حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا (https://www.btalah.com/t22687.html)

سعودي وسط إجانب! 10-09-2007 12:01 AM

لكل مواطن سعودي موظف في القطاع الخاص ضايقه موظف أجنبي ! يذكرها هنا

الى جميع شباب البطاله ,,,

هذا الموضوع خصيصا لكم نريد ان نعرف مدى تجاوز الأجانب على أبناء الوطن :mad: فكل الرجاء كل موظف خاص ضايقه موظف اجنبي وأنا متأكد 100% أنه الكل مرت عليهم حالات مثل هذه لذلك نود ان تذكرها لنا هنا عشان نعلنها بصراحه ونرفع الشعار الذي نود ان نرفعه منذ مبطى ( نحن لانريد أجانب بالبلد ,نحن مواطنين أكفاء ) نريد يشباب أن نبين لهم اننا نستطيع فعل مايفعله الأجنبي في هذا البلد وأكثر منه ايضا ,,,

والهدف من هذا الموضوع ...

1- يمكن يدخل ولد غازي القصيبي في هذا الموضوع ويرحمنا ويحس ويكلم ابوه :rolleyes:

2- يمكن يدخل مدير شركه سعودي لديه غيره وبعد مايشوف الموضوع يفصل جميع الأجانب اللي عنده :cool:

3- نتحمس لبعضنا البعض ونواسي بعض ونجد الحلول لبعضنا البعض

4- ليعرف المسؤلين أن المواطن في القطاع الخاص ( كالغريب اللي مضيع ديرته )

5- ليعرف المسؤلين في الدولة اننا نمر بمحنة عظيمه ونريد منهم ان يقلبوها منحه ويصدرو الأوامر في ايقاف التجاوزات اللتي يقومون بها بعض الأجانب

6- نريد من المسؤلين في الدولة ان يضعو رقم هاتف 24ساعه مفتوح لتلقى المخالفات اللتي نراها وتضر بالبلد وأبناءه ولاكن لايوجد منبر مفتوح لنا نبلغه ,,

وغيرها الكثير الكثير ,,

ملاك الروح 10-09-2007 12:03 AM

هذا اللي فالحين فيه الكلام
مافي فعل والله لو تكلمت من هنا لالف عام مافي احد يحس مافي امل

سيرياليه 10-09-2007 09:46 PM

اهلين,!
مآفي مآنع,!.
ع الاقل!,

نأخذ خبره ,.
في بعض العقبآت التي
يمكن توآجهنـآ,’!,
ونتعآمل معهآ’!,
بخلفيه,!جيده!,

وربي يكون بعون الجميع!,
ويصلح الأمور,!

منووولة 15-09-2007 02:11 PM

الأجانب أول ما يجيهم سعودي يتناحسون عليه و يخافون ياخذ مكانهم
رغم انهم عارفين انها بلده و هو أحق!!!!
أخوي استقال من عمله زمااان بسبب رئيسه الأجنبي اللي خلى نفسيته في غاية السوء
و رفضت استقالته و عطوه إجازة طويلة لكنه طنشهم و ما راح و شافله وظيفة ثانية
لكن حسبي الله على كل ظالم يضيق على مسلم في وظيفته
الله يكفيك شرهم أخوي سعودي وسط أجانب
و يرد كيدهم في نحورهم

awlama 17-09-2007 01:51 AM

مشكور اخي على طرح الموضوع للنقاش وانا بنتظار القصص من الاعضاء

ولذلك تم التثبيت لفترة معينه

عضو2006 17-09-2007 06:43 AM

السلام عليكم

انا بقول الي صار لي مع الموظفين الاجانب بالشركه انا موظف بتخصص تشكيل معادن

بالطبع احتاج لأدوات السلامه منها الهلمد والنظارات السلامه الخ..

المهم كل ماخلي الادوات بمكان مالقاها الى يوم خليتها بالمسجد وجيت ماحصلتها (ازرفوها)
اكثر من مره...

وفيه اخوي واصدقائي صارت معهم مواقف اخليها بعدين.... تقبل مروري

سعودي وسط إجانب! 17-09-2007 08:27 AM

اهلين اخواني الأعضاء يعطيكم العافيه على ردودكم المثلجة للصدر ,,,

ثانيا ... اشكرك مشرف القسم عولمه على تثبيت الموضوع

ثالثا سأذكر لكم قصة حصلت معي شخصيا :cry: وليس من نسج الخيال :confused:

وبيكون أسم القصه ( شو هاذ يازلامه )

عشان اذا انتشرت او أقتبست في اي روايه او جريده :d تكون الحقوق محفوظه لمنتديات البطاله :yaa:

وسأبدا قصتي بالصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين كنت موظف بسيط اعمل بوظيفة إداريه في احدى الشركات الكبيرة بالرياض طبعا,,, ولاكن أنا السعودي الوحيد بالقسم الذي منع مكتب العمل والعمال ان يعمل به غير السعودي , وتقريبا يمكن ان يكون عدد السعودين الذين يعملون بالشركة لايتجاوز العشرين من اصل 370 موظف إجنبي ,, عموما ليس هذ موضوعنا سأعطيكم الزبده .

في يوم من الأيام الممطره واللتي كان بردها قارس جدا صحيت الساعة السابعة صباحا وكنت احس بنشاط وحيوية عظيمه جدا .. لدرجة أنني احسست بشي سوف يحدث لي اليوم بحكم حادسة التنبؤ الموجودة عندي . أستعنت بالله وذهبت للعمل الذي يبداء الساعة الثامنه ولاكني وصلت للشركه السابعة والنصف ومع دخولى للشركه وجدت حارس الأمن (طبعا سعودي ) لأنه لايوجد حارس أمن لبناني أو فلسطيني:d وجدته يستمع الى اغاني الدبكات وعايش حياته على أفضل مايكون سلمت عليه ودخلت المكتب وبدأت ارتب الأوراق اللتي على مكتبى واللتي تركتها بالأمس مرتبة ولاكن لاأدرى من عبث بها؟ وعندما دق جرس الساعه على الثامنة دخل زميلى بالعمل الذى مكتبه او طاولته قربية منى واسمه ( وائل ) سورى الجنسية ولاكنه اقدم منى بالقسم حيث أنني لم أكمل سنه في الشركه طبا أنا وزميلي وائل موكلة لنا نفس المهام والمسؤليات في العمل ونحن نقسمه في ما بيننا وهذه طريقتنا بالعمل وعند الساعة الثامنة وسبع وثلاثين دقيقه وأذا بالباب يفتح علينا بسرعه لدرجة أن الأوراق اللتى على مكتبى تتطايرت من سرعة هواء الباب واذا بمدير القسم ( كريم ) اردني الجنسية هو الذي فتح الباب ويرد السلام علينا بصوت تخين جدا ويذهب لمكتبه ثم ذهب خلفه ( وائل ) وانا صرت اجمع الورق على مكتبي من جديد .

فيما انا غارق بالعمل وهمومه ومشاكله اتصل بي المدير ( كريم ) الذي دائما اختلف معه في وجهات النظر ولاكني مؤمن بمبداء ,,ان اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه طبعا مديري وائل هو الذي وظفنى عندما اشتر سيارة من أحد أقاربي وعرض عليه خدماته فطلب منه قريبى انه سيرسل له شابا مثالي مجتهد :d اللي هو أنا يريد أن يوظفه فوافق على طول بدون اي ترددات واخبره بالراتب والوظيفه ومتى مباشرة العمل ( اصبح هذا الأمر ليس بغريب في وطننا ) عموما انا خرجت عن صلب الموضوع اتصل بي المدير وطلب مني ان احضر لمكتبه قال لى ( وائل ) من الذي اتصل قلت المدير وسألته ياترى ماذا يريد صوته غريب وكأنه زعلان حاولت ان اخذ اي معلومه من وائل ولاكن للأسف فوائل استمر على صمته الدائم وقوله لاأدري ولاكنه أبتسم ابتسامة خبيثة وظل يردد ( لعله خير ) وانا اقول انشالله ..

ذهبت للمدير ( كريم ) سلمت عليه وقال لي أغلق الباب وأجلس ومن وجه العبوس عرفت ان لديه كلامآ كثيرا سوف يقوله ,, وبدأ يتكلم اولا عن نفسه اول مأشتغل بالسعوديه انه كان عامل تحميل وتنزيل وبدأ يردد انا وأنا فعلت وركبت ونزلت وأنا ,,, وانا اركز في كلامه ولم أقاطعه لكى اعرف ماذا يريد بالضبط وبعد كل هاذي المقدمات اللتي قالها لي بدأ وكأنه يدخل في صلب الموضوع وقال انه لم يواجه سعودي في حياته يعمل بأخلاص وصدق وبجديه وهذا ليس بغريب على شعب عايش بالرفاهيه والتخدم بالغير وبدأ كعادته يحاول أن يستفزني بطرق وبأهداف صامته سيئة لاأعرف كيف اتحمل نفسى اكثر من ذلك ..

وفجأة قلت له . لحظه توقف كل يوم تسمعنى هذه الكلمات والعبارات وأنا لاأرد عليك بكلمة واحده واليوم اتى اليوم اللذي اضعك عند حدك وأعلمك من أنت ؟ وقال لى ماذا تريد أن تفعل ؟فمن شدة مأاحوال ان امسك بنفسى لكي لاأفعل اشياء لاتحمد عقباها أمسكت بالقلم الذي على مكتبه وكسرته .. ثم قال ( شو هاذ يازلامه عاوز تذبحنى أنت مفصول والسبب أعتداءك على مديرك) ,,,,انتهت القصه ..

لماذا ياوطنى ؟ لماذا ياوطنى ؟ لماذا ياوطنى ؟

moh_hu 18-09-2007 11:56 PM

تحية من الاردن إلى أعز بلد على قلبي السعودية

يا أخوان هذا الموضوع صراحة ضايقني كثيييييير
تعرفون ليش
أقسم بالله إنو أنتو أهل الخير بس الموضوع في شوية تحيز
انا أعمل بأكبر بنك بالوطن العربي وراتبي لا يتعدى 1500 ريال سعودي
ومنصبي مدير علاقة إئتمانية لو في بنك سعودي بدك تحط كم صفر عشان يكون راتب ملائم للوظيفة.
صدقا أكثر الناس اللي أعرفهم راحوا على السعودية وصارو سعييدن لأنو أحس إنه مصاريها مباركة وبعد كم سنة رجعوا مفصولين لأنو سياسة السعودة كذا تقول.

طب ليش
أليس السعودية بلد مسلم
وكل المسلمين فيها متساون

عبدالله الغامدي 19-09-2007 12:22 AM

فكرة الموضوع راااائعه جدا .. ولكن
اتمنى من كل المشاركين ان يركزوا في ذكر احداث بكل صدق وامانه
وان يذكروا اسم الشركه او المنشأه التي حدثت فيها القصه واسماء الاجانب

وكما يقال في العاميه " كثر الدق يفك اللحام "

يعطيك العافيه اخي سعودي

و كل عام وانت الى الله اقرب

ابونوره

السهران لحاله 19-09-2007 02:39 AM

لا حول ولا قوة إلا بالله !!

سعودي وسط إجانب! 19-09-2007 04:27 PM

وتحية كمان للشعب الأردني الشقيق ,,

عزيزي MOH يسعدني جدا مرورك في صفحتي, ولو كان الموضوع ضايقك شوى, فهذه الحقيقه اخي والحقيقه دائما مره ;) لذلك الموضوع من اسمه بعيد عن التحييز فنحن نريد أن نعرف مدى معاناة الشعب السعودي العامل بالقطاع الخاص من العمالة الوافدة والأجنبية في هذا الموضوع ولم نذكر اي شي يضايق الشعب الأردني الشقيق:)

اخي الكريم اهلا وسهلا بك في منتديات البطالة في السعودية ويسعدني ايضا اذا رأيت لك مشاركات معنا بالمنتدى ,,

والسلام عليكم .

عدوي شارون 28-09-2007 01:09 AM

اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع وانا اشيد بفكرته انا موظف قطاع خاص فوالله الذي لا اله الا هو اني اعاني يوميا من الاجانب في عدم اعطاء المعلومه والمساعده وفي تشويه سمعتي عند المدير وفي وضعي في مشاكل يفتعلونها يوميا والمعاناه اعيشها كل يوم والسبب اني ابن هذه البلاد التي فتحت ابوابها لهم وساعدناهم في محنهم واحتضناهم في الوقت الذي تخلت عنهم دولهم اخي الكريم الجراح كثيره والوطن يبتسم والمسئولين نائمين في سبات عميق والطريق في وجوهنا يضيق والمستقبل معتم ونحنوا مستعمرون من الاجانب فلست اعرف هل احزن على الوضع المتردي الذي وصل اليه بلدي في الانبطاح للاجنبي ام اكون اناني واهتم بنفسي كثير هي الهموم والاوجاع فارجوك ان تجعلني استمتع باجازة اخر الاسبوع التي اعيشها مهموم بسبب مااتعرض له من مضايقات كل يوم فالكلام في هذا الموضوع يتعبني جدا

عبدالله الغامدي 28-09-2007 01:12 AM

ممتاز جدا ً ..

هذا معناه .. ان جميع السعوديين الذين يعملون في قطاع خاص

لا يوجد لديهم مشاكل

!!!

ابونوره

موظف برتبة عاطل 28-09-2007 01:33 AM

اشكرك على طرح الموضوع وانا باذكر المضايقه الوحيده من الاجانب في العمل

طال عمرك اشتغلت سنترال يوم كان معي شهادة ثاني ثانوي في فندق كبير في جدة خمس نجوم المهم اول يوم جيت لقيت الي جنبي مصري وهو قلك الي يبي يدربني ويوم يجي اول اتصال وابي احول المكالمة ضغط 6 الي هو رقم التحويل وجالس ادور على رقم التحويله شوي نط اخونا في الله وحول المكالمه وقال اي ده انتى غبي ياله قلتله هيه من متى المعرفه الغبي انت واشكالك سكت قلتله لاعاد اسمعك تغلط والا والله تشوف شي مايرضيك ورحت يم واحد سوداني وخليته يعلمني وبعدها المصري صار محترم جدا معي هو وغيره والحمد لله صرت اسرع منهم في التحويل وهذه قاعده كله الا الكرامه

سعودي وسط إجانب! 29-09-2007 07:22 AM

ماعليه شباب لازم نشيل هموم بعض

حنا هنا والله محدا حاس فينا يعني نطلقها اربع اربع دموع ونفضض لبعض لين يفرجها ربك

وانشالله الفرج عما قريب ,,

آشكال 01-10-2007 01:11 AM

الاجانب دمرونا .. واللي يزيد الطين بله .. مدير الشركه او صاحب الشركه
يقول الاجنبي يشتغل احسن منك يالسعودي .. واللي يشوف المدير يقول امريكي مادرى انه مثلي سعودي واشتغل افضل منه .. لكن اذا وجدت المحفزات ^_^

. . . .

اول ماأشتغلت في الشركه .. الواقعه في قلب الرياض
طبعا كلهم اجانب مافيه الا انا
والمدير تبعنا اجنبي .. ويفضل عيال ديرته علينا .. والله ياعالم .. اول ماأشتغلت يناظرني بنظرات حاده :Looking: .. المهم المدير صاحب الشركه .. شاف شغلي وادائي بالشغل
اثنى علي .. ويقول ليت السعودين مثلك .. ماشاء الله علي :d .. بس من يومها
كشروا عن انيابهم الاجانب .. وجلست معهم سنه كامله وانا وياهم مشاكل وطلق نار :eek:
يعني شفت الظلم بعيني .. ولما اشتكي .. وش يكون الرد .. اشتغل بضميرك :mad:
واللي يزيد الطين بله .. صاحب الشركه السعودي المدير الموقر الله يحفظة ويهديه
انه يقول علموه الشغل وعلموه كل شي .. والله المعلومه تسحبها من فم الاجنبي سحب

الله المستعان .. والله لي اكثر من اسبوعين ماسيرت عليهم ساحب السيفون
ويقولون تعال .. بس والله ياجماعه ماعاد اقدر اشوف الظلم والسرقات اللتي تصير في الشركة

الى متى المهزله هذه صايرة :court:

يعطيك الف عافيه على الموضوع

سعودي وسط إجانب! 01-10-2007 05:47 AM

اشكال يعطيك العافيه على التعقيب والمرور ولاكن لازم نبين لهم العكس ...

يعنيى لانيأس ولو طفشوووووووووووووووونا نجلس على كبودهم

ترا يستانسووووووووووووون اذا تذمرنا من الشغل او طلعنا او استقلنا عشان كذا ؟

ندبل كبووووووووووووووووووودهم ,,,

safeer 07-10-2007 02:59 AM

طيب مشكلتي في العمل هي

بعد البحث الطول عن وظيفة و الذي دام مدة من الزمن و الحقيقة اني ما جلست عاطل اشتغلت عدة شغلات بس هذي مو طموح جامعي المهم ربي رزقني الوظيفة اللي رحت بقدم لها و بسرعة خلصوا اوراقي و تم تحويل الى الفرع الجديد اللي في منطقتي و الحقيقة فرحت جججججججججججدداًً
1/وظيفة افضل من الحال اللي انا فيه
2 / في منطقتي

قلت جات و جابها الله
و اولا كان رايسي بنغالي و الحقيقة علمني اشياء كثيرة يعني استفدة منه و ما قصر ويياي بس هذا مو علشششششششششان سواد عيوني او اني سسعودي طبعا لالالالالا والسبب هو انه لعاب و لا يشتغل لانه ناقلينه من منطقة ذات حيوية الة منطقة ريفية بعد فترة غيروه و جابولي مصري لا يفهم و اخطائه كثيييرة ( و علماني مرررررررررررة ) ودوم يدعي انه فاهم بعد فترة اشتكينا عند المدير العام و ما نفع فا شتكينا عند اصحاب الحلال و الرد العجيب صبروا عليه لين يتعلم يعد ما زادت اخطائه نقلوه وسلمونا المكان بدل منهم بس طبعا بدون الامتيازات اللي كانو يحظون بها مرة قرابة السنة و حنا مستلمين القسم و لا اخطاء مالية و لا ادارية بس تعرفون شكان جزائنا تخيلوا شنهو

طيعا الانتقاد ثم الانتقاد ثم الانتقاد الى ان سلمنا الادارة للقسم بعد ظمها الى اقسام اخرى حتى لا يكون رئيس قسم سعودي طبعا هذا كله من تخطيط البنغالي و حط علينا رئيس هندي لاهو فام شيئ بس يتكلم عن نفسه انه سوى و سوى و ان له 25 سنه بالسعودية و فاهم كل شيئ ما ادري اعنبوه يبي يموت هنا و المشاكل معاه مستمرة و لا يقدر يشتكيني لانه داري اني بفضحة انه ما يعرف شيئ و لا اقدر اشتكيه لان قبل ما اوصل للمدير العام للمجموعة راح اصادف احبابه و اصحابه و انا متاكد انه يدبر لي شيئ علشان يزيحني عن طرقة لان بصراحة انا الوحيد اللي واقف في وجهه في القسم و انا اقدم واحد موجود .

دبروني و ش اسوي

mohammed_97 07-10-2007 06:03 AM

مثال على موضوع هذا

السلام عليكم,,,

شكرا على اتاحة هذه الفرصة للأكتب ليكم قصتي وانا عملت في شركة قبل فترة

طبعا مديري اجنبي هو باكستاني الجنسية طبعا هو كل معصب ويعمل كل يوم مشاكل

وكل شيئ يصير يقول للمدير انا الي سويت يحط كل شئ على راسي الى انا تركت العمل بسببه وافتكيت من الشغل مع الاجانب,,,,,,

وشكرا على موضوعكم هذا,,,,,,,,
:)

أم الوظائف 11-10-2007 06:04 AM

انا والله اللي شفته منهم احقتار كبير للسعودية من تجي تقدم وكأني ماخذه حلال ابوها..
ومن تتكلم معي تتكلم بغطرسه ...لدرجة احس اني محتقرة ومرتين قدمت على وظائف وما رجعت للوظيفة ..
انا اخص منهم الجنسية السورية واللبنانيات>>> فقرانين وينافخون.. ودي اسوي لهم اباده

الطفران 13-10-2007 06:35 AM

شووووو طول بااااااالك يازلمه
شو احنا يالزلمات الي مشغلين البلد شوو ابو شكيم

ياشباب الاجانب وخاصه الزلمات يازلمه فيهم لئم وحسد ومعاملتهم سيئه وعايشين احسن من عيشت ابن البلد شوووو يازلمه اذا فيك خير رح لديرتهم وقل حرف واحد ولك يازلمه بيعملوك شاورما عربي يالزمه شوووووو لا ويجيك ينافخ هنا والله حنا في ذل..

والقطاع الخاص تسال نفسك ليش يفضلهم لانه الاجنبي اذا ماعجبهم يقدر يعطيه خروج نهائي اما السعودي في ديرته ..

والي يقولك مصاريف السعودي اكثر قله غلطان الاجنبي راتبه اعلى من السعودي يعني اجنبي معه ثنوي راتبه مثل سعودي معه دبلوم وعلى حسب سياسة الشركه هذا غير تجديد الاقامه والجواز واضافه مولود والتذاكر كل هذي على حساب الشركه..والله يعين يازلمه..

qisimajodi 26-10-2007 11:14 PM

والله ياخوي همك مش احسن من همي

ham 29-10-2007 11:18 AM

يجماعه انا عملت 11 سنه ومر على بحدود خمس شركات الشركه الاوله كان صاحبها لبناني ومسجله باسم تاجر سعودي بس ماله فيها شي مره ولا ريال لنهم البنانين فصلوا ابن عمه ما قدر يسوي شي الشركه كلها لبنانين وهنود وبعض السعودين علشان السعوده بس وطبعا السعودين كانو بوظائف دنى مره مثل حارس عامل وعامل نظافه والله كان في شباب من الاحساء سعودين يعملون عمال نظافه وكانو مصخره لبنانين يصخرون منهم وكان وكان يعملون احتفالات يمنع دخول السعودي والهندي وكان مدير الانتاج لبناني مسيحي يمنع الصلاه في وقتها وكانو يسخرون من الدين الاسلامي لان الشركه يملكها لبناني مسيحي وكان السعودي بس بالاسم وكان في لبناني يقولي ليش تعمل بشركه اجنبيه روح شوف شركه ثانيه انا طبعا قلت له دام الشركه بالسعوديه فانها سعوديه وتتبع النظام السعودي هذي الشركه الاولى الشركه الثانيه كانت ملك اثنين سعودين اخوان يحبون التفاخر طبعا نسبة السعوده عندهم قليله جدا فقامو وسجلو ابنائهم واخوانهم واقاربهم بالشركه وهم اصلا ما يعملون يدرسون بس علشان تزيد نسبة السعوده وكانو يعملون شركات وهميه للحصول على فيز الشركه الثالثه شركا كبرى يعمل فيها هنود برواتب كبيره جدا من خمس الاف على ثلاثين الف مديرنا الان ثلاثين الف ريال هندي الجنسيه يكره السعودين كره ابليس ويحتقرهم احتقار كبير ويحتقر الوضع بالسعوديه مع العلم انه لمى جاء السعوديه كان راتبه ثلاث الف ريال والان ثلاثين الف ريال .

ايش نتكلم ايش نقول خلونا ساكتين احسن لا حياة لمن تنادي

سعودي وسط إجانب! 29-10-2007 02:01 PM

والله ياشباب ان الأغلبية من السعودين الموظفين في القطاع الخاص يحسون بمعاناة بعض وكلنا عارفين مايكلفه الأجنبى على صاحب الحلال من تذاكر سفر وبدل سكن ورسوم دولة ( كتجديد الأقامه ونقل الكفاله وغيرها ) وبدل لغه حتى للعرب اللى يتكلمون عربي يعطونهم بدل لغه والله مهزله من جد.

