تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

العائد من السجن الجورجي : سائق تاكسي باعني .. وربع دجاجة وجبتي !!!

قسم المنتدى الاعلامي

العائد من السجن الجورجي : سائق تاكسي باعني .. وربع دجاجة وجبتي في اليوم روى مشعل العتيبي المعتقل السعودي مطلق السراح من سجن جورجيا تفاصيل مريرة عن...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 30-11-2007, 10:12 AM
الصورة الرمزية sofian
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,542
معدل تقييم المستوى: 39726
sofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداعsofian محترف الإبداع
Red face العائد من السجن الجورجي : سائق تاكسي باعني .. وربع دجاجة وجبتي !!!

العائد من السجن الجورجي : سائق تاكسي باعني .. وربع دجاجة وجبتي في اليوم

روى مشعل العتيبي المعتقل السعودي مطلق السراح من سجن جورجيا تفاصيل مريرة عن رحلته وظروف اعتقاله الذي امتد الى نحو 19 شهرا للزميل عبدالله المقاطي من جريدة "عكاظ" وقال : أنه خرج بتجارب مفيدة من هذا المحنة داعياً الشباب الى عدم السفر الى الاماكن المضطربة سياسياً.. واضاف ان سفره الى دولة اذربيجان كان القصد منه السياحة والتجارة في الالكترونيات وان سائق تاكسي ورطه وقام بتسليمه الى السلطات هناك مقابل عائد مادي. وتطرق العتيبي الى ظروف سجنه واعتقاله موضحا انه و90 نزيلا كانوا محتجزين في غرفة واحدة وان ادارة السجن كانت تخصص ربع دجاجة لكل نزيل في اليوم.واضاف ان الصليب الاحمر طلبت منه تمرير رسالة الى عائلته في وقت لا يزيد عن 15 دقيقة وتلقت «عكـاظ» نسخة من الرسالة ونشرت عن قضيته الامر الذي اعانه كثيراً بعد والده. وامتدح العتيبي دور سفارة المملكة في اطلاق سراحه وعودته الى ارض الوطن. يقول العتيبي انه تعرف في التوقيف على شاب جزائري اعتقل بذات الطريقة ولكن سرعان ما تم فصله عن مكان احتجازه. وعن ظروف التوقيف قال بأنها كانت سيئة حيث يتم في بعض الاوقات ايقاف 90 معتقلا معه في غرفة واحدة ويضيف انه وخلال الفترة الاولى من اعتقاله بات يعاني من ظروف التوقيف في مدينة تبليسي كما انه ونظرا لعدم وجود تهمة ثابتة عليه لم يتم تحويله للسجن واستمر طول فترة اعتقاله داخل التوقيف الذي كان يفتقد لجميع وسائل الاعلام حيث انعزل عن العالم كليا طول فترة الاعتقال.

تناقص الوزن
العتيبي أكد بانه وبعد مضي نحو 7 اشهر على اعتقاله بدأ وضعه في التردي من حيث تعامل السلطات الجورجية معه حيث تم تقليل الوجبات له ولا يتم منحه غير وجبة واحدة في اليوم تتمثل في ربع دجاجة او بيضة وادى الأمر الى تناقص وزنه حيث وصل الى 40 كيلو فقط كما تسبب الجمع بين عدد كبير من المساجين في غرفة واحدة باصابة الشاب بمرض جلدي يتمثل في قروح وحساسية تماثل بعدها للشفاء.وأوضح العتيبي بان سفارة المملكة في اذربيجان تدخلت فور علمها بخبر اعتقاله وقد تم تكليف شيخ جورجي يعرف العربية بالاضافة الى محامية .

الاضراب والمكالمة
وقال بعد تدهور وضعي اضطررت الى الامتناع عن الطعام لمدة 5 ايام متواصلة من اجل السماح لي بالاتصال وتمكنت عقب ذلك من اجراء اتصال باقاربي وشرحت لهم الوضع وتناقص وزني داخل التوقيف.

