تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

كل مايتعلق بتسجيل حرس الحدود القادم ( الموعد ، المميزات )

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

عرفانا بالجميل لهذا الوطن الغالي ولشعبه الوفي حبيت اشارككم بهذا الموضوع اللي اتمنى أن أفيد فيه شريحة كبيرة من أخواني المواطنين والذين يجهلون شيء إسمه...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 01:56 AM
عضو مهم

الاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداعالاثيير محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي رئيس القبول اشكرك على هذه المبادره الرائعه والمميزه منك

ولكن انا قدمت على حرس الحدود ولم يتم قبولي مع العلم يوجد شخص شغال بحرس الحدود قريب لي هو بن عمي
وعلى كثر مااسمع منه كلمة ابشر بالخير وانا وانا وانا
ألا ماشفت منه ولا شي انا لا تعطوني سايق ولا تعطوني اي شي انا راضي باللي تعطوني اياه بس المهم اتوظف والله حالتي كسيفه واقسم بالله طولي 173 و وزني 77
وشهادتي ثانويه
انا راضي باللي يعينوني عليه جعلها بخرخير انا راضي

وشكرأ لك

#32 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:21 AM
عضو متواصل

يالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداعيالبى النفط محترف الإبداع

يعطيك العافيه على الموضوع الرائع بس حبيت استفسر اخوي على اي اساس يختارون المقبولين مبدئيا يعني طريقه المفاضله كيف

#33 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:39 AM
عضو مهم

جاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداعجاي بملفه محترف الإبداع

ممكن تقول لنا وش اقصى الشهادات الي طالبينها

وش ادنئ الشهادات الي طالبينها

وش اقل طول طالبينه

وش هي المناطق الي بيطالبون فيها ويتعيين فيها كموظف

ياليت تعطينا تفاصيل

#34 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:40 AM
عضو سوبر

رئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أشكر جميع من أثنى على الموضوع ووجه لي كلمة شكر أو مدح واللي شخصيا ما أشوف اني استحق كل هذا لانه المفترض انه هذا واجب علينا جميعا وبالنهايه كل شي راح يصب لخدمة هذا الوطن .. ولكن جل ما أطلبه منكم هو الدعاء لوالدي بالرحمه والمغفره له ولجميع أموات المسلمين

نجي للإستفسارات :
أولا نتكلم عن حكاية الطول والوزن واللي كانت السبب في عدم قبول العديد من شبابنا ، ولسان معظمنا يقول ليش لازم أكون طويل عشان أخدم بلدي بالعسكريه وليش لازم اكون طويل عشان أحرس حدود مملكتي ( ليش يبوني أشتغل رادار مثلا ؟ ) طبعا احنا ما سألنا أنفسنا ليش هذا الشرط موجود أساسا عند القبول ؟
طبعا انا حبيت أوضح نقطه مهمه بهذا الخصوص ، شرط الطول هذا معمول فيه عالميا يعني بكل دول العالم لازم حد معين للطول واعتقد طول 168 مناسب والسبب انه المفترض يكون رجل الأمن كشكل قادر على أداء العمل اللي يقوم فيه وانتم عارفين يعني ايش رجل أمن ؟ يعني ممكن يواجه جميع الظروف ومنها إنه ممكن يتسلق حاجز معين فهل من المعقول انه لما يكون رجل الامن هذا قصير هل يقدر يقوم بهذا الواجب ؟
هذا من ناحيه ومن ناحيه ثانيه تشترط الكليات والمعاهد والمراكز التدريبية حد أدنى للطول من أجل تناسب الصفوف داخل الفصيل أو المجموعه اللي قاعده تتدرب بحيث يكون الأغلبيه لها نفس الطول عشان لما يكون فيه عرض عسكري يكون شكل العرض مناسب بحيث تتوحد الحركات العسكريه لانه مو من المعقول انه يجي واحد طويل وواحد ووسط وواحد قصير وواحد راسه طالع وواحد ماينشاف ووووو الخ
( وطبعا هذي وجهة نظر شخصيه ممكن أكون غلطان فيها )

ثانيا : بخصوص الشباب اللي عندهم دبلوم إداره أو دبلوم صحي ويسألون اذا كانو ياخذون رتبه غير رتبة جندي
طبعا اقولهم انه معهد حرس الحدود بالرياض ومعهد حرس الحدود البحري بجده هم بس اللي يعطون رتب ضباط صف للي عندهم بكالوريوس أو دبلوم سنتين يعني لما يجي التقديم انت شوف اذا كان هذي المعهدين منزله وظائف تتناسب مع شهادتك أو لا وإذا مافيه معناها ماعندك الا رتبة جندي ويكون التدريب عليها بمراكز التدريب اللي موجوده بالشرقيه والوجه والقريات وجيزان ونجران وعرعر وطبعا لما تجي تسجل يخلونك توقع على عدم المطالبه برتبه معينه أثناء التخرج بحكم انه عندك دبلوم .

ثالثا : اللي يسألون عن الفرز هل هو يكون عن طريق النسبه أو الطول ، فأقولهم للأسف الشديد الفرز مايكون على حسب النسب أو الطول وإنما يكون الفرز آلي يعني بعد ماتنتهي جميع الإجراءات ويكون المقبولين مثلا 1000 وحرس الحدود طالب مثلا 400 فقط فيقوم الفرز الآلي باختيار 400 وباقي الألف يحولون لإحتياط في حال عدم حضور مجموعة من المقبولين النهائيين
يعني ممكن يكون طولك 170 ونسبتك 99 وتتفاجأ انك مو مقبول وممكن خويك اللي طوله 168 ونسبته 55 وتلاقيه مقبول .

رابعا : الأخت الكريمه اللي تسأل عن سلم رواتب أفراد حرس الحدود أحب أوضح لها انه سلم رواتب الأفراد التابعين لقوى الأمن الداخلي السعودي يعني وزارة الداخليه كلها وحده الإختلاف فقط بمميزات القطاع اللي ينتسب له الجندي أو الفرد يعني جندي بحرس الحدود راتبه الأساسي زي جندي في الشرطه ولكن اللي يفرق هو مميزات القطاع نفسه .

خامسا : الشاب اللي يقول رحت اسجل وقال لي الموقع انه مسجل مسبقا
السبب انه أي احد سجل سابقا بحرس الحدود وتم استبعاده لأي سبب كان سواء غير لائق أو لم يكمل الإجراءات لما يجي يسجل مره ثانيه يستبعده الموقع بسبب حفظ الموقع لرقم السجل المدني الخاص بك بحيث مايضيف اسمك وانت مستبعد من التسجيل السابق لانه من وجهة نظره طالما استبعدت المره اللي راحت اكيد راح تستبعد المره هذي فما يسجلك عشان ماتزيد الأعداد على الفاضي

خامسا : أخوي اللي يقول اني سجلت ووعدني ولد عمي ، أحب اقولك انه النظام المتبع حاليا في التسجيل بحرس الحدود أو القطاعات الأمنيه الاخرى أصبح من الصعب جدا دخول الواسطه وإنه لم تنتهي تماما ولكن فعلا صار صعب أنه احد يتوسط لأحد في حكاية القبول لانه كل شي يتم عن طريق الموقع الإلكتروني وعن طريق إدارة التدريب بالرياض يعني قيادات المناطق أو مراكز التدريب الثانيه مالها صلاحية بقبول أي شخص حتى العاملين بلجان القبول والتسجيل أنفسهم يعني لاتلوم ولد عمك تراه مابيده شي

في الختام أنا مازلت متواصل معكم عن أي استفسارات أخرى واذا تأخرت بالرد فاعذروني والسلام عليكم

#35 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:50 AM
الصورة الرمزية نآعمة كالسحآب
نجم المنتدى

نآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداع

مَ قصرت اخوي ... وبيض الله وجهك ورزقك من حيث لاتحتسب

وغفر لوالدك وادخله فسيح جنآته ..

وآلف شكر على ردك الوآفي ....

#36 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:51 AM
عضو سوبر

رئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداعرئيس قسم القبول محترف الإبداع

أخواني : شروط القبول والتسجيل بحرس الحدود هذي موجوده بموقع حرس الحدود الإلكتروني تقدر تطلع عليها ومع كذا راح اقولك اهم شي في القبول
يكون طولك 168 أو أكثر مع تناسب وزنك لطولك
تكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بأي تخصص سواء علمي أو أدبي
يطرح احيانا وظائف لحملة الشهادة المتوسطة ولكنها قليلة جدا ولايتم الإعلان بالصحف وإنما يتم الإعلان عنها في معهد الرياض أو جده

بالنسبه للاختيار فأنا أقولك لا يتم الاختيار عن طريق المفاضله وإنما الفرز يكون آلي

فيه شي مهم حبيت أقوله
لما يبدا التقديم لحرس الحدود حاول تختار المناطق البعيده وقت انهاء الإجراءات بمعنى لاتطلب تنهي اجراءاتك في مناطق زي الرياض او جيزان او مكه لانه هذي المناطق يكون عليها ازدحام شديد فتكون فرص قبولك قليله مقارنه بالمتقدمين ... يعني اذكر مثلا تسجيل العام في جيزان وحدها قدم فوق 40 ألف واحد وفي منطقة من المناطق مازادو على 1000 متقدم وعاد انت أحكم

#37 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 02:55 AM
نجم المنتدى

حجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداعحجاج العنزي محترف الإبداع

طيب اخوي انا معاي دبلوم سنه حاسب الي تخصص تقنية مكاتب
يعني وش التخصص الي اختاره
وهل راح تكون مفاضله لي

وغفر لوالدك وادخله فسيح جنآته

التعديل الأخير تم بواسطة حجاج العنزي ; 01-05-2011 الساعة 03:00 AM
  #38 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 03:03 AM
عضو سوبر

اخوي حجاج الوطائف الإداريه اللي ينزلها حرس الحدود كل عام قليله يعني ممكن تختار تخصص إداره مكتبيه وهم مثلا منزلين 15 وظيفه شاغره فقط فتخيل انت لما تختار تتنافس على 15 وظيفه مع كل اللي بيقدمون بالمملكة كيف بتكون نسبة قبولك ؟
بس لما تختار تخصص مثل جندي دوريه أو جندي سائق فهذي التخصصات وظائفها المطروحه كثيره يعني تقريبا ثلاثة أرباع الوظائف الشاغره بمعنى انه نسبة دخولك راح تزيد

وطبعا هذا مجرد رأي وانت تقدر تختار

#39 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 03:08 AM
عضو نشيط

احمد الشمراني مبدعاحمد الشمراني مبدع

الله يوفقك يا شيخ قول امين

#40 (permalink)  
قديم 01-05-2011, 03:11 AM
الصورة الرمزية فخر الوطن
عضو ماسي

فخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداع

كم الحد الادنى للوزن انا طولي 177 وزني 52 هل امشي في الوزن اذا قبلوني

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الكلمات الدلالية (Tags)
مناطق, التسجيل, الحدود, القبول, ثيم, بدلات, حرس, إرهاب, نائيه