في دراسة سوتها احدى الجامعات السعودية ( عن لقطاع الخاص ) يقولون فيها ان مصاريف الموظف الأجنبى في السنة الواحده متوسطها ( 10000)من غير الراتب والموظف السعودى متوسطها (2000 )من غير الراتب الشهرى طبعا بس تأمين طبى وتأمينات اجتماعيه شفتو الفرق طبعا هذا غير البلاوى والتغيرات اللتى تحدث في المجتمع السعودى بسبة هالأجانب ( طبعا لما اتكلم عن اجانب يعنى الغير خليجي مهما كانت جنسيته )

بأذن المولى عز وجل خلال خمس سنوات الجايه مانشوووف ولا أجنبى هنا ويكون كل الموظفين سعودين اصل وفصل ويكفينا شر الأذناب ..

وننتظر ردود البقيه الباقية من الأعضاء

لايكل ولايمل 17-11-2007 01:05 AM

اها بس معناتي ومعناه صديقاتي بالقسم حنا معلمات بقسم رياض اطفال والمدرسه والاداره للاجانب يطلعون عيونا علشان يبغون يطلعونا تخيلو جلست سنه عندهم وجددت العقد قلت اخذ خبره سنتين احسن لي من اني اتنقل من مدرسه لمدرسه بما انه كل المدارس الاهليه نفس المعاناه المهم من جينا نستلم الراتب اقول وين الزياده قالو مافي زياده قلت لهم انا موقعه عقد كل سنه تزيدون خمسين ريال قالو لي تحسبيين خمسين ريال شويه انتي خمسين والباقين خمسين كم توصل شوف سخافاتهم وشي سويت ماستلمت الراتب خليته عندهم من جاء الشهر الا بعده قلت وين الزياده عطوني بس 25 ريال اقول بس 25 ريال قالو ايه مع راتبي حق الشهر الاول عطوني اياه قالو لاتعلمين احد من الموظفات... شفتو كيق يلعبون علينا حنا يالضعوف انا مابغى الا خبره وبس بس عاد لاتذلونا وحنا بديرتنا والله انا شاكه انه الا تسلمنا الرواتب تسرقه الخمسين حقت كل معلمه ...حسبي الله على كل ظالم.......

hussain_j 19-11-2007 03:30 PM

الله ايعينكم يا شباب السعودية على هالأجانب اللي ما خلوا لنا مكان نشتغل فيه كل ما تروح لشركة
قالك عندك لغة او خبرة والأجنبي يجي باردة امبردة ويشغلونة والسعودي جالس في البيت ينتظر الفرج.

بس حبيت اضيف حاجة ان اغلب الأجانب فيهم خسة ونذالة بحيث لو بقيت اطور نفسك ما يعلمونك ولا يعطونك فرصة نهائياُ والله ايعينة على هالأجانب.

آه يالقهر 21-11-2007 02:13 AM

صدقوني أحنا معطين هالأجانب أكبر من حجمهم

وأحنا اللي نستاهل لأننا السبب في تسلطهم علينا

كمثال بسيط عندي في العمل مشرفه أجنبيه والله عندنا كفاءات أفضل منها ..لكن مشكلتنا اننا كنا نعطيها أكبر من حجمها .. كنا أي معلومه جديده أو مشكله نواجهها مباشره نبلغها فيها مع العلم بأنه هالمعلومات اللي أحنا نقدمها لها كانت السبب في ترقيتها
ووالله ما كانت تذكر أسامينا على أي معلومه نقدمها أو على الأقل تشكرنا عليها
بالعكس تقدمها للمسئولين عنا على أنها هي اللي قدمتها
وزي ما قال المثل ( تمسكن لين ما تمكن )
كانت تسوي أنها طيبه وأنها على نياتها .. لين ما طلبو منا أنه نعمل لها تقييم وتثبيتها مشرفه لنا لكن الآن أنكشفت وظهرت على حقيقتها
لدرجه أنها والله صارت تتبلاني بكلام ما قلته حتى أنها كرهت زميلاتي وخلتهم يحقدون علي حسبي الله ونعم الوكيل فيها
وتدقق على شغلي وغير كذا تتصيد أخطائي
وتحاول أنها تضغط علي وتستفزني
مشكلتي أنا هي أني آخذ الآمور ببساطه ,, كموظفه جديده ما عندها خبره وخلفيه عن بعض الأمور الإداريه كنت أعتقد أنه اللي أعمله هو جزء من عملي كموظفه خدمه عملاء واللي المفروض أقدم الخدمه الأفضل للعميل ولكن للإسف كانت هالأشياء مو لصالحي وأستغلتها هالأجنبيه للضغط علي ومحاوله تطفيشي من العمل
المشكله أنها الآن وبكل حقاره حاطتني براسها
وكل شوي مطلعه لي مشكله
اليوم كنت عند مكتب مسئوله القسم وعند جهازها وبالصدفه لمحت إيميل مرسل منها وفيه شكوى ضدي والمشكله مو عارفه وش موضوع هالشكوى ووش هي مخططه علي فيه

والله صرت كل يوم أجي بس أنتظر مصيبه جديده هي مجهزتها لي وحتى أني صرت أكره افتح الإيميل بسببها

أنا كلها فتره وراح اقدم إستقالتي وأرتاح من خشتها العفنه
لإني فعلاً ما عاد اقدر اتحمل ضغوط العمل لإنها أثرت على نفسياً وصحياً
بس أستنى يتحدد لي موعد إجراء عمليه جراحيه ممكن تكون قريبه وحتى يكون عذر يقبلونه في العمل لإنه مكتوب في العقد لازم أخبرهم قبل ما أستقيل بشهر
يمكن تكون هالعمليه بعد شهر ويمكن ست شهور .. والله يعينني أتحمل بثارتها وغثاها لين أفتك منها أو أنها تطس لمكان ثاني

RIYADH 21-11-2007 02:31 AM

والله انا عنديلكم راي اي واحد يضايقه اجنبي يحط عينه في عينه وماينزلها مهما كان لأن التهاون هو الي خلاهم يسون كذا بالعكس انت ولد البلد غز عينك بعينه لوه مديرك وخذ حقك طالما انت ماشي في السليم والمثل يقول حير عدوك يحتر فيك كاني منيب غلطان بس وربي خذوها ياناس قاعده هذي ديرتنااااااااااا والله مايرفع اجنبي راسه وهو في بلدي لا ادوس عليه بالجزمه الله يكرمكم طالما ان شغلي مااخليت فيه ولا في اي قصور وبعدين ترى مو كل الأجانب بعضهم في بعضهم جاي بس يدور لقمت عيش لعياله وهذا مانحسده بالعكس نزيده ونحتسب الأجر فيه البلى بالي يجي ويصرق ويلعب بالبلد بحيث انه يكسب من نصب واحتيال ويروح لديرته مليونير وهذا الي حاااصل بس زي ماقلت لكم فتحوا عنونكم زين ولا تنزلونها في الأرض خلوا عينكم مرفوعه والمثل يقول بد صياح بصياح تسلم والا والله ياكلونكم خذوها نصيحه بعدين ياناس خلوخم دبلوماسيين مع هالأشكال ممممممممممم والله يوفقكم جميعا <<<<<<<متعود على الشكاوي

سيدرا 26-11-2007 01:27 AM

معليش انا ابي اقولكم معاناتي مع الاجانب والمصيبه ان المدير واغلب العاملين في القطاع الخاص الي اشتغل فيه اجانب انا اقولكم وش صار معاي

مؤهلاتي افضل من مؤهلاتها بكثير والاخت الي معاي والله ما عندها ما عند جدتي لاكن عندها لسان وطبعا اخذ وحط وغمز ولمز وفلة احجاج مع الرايح والجاي والمدير ما يقدر يستغني عنها من هذي الناحيه ومن ناحيه ثانيه طبعا بنت بلده اشلون يطردها هي عارفه ان شغلها بطئ وعليه ملاحظات وكلامها ومشاكلها واجد لاكن بنفس الوقت ما تبي احد ياخذ مكانها

شوفو وش سوت فيني اولا رافضه تعلمني على الشغل وكل ما اقولها علميني تقول بعدين هاي صعبه هاي ما اراح اعلمك اياها هاي ما راح تمسكينها تقفل الادراج وتاخذ المفاتيح وانا ووجهي اجي الدوام بدري وبنشاط وابي اقدم شي وافرغ الطاقه وحب العمل الي اصحى كل يوم وانا احس فيه والي احلم فيه من يوم تخرجت وطبعا لازم انتظر الين تفتح حضرتها الادراج وابدا اخذ الاختام واشتغل

ثانيا ياناس كذابه وكلامها واجد تبني اسب في اي احد عشان تقوم تفتن علي وتسبني عند المدير واذا شافت اني سويت شي تقول لا غلط وتطلع علي اخطاء في التنسيق واحيانا اذا ما لقت اخطاء تقول عيدها
الحين مر علي فتره وانا معاها ما تعلمت كل شغلي كل ما اقول علميني تقوم تعطيني جداول اكسل يمكن 10 ورقات او اوراق اساسيه عندها نسخ منها في الجهاز لنماذج طلب عاملين او طلب اجازات معقده وتقول عيديها مره ثانيه ويروح وقتي في شي تافه ما اله علاقه بالشغل

انا نفسي اعطي وابدع في شغلي لاكن لمن اشكي دلوني

مجموعة 27-11-2007 12:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ...

بالنسبة لمضايقات العمل ..

يعاني كل مواطن سعودي من الاجانب وخاصه القطاع الخاص

لانه يرغب بالاجنبي على المواطن وهذا الامر علني وعلني وعلني وعلني

وللأسف لا حياة لمن تنادي

كمثال

<== انا شغال بشركة بعقد مع ارامكو بالخفجي ..

عانيت الكثير من الامور بالنسبة للأجانب

شركتنا توزع سيارات للموظفين : تستخدم بالعمل وخارج العمل

لكن خارج العمل لابد من موافقه

وسادعني احدهم على الموافق بالاصح جت اموري سهله بفضل الله

سحبت السياره مني لإعطائها الى موظف اجنبي اقل مني درجه و وشهادة

ويشهد الله علي اني افضل من الموجودين بالعمل والحمدلله

بحجة انه أجنبي وانا سعودي اقدر اشتري سيارة ووقتها لم أكن املك سيارة فكلمت المسؤول

فكان رد اكثر ما اقول عنه رد وقح هذا مسكين وانت تقدر تقصد سيارة ؟؟؟؟

ويعلم الله اني لم اكن استطيع ان اشتري تاير وقتها ..

وقبل اعطي الاجنبي السياره وسمح بتصريح بالمملكه كامل ..

واغلب زملائي حصل معهم الامر هذا

يا اخي نشتغل لساعات متأخر احيان .. لكثافة العمل .. يجيك يقولك تدور اوفر تايم ..

الاجنبي اقسم بالله انه فيه بعضهم يطلع من العمل الساعه 3 عصرا وهو المطلوب منه 4

ويسجل اوفر تايم 4 او 5 ساعات

يا اخي فيه اجنبي بأسبوعين ونص 89 ساعه اوفر تايم وهو ساعات العمل الرسمية لم يكملها ..

يا اخي المرضية وين ما كان بالمملكة يتعالج بمستشفى خاااااص يحدد له ..

اما السعودي فمستشفى خاص فااااااشل ولا غيره تبي تبي ما تبي اقلب وجهك

احترام الاجنبي يكون كااامل مهو مثل السعودي وهذا دايم اتشاجر مع المسؤولين علي والسبب هذا ..

فيه علاوات بالعمل الاجنبي يا اخي العيديه عيدية المسلمين وهو بوذي ولا نصراني ولا ماله دين وحنا السعودية مالنا شي ..

الاجنبي يحصل على وجبة غدا بسعر ريالين ونفس الوجبة اذا طلبناها على السعودي 8 ريال

الاجنبي يأتي من دولة لا يفهم شي دبلوم (مكانيك - كهربائي - حاسب - الخ ..) ويجيبونه هنا

يتعلم العمل ويودونه دورات بالهبل لجل يعلم .. والشبااب يقدمون يقولون له ما فيه مكان

انا سامع عباره بأذني سعودي دايم فاشل ..؟؟ ما ادري على اي اساس حكم ..

يا اخي الامر علني وفاضح واغلب المسؤولين يدرون بالامر الي يحصل ..

بس ما يحس بالجمر الى رجل واطيه ..

والله فيه امور كثير لا احصيها لكم برد اصلا يبي لها مواضيع لكي تجميع ...

ذكرتني من كثر ما حرصهم على الاجانب أذكر اني كنت بالإردن وتهاوشت مع فلسطيني

قال له عباره ... = السعودين (( كلمة اقذر )) بدهم مية سنه قدام لحتى يصيرو ((حميــ))

هذا كان شغال بشركة ارامكو بالخفجي لمدة أكثر 20 سنه وبعدها راح الاردن استقال وجلس هناك 2 بعدها جاه عقد بنفس الشركة بنظام العقود ههههه هو وابنه ((وما زلنا نرى شعور الاجنبي))

وفي مدير من مدراء الدوائر ثبت أجنبي فلبيني وهندي وسأله السعودي وانا يا ابو فلان

قال يجيك رزقك ولا شاف رزقه الى يومكم الكلام هذا له سنتين .. بعدها الهندي جته الجنسية الكندية وشركة احسن وراتب افضل في كندا دخل على المدير هذا والمدير مضبطه قاله
You areVery good exampel for failed manager
يعني : انت مثال جيد جدا للمدير الفاشل السيء

لكن ما اقدر اقول الى

الله المستعان والله يكون بالعون

مستقبلنا الضائع 27-11-2007 02:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله

جزاكم الله خير على موضوعكم هي لو تجي بس على الاجانب كان تسهل شوي لكن بلانا من بني الوطن اللذين يضيقون علينا

حسبنا الله ونعم الوكيل

النسبة طاييييحة 02-12-2007 12:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدرا (المشاركة 356837)
معليش انا ابي اقولكم معاناتي مع الاجانب والمصيبه ان المدير واغلب العاملين في القطاع الخاص الي اشتغل فيه اجانب انا اقولكم وش صار معاي

مؤهلاتي افضل من مؤهلاتها بكثير والاخت الي معاي والله ما عندها ما عند جدتي لاكن عندها لسان وطبعا اخذ وحط وغمز ولمز وفلة احجاج مع الرايح والجاي والمدير ما يقدر يستغني عنها من هذي الناحيه ومن ناحيه ثانيه طبعا بنت بلده اشلون يطردها هي عارفه ان شغلها بطئ وعليه ملاحظات وكلامها ومشاكلها واجد لاكن بنفس الوقت ما تبي احد ياخذ مكانها

شوفو وش سوت فيني اولا رافضه تعلمني على الشغل وكل ما اقولها علميني تقول بعدين هاي صعبه هاي ما اراح اعلمك اياها هاي ما راح تمسكينها تقفل الادراج وتاخذ المفاتيح وانا ووجهي اجي الدوام بدري وبنشاط وابي اقدم شي وافرغ الطاقه وحب العمل الي اصحى كل يوم وانا احس فيه والي احلم فيه من يوم تخرجت وطبعا لازم انتظر الين تفتح حضرتها الادراج وابدا اخذ الاختام واشتغل

ثانيا ياناس كذابه وكلامها واجد تبني اسب في اي احد عشان تقوم تفتن علي وتسبني عند المدير واذا شافت اني سويت شي تقول لا غلط وتطلع علي اخطاء في التنسيق واحيانا اذا ما لقت اخطاء تقول عيدها
الحين مر علي فتره وانا معاها ما تعلمت كل شغلي كل ما اقول علميني تقوم تعطيني جداول اكسل يمكن 10 ورقات او اوراق اساسيه عندها نسخ منها في الجهاز لنماذج طلب عاملين او طلب اجازات معقده وتقول عيديها مره ثانيه ويروح وقتي في شي تافه ما اله علاقه بالشغل

انا نفسي اعطي وابدع في شغلي لاكن لمن اشكي دلوني

:mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad: :mad:

نفس الوضع

:eek: :eek:

البرواز 08-12-2007 11:07 AM

الله يعطيك العافية اخوي

سعودي وسط أجانب

لكن أحس الموضوع مااخذ حقه ..!!!

الف شكر لك .

abugt 10-12-2007 01:12 PM

مو لا زم من الأجانب فيه من من السعوديين بعد مظيقات وهذا اللي يقهر ( الأجنبي عنده سبب للمضايقة ) أنا كنت أتدرب في مدرسة ومدير سعودي وكل يوم عالقلي تراك تأخرت دقيقتين تراك تأخرت دقيقه وما نفع معه إلا يوم هددته ومسحت فيه الأرض

لينا الحربي 20-12-2007 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آه يالقهر (المشاركة 351021)
صدقوني أحنا معطين هالأجانب أكبر من حجمهم

وأحنا اللي نستاهل لأننا السبب في تسلطهم علينا

كمثال بسيط عندي في العمل مشرفه أجنبيه والله عندنا كفاءات أفضل منها ..لكن مشكلتنا اننا كنا نعطيها أكبر من حجمها .. كنا أي معلومه جديده أو مشكله نواجهها مباشره نبلغها فيها مع العلم بأنه هالمعلومات اللي أحنا نقدمها لها كانت السبب في ترقيتها
ووالله ما كانت تذكر أسامينا على أي معلومه نقدمها أو على الأقل تشكرنا عليها
بالعكس تقدمها للمسئولين عنا على أنها هي اللي قدمتها
وزي ما قال المثل ( تمسكن لين ما تمكن )
كانت تسوي أنها طيبه وأنها على نياتها .. لين ما طلبو منا أنه نعمل لها تقييم وتثبيتها مشرفه لنا لكن الآن أنكشفت وظهرت على حقيقتها
لدرجه أنها والله صارت تتبلاني بكلام ما قلته حتى أنها كرهت زميلاتي وخلتهم يحقدون علي حسبي الله ونعم الوكيل فيها
وتدقق على شغلي وغير كذا تتصيد أخطائي
وتحاول أنها تضغط علي وتستفزني
مشكلتي أنا هي أني آخذ الآمور ببساطه ,, كموظفه جديده ما عندها خبره وخلفيه عن بعض الأمور الإداريه كنت أعتقد أنه اللي أعمله هو جزء من عملي كموظفه خدمه عملاء واللي المفروض أقدم الخدمه الأفضل للعميل ولكن للإسف كانت هالأشياء مو لصالحي وأستغلتها هالأجنبيه للضغط علي ومحاوله تطفيشي من العمل
المشكله أنها الآن وبكل حقاره حاطتني براسها
وكل شوي مطلعه لي مشكله
اليوم كنت عند مكتب مسئوله القسم وعند جهازها وبالصدفه لمحت إيميل مرسل منها وفيه شكوى ضدي والمشكله مو عارفه وش موضوع هالشكوى ووش هي مخططه علي فيه

والله صرت كل يوم أجي بس أنتظر مصيبه جديده هي مجهزتها لي وحتى أني صرت أكره افتح الإيميل بسببها

أنا كلها فتره وراح اقدم إستقالتي وأرتاح من خشتها العفنه
لإني فعلاً ما عاد اقدر اتحمل ضغوط العمل لإنها أثرت على نفسياً وصحياً
بس أستنى يتحدد لي موعد إجراء عمليه جراحيه ممكن تكون قريبه وحتى يكون عذر يقبلونه في العمل لإنه مكتوب في العقد لازم أخبرهم قبل ما أستقيل بشهر
يمكن تكون هالعمليه بعد شهر ويمكن ست شهور .. والله يعينني أتحمل بثارتها وغثاها لين أفتك منها أو أنها تطس لمكان ثاني

سبحان الله ... كانك تحكين عن قصة صديقتي
لي عودة لسرد قصصي مع الاجانب

دمعة امل 22-12-2007 04:54 AM

والله وحشتوننننننننننننننننننننننننننني كثير

وانا ابشركم مكتب العمل والعمال خرع الاجانب بهبل وصار في تشديد وغرامة

واللة حكومتنا بتعمل كل شي من اجلكم وكثيرا من القطاعات الخاصة اجباري تستبدل

اي موظفة اجنبية بسعودية والمكتب هو اللي يرسل الموظفات

واللة يسعدكم يارب في وظيفة تريح بالكم بس انا زعلانة محد فقدني

معلمة مدرسة خاصة 24-12-2007 03:37 PM

الله يسمع منك .. والله هالجانب لاعبين بالسعوديات ويوظفون ويطردون على كيفهم وياليت خبراتهم او شهاداتهم احسن منا .. بس الله يعين

آه يالقهر 24-12-2007 07:47 PM

هذي ثاني مره أرجع لكم وأنا خلاص قافله معي من الحقيره المسئوله المباشره عني

أحياناً أقسم بالله أني شوي وأقوم وأذبحها

مره حصلت بيني وبينها مشكله والحيوانه قلبت الموازين وحطت أنها هي المسكينه

لما شفت الظلم وأنه الكل مصدقها وواقف معها بس لإنها مشرفه كان بيدي مقص كنت قاعده أقص فيه أوراق والله ما أدري شلون مسكت نفسي كنت بس شوي وأقوم وأطعنها فيه

مديره القسم النسائي لما أروح أشكي لها تقول لي حاولي تكسبينها لإنها مسئولتك المباشره
وإذا قلت لها عن الحركات اللي تعملها لي تقول أحنا مو فاضين للقيل والقال والمشاكل هذي
وأحنا مو غافلين عن اللي يصير

إذا هالمشاكل تأثر على نفسيتي وعلى عملي شلون يبغوني أشتغل زين

أنا اعرف أنه فيه كلام ينقال من ورا ظهري من هالحقيره
والدليل أنه كل زميلاتي بالقسم يحاولون يتجنبوني ما أدري هو خوف منها أو أنه واصلهم كلام عني .. إذا واجهتهم قالو ما فينا شي ويتهياً لك مع أني أشوف العكس

حصلت مشكله بيني وبين وحده من البنات .. فقالت لي يكفي أنه كل البنات عارفينك على حقيقتك .. ؟؟ !!

حقرتها ولا رديت عليها وقلت أنا واثقه في نفسي ولا همني كلامك وكلام غيرك
مع العلم أنه هالبنت صديقه المسئوله الأجنبيه ودائماً مع بعض

كل ما شاورت أحد قال لي أستحملي (وإذا كانت حاجتك عند الكـلب قول له يا سيدي )

أخ بس يالقهر

ياسر الكاسر 08-01-2008 04:11 AM

والله ان عملت بالقطاع الخاص 6 سنوات وكلها مع اجانب في شركات عديده والله العظيم انهم يكرهوننا كره لايوصف حتى لو ضحكوا لك وبصراحه حنا السعوديين طيبين بزياده والا المفروض نعاملهم نفس المعامله ويكون مبذأ تعاملنا معهم (التطفيش) بس المشكله اللي نواجها انهم ماسكين كل شي بالشركات هم اللي بيدهم كل شي والامر لله وحده وخاصه السوريين انتبهو منهم وبصراحه افضل الاجانب السودانيين فيهم نخوه وعزة نفس ومحبة الخير بس مشكلتهم زينا ماتلقى فيهم مدير ولا مسؤل انا واثق لو نسوي دراسه لتلقى نسبة ترك السعوديين للشركات من (تطفيش) الاجانب لكن متفائلين بالسنوات القادمه والحمدلله ان ملاحظ انهم بدو يتخوفون من تفوووق السعوديين بالقطاع الخاص وقالها لي مصري مره بالشركه بعد كم سنه ماراح تحصل اجانب بالقطاع الخاص وارجع سنوات ورا وانت تعرف وش اقصد وانا اقول من بؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤك لباب السماء الله يسمع منك وتنقلعون عنا ...

دمتم بخير

عاطل بقوووه 08-01-2008 11:46 PM

لا تخافون الان فوق 70 الف مبتعث يدرسون برا قريبا باذن الله راح نشوتهم برا

بلا ابو فلس بلا ابو شكم

ما باقي الا هم هالمتخلفين

الساعة الآن 04:19 AM