رسالة الـ 15 دقيقة
واضاف فجأة طلب من الصليب الاحمر كتابة رسالة الى عائلتي ولكنه تم تحديد وقت لا يتجاوز 15 دقيقة وعلى الفور بدأت في كتابة معاناتي وطلباتي التي لم تنفذ كما ناشدت سفير المملكة في اذربيجان والتواصل معي وعلمت ايضا بعد وصول الرسالة الى عائلتي بانها نشرت في صحيفة «عكـاظ» بشكل خاص وبعد ايام من ارسال الرسالة تحسن الوضع كليا حيث تم نقلي الى توقيف آخر يسمى توقيف رسطاوي كما بدأت تأتيني المبالغ التي بدأ سفير المملكة في اذربيجان في تحويلها لي « 100 دولار شهريا» كما تم ايصال المصحف والسجادة والملابس الشتوية التي كنت ابحث عنها.

انقطاع الاتصال
بعد هذه التطورات الجديدة وتحسن الوضع تم منعي من الاتصال وارسال الرسائل ولكنه نظرا لعلمي بالجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة ومتابعة سفيرنا في اذربيجان للوضع ومتابعة الصحف السعودية لقضيتي بدأت في الارتياح وكنت اعلم بان الفرج بات قريباً.
وخلال فترة الاعتقال تعلمت اللغة الجورجية ولكنني انقطعت عن العالم طوال فترة اعتقالي حيث لا يتوفر تلفزيون ولا راديو ولا صحف .

خبر العودة
يوم السبت الماضي بدأت تأتيني معلومات عن اطلاق سراحي ووصل سفير المملكة الى دولة اذربيجان وبدأت اللحظات الصعبة حيث لم نكن نتوقع ان تتم العملية وقد علمت بان السفير علي حسن جعفر لم ينم طوال ليل الاحد الى ان اشرف على استلامي وتم نقلي على طائرة تركية عصر الاثنين الى مطار استانبول ومنه الى مطار المدينة المنورة حيث استقبلني الضباط ومنسوبو الجوازات بحفاوة كبيرة لم تسعني الفرحة وانا اعود لحظن الوطن وعقب ذلك تم نقلي لمطار الملك خالد الدولي ووصلت هناك مغرب الثلاثاء ووجدت استقبالا مماثلا.ويستطرد العتيبي وصولي كان مفاجأة لأهلي وعائلتي ووالدتي حيث لم يكونوا على علم بعودتي .

عظة وعبرة
وأكد مشعل العتيبي بانه اخذ عبرة من هذه التجربة مشيرا الى انه لن يغادر المملكة مستقبلا وقدم نصيحته للشباب بعدم الاقتراب من المناطق المضطربة سياسياً.


منقول
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 30-11-2007, 02:24 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 35
ReRe يستحق التميز

19 شـــهـــر وبدون اي تهم موجهه؟؟؟!!!!

هذا عمر كامل سنة و6 أشهر بحالها
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 30-11-2007, 03:55 PM
الصورة الرمزية المستشاره
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: أعيش بين صفحات ايامي
المشاركات: 6,196
معدل تقييم المستوى: 476815
المستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداع

ياسااااااااااااااااتر وش هذا العالم

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 30-11-2007, 05:52 PM
الصورة الرمزية مطلوب من العطاله
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 4,210
معدل تقييم المستوى: 18495
مطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداعمطلوب من العطاله محترف الإبداع

حسبي الله ونعم الوكيل

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 01-12-2007, 04:36 AM
الصورة الرمزية أم الوظائف
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: بأرض الرسول ومهبط الوحي
المشاركات: 5,065
معدل تقييم المستوى: 8087
أم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداعأم الوظائف محترف الإبداع

الله يحمينا ويفرج اسرى المسلمين

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:08 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين