تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

فضيحة شركة خليفة عبد الرحمن القصيبي

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااتة احب ان احكي لكم قصتي بعد خروجي من المقبره الي كنت فيها هم وغم الحمد لله ربي عوضني اخير منهم أخواني واخواتي .....

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-01-2011, 02:02 AM
عضو جديد

العمر باقي يستحق التميز
فضيحة شركة خليفة عبد الرحمن القصيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااتة

احب ان احكي لكم قصتي بعد خروجي من المقبره الي كنت فيها هم وغم الحمد لله ربي عوضني اخير منهم

أخواني واخواتي .. بخصوص مشاكل الشركات والله كثيره والسبب بسيط مكتب العمل لايستطيع

أن يعترض علي الشركات الكبيره . والسبب يرجع لي علاقاتهم معهم المقصود بالعلاقات العامه

مثال بسيط مدير شؤوون الموظفين في الشركة تصل راتبه 20 الي25 الف ريال وله علاقه قويه

في المدراء الدوائر الحكومية اغلبهم علاقات مصالح وغيها لا نريد التطرق لها والمندوبين العلاقات العامة الي يطلع في الشمس ومكروف وبسيارته وا سيارة موظف من الاجانب ياخذها يخلص مشاويره او يوصلون بعضهم كل واحد مثل التكسي لي مكان تحصل 3 مندوبين في سياره وحده هههههههههه والله يا جماعه هاذا الي صاير

2500 ريال والبطل فيهم 4500 ريال وخدمتة 10 سنوات انا تكلم عن الشركة خليفة القصيبي وغيرها

الشباب في العمل يشوفون الظلم في البدلات وفي غيرها حتي الترقيات عندنا سيلانكي من قهوجي بالشركه الي سنترال الي محسابه الي مدير مبيعات واقسم بالله وعندنا فيزاه فلبيني طباخ في المحاسبه من ناحية الفيزه اضحك بس عليها وشوف الواقع وين يشتغل؟ الفيز عندنا لو يدخل مكتب العمل بيحصل كثير مخالفين

راعي غنم سوداني عندنا طيب راتبه 2500 ريال وقالو لي صديقي المندوب يروح يحول مهنته الي مترجم وحولوها مترجم عطوه راتب 7500 ريال

كيف حولها الي مترجم ؟ باي نظام باي طريقة انت شوف علاقات المدير وش مسوي وفكر فيها غازي القصيبي يقرب لهم وصعبه يقولون لهم شي

مكتب ا لعمل يتحمل نسبة تدمير السعودييين 90%
1- مكتب العمل لا يستطيع ان يجبر صاحب العمل علي سلم وظيفي وترقيه سنوية
2 - مكتب العمل وضع حد ادنى للراتب 2500 للثانوي والكفائه 1800 او 1500 ريال

طبعا صاحب العمل راح يعطيك اقل راتب عشان يوفر الزيادات في الشركة عندنا 6 سنوات ما جانا شي البونص يجيك شي يفشل والله ماينقال والسبب راتبك يفشل

صارت لنا فضيحة في الشركة والله الكلام الي اقوله واقسم بالله انه صحيح

موظفين سعوديين عشان يرفعون نسبة السعودة في الشركة تتوقعون ايش صور بطاقات احاول

فقط؟ يعني مافيه موظفين رافعين نسبة بصور بطاقات سعودي لي مكتب العمل تخيلو انهم يعملون عندنا عشان

كل ما كان فيه سعوديين كثير يعطونهم فيزاء اجانب يستقدمونهم يمووووتون بالاجانب

عندنا موظف له خدمة 28 سنه راتب 7000 ريال شامل كل شي ههههههههههههههه

عدد موظفين الشركة تقريبا في المملكة 2500 اجنبي السعوديين 180 سعودي

شوف الفرق وذابحينا نسبة سعوده

المحاسبه مافيها سعوديين ولا مدير قسم مبيعات ولا تحلم كلهم حمالين مندوبين ميكانيكي كهربائي حداد سائق بس غيرها مافيه والي مو مصدقني يروح يشوف بنفسه كيف الاجانب يسرحون ويمرحون

شوفي ويا ناس الشركات ماحصلت جهه تردعهم وتخرجهم من البلد يخلونهم يشفون لهم عقود ثانيه

اصحاب الشركات يبون الربح 100% لهم

عندنا اجانب رواتبهم من 25 الف الي 120 الف هندي امريكي مصري فلسطيني عمره 80 سنه يصلي علي كرسي تخيلو ما يقدر يتحرك ومخلينه؟

