تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > الإستفسارات التدريبية والدراسية

الملاحظات

الانتساب في جامعة الإمام

الإستفسارات التدريبية والدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب بغيت اسأل عن الدورة التأهيلية في جامعة الإمام وش قصدهم فيها وكيف نسجل ومتى يعني الفتره بينها وبين القبول في...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 06-12-2010, 02:12 PM
الصورة الرمزية أم عقاب
نجم المنتدى

أم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخاسير مشاهدة المشاركة
الانتساب التقليدي تم الغائه في جامعة الامام والملك عبدالعزيز والملك فيصل اما بقية الجامعات مافيها انتساب

انا منتسب في جامعة الامام وعلى كلام عمادة القبول والتسجيل ان الشهاده يسجل فيها انتساب فقـط

والاختبارات عباره عن اختيارات وتصحيح الكتروني وتقدر تختار الموقع اللي تختبر فيه

الشهاده معتمده الا التعيين مدرس فهم لايقبلون الا انتظام واكثر الاقسام المرغوبه إدارة اعمال واقتصاد وشريعه
حياك الله أخوي مخاسير

الشهادة تكون مختومة بــ التعليم عن بعد وهذا قريته في منتدى تدارس إذا أنت مطور بتلقاه هناك لائحه التعليم عن بعد منزله أحد الطلبه هناك وكان من ضمن اللائحه أنه الشهاده بتكون بمسمى التعليم عن بعد .

أخوي حمد المقصود بالتصحيح الإلكتروني أن نظام الإختبار بيكون إختياري فقط و راح تظلل الإجابات بالرصاص على ورقة الإجابه وهذا مايعرف بالنظام الأمريكي والتصحيح يكون آلي .

صحيح كلامك من ناحية التعيين يقبلون فقط من هم تخصصهم لغة إنجليزية أما غيرهم لا يبون إنتظام .

بالتوفيق .
  #12 (permalink)  
قديم 06-12-2010, 03:20 PM
الصورة الرمزية حمد زيد
عضو مهم جداً

حمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صراع مشاهدة المشاركة
وياك أخوي حمد عادي خذ راحتك مهنا إزعاج .

الدورة التأهيليه مفتوح الأن التسجيل في الإمام يمديك تسجل قبل مايتقفل وشوف التقويم الدراسي تبع الدورة عشان تعرف متى التسجيل ومتى السداد والإختبارات بالتاريخ .

http://www.imamu.edu.sa/support_deanery/e_learn/academic_affairs/study_calender/Pages/academic_calendar.aspx

والدراسه سواء دورة تأهيليه أو تخصص كله على النت ماتجي للجامعه بنوب إلا وقت الإختبارات تجي تختبر بس .

إيه مراكز الإختبار بكل أنحاء المملكة في الرياض لوحده فيها أكثر من مركز وأنت إختيارك وسرعتك في حجز مقعد لك لأن فيه ناس تتأخر في إختيار مركز الإختبار بعدين يتوهق أن المقاعد أكتفت فبكذا يضطر يختار مركز بعيد عليه ..

إذا دخلت للدورة كل اللي عليك تنزل موادك وتذاكرها وإذا قربت الإختبارات ينزلون الجدول على موقع العماده تروح تختبر إذا نجحت بكل المواد كلها مابوه رسوب خلاص تتخصص اللي تبيه ولاهنا معدل يشترطونه إذا أجتزت الدورة أهم شي تنجح وبس .

إيه من السهل تختار القسم اللي تبيه أهم شي أن الشرط الأساسي متوفر فيك اللي هو إجتيازك للدورة بنجاح ..

إيه إدارة الأعمال تتبع كلية العلوم الإدارية والإقتصاد .

عادي أسأل اللي تبيه مهنا كلافه والله يوفقنا وياكم .

اختي اتمنى لك حياة علمية مليئة بالنجاح والتفوق .... والله يسعدك دنيا وأخره وييسر امورك ..

بخصوص الإستفسارات حالياً عندي استفسار ,, انا دخلت الموقع وشفت التقويم لقيت مكتوب بداية التسجيل للدورة التأهيلية من ( بداية العملية 19 /9 / 1431 ) و ( نهاية العملية 16 / 1 / 1431 ) هل معنى ذلك ان الدورة التأهيلية تعقد مرة واحد كل سنة ؟ هل يمكن دخول الدورة التأهيلية في الفصل الثاني ؟ اذا كان بالإمكان الدخول للدورة التأهيلية بالفصل الثاني , متى يتم التسجيل؟؟ لأني انوي ادخل بالفصل الثاني ,,,

وترا ان حصل وطرأ علي استفسار برجع وبسألك ياختي واكيد ماراح تقصرين معي ومع الأخوان اللي بيستفيدون ,, ادري اني نشبة بس ماتقصرين ...

شاكر ومقدر والله يقدرني على رد جمايلك ...

التعديل الأخير تم بواسطة حمد زيد ; 06-12-2010 الساعة 03:35 PM
  #13 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 12:51 AM
الصورة الرمزية حمد زيد
عضو مهم جداً

حمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداعحمد زيد محترف الإبداع

وينك اختي ( صراع ) ,, عسى مانع دخولك خير ان شاء الله؟

#14 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 08:45 AM
الصورة الرمزية مخاسير
عضو مهم

مخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد زيد مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير وماقصرت يالغالي ...

من بعد اذنك ,, ايش تقصد بـ أن الاختبارات تصحيح الكتروني ؟

الله يعطيك العافية يالغالي ...

يعني اسئلة الاختبار تجي بورقه و الاجوبه عباره عن خيارات توجه بورقه ثانيه تستخدم قلم الرصاص و تلون الخيار الصحيح

هالطريقه يسمونها تصحيح الكتروني يعني بالكمبيوتر

غير كذا مراكز الاختبار يخيرونك تبي تخبر في نفس الجامعه او احد المعاهد العلميه وانت تختار اللي قريب من بيتك

مثلاً انا اختبر في المعهد العلمي بالملز لأنه قريب من بيتي

على فكره سمعت ان جامعة الملك سعود هالسنه بدأت بفتح الانتساب المطور
جرب يمكن عندهم تخصصات افضل من جامعة الإمام

بالتوفيق ان شاء الله اخوي
  #15 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 08:48 AM
الصورة الرمزية مخاسير
عضو مهم

مخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداعمخاسير محترف الإبداع

حبيت اضيف لي شيء ، ترى كل اسئلتك تلقى لها جواب في موقع عمادة التعلم عن بعد في جامعة الامام
وغير كذا تقدر تسجل في منتدى طلاب وطالبات جامعة الامام وهناك يجاوبون على كل اسئلتك

واذا حبيت تقدر تروح لمقر الجامعه وتدخل من البوابه الغربيه وتبي تلقى عمادة التعلم عن بعد وعندهم بروشورات يعطونك اياها توضح كل شيء وفيه موظفين يجاوبون على كل استفساراتك

#16 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 09:22 AM
الصورة الرمزية حمد زيد
عضو مهم جداً

اقتباس:
يعني اسئلة الاختبار تجي بورقه و الاجوبه عباره عن خيارات توجه بورقه ثانيه تستخدم قلم الرصاص و تلون الخيار الصحيح

هالطريقه يسمونها تصحيح الكتروني يعني بالكمبيوتر

غير كذا مراكز الاختبار يخيرونك تبي تخبر في نفس الجامعه او احد المعاهد العلميه وانت تختار اللي قريب من بيتك

مثلاً انا اختبر في المعهد العلمي بالملز لأنه قريب من بيتي

على فكره سمعت ان جامعة الملك سعود هالسنه بدأت بفتح الانتساب المطور
جرب يمكن عندهم تخصصات افضل من جامعة الإمام

بالتوفيق ان شاء الله اخوي
اقتباس:
حبيت اضيف لي شيء ، ترى كل اسئلتك تلقى لها جواب في موقع عمادة التعلم عن بعد في جامعة الامام
وغير كذا تقدر تسجل في منتدى طلاب وطالبات جامعة الامام وهناك يجاوبون على كل اسئلتك

واذا حبيت تقدر تروح لمقر الجامعه وتدخل من البوابه الغربيه وتبي تلقى عمادة التعلم عن بعد وعندهم بروشورات يعطونك اياها توضح كل شيء وفيه موظفين يجاوبون على كل استفساراتك

اخوي شاكر ومقدر وقفتك معي والله يجزاك بالخير ويجعلها في موازين اعمالك ..

وبخصوص الإنتساب لجامعة الملك سعود انا دخلت على موقعهم الرسمي ولكن ما طروا ان فيه انتساب ,, لكن جزاك الله خير على التنبيه وانا راح اراجع الجامعة او اتصل عليها وجزاك الله خير ...
  #17 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 02:14 PM
الصورة الرمزية أم عقاب
نجم المنتدى

أم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداعأم عقاب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد زيد مشاهدة المشاركة
اختي اتمنى لك حياة علمية مليئة بالنجاح والتفوق .... والله يسعدك دنيا وأخره وييسر امورك ..

بخصوص الإستفسارات حالياً عندي استفسار ,, انا دخلت الموقع وشفت التقويم لقيت مكتوب بداية التسجيل للدورة التأهيلية من ( بداية العملية 19 /9 / 1431 ) و ( نهاية العملية 16 / 1 / 1431 ) هل معنى ذلك ان الدورة التأهيلية تعقد مرة واحد كل سنة ؟ هل يمكن دخول الدورة التأهيلية في الفصل الثاني ؟ اذا كان بالإمكان الدخول للدورة التأهيلية بالفصل الثاني , متى يتم التسجيل؟؟ لأني انوي ادخل بالفصل الثاني ,,,

وترا ان حصل وطرأ علي استفسار برجع وبسألك ياختي واكيد ماراح تقصرين معي ومع الأخوان اللي بيستفيدون ,, ادري اني نشبة بس ماتقصرين ...

شاكر ومقدر والله يقدرني على رد جمايلك ...
وياك أخوي حمد وأعتذر على التأخير معليش .

الدورة التأهيليه كل ترم يفتحونه يعني فيه الترم الثاني بحول الله وإن ماخاب ظني حتى الترم الصيفي مثل الصيف اللي راح كان فيه دورة تأهيليه .

تابع موقع العمادة بعد الإختبارات بإذن الله ينزلون جدول المتقدمين للدورة التأهيليه فيها كل شي موعد التسجيل والإختبار والسداد .

مهنا إزعاج وأنا أختك أسأل وأنا أجيب اللي أقدر عليه بإذن الله ..

وأعذرون على القصور .
  #18 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 02:27 PM
الصورة الرمزية مخاسير
عضو مهم

اقتباس:
حياك الله أخوي مخاسير

الشهادة تكون مختومة بــ التعليم عن بعد وهذا قريته في منتدى تدارس إذا أنت مطور بتلقاه هناك لائحه التعليم عن بعد منزله أحد الطلبه هناك وكان من ضمن اللائحه أنه الشهاده بتكون بمسمى التعليم عن بعد .

أخوي حمد المقصود بالتصحيح الإلكتروني أن نظام الإختبار بيكون إختياري فقط و راح تظلل الإجابات بالرصاص على ورقة الإجابه وهذا مايعرف بالنظام الأمريكي والتصحيح يكون آلي .

صحيح كلامك من ناحية التعيين يقبلون فقط من هم تخصصهم لغة إنجليزية أما غيرهم لا يبون إنتظام .

بالتوفيق .
الانتساب التقليدي تم إلغائه في جامعة الامام والملك عبدالعزيز والملك فيصل

يعني جميع الجامعات اللي كان عندها انتساب تقليدي " مجاناً " تحولت الى إنتساب مطور بمقابل مادي

الانتساب التقليدي مثل الانتساب المطور ، كلها الطلاب مايحضرون الا عند اداء الاختبارات في نهاية كل مستوى

الفرق بينهما ان الانتساب التقليدي تشتري الملازم من مكتبة الجامعه او احدى مراكز خدمات الطالب التي بجوار الجامعه
والمطور بامكانك تنزيل المقررات من الانترنت وبامكانك تنزيل المحاضرات المرئيه والمسموعه من الانترنت واختيار مقرراتك عن طريق الدخول لموقع الجامعه بيوزرك المسجل لديهم

انا سألت عمادة التعليم عن بعد وافادوني بأن الشهاده يسجل فيها " إنتســـاب"

ومثل ماوضحت لك مافيه فرق بين التقليدي والمطور الا ان المطور تستخدم الانترنت لمشاهدة المحاضرات او الاستماع اليها وتنزيل المقررات لديك واختيار المقررات التي تنزلها بجدولك في كل ترم ودفع رسوم
والتقليدي لازم تروح ادارة الجامعه ولازم تشتري الملازم ولايمكنك مشاهدة المحاضرات او الاستماع اليها

والانتساب التقليدي تم الغائه في كل الجامعات ولا يوجد الآن الا الانتساب المطور فقـط
  #19 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 02:54 PM
الصورة الرمزية أم عقاب
نجم المنتدى

اقتباس:
الانتساب التقليدي تم إلغائه في جامعة الامام والملك عبدالعزيز والملك فيصل

يعني جميع الجامعات اللي كان عندها انتساب تقليدي " مجاناً " تحولت الى إنتساب مطور بمقابل مادي

الانتساب التقليدي مثل الانتساب المطور ، كلها الطلاب مايحضرون الا عند اداء الاختبارات في نهاية كل مستوى

الفرق بينهما ان الانتساب التقليدي تشتري الملازم من مكتبة الجامعه او احدى مراكز خدمات الطالب التي بجوار الجامعه
والمطور بامكانك تنزيل المقررات من الانترنت وبامكانك تنزيل المحاضرات المرئيه والمسموعه من الانترنت واختيار مقرراتك عن طريق الدخول لموقع الجامعه بيوزرك المسجل لديهم

انا سألت عمادة التعليم عن بعد وافادوني بأن الشهاده يسجل فيها " إنتســـاب"

ومثل ماوضحت لك مافيه فرق بين التقليدي والمطور الا ان المطور تستخدم الانترنت لمشاهدة المحاضرات او الاستماع اليها وتنزيل المقررات لديك واختيار المقررات التي تنزلها بجدولك في كل ترم ودفع رسوم
والتقليدي لازم تروح ادارة الجامعه ولازم تشتري الملازم ولايمكنك مشاهدة المحاضرات او الاستماع اليها

والانتساب التقليدي تم الغائه في كل الجامعات ولا يوجد الآن الا الانتساب المطور فقـط
جزاك الله خير أخوي مخاسير فاهمه عليك أنا قصدي أن فيه طلاب وطالبات من الإنتساب التقليدي وهذا قبل مايلغون التقليدي ولازالوا يواصلون دراستهم طبعاً على النظام القديم بعدين ألغوا التقليدي ومافيه إلا المطور ..

اللي كانوا تقليدي لسى على نظامهم القديم وإحنا دخلنا على أساس مطور وهو برسوم عشان كذا أنا سألتك قبل في ردي الأول وأنت تقول أنك سألت العماده عن بعد أن الشهادة تكون بمسمى إنتساب فأنا سألتك هل أنت مطور الان وإلا من اللي كانوا تقليدي ؟؟؟

لأن قريت في المنتدى لوائح التعليم عن بعد بتكون الشهادة مسمى التعليم عن بعد وبرضو يعاملون طلاب المطور مثل المنتظمين من ناحية الواجبات والإختبارات الشهريه مستقبلاً بإذن الله .

من ناحية الملازم وأنت تعرف مابوه ملفات وورد إلا في الدورة التأهيليه أما أهل التخصصات مابوش إلا مرئيات أو صوتيات فقط والطلبه يتعاونون بينهم الله يوفقنا وياك .
  #20 (permalink)  
قديم 07-12-2010, 04:32 PM
الصورة الرمزية حمد زيد
عضو مهم جداً

اقتباس:
وياك أخوي حمد وأعتذر على التأخير معليش .

الدورة التأهيليه كل ترم يفتحونه يعني فيه الترم الثاني بحول الله وإن ماخاب ظني حتى الترم الصيفي مثل الصيف اللي راح كان فيه دورة تأهيليه .

تابع موقع العمادة بعد الإختبارات بإذن الله ينزلون جدول المتقدمين للدورة التأهيليه فيها كل شي موعد التسجيل والإختبار والسداد .

مهنا إزعاج وأنا أختك أسأل وأنا أجيب اللي أقدر عليه بإذن الله ..

وأعذرون على القصور .
اختي الله يوفقك ويرزقك من واسع فضله وينولك المراتب والدرجات العليا بحياتك العلمية والعملية ...

اسأل الله لك التوفيق والسداد في حياتك ,, وان شاء الله نصير زملاء بالجامعة ونستفيد من بعض وانتي وجهك وجه طيب الله يوفقك ... شاكر ومقدر ..
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الإستفسارات التدريبية والدراسية