانب قاهرني كارهتهم لكن ما باليد حيله صاحب العمل عديم الكرامه يبي كذا
و الرؤوس الكبيره تبي كذا .. و اقول للسعوديين اذا حنيت ظهرك لنفسك لا تستغرب انهم يركبون عليك :)

بعد ماقريت الردود عرفت ان المشكلة فينا مو فيهم :).. هم جوا يدورون رزقهم و صدقوني لو كنتوا مكانهم
سويتوا نفس الشئ ولو كنتوا في بلداجنبي و حطوكم فوق المواطن و راتبك دبله عشر مرات بتسوي العن
من ما يفعلون :) طبيعة النفس البشرية الامن رحم ربي :)

المشكلة في النظام واصحاب الاعمل و حتى الشعب اللي يسكت عن حقوقه وحده في المطالبه
المنتديات ..اتخذوا اجراء ورحوا لمكتب العمل او استخدموا السوشيال ميديا وياليت بفديوهات بعد

الله يكون بالعون بس :w

نسماات 11-12-2016 11:01 AM

أوجه ضغوطاتفيعملي لاتطاق الجهات الحكومية لا حيات لمن تنادي

شباب بلدي 15-12-2016 06:58 PM

إجتهد في عملك وستجد الجميع يحترمونك

طفشت من 15-12-2016 07:56 PM

اجتهد او ما اجتهد مارح تفرق معهم

هنوف العاطلة 22-12-2016 11:32 AM

مديرتي كانت فلسطينية او سورية ومعها الجنسية , المديرة الي قبل كانت سعودية ولكن بعد استقالتها جت هذي المختلة وكانت تعامل الموظفات زي العسكري , والله العظيم اسلوب همجي الصوت عالي وكل شوي اجتماع وتهزيء على كل صغيرة وكبيرة ,تمنع الاكل الا بوقت البريك فقط ولمدة 20 دقيقة بعدما كان مدة البريك 40 دقيقة قلصوها وصارت 20 يعني مايمديك تتوضىء وتصلي وتاكل شوي الا والوقت منتهي , حاطة جرس زي جرس المدارس والي ماتنزل لشغلها على طول خصم نص يوم كان اسلوبها فية تضييق خناق على الموظفات الضعيفات والطامة الكبرى كانت تقفل باب الكافتيريا وباب المصلى بحجة عشان ماحد يروح ياكل او يرتاح شوي ,,
كانت تمنع كثير من الاشياء وحتى الكلام ممنوع منعا باتا ,, حاطة كاميرات مراقبة بالصالة العمل واذا صادت وحدة تتكلم يكون حسابها عسير ببساطة تبغاك مثل الصنم والاله بدون صوت بدون كلام بدون نفس بدون حتى ماتاكلين شوي راحة وتعطيك طاقة ,
طلعت للمدير العام وطلع مصري وقال لي انا اللي قايل لها تسوي كيذا وقال اصلا انا بعد ماكنت ابغاكم تجلسون على الكراسي وانتم تشتغلون بفضلي انا خليتكم تجلسون بالكراسي ,, والله والله والله الشامية هذي من اقذر واوصخ انسانة شايلة حقد دفين على السعوديات بشكل موطبيعي تبغى تمشينا زي الخدامات وللاسف بعض الموظفات يزيحون كرامتهم ويخضعون لها ماعمري شفت اذلال زي كيذا والمصري كفى ووفى وعاجبة الوضع وهو الي قايل لها اضغطيهم بالشغل جعلهم الضغط اللي يرتفع ولا ينزل الله لايوفقة ولايوفقها
وكمان حاطين على راسنا مشرف هندي وحتى الهندي يآمر السعوديات يشيلون كراتين ثقيلة ويالله مسخرة حتى الهندي يصارخ وينفخ
انا ماعمري شفت اذلال بهالطريقة بحياتي , ماقدرت اكمل صارت لي مشاكل معها لكن حسبي الله ونعم الوكيل فيها يارب يكسر ربي عينها بشوفة عيالها مظلومين ولا تقدر تسوي شي يارب يذوقها مراره الظلم وقطع الارزاق الله لايوفقها ولا يبيحها وحسيبي معها يوم القيامة , وعلى اصحاب الشركة الي يسمحون لهالاشكال يمسكون مناصب على السعوديات الضعيفات الله لايربحهم ويخسرهم اضعاف اضعاف

طالب جامعي جديد 04-01-2017 08:14 PM

بالتوفيق للجميع .....

عبدالقادر1 19-01-2017 12:33 PM

اشوف الامر متشعب واسبابه متعدده مايمكن نحصرها بالتجار ممكن يكون من اهم الاسباب التاجر

لكن في كثير من الاحيان يكون المشكلة في بيئة العمل مع الموضفين (الاجانب) التاجر بعيد عنها او مبعد

اغلب الي اسمعه مضايقات بالكلام او رفع صوت او تكتم على معلومات حتى ماتكسب خبره وتوصل احيان للطقاق والتحرش

لااسف عند الحريم وكلنا شفنا فديو عامل محل ملابس وهو يتحرش بموضفه الله يغنيها من فضله ويكفيها شر الاختلاط

والحل اشوف انه لازم يكون فيه ردة فعل من اول ماتحس انه احد غلط عليك بشكوى (داخل)المنشئة واذا مافادك مديرك

روح للي اعلى منه حتى يكون لك هيبه اما اذا بتسكت وتقول محتاج راتب هم اذا شافوك كذا ممكن حتى يمسكونك الباب ولا

يعطونك راتبك او شهادة خبره او يخصمون من راتبك ولا طقولك خبر لان عارفين انك على نياتك

بالنسبة لي اوفق بين طبيعه العمل والتعامل مع الموضفين يعني طبيعه العمل مريحه اجازة يومين مافي اي ضغط بالعمل

لكن تعامل المدير سيئ واحيانا طبعا نادر يجي خصم من الراتب في ذا الحالة اقول قلعه الخصم وقلعه المدير اهم شي انا مرتاح

ببيئة العمل لكن بعض الموضفين كرف بالعمل وراتب قليل ويجيك اجنبي يكمل الناقص ومتمسك بالوضيفه او ساكت عن الي يصير

لعيون الراتب انت كذا تكسب الراتب لكن تخسر صحتك والخيار لك والله اعلم

عاطل يرجي ربه 05-09-2017 11:27 AM

سلام عليكم
انا موظف في شركة بالجبيل وفصلت منها قبل سنتين
والأن اتصل على الشركه وكلمني موظف اردني او بالاصح لهجة شاميه مادري وش جنسيته بالظبط
المهم قلت السلام عليكم الاخ فادي تبع شركة طبعا يكلمني بكل وقاحه ويرفع صوته ومعصب(( شو بدك قلت لا بس بعرف انت فادي موظف بشركة قال لا تكثر كلام قول شو بدك قلت كيف اقولك شو بدي وانت ماقلت لي موظف بالشركة قال بزمره ورفعت صوت انتا مين اصلن عشان اجاوبك قلت انا فلان الفلاني ابي شهادة خبرة قال اتكل على الله ولا تتصل ورجعت اتصل مايرد والله وبالله بكل ادب واحترام اكلمه )) المهم كنت اتمنى اقابله ارتكب فيه جريمه خلاص مافي شي نخسره ملينا اجنبي يرفع صوته ويتكهم بسلطته لمتى والله مقهور الى الان ابي حل للواطي اذا مافي قانون يحمينا ابي اشوفه اوكله النعال :mad::mad::mad: اتقو قهر االرجال

كاسح المتاعب 21-09-2017 08:56 PM

بالتوفيق للجميع

Ns-Hala 05-10-2017 11:39 PM

بالتوفيق للجميع ...

ميدو الباحه 10-10-2017 01:06 AM

اللحين ليه تقفلون قسم المداقشات العسكريه حسبي الله عليكم

دااني 06-11-2017 06:14 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا شباب انا عندي استفسار من ناحية تجديد العقد محدد المدة،
انا موظف في شركة وباشرت عملي من تاريخ 2016/11/29
طبعاً باشرت عملي و اول شهر ويجيني مسير الراتب على الإيميل واتفاجى؟؟
انه مخصوم علي دبل للتأمينات الإجتماعية وادخل على موقع التأمينات أون لاين اتفاجى انه
مسجل في التأمينات من تاريخ 2016/11/01 يعني اني مباشر قبل 28 يوم في الشركة؟
هل هذي تنفعي في تجديد العقد الآن يبغون ينهي العقد بأي طريقة؟
وهل أقدر اشتكي عليهم بمدة غير نظامية وإلا فات الأوان؟! ..
عقدي على وشك انه ينتهي في هذا الشهر 29/11/2017 ودخلت موقع التأمينات اتفاجى ان مدد الاشتراك مع الشركة 13 شهر لانهم دخلوني قبل 28 يوم .
الاسبوع الماضي استلمت إشعار بعدم التجديد وقريت الإشعار كان بالانجليزي مكتوب ومن ضمن اللي قريته انهم ماراح يجددون لي العقد بسبب عصيان الأوامر وأنا والله العظيم ما عصيت امر الا ان مديري اجنبي ومايبغى سعوديين..
والمدير كان يحاول أني اوقع؟
إللي اعرفه انه الإشعار ورقة رسميه وتكون واضحة وبالعربي؟؟

رفضت ما اوقع عليها بحجة انهم ما اعطوني الإشعار قبل ما ينتهي العقد ب60 يوم كمآ ورد في العقد والآن باقي 25 يوم وينتهي عقدي مع الشركة..؟

هل يقدر ينهي العقد وانا ماوقعت على الإشعار؟

اشتكيت في مكتب العمل وخايف انهم ينهون العقد وظروفي صعبه يا اخوان هل لي حقوق معاهم حتى الإجازة السنوية ما أخذتها؟
يقولون انه يعوضك براتبين حق شهر الإنذار وتستلم مستحقاتك !!
اذا إنهاء الطرف الأول العقد مثلا هل يحق اقدم على برنامج ساند!
اتمنى انه احد يفيدني بشيء تكفون ساعدوني والله النوم ماعاد اعرفه من كثر التفكير..
وآسف جدا على الاطاله
ودمتم بود

كن راضيا 19-07-2018 11:50 PM

سلام عليكم من ناحيه توقيعك من قبل الشركه على مصروفات معينه بورقه وتوقيعك عند خانه المستلم وتوريطك هل النضام لايحمي المغفلين ام ماذا الله يحزاكم الف خير

خدمات الغذاء 02-11-2018 11:27 PM

السلام عليكم مثل ما انتم شا يفين في العنوان

بعد 15 سنه خدمه وملف خدمه خالي من اي شائبه وبعد ما بديت من الصفر معهم الى ان وصلت لمنصب مدير منطقه مع الاسف مديري بدأ يطفشني بشكل احترافي جدا ، انا شغال في المبيعات وجانا مدير جديد باكستاني واللي جابه مدير القسم اللي هو باكستاني مع العلم انهم كانو اصدقاء قبل ما يجو الاثنين في باكستان وكانو يعملو في نفس الشركه اللي حصل معاي كالتالي

1 - سحب اهم عملائي من فرعي اللي انا جبتهم وفتحت حاساباتهم الين ما اصبحو يشتروا مني بالملايين بحجه اعاده الهيكله واعطا شغلي كله لواحد هندي ماله علاقه بالمبيعات

2- سحب فريق عملي مشرف المبيعات اللي يعمل في فرعي وتحت ادارتي

3 - سحب مندوبين المبيعات من عندي

4 - صاروا يروحوا لعملائي مع العلم انهم ما ارسلوا خطاب او وضحوا موقفي لدرجه ان العملاء يتصلون علي ويسألون عني واعطوا انطباع انه تم سحب العمل مني لعدم كفائتي يعني مو بس يبغوني اطلع من الشركه يبوا يخربوا بيتي لان حتى الشركات المنافسه جاهم خبر عني بما اني قديم في السوق

5- تم تهميشي تماما من اجل التمهيد لفصلي

6 اشتكيت للموارد البشريه من اكثر من شهر بخطاب رسمي وما احد رد علي

7- بدوا يمنعوني رسميا من زياره بعض عملائي

8- تصدقوا من يوم ما سلموا الشغل للهنود والباكستانيين رفعوا حافز المبيعات الدبل ؟!

9- كل العروض اللي كنت اطلبها من لعملائي ترفض وكل المشاكل كانوا يتساهلوا في حلها ولكن لما اخذوا شغلي تم حل وتلبيه طلبات كل العملاء وزياده في شهر واحد !

10- الاداره الباكستانيه تحاول تضربني بالاداره العليا وتبغاني اروح اشتكي لانهم عارفين اني بمجرد ما اشتكي في وزاره العمل علاقتي بتنتهي مع الشركه

والله يا جماعه في قلبي غصه بعد ما كنت في المقدمه الحين ما ادري وين موقعي وصاحب الشركه شايف وساكت شغل 15 سنه اشوفه ينهار قدامي وياخذوا مني اجانب على البارد المستريح ،، والباكستانين تخلصوا من اغلب موظفين القسم ومركزين علي وبصراحه ما ادري لمتى اكتم غيضي وانا اشوف احلامي يقضي عليها واحد اجنبي ما جاه الشركه الا من اربع سنوات وجالس يضغطوني وهو وزميله

النصيحه يا جماعه الخير انا اشتغلت معهم وانا عمري 24 والحين قربت الاربعين واحتياحات السن هذا تختلف عن سن الشباب

فهد الخضري 11-05-2019 06:18 AM

حسبي الله ونعم الوكيل .. اللحين سوي لك متجر الكتروني ورجع عملائك واشتغل براسك ولحالك

https://www.btalah.com

عبدالقادر1 01-10-2020 03:42 PM

يفضل يكون لكل مشكلة موضوع مستقل حتى يكون العرض واضح والردود خاصة

أبتسام22 16-03-2022 12:40 AM

انا بنت سعوديه مديري اردني انا ادوام صباح وذا يوم افه يجي يهزأني يقول ماحبتي مبيعات ونتي تلعبين وماتشوفين الزباين ومن ذا الكلام اليوم جا وماكان فيه زباين جا وهزأني قال خلاص بشيلك من الصباحي لانك تلعبين ونا والله تشهد علي الكميرات اني ماالعب ولا شي اشوف كل زبون تكفون دلوني لاني تعبت منه

الساعة الآن 12:04 AM