وكلهم كبار وين مكتب العمل عنهم فوووووضه نسيت ترا غازي القصيبي الله يرحمه عمهم

يعني ما يقدر يفتح فمه احد ما كان يجينا مفتشين اصلا من مكتب العمل يروح فيها مدير مكتب العمل

بالدمام لو ارسل شي لي عيال عمه هههههههههه

فيه باكستاني تعرض للتسفير من عندنا بالشركة وصلت قضيته لي الاماره والله وقعو علي فصله

وانهاء حقوقه والله ماتصدقون دفعو الشركة مبلغ 21 الف ورجعوه من تحت الشباب استانسو يوم

طردوه بس رجع لهم مره ثانيه مهمنة عامل وبعدين حولها بفلوس لي مبيعات ؟ شلون تجي مدري

جاب شهادات بس الشباب نكبوه في مكتب العمل بس رجع لهم بعدين يعني فوووضه

مجننا حقووووووووووووود علي السعوديين

والله لو اكتب لكم عن الفضايح الشركه كثيره شركتنا او غيرها السبب مكتب العمل انا اقولها لكم

بند العمل والعمال ما تطور ابد من 50 سنه وضعوه مصريين ولا طوره السعوديين كله ضد

السعوديين مافيه اي مساوات ولا شي ياعالم يكفيكم ترقيات سنويه ما يجبرهم مكتب العمل

انا طلعت من الشركة الحمد للله

واقول الله يعزكم يا شركة ؟؟؟ انا فيها مناصب سعوديين وترقيات ولا ابي اذكر اسم صاحب الشركه

ولا اشركة الترقيه ثابته كل موظف ودورات وتطوير اما الشركات الثانيه مثل المعجل

وخليفة عبد الرحمن القصيبي والعليان وغيرهم والله محد دراء عنهم بس

ذكرتوني فيه شركة للزامل مديرهم ولد الزامل والله ناسي اسمه واحد منهم ملك الموظفين

شقق تمليك او تبي ارض بكيفك الشركة تشتريها لك وانت تقسط للشركة طبعا فيه اتفاقيه لو مات

صاحب الشركة يتنازل عن الاقساط الباقيه ويقسطون من رواتبهم يوم سؤالو صاحب الشركة

ليه سويت كذا محد سواها من الشركات الخاصه ؟

قال صغار الموظفين هم عماد الشركة انا ابي موظفين صغار شباب يجلسون عندي يكونو علاقات

قوية في الدوائر الحكومية ويخدمون انا اكتشفت انا كل سنه يخرج من عندي السعوديين ويروحون

لي اماكن ثانيه شركات او بنوك فيها رواتب قوية وفيها بدلات تساعدهم في تكوين نفسهم

ففكرت كل ما احظرت وكيل شرعي او موظف يخرج من عندي بعد سنتنين او 10 سنوات وانا

الخسران لان ما راح يجيني موظف بنفس راتبه وعلاقات له مثل السابق انتهي الكلام

فيه نقطه ابي اذكرها ليه موظفين الثانين في البنوك و ارامكوا سابك او الخطوط او المدرسين

وغيرها ما يخرجون مثل موظفين الشركات السارقه لان موظفين الشركات لا يوجد لديهم تطوير ولا

يفكرون في المستقبل يفكرون في عقود وصفقات يستفيد منها 6 موظفين كبار في الشركة فقط

والباقي تكملت عدد لهاذا تجد انسحاب كبيرررر من السعوديين ولا يوجد ظمان وظيفي ولا طبي ولا

غيره بخصوص الظمان الطبي لا يوجد في اغلب الشركات والدليل عندي اذا تتحداني اي واحد من

يكذب كلامي انا أجيب له اكثر من شركة لاكن يقولي ايش يعطيني لو اثبت كلامي له؟ بزنس تو

بزنس

واحنا من جرف لي دحديره وياقلب لا تحزن مع الشركات المدمره للسعوديين

التعديل الأخير تم بواسطة العمر باقي ; 11-01-2011 الساعة 02:09 AM
  #2 (permalink)  
قديم 11-01-2011, 02:33 AM
الصورة الرمزية ضب أطخم
عضو سوبر

ضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداعضب أطخم محترف الإبداع

كلامك وآقعي جدا

#3 (permalink)  
قديم 11-01-2011, 09:54 PM
Guest

راجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداع

حياك الله أخوى و الله يطول بعمرك
أتخيلك في جوازات و مكتب عمل الخبر هع
كل ما ذكرته من سعودية و همية و محاسبين و مدراء بمسمى بلاك و سباط و حداد
سيرلانكي دهان و له 17 سنة محاسب و غيره عامل و بناء طوب و كلهم في مكاتب
و تامين طبي و سكن و سفر و مواصلات
نعم الخلل من الانظمة لا تفتيش و لا عقاب و متابعة و زادها علاقات من تحت لتحت
و موظفين قليلي حياء
يرتشون بخدمات يقدمها هندي و مصري حتى فشلونا عند الوافدين كل ما قالوا ما تعرف واسطة
كل ما قالوا يوجد سعودي كتييير ياخذ فلوس
كل ما قالوا النظام يمشي مرة و يقف مرة
ذبحونا حتى العمالة يتلاعبون بالسعودة و بيع الفيز و يجلبون عمالة بأنفسهم و معارفهم
بضؤ أخضر من المالك و الكفيل السعودي
حتى الهندي و المصري صار يستقدم من يعرف و قس عليها ما يحدث مع الإستثمار الاجنبي الجديد
صدقني البلاء منا و فينا و من الانظمة الغبية و كلها مصالح متنفذيين على حساب الوطن و المواطن
نسيت تم كشف فيزا مغيرة من الرياض و استدعاء صاحب الاقامة و استدعاء من يعرف اللى غيرها
و رفض يحضر الهندي و طلبوا من عدم التدخل حتى يجدون حل
و بعدها راح لهم واحد و خلصها و صرت أنا اللى ما يعرف يدبر الامور و الاخر شاطر و جيد
مع ان الموظف رفض و حالف انه لن يتركه و كله كلام

#4 (permalink)  
قديم 12-01-2011, 02:23 AM
عضو جديد

العمر باقي يستحق التميز

مشكور اخويهم عاطل و راجو القحطاني علي مروركم بالموضع

علي فكره الفساد موجود في العالم كله محد يختلف علي الشي هذا لاكن نتكلم عن بلدنا ننتقد لي اجلا انتشالها من المفسدين في المجتمع بل في الارض من اصحاب الشركات والمدراء الي ياخذ 30 الف ريال عشان يبيع ذمته وأمانة الوطن واسمحو لي اقول افسد واوسخ دائره حكومية مكتب العمل عندنا من واقع خبره انا ماني عارف وين الرقابه الاداريه عن المرتشين والمزورين انا مستعد اساعدهم يمدوني بس بالممال عشان اثبت لهم بمعملات بالمال اخلصها مخالفه لي النظام البلد فيها مصلحين كثير ولا يرضون للبلد الشي هاذا والي الموظن الي يصير له

عامل يحول مهمنة الي مدير محاسبه باي نظام هذا ؟
طباخ يحول الي مساعد مدير الحسابات ؟ وين السعوديين المحاسبين طيب؟

الشركات مو راضيه تعطي سعودية راتب زين عشان تجيب هندي او باكستاني او مصري او غيره مشكلة الاجانب يفطرون البطاله عندهم بس ما يدرون انهم ضايقو علينا في البطاله في البلد لو تسال اي اجنبي تقوله او وافد كم تتوقع عدد البطاله في اللبد ما يعرف؟

محاسبين البنوك شباب ويستلمون رواتب من 7500 الي 15 الف ليه الشركات ماتسوي زيهم ليه صاحب الشركه يبي يستفيد مية في الميه يطلع برا البلد وتجي شركات اجنبيه اوروببية تقدر العقود في البلد بلا اصحاب شركات جشعين مدلعين في البلد ولا جابو لنا الا الهم والغم والسرقات والفساد
انا اعرف سوداني في الرياض يستقبل اي معامله اي عمال عندك ما تبي تبصمه طيب وعليه قضيه وتخاف يسفرونه عشان البصمه السوداني يبصممه لك بملبغ معين انا اعرفه اقولكم مو اعرف احد يعرفه انا اعرفه

وفيه هندي نفس الشي بس تخصصه ثاني رخص مرور والله حرام الي يصير بالبلد وبس

#5 (permalink)  
قديم 12-01-2011, 11:03 AM
Guest

راجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداع

الله يوفقك
ذكرت أكثر من مرة لو أمسك مكتب العمل شهر فقط
أفتش الشركات و أعرف كيف التلاعب من أسماء العمالة و هم على مكاتب
الى السعودة بدون تواجد على الواقع
صدقني أخي حتى بعض العمالة يقولون يأتي مفتش مكتب العمل و و يطلب حضور الكفيل
و يروح له سعودي متلاعب و مرتشي و يخلص كل شئ ب 500 ريال
و موظف جوازات ياخذ الاقامات و يقول كيف ما فيه و لا مسلم و كلهم سباك و كهربائي
و يروح سعودي و يخلصها
فشلونا الله لا يوفقهم حتى الهنود أخذوا فكرة عن الموظف السعودي
حتى تعاملي معهم لا أساعد على تلاعب او أخطاء سابقة و اقول كل شئ نظام
و مستقربين
  #6 (permalink)  
قديم 12-01-2011, 12:40 PM
عضو جديد

بعد ايش يستحق التميز

ولا فضيحة ولا شي وزير العمل اجتمع برجال الاعمال قبل فترة وقالهم السعودة فشلت وانا عارف بكل الاساليب واللي منها دخول اجانب بفيزة راعي مواشي ويشغلونه مدير موارد بشرية ولا اداري للتحايل على الوزارة
هذا كلام وزير العمل بالجرايد ، صالح كامل رئيس العشة مدري ايش المهم وش رد عليه ؟
قال طيب وازيدك من الشعر بيت:
(( أستأذنكم للحديث عن مافيا التأشيرات .. وأنا مررت كما مر غيري بموقف التقدم للحصول على تأشيرات وأظل شهورا انتظرها دون جدوى أو تجابه بالرفض ثم يأتي من يعرض علي دفع مبالغ يقررها حسب تقديره لملاءتي المالية وحاجتي, ولا يمضي أسبوع إلا والتأشيرات تكون جاهزة, فأفرح بقضاء حاجتي وأحزن لما وصلنا إليه, وأغض الطرف عن تخريجها الفقهي إن كان في زمرة الراشين والمرتشين.. وهنا واجب علينا أن نتعاون جميعا للقضاء على هذه الفاجعة. ))
اعترف قدام الملأ وفي الصحف الرسمية انه يستخدم الرشوة للحصول على التاشيرات ؟!!
وش صار سحبو الترخيص ؟ نزلوه من المنصب ؟

البطالة ماجت من فراغ فيه ناس فوق القانون

#7 (permalink)  
قديم 12-01-2011, 01:49 PM
Guest

ما شاء الله عليك يا بعد أيش
جبتها من الاخير
و شكلك شبعان تصريحات و تحليلات
كفيت و وفيت
المسالة مافيات و متنفذين و مصالح شخصية

التعديل الأخير تم بواسطة راجو القحطاني ; 12-01-2011 الساعة 01:52 PM
  #8 (permalink)  
قديم 12-01-2011, 05:35 PM
عضو جديد

العمر باقي يستحق التميز

صحيح كلامك اخوي بعد ايش ماجبت الا الحق واختصرتها

بتجلسون يا شباب السعودية من شهادته ابتدائي الين الماجستير علي راتب 3500 واذا لك حظ بتوصل 5000

والاجنبي يظل فوق روسنا بسبب الوزراء النايمين ومكاتب العمل الي مستفدين من الشركات ببناء بيوتهم

بكل فخر شركتنا مستوي لي مسؤوال في الجوازات بيته الواجهه بيته حجر وصبغ وش رايكم ؟

وواحد شارين له ولي بيته تذاكر سفر لي لندن واقامه 15 يوم وش رايكم في مكتب العمل عشان السعوده

بس شركتي انا غير الجديده تعطي بس محترمها لسعوديين بكيفهم بس ماخذين حقهم اما الي فوق الشركات الي ذكرتها بارتيات يا شيخ ححححححححححححح نعنبو بليس ماتشوف سعوديين في مناصب في الشركات ابد كلهن سواقين ومبيعات وسنترال وحملاين ومندوبين وبعدين ؟ مافيه مدير قسم؟

نسيت اقول شي جانا مكتب العمل قبل فتره علي باله يفتش طيب اول مره اشوف مفتش يجي مكتب العمل للشركه تكون الشركه داريه ويشيلون الاجانب يخبونهم في المطبخ وبراالشركه ويجلسون سعوديين مكانهم سواقين ويصدقون المشكله اقول للشباب لا تجلسون انكبوهم يقول مقدر اقول للمدير لا ما اقدر اجلس مكان واحد مصري او فلسطيني او هندي

#9 (permalink)  
قديم 13-01-2011, 05:53 PM
Guest

هذا الظلم بعينه
تعب و تدرس و تسهر و تتوقع راتب يستحق
و أخرها وافد يمكن مزور الشهادة يترأسك ليطفشك
يبقى الخلل في الحكومة و النظام و تعمدها لبقاء الوضع كما هو
المهم أصحاب المصالح و الكسب السريع يرتاحون و لا يشاهدون سعودي مكرم معزز
و أنا أولا ثم البلاد و العباد في 60 داهية

#10 (permalink)  
قديم 13-01-2011, 06:24 PM
عضو مهم

حفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداعحفيد نجد محترف الإبداع

والله قهر

لاحول ولاقوة الابالله

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل