تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

‬‬‫‫إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً‬‬‫‫ ‬‬

الفقر هموم ومشاكل

'( قرأتها فأدمعت عيني واستحيت من ربي‬‬‫‫:'( ‬‬‫‫إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً‬‬‫‫ ‬‬‫‫' حديث قدسي'! تقشعر له الأبدان‬‬‫‫ ‬‬‫‫ ‬‬‫‫تتجلى عظمة...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-05-2011, 07:31 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الولايات المتحده
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 8469
يارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداع
‬‬‫‫إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً‬‬‫‫ ‬‬

'( قرأتها فأدمعت عيني واستحيت من ربي‬‬‫‫:'( ‬‬‫‫إقرأها فهي قصيره ولكن مؤثرة جداً‬‬‫‫ ‬‬‫‫' حديث قدسي'! تقشعر له الأبدان‬‬‫‫ ‬‬‫‫ ‬‬‫‫تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف قال سبحانه وتعالى يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك. وغشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ..و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..‬‬‫‫و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك فأما الذي عن يمينك فالكبد.. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..‬‬‫‫و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟فلما أن تمّت مدتك.‬‬‫‫وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه.‬‬‫‫لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش...و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا.حار في الشتاء و باردا في الصيف . و ألقيت محبتك في قلب أبويك.فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد ..فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك .بارزتني بالمعاصي في خلواتك ..و لم تستحي مني . و مع هذا إن دعوتني أجبتك)(و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك)









  #2 (permalink)  
قديم 21-05-2011, 08:13 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 71
دمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداعدمعي في عيني محترف الإبداع
هاااااااااااااااااااااام

السلام عليكم، تلقيت الحديث القدسي التالي بالإيميل. فهل هو حديث صحيح؟ (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه موقع الشبكة الاسلامية
السؤال :
ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... ))


المفتي: حامد بن عبد الله العلي
الإجابة:

هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا موقع طريق الاسلام

  #3 (permalink)  
قديم 21-05-2011, 11:57 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الولايات المتحده
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 8469
يارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداعيارب يسر أمورهم محترف الإبداع

الله يجزاك خير
اذا ثبت عدم صحة الحديث فالرجاء من الاخوه المشرفين حذف الموضوع

  #4 (permalink)  
قديم 22-05-2011, 01:44 PM
الصورة الرمزية فخر الوطن
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 1,819
معدل تقييم المستوى: 5136030
فخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداعفخر الوطن محترف الإبداع

الله يجزاك خير

  #5 (permalink)  
قديم 24-05-2011, 04:24 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 885
معدل تقييم المستوى: 103
غلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداعغلطة عمر محترف الإبداع

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي في الله

-حفظكم الباري ورعاكم-

انتشر خبر في المنتديات بشكل كبير على أنه حديث قدسي وهو (يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك) ، فإليكم نصه ثم التعليق عليه بحول الله وقوته :


أولاً : (نـص الخبـر) :

‏(يقول الله : يا ابن ادم ما أنصفتني، خلقتك ولم تك شيئاً، وجعلتك بشراً سوياً، وخلقتك من سلالة من طين، ثم جعلتك نطفة في قرار مكين، ثم خلقت النطفة علقة، فخلقت العلقة مضغة، فخلقت المضغة عظاما، فكسوت العظام لحماً، ثم أنشأناك خلقاً آخر‏.‏

يا ابن ادم هل يقدر على ذلك غيري‏؟‏ ثم خففت ثقلك على أمك حتى لا تتمرض بك ، ولا تتأذى، ثم أوحيت إلى الأمعاء أن اتسعي، وإلى الجوارح أن تفرق فاتسعت الأمعاء من بعد ضيقها، وتفرقت الجوارح من بعد تشبيكها، ثم أوحيت إلى الملك الموكل بالأرحام أن يخرجك من بطن أمك فاستخلصتك على ريشة من جناحه، فاطلعت عليك فإذا أنت خلق ضعيف، ليس لك سن يقطع ولا ضرس يطحن، فاستخلصت لك في صدر أمك عرقاً يدر لك لبناً بارداً في الصيف، حاراً في الشتاء، واستخلصته لك من بين جلد ولحم ودم وعروق، ثم قذفت لك في قلب والدتك الرحمة، وفي قلب أبيك التحنن، فهما يكدان ويجهدان ويربيانك ويغذيانك ولا ينامان حتى ينوماك‏.‏

ابن ادم‏‏ أنا فعلت ذلك بك لا لشيء استاهلته به مني او لحاجة استعنت على قضائها‏.‏

ابن ادم فلما قطع سنك ووطحن ضرسك أطعمتك فاكهة الصيف في أوانها وفاكهة الشتاء في أوانها، فلما أن عرفت أني ربك عصيتني، فالآن إذا عصيتني فادعني فإني قريب مجيب وادعني فإني غفور رحيم‏)‏

هذا هو لفظ الخبر ، وهو مشهور في الشبكة العنكبوتية باللفظ التالي :

(تتجلى عظمة الخالق ... في الحديث القدسي الشريف

قال سبحانه وتعالى :

((يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟فلما أن تمّت مدتك .. و أوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى ..فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حار في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ..و لم تستحي مني ..و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))


ثانياً: (حال الخبر وكلام أهل العلم حوله) :

ليس هذا الخبر بحديث قدسي ، إنما رواه الإمام أبو نعيم في كتابه الحلية (15914) في ترجمة العباس بن إسماعيل الطامدي فقال :

(حدثنا أبي قال حدثنا أحمد بن عبد الله بن خلة الصفار قال حدثنا محمد بن يوسف الصوفي قال حدثنا العباس بن إسماعيل الطامدي قال حدثنا مكي بن إبراهيم بن موسى بن عبيدة الربذي عن محمد بن كعب القرظي قال :

"قرأت في التوراة أو قال في صحف إبراهيم الخليل ، فوجدت فيها : يقول الله يا بن آدم ما أنصفتني خلقتك ..")ا.هـ

كما ذكره الحافظ السيوطي بلا إسناد في كتابه "الدر المنثور في التأويل بالمأثور" (6/520) عند تفسير قول الله تعالى (ثم السبيل يسره) من سورة عبس ، وفي كتابه "الحبائك في أخبار الملائك" (ص 37) فيما جاء في ملك الأرحام عليه السلام فقال :

(وأخرج أبو نعيم في الحلية عن محمد بن كعب القرظي قال: قرأت في التوراة - أو قال في صحف إبراهيم عليه السلام - فوجدت فيها: يقول الله: يا بن آدم ما أنصفتني..)ا.هـ

محمد بن كعب القرظي تابعي عالم ثقة كثير الحديث .

فهذا الخبر من قبيل أخبار أهل الكتاب التي تسمى بـ (الإسرائيليات) ، وأهل العلم يقسمون ما ورد إلينا من أخبارهم إلى ثلاثة أقسام:-

الأول : ما جاء موافقاً لما في شرعنا ، فهذا نصدقّه ويجوز لنا روايته .

الثاني : ما جاء مخالفاً لما في شرعنا ، فهذا نكذّبه ويُحرم علينا روايته إلا لبيان بطلانه .

الثالث : ما سكت عنه شرعنا ، فهذا نتوقف فيه ، فلا نحكم عليه بصدق ولا بكذب، ويجوز لنا روايته على جهة الاستئناس به ، لأن غالب ما يُروى في ذلك راجع إلى القصص والأخبار لا إلى العقائد والأحكام ، وروايته ليست إلا مجرد حكاية له لما هو في كتبهم أو كما يحدثون به بصرف النظر عن كونه حقاً أو غير حق .

ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وآله سلم :

( بلّغوا عني ولو آية وحدّثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي معتمداً فليتبوأ مقعده من النار)

[أخرجه الإمام البخاري في صحيحه (3461)]

قال الإمام الحافظ ابن كثير الدمشقي رحمه الله تعالى وهو يتحدث عن القسم الثالث في مقدمة تفسيره (1/8) :

(وغالب ذلك مما لا فائدة فيه تعود إلى أمر ديني)ا.هـ

والخبر الإسرائيلي المذكور من القسم الثالث لأنه مسكوت عنه في شرعنا الحنيف .

***

وإليكم بعض فتاوى أهل العلم حول هذا الخبر :

[1] قال الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله تعالى :

(هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب ، ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم ، والله أعلم)ا.هـ

المصدر :

http://www.almeshkat.net/vb/showthre...oto=nextoldest


[2] قال الشيخ حامد العلي حفظه الله تعالى :

(هذا الحديث لا يصحّ ، لا يُعرف له أصل ، ولا إسناد أصلاً)ا.هـ

المصدر :

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=2777


[3] قال مركز الفتوى في الشبكة الإسلامية بإشراف د. عبد الله الفقيه :

(فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها، وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل ، والله أعلم)ا.هـ

المصدر :

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

***

والخلاصة أن هذا الخبر ليس من الأحاديث القدسية الثابتة التي يرويها النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن الله تعالى ، إنما هو من الأخبار الإسرائيلية التي لا نصدقها ولا نكذبها ، وليس فيه فائدة دينية كبيرة .

والله أعلم .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .

مع تحياتي
أخوكم في الله/محب الخير

  #6 (permalink)  
قديم 25-05-2011, 06:34 PM
الصورة الرمزية عاطل ومعطل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 1,571
معدل تقييم المستوى: 8971611
عاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداععاطل ومعطل محترف الإبداع

جزيت خيراً

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الفقر هموم ومشاكل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:51 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين