تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

تعلم كيف تصننع لنفسك عملا بدون رأس مال حقيقي دورة تسويقية

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين اخواني بمحض الصدفة تعرفت على هذا الموقع كنت ابحث عن...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-11-2010, 05:02 PM
عضو جديد

صالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداع
تعلم كيف تصننع لنفسك عملا بدون رأس مال حقيقي دورة تسويقية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اخواني بمحض الصدفة تعرفت على هذا الموقع كنت ابحث عن اماكن بيع اجهزة المطاعم وفي الحقيقة كنت ابحث عن العنوان وليس المسمى فالمصنع الاهلي غني عن التعريف في جدة
المهم ماعلينا
وشد انتباهي تذمر كبير من الشباب من النكات المتخذة ومن المواضيع المطروحة والبحث عن رؤوس الأموال وماشابه
طبعا محدثكم صاحب تجربة وليس صاحب دراسة او علم فشهادتي الدراسية الثانوية العامة ولا املك اي مؤهل اخر حتى في مجال الحاسب الآلي رغم خبرتي في التصميم وبعض البرمجة في الاكسس
وتعتبر برمجة مبتدئية لكن اعتبرها بدون ان اتعلم من احد وكلها تعلم ذاتي من مواقع الانترنت او من مجال العمل اللي عملت فيه اعتبر نفسي بمستوى ممتاز

عموما

لكم مني هدية فرصة عمل خرافية تدر عليك مالا يكفيك عن اي وظيفة
هذه الوظيفة التي تعتمد على الذات وقدرات شخصيتك لها شرطين اساسيان ولها خطتين مهمتين

الشرطان

الصبر على المصاعب التي قد تواجهها و الاصرار على مواصلة العمل وعدم التكاسل
الخطتان
الأولى تكوين قاعدة معلوماتية عن مجال العمل اللي بنتكلم عنه
الثانية الاعتماد على مصادر العمل وتكوين قاعدة العلاقات لهذا العمل

فكرة العمل

نقول علاقات عامة او تسويق واعلان او سمسرة

المجال

التسويق والاعلان التجاري والمجال الاعلامي

اولا تكوين قاعدة معلوماتية عن مجال العمل

التسويق والاعلان التجاري
اخواني كل شيء حولك لابد يكون الاعلان له مجال فيه حتى في حياتنا الخاصة نبدأ بالاعلان عن الزواج
بالاعلان عن المولود
بالاعلان عن مشاكل عائلية لكي نجد لها حل
فالاعلان هو خبر يصل الى من لا خبر عنده
هو خبر جديد او قديم متجدد او الاعلام المستمر للترسيخ النفسي
ناخذ مثال
الخبر الجديد افتتاح مطعم جديد بمسمى جديد في حي الروضة مثلا

القديم المتجدد

االاعلان عن افتتاح فرع جديد لمطعم معروف مثل هرفي او ماكدونالدز فهذا المطعم مشهور امره قديم ولكن الفرع الجديد يحتاج الى اعلان

الاعلام المستمر للترسيخ

مثل بيبسي وكوكاكولا الكل يعرف المشروبين على مستوى عالمي ولكن الاعلانات مستمرة وهذا التاثير النفسي حتى اصبح مشروب يومي على وجبة الغدا لدى الكثيرين

هذه نبذة تنطلق منها افكارك عن الاعلان والاعلام

خلونا نبدا

انا شاب او شابه لا املك مال كثير واريد ان اجني ربح وفير لكي اكون راس مال استطيع به الدخول الى السوق السعودي
المقومات التي تحتاجه او تحتاجينها
انا بتكلم عن الشاب اولا
اول شيء تحطه ببالك البرستيج شخصيتك العامة نظافة ملابسك ولياقة شكلك الخارجي لابد انك تجهز نفسك كأنك في يوم عيد
الان كل واحد يجيب ورقة وقلم ويسجل الاسعار هذه عنده
اولا اللوحات الاعلانية
سعر متر البنر مطبوع بدون فريم حديد والفريم يعني الاطار اللي ينشد عليه البنر
والبنر يعني ورق قماش قوي غير نافذ للضوء يعني مو الصندوق اللي بتشوفوه في المحلات الخارجية هو لوحة عادية مطبوعه
سعر المتر 20 ريال الآن لو تروح عند اي محل لطباعة البنر بيقلك 40 ريال او اقل او اكثر
انا اعطيكم اسرار هذا العمل
المتر المربع طبعا
سجل السعر هذا
سعرا لمتر بالفريم يكلف تحديد 32 الى 34 ريال حسب سعر الحديد لانه متذبذب مسوي نفسه ذهب
وعندما تذهب لشركة اعلانية تطبع لط بالفريم بما يقارب 50 الى 70 ريال كلن وشغله
======================
طيب سجلنا السعر الان انتهينا من الخطة الاولى وهي تكوين القاعدة المعلوماتية طبعا لسى ماخلصت باقي اسعار طباعة الورق اي فور وطباعة الفليكس والادوات الاعلانية والاعلانات الاذاعية والتلفزيونية

الان تخيل لو انك تتفق مع شركة اعلانية وتقول انا بجيب لكم زباين

وتطلب منهم تسعيره خاصة بك
تعرف كل شركة اعلانية بتوافق لو تروح عند جميع مكاتب الاعلان راح يوافقون لك ويعطونك خصم 15 %
والكريم منهم مابيقصر معاك

طيب حلو كذا الان صار عندنا معلومات عن تكلفة السلعة ومكسب الشركة وباقي مكسبك

راح نشوف كم بنكسب لكن الان انت لازم تبحث عن مصادر شغلك من وين تجيب فلوس
الشارع ياشباب مليان فلوس بتقولون مجنون او زي كلام الاجانب دائما يأذوني بهالكلمة

طيب

كيف اجيب شغل واستفيد

الان كثير مانشوف لوحة قريبا مطعم كذا او نجد مباني جديدة مولات او اسواق او ماشابه

كل مانحتاجه الان هو القدرات الشخصية اللباقة في الكلام والقدرة على الاقناع

كيف ذلك
تروح عند صاحب المطعم اللي توه لسى مابدى وتبدا تعطيه اقتراحاتك للاعلان عن المطعم
مثلا تقله انا بسوي لك لوحة خارجية فليكس مضيء انا بسوي لك اعلان في اي صحيفة تريدها انا بسوي لك اعلانات ورقية توزع اي فور المهم انك تغسل مخه لانه رجل اعمال مو فاضي يلف في الاسواق يبحث عن شركة اعلانية المسوقين هم من يصل اليه
طبعا انا بعطيكم الاسعار اللي لسى في بالي ما ادري اذا اختلفت انتم وشطارتكم لابد تدخلون السوق وتعرفوا الاسعار الجديدة في الاعلان واعتقد انها قلت مع التنافس الاعلاني ولكن لازال فيها خير

اذا حصلت على الزبون انت لا تروح عند زبون بيسوي مترين في متر انت خسران

روح عند زبون ابو 20 متر فما فوق

تخيل لو انك بتعمله لوحة بنر 12 * 5 لوحة يوني بول على الطرقات تدري طباعة راح تطلع ب 70 متر * 20 ريال = 1400 ريال راس مالها من المطبعه

انت تبيعها عليه مع التركيب والفريم 70 م * 80 ريال = 5600 ريال

انت كسبان بكل الاحوال لو تطير 600 ريال عشان خاطر الزبون تروح تعطي الشركة تقريبا 2500 ريال وتكسب انت 2500 ريال انت وشطارتك ممكن تقل وممكن تكثر

الموضوع كبير جدا والنقاش فيه هو الوسيلة الوحيدة لفهم التسويق والاعلان

يعني ياشباب الدورات حقت التسويق والاعلان راح اختصرها لكم في هذا الموضوع

ومستعد اجاوبكم باي سؤال في بالكم في هذا المجال واي شاب او شابه اللي بعلم البنات الحين طريقة العمل من منزلها اي واحد فيكم عنده استعداد للعمل ويبي توجيه مني يبشر هنا في المنتدى ادلك على الطريق الصحيح للدخول الى هذا المجال في اي مدينة في المملكة العربية السعودية
=======================
الان اسعار تهمك
البنر تحدثت عنه
الفليكس وهو الصندوق المضآء اللي يكون داخله اناره لأوقات الليل هذا ياخواني سعر المتر طباعة في المطبع من 45 ريال الى 55 ريال حسب نوع الفليكس فيه صيني وفيه امريكي وفيه كوري والاغلبيه بيعملون على الصيني اقتداء بشركات مقاولات الزفلت اللي كل سنه ترميم هي تسوي اللوحة بالصيني عشان الزبون يضطر يسوي مره ومرتين وثلاث وهذا نصب ياشباب انتبهوا تعملوا كذا خل شغلك سليم الله يفتح لك ابواب الخير
الكوري والامريكي اجود الانواع الموجودة

وسعر الصندوق الحديد بيكلف في المتر المربع مايقارب 100 ريال

وسعر الانارة الداخلية بيكلف تقريبا 50 ريال من النجف والقلوب والافيوزات وبكذا التكلفة الكاملة بتكون 200 ريال هذا اتكلم عن فليكس جيد يعني يعتبر شغلك كذا ممتاز
لكن سعر البيع يبدأ من 220 ريال ويصل الى 350 ريال حسب جودة العمل
طبعا ممكن تكون تكلفته الى 170 ريال لو اخذنا حديد الصندوق بسمك اقل وقللنا عدد الانارة من 4 لمبات الى 3 بتكون الاضاءة ضعيفه وهذا شغل مشيء حالك انا بقلك متى تستخدم الطريقة هذه

طبعا الطباعة تشمل تصميم اللوحة على الكمبيوتر

بالنسبة لاسعار الاوراق اللاي فور واي ورقة او اي كتالوج او اي منيو تبي تسويه لفندق او مطعم او ماشابه انت بتروح للمطبعة وبتتفق معاهم انك تسوق لهم وهذا شغلته اسهل من الشركات الاعلانية بحيث اذا لقيت شغل تجيبه لهم وبيدوك نسبة وتريح راسك من الحسابات

واذا تبي تكسب دقق في الحسابات وخلك ذيب وطلع مكسبك

بالنسبة لاسعار الاذاعات طبعا اذاعة ام بي سي او القنوات التلفزيونية

يوجد وكلاء اعلانيين لهم في المملكة مثل الاعلانية وتهامة للاعلان والشركات الكبرى تتصل بهم كل قناة لها وكيل طبعا تحط هالشيء ببالك وتطلب منهم انك تكون مسوق وتعرض عليهم ان عندك جهات تبي تعلن وعلى طول بيدوك الاسعار وبيعطونك النسبة المتفقة وممكن تتوصل معاهم بعقد عقد لكن هذا اذا ربي فتح عليك وصار عندك محل سمسرة او علاقات عامة

ارجو اني قد افدتكم في هذا الموضوع الشيق والجميل والمربح واللي يريحك من الوظيفة ذات الدخل المحدود لاني اقلكم راح تستغنون عن شيء اسمه وظيفة لان فيها ربح غير طبيعي خاصة لو طحت في صفقة مع مستشفى خاص او فندق او مطعم راح تكسب شغل ويصير لك زباين وتتعرف على ناس ماتتوقع انك في يوم تعرفهم

مما حدث لي اني عملت في هذا المجال ومع قاعدة العلاقات العامة اللي حققتها ماصرت شايل هم العمل لما ركد السوق وانا ضايع مو من النوع اللي اجمع مالي ليومي الاسود عملت عند احد رجال الاعمال اللي عملت له في الاعلان يعني بتحصلون خير

جاهز لاي استفسار

وبالنسبة للبنات ينتظروني في موضوع التسويق المنزلي لتحقيق ارباح اسبوعية خيالية

اخوكم صالح الشهري

تحياتي القلبية

#2 (permalink)  
قديم 21-11-2010, 05:47 PM
الصورة الرمزية مظلوم عاطل
عضو مهم

مظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداعمظلوم عاطل محترف الإبداع

جزاك الله خيرشـكرا لك وبارك الله فيك... استغفرواالله تسعدوا ..

#3 (permalink)  
قديم 21-11-2010, 06:31 PM
عضو جديد

فلاح بن أحمد يستحق التميز

تسلم على الموضوع
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية

#4 (permalink)  
قديم 21-11-2010, 06:35 PM
الصورة الرمزية هينفوس
عضو نشيط

هينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداعهينفوس محترف الإبداع

[align=center]الله يسعدك ويوفقك دنيا واخره

موضوع جدا مميز وبا1ن الله ادرس الموضوع بشكل اكبر واذا استصعب على اي شي بسالك
وبيض الله وجهك [/align]

#5 (permalink)  
قديم 21-11-2010, 09:48 PM
الصورة الرمزية ultan$
عضو مهم جداً

ultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداعultan$ محترف الإبداع

جزاااااك الله كــــــــــــــــــــــــــل خير

#6 (permalink)  
قديم 22-11-2010, 02:02 AM
عضو جديد

صالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداعصالح الخشرمي محترف الإبداع

شـكرا لكم وبارك الله فيكم... لكم مني أجمل تحية .

#7 (permalink)  
قديم 22-11-2010, 02:18 AM
الصورة الرمزية السلاطيـن
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

بارك الله فيك موضوع اكثر من رائع
وتستحق التقييم

تحياتي

#8 (permalink)  
قديم 22-11-2010, 02:21 AM
عضو سوبر

جبال شامخه يستحق التميز

اخوي انا عندي لوحه ابغى ابدل البنر فقط اللوحه جاهزه ومركبه لكن ابغى اغير البنر وقالي راعي المطبعه انه المتر

ب20 يعني هل هذه قيمه صحيحه وكم سعر التركيب لانه ما بعد قالي عن التركيب

وكذلك ااي فور الورق يطبعلي 3000 ب800ريال

ومشكور اخوي

#9 (permalink)  
قديم 22-11-2010, 02:37 AM
الصورة الرمزية الراآسيه
مراقبة عامه

الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

ماشاءالله تبارك الله
بالتوفيق للجميع
ننتظرك اخي في الله في موضوع التسويق المنزلي..

#10 (permalink)  
قديم 22-11-2010, 04:18 AM
عضو مهم جداً

مسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداعمسز اروما محترف الإبداع

بيض الله وجهك
وننتظر مشروعك للسيدات

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار