تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > تنمية المواهب وتطوير الذات

الملاحظات

مهارة التخلص من الخجل

تنمية المواهب وتطوير الذات

مهارة التخلص من الخجل " الرهاب الاجتماعي " مقدمة الخوف شعور طبيعي لدى الناس ، بل لدى جميع الكائنات الحية ، وكل إنسان يستجيب لهذا الشعور بطريقة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 01:26 AM
الصورة الرمزية غلا الشرقية
نجم المنتدى

غلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداعغلا الشرقية محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي بشرني بالخير مشاهدة المشاركة
هذا كله عندي
ويزيد وينقص حسب الموقف

ياليت اذا فيه وحده خجوله وجاء يوم واتخلصت من الخجل
تعلمني الحل ؟؟؟

^

نفس ـآلحآله بآلضبط

أتمنىآ أتخلص منهآ

رجفة اليدين من الأعراض الوآضحه اذا كنت في جمعه عائليه او غيرهـا

تعرضت لأكثر من موقف محرج بسببهاا

متآبعه للموضوع ....

مشكور ي ـآخوي على مجهودك القيم

تحيتي
  #22 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 08:00 PM
عضو جديد

نعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله
مساكم الله بالخير جميعاً ,اختي (ربي بشرني بالخير) كيف حالك ؟
أول شىء أشكرك على إجابتك وأنا سعيد جداً أني يمكن اساعد في حل مشكلتك بإذن الله.
الخجل من متى وهو معاكي؟ كم سنة أنتي مدرسة؟
من الصغـــــــر ............ هي متقطعه بس تقريبا سنه
هذا اللي كنت خايف منه ,انو سنين يمكن من كان عمرك 6سنوات الى الان يمكن يكون خلاص هذا طبع او صفة من صفاتك ,في ناس تقاوم وتحاول انها تكسر الخجل ,وناس تستسلم وتقول ما في أمل...
اتمنى انك تكوني من النوع الاول خصوصاً أنك مدرسة فلازم تكون شخصيتك قوية ,تطلبي شىء من الطالبات ينفذوا ,لازم تكون عندك لمساتك الخاصة اللي تؤثر على محيطك.
(
ارتجاف اليدين صرت اشغل يدي اليمنى بالقلم واليد اليسرى في غطاء القلم بس الكلام وترتيبه مشكله)

ارتجاف اليدين ما يبين عكس الكلام ,غلطك في الكلام أنو تبغين البنات يتابعونك وما تبغي تغلطي وبكذا راح تتكلمي بسرعة وبكلام احياناً غير مفهوم وشوي ريقك نشف ,هدي الوضع,خذي نفس عميق,قولي الكلمة بتئني ,لاتلحقي الكلمة بالثانية .....
تري يا استاذتي الفاضلة ما راح يصير شيء لو غلطي بكلمة,بحركة طيب ضحكوا عليكي ,اضحكي انتي كمان ما هي نهاية العالم ......اتفقنا ....حلو ايش رايك تبدئي بكرة بإنسانة جديدة مختلفة واثقة
كيف وأنا قلبي مهموم والقفص الصدري ضاق بي ما اقدر اخذ نفس على الاخير ؟الحل
البكاء ,ابكى من كل قلبك راح تلاقي الهم راح وطريقة التنفس عندك اختلفت وتحسي بنشاط ونفسك تقومي بنشاطات ما ودك تقومي بها قبل .....
في الاخير أسف على الاطالة واتمنى لك حياة سعيدة ونوماًهانئاُ ودواماً مختلف .....

#23 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 08:19 PM
الصورة الرمزية رهين جرحه
مشرف سابق

رهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداعرهين جرحه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربي بشرني بالخير مشاهدة المشاركة
انا بصراحه اعتقد واجزم ان اللي يولد خجول بيموت وهو خجول

ويستحيل يجي بيوم من الأيام جريء

ومستحيل تنحل هذه المشكله عن واقع تجربه

يارب ارزقني الحياء ولاترزقني الخجل
الصراحة الجملة الاخيرة مميزة يارب ارزقني الحياء ولا ترزقني الخجل
بس انا اعتقد ممكن ينفك الخجل قبل ما يموت ههههه يعني ما فيه شي
مستحيل بإرادة الله وربما يكون فيه حل للمشكلة هذي ( وجهة نظر )
  #24 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 09:31 PM
عضو مهم

ربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعم تقدر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
مساكم الله بالخير جميعاً ,اختي (ربي بشرني بالخير) كيف حالك ؟
أول شىء أشكرك على إجابتك وأنا سعيد جداً أني يمكن اساعد في حل مشكلتك بإذن الله.
الخجل من متى وهو معاكي؟ كم سنة أنتي مدرسة؟
من الصغـــــــر ............ هي متقطعه بس تقريبا سنه
هذا اللي كنت خايف منه ,انو سنين يمكن من كان عمرك 6سنوات الى الان يمكن يكون خلاص هذا طبع او صفة من صفاتك ,في ناس تقاوم وتحاول انها تكسر الخجل ,وناس تستسلم وتقول ما في أمل...
اتمنى انك تكوني من النوع الاول خصوصاً أنك مدرسة فلازم تكون شخصيتك قوية ,تطلبي شىء من الطالبات ينفذوا ,لازم تكون عندك لمساتك الخاصة اللي تؤثر على محيطك.
(ارتجاف اليدين صرت اشغل يدي اليمنى بالقلم واليد اليسرى في غطاء القلم بس الكلام وترتيبه مشكله)

ارتجاف اليدين ما يبين عكس الكلام ,غلطك في الكلام أنو تبغين البنات يتابعونك وما تبغي تغلطي وبكذا راح تتكلمي بسرعة وبكلام احياناً غير مفهوم وشوي ريقك نشف ,هدي الوضع,خذي نفس عميق,قولي الكلمة بتئني ,لاتلحقي الكلمة بالثانية .....
تري يا استاذتي الفاضلة ما راح يصير شيء لو غلطي بكلمة,بحركة طيب ضحكوا عليكي ,اضحكي انتي كمان ما هي نهاية العالم ......اتفقنا ....حلو ايش رايك تبدئي بكرة بإنسانة جديدة مختلفة واثقة
كيف وأنا قلبي مهموم والقفص الصدري ضاق بي ما اقدر اخذ نفس على الاخير ؟الحل
البكاء ,ابكى من كل قلبك راح تلاقي الهم راح وطريقة التنفس عندك اختلفت وتحسي بنشاط ونفسك تقومي بنشاطات ما ودك تقومي بها قبل .....
في الاخير أسف على الاطالة واتمنى لك حياة سعيدة ونوماًهانئاُ ودواماً مختلف .....
انا شخصيتي قدامهم قويه واقدر اضبط الفصل
بس من داخلي الخجل يزلزني
والسنه هذي مابديت لأسبابي الخاصه يمكن بعد شهر اداوم

والخجل داخلي مو في نطاق المدرسه وبس في حياتي كلها مع خوالي اعمامي كل الناس اللي حولي

ع العموم يعطيك العافيه
والحمدلله على كل حال
  #25 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 09:32 PM
عضو مهم

ربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداعربي بشرني بالخير محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين جرحه مشاهدة المشاركة
وربما يكون فيه حل للمشكلة هذي ( وجهة نظر )
آآآآآآآآآآمين يارب الله يسمع منك
  #26 (permalink)  
قديم 22-10-2010, 10:01 PM
عضو جديد

نعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا أختي كيف حالك ؟
(والسنه هذي مابديت لأسبابي الخاصه يمكن بعد شهر اداوم) طيب ممكن إذا بديتي تكتبي في المنتدى ايش اللي يصير معاكي ويضايقك إذا ما في مانع .......
(الخجل داخلي مو في نطاق المدرسه وبس في حياتي كلها مع خوالي اعمامي كل الناس اللي حولي)
الحل يبدأ في المدرسة لانهم غرب عنك ممكن تطبقي فيهم حلولك مو زي اقاربك يمكن يكون صعب عليكي زي ما تقولي انك تخجلي من زوجت أخوكي ......
اتمنى أني ما اكون ازعجك ويعطيكي العافية

#27 (permalink)  
قديم 23-10-2010, 06:21 AM
عضو متواصل

كاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداعكاتم عبرته محترف الإبداع

اللي يستحي,,مايعيش "كن شجاعاً ولا يهمك ان تخطئ "

#28 (permalink)  
قديم 23-10-2010, 12:13 PM
الصورة الرمزية تعبت من السكوت
عضو مهم جداً

تعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداعتعبت من السكوت محترف الإبداع

وآنـآ كمـآن فيني منه .. يعني على مدى درآستي مـآ قد طلعت بآلآذآعه آلمدرسيه .. وكم مرهـ يطلبووني مني .. وآغيب عشآن مـآ آطلع .. لدرجة مدرس قآلي وآنـآ بلآبتدآئي آّذآ مـآ طلعت رآح آوقفك وآستعدي ولي آمرك .. ومع ذآلك تغيبت عن آلمدرسه

#29 (permalink)  
قديم 25-10-2010, 12:38 AM
الصورة الرمزية أشَرآقَة أملْ
عضو مميز

أشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداعأشَرآقَة أملْ محترف الإبداع

معلومات مثمرة انا فيني خجل مبداي من اول مرة اقابل الناس بعدين مع الوقت اصير جريئة لكن لما اكون وحدي مع زميلتي بنت عمي او اي وحدة مقدر اتفاعل معها اصير ساكته ومملة الا خواتي وصديقاتي

#30 (permalink)  
قديم 10-11-2010, 12:02 AM
الصورة الرمزية العنوود
عضو متواصل

العنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداعالعنوود محترف الإبداع

عن جد الخجل شيء يكره الواحد في نفسه لاخالاني اتاقلم لافي وظيفه ولا استمر فيها
خصوصا التدريس الي فيها مواجهه مع الطالبات
ربي يعافيني ويعافيكم
بس عندي سؤال انا كنت لما اشرح وانا مرتبكه تجيني حاله غريبه احس ريقي جف ولساني يثقل وخلاص احس اني ما اقدر اتكلم الا اذا شربت ماء وطبعا يعتبر شيء غريب معلمه واقفه قدام الطالباتوفي نص الشرح تشرب كل شوي مويه حتى المشرفه لاحظت هذا الشيء ؟؟؟

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله تنمية المواهب وتطوير الذات