تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اجراءات تحويل السيارة الى اجرهـ >> توني مخلص منها :)

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولاً الحمد لله على نعمة الأمن والأمان ، والحمد لله على اننا نعيش في دوله كل الامور فيها تساهيل والحمد لله على اننا...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-03-2011, 01:23 PM
عضو جديد

موظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداعموظف مطفر محترف الإبداع
اجراءات تحويل السيارة الى اجرهـ >> توني مخلص منها :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً الحمد لله على نعمة الأمن والأمان ، والحمد لله على اننا نعيش في دوله كل الامور فيها تساهيل والحمد لله على اننا في دولة فيها رزق وخير كثير ،

أحب اكتب لكم تجربتي في مشروعي الجديد واللي على وشك اني اخلص من اجرائاته وباقي بس اللمسات الاخيرة فيه ،

فكـرتي في البداية كانت سيارة اجرهـ ومثل مانتم عارفين الكثير من الشباب يفكر بهالمشروع بس مايعرف الاجراءات ولا يدري وش المطلوب ولا وين يروح ..

بقولكم بالتفصييل الممل اللي صار معي خطوهـ خطوهـ عشان يستفيد أكبر عدد ممكن من الناس ،، عاد تحملوني الله يعينكم علي

البداية كانت (الفكـرهـ)
بداية المشروع كانت فكرهـ راودتني اني اعمل مشروع ويكون لي مصدر رزق وبحثت عن مشروعي يناسبني خاصة انني مقيم بالرياض وجاء في بالي اكثر من مشروع ولكن ماكان عندي احساس انه يناسبني حتى جت فكرة الليموزين وشفت انها تناسبني اكثر خاصة اني احب (الفرفرهـ ) بالرياض واعرف الاماكن الاساسية بالرياض وحافظ شوارعها..

بحثت في النت عن ناس لهم تجاربهم بالليموزين وعن الاجراءات وبالصدفه طحت على موقع حلول البطالة وبصراحه استفدت منه كثير خاصة موضوع الأخ (اشتغل في كلش) على هذا الرابط https://www.btalah.com/showthread.php?t=217617

المهم توكلت على الله وقلت خلاص قررت اني ابدأ باجراءات الليموزين بس وين السيارة ووشلون اقلبها ليموزين ووين أروح ؟؟

كل هالاسئلة تبادرت لذهني وصار يطلع فوق راسي علامات استفهام >>

وللمعلومية انا معاي سيارة أملكها سوناتا 2010 لونها فضي، صراحه ترددت اني اغير لونها إلى اللون الابيض عشان اقدر اقلبها اجرهـ بس مالقيت الا هالطريقة ولاموني عليها كثير من الناس بس كنت مقتنع بفكرتي،،

بعدين قلت خلني أتأكد من وزارة النقل واستفسر عن الاجراءات ،، اتصلت على وزارة النقل (اذا دقيت على الوزارة لا تيأس لانهم ماراح يردون ) وحولني الاستعلام لموظف بالادارة وكلمته واستفسرت عن الاجراءت قال راجع (ادراة النقل بمنطقة الرياض) قلت له وين موقع الادارة، قال (طريق القصيم بعد ماتتعدى الهلال الاحمر السعودي يجي على يمينك مطعم مكدونالدز على طول تلف بعدهـ يمين تلقاهـ على يساركـ) قلت له جزاك الله خير

توجهت لادارة النقل بمنطقة الرياض وبنفس الوصف بالضبط ودخلت الادارة وسألت عن تحويل سيارة لاجرهـ عطاني ورقه فيها الشروط ونموذج طلب تشغيل سيارة اجرهـ للفرد
وراح اكتبلك الشروط المكتوبه بالضبط:
1- استيفاء نموذج الطلب المرفق.
2- صورة من بطاقة الاحوال (ومستخرج بالمهنة من الاحوال المدنية أو صورة من دفتر العائلة) .
3- صورة الرخصة العمومي سارية الصلاحية.
4- صورة من الاستمارة او البطاقة الجمركية مع تعبئة النموذج الاقرار المرفق (للسيارة الجديدة).
5- صورة من الفحص ساري المفعول في حالة مضي سنة على الاستمارة
6- في حالة مضي خمس سنوات على موديل السيارة يتم عرض السيارة على اللجنة للكشف على السيارة.

بعدها تحمست اكثر وقلت توكلنا على الله خلنا نبدأ بالاجراءات ونخلص أمورنا بسرعه، فقلت في نفسي أول شي لازم اسويه أغير لون سيارتي الى أبيض، وتحويل اللون يتم عن طريق مركز المعلومات والوثائق بالروضة (طريق الحسن بن علي وانت جاي من خريص ثاني اشارة يمين تلقاها على يسارك)
رحت للمهندس وهو عسكري وقلت له بغير لون السيارة إلى ابيض عطاني ورقة طلب تغيير لون سيارة وعبيتها وطلع معي شاف السيارة ووقع على الورقة وقال رح للحاسب الآلي ،، رحت للحاسب عشان يعتمد ان السيارة ماعليها بلاغ ووقعت الورقة من المدير وختمها (بعشر دقايق تخلصها)

وقبل لا أودي سيارتي للورشة عشان يغير لونها، قلت خلني اطلع رخصة عمومي لاني يمكن أرسب ولا شي خابر نفسي ماحب الدراسة

رحت لمدرسة تعليم القيادة بالسلي وهنااااك راح تتعب شوي وبطول عندهم بس خلك صبور،،

الحين بريحكم مني وإن شاء الله راح اكملكم وش صا معي عشان اطلع الرخصة العمومي واجرائاتها خطوهـ بخطوهـ ،،

لـــي بــآكـ ،،

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار