تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

هل احرق نفسي ؟ (قصه واقعيه لي انا شخصيا

إستراحة الأعضـاء

منقوال من نفس الشخص اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واحبائي يعلم الله ماكتبت هالكلام وهالقصه الا من الحسره الي بداخلي واتمنى ان الكلام...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 08:12 AM
الصورة الرمزية ابن الوليد
نجم المنتدى

ابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداع
هل احرق نفسي ؟ (قصه واقعيه لي انا شخصيا

منقوال من نفس الشخص
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واحبائي يعلم الله ماكتبت هالكلام وهالقصه الا من الحسره الي بداخلي واتمنى ان الكلام الي حتقرونه مايزعجكم بالنسبه للعنوان انما ليجذب اكثر مشاهدات
انا شاب سعودي عمري الان 27 اتخرجت من الثانويه العامه وبدات اقدم زي اي شاب سعودي لاكن كل ماطقيت باب قالو ماعندك خبره ماعندك دورات وبدات الاعذار المهم يمين يسار شفت مافيه فايده قلت لازم اخذ خبره وقدم على شركه وقبلوني براتب 2800 ريال واشتغلت معهم 3 سنوات وكان مديري مصري والموظفين كلهم يقربون له وصاحب الشركه معطهيم الجمل بما حمل والمدير المصري والله العظيم ان راتبه 10 الاف ريال << لاحد يقول اني حاسده اصبرو بتجيكم السالفه المهم المصري يتشرط في هالسعودي المسكين صاحب الشركه الي ماعنده سالفه يهدده كل مره انه يترك الشركه وقال خلاص لك نسبة 15% من دخل الشركه سنوي لاكن تدرون كم دخل الشركه سنويا من 4 مليون الا 6 مليون ريال وعليكم حساب النسبه من غير راتبه المهم ماعلينا فيهم كنت اداوم من 8 الصباح الين 6 المغرب وطبعا ملتزم بالحضور وعندي مايثبت ذالك لاكن المشكله ان اصحابه المصاريه والله ان اول واحد يداوم من 9 الين 10 ويمشون على اذان العصر واذا رحت اساله قال هذا مو شغلك وانا اعرف المهم مع الوقت عرفت اسرار الشركه كلها واكتشفت ان فيه تلاعب وان فيه عمليت نصب وسرق لاكن ماتتوقعون كم مبلغ السرق مليون ريال سنويا ويتقسم بين هذي العصابه والسعودي ياغافل لكم الله المهم انا ماسكت اخذت جميع الاثباتات ودخل على صاحب الشركه في بيته واستقبلني وبينت له اللعبه كلها والرجال الحمدلله كان بيصاب بجلطه لاكن الحمدلله عدت على خير وكانه في حلم مو مصدق الي انا اقوله وثاني يوم اجتمع فينا كلنا لاكن المصيبه اكبر قال المدير المصري اذا مش عاوزيني انا حمشي انا واصحابي وبكل برود اكيد بتقولون ليش ماخاف لان صاحب الشركه معطيه صلاحيه بكل شي المهم الرجال خاف وقال خلاص اجلسو واتصرفو ولاكن فيه شي صار اهم شي تودعون بحسابي 2 مليون كل سنه والباقي انتو تصرفو << لاحد يجي ويقول انه شريك والله العظيم ثم والله العظيم ماله لا ريال ولا هلله لاكن مسكو الرجال مع يده الي تعوره وثاني يوم اجي اداوم وقالو يالله مع الباب لانشوفك <<طبعا المصاريه وقلت انا استاهل ليش اقول الحق وتركتهم ورحت وصرت اخذ دورات من معهد في معهد من معهد في معهد الين صار عندي 18 شهادة دوره مابين علميه وفنيه وبدات اقدم على الدوائر الحكوميه وقدمة حتى الان 58 ملف وكلها رفض رفض رفض والي يستحون يقولون بنتصل فيك المهم رجعنا للعسكريه وما ادارك مالعسكريه ونفس الشي نعتذر لعدم قبولكم وابشركم قبلني الحرس الملكي وفرحة فرحة بسببها طار النوم من عيني اانا وامي وابوي ويوم وصلت اوراقي للتنجنيد راحت عند وكيل رقيب (فلان بن فلان ال فلان) والله مانسا اسمه قال يووووه انت عمرك اتعداء ال25 قلت طيب العسكريه يقبلون الي اقل من 30 وفوق ال30 مايقبلون قال يعني تبي تعلمني النظام يالله اقلب وجهك مافيه المهم رحت للعقيد وشرحت له السالفه وقال والله بقولها لك بكل صراحه الوكيل رقيب عنده واحد من جماعته بيحطه في هالوظيفه طبعا الوظيفه فنيه مصور تلفزيوني وطالبين 8 قلت طيب انت واسطتي مشني قال والله اكتفينا اخر واحد اخذها الوكيل رقيب الحمدلله انه ماصار لي شي في ذيك اللحظه من شدة القهر والغبن دخلت البيت الا وابوي وامي يقولون ها بشر انشاءالله عديت وتمنيت ذيك اللحظه انهم ماجابوني استغفر الله العظيم يوم علمتهم بكو بكو بكو الين ضاقت فيني الدنيا المهم انا ماوقفت كل لازم اواصل انا باقي ماسويت شي واتسلف120 الف وافتح فيها مشروع خياط ملابس واروح لمكتب العمل وقالو مانعطيك الا عامل واحد قلت ليه قالو النظام يرحم امكم انا ماعندي بوفيه انا عندي خياط ابغى خياط وقصاص ومطرز وقالو مافيه وبدات رحلتي مع العمال نقل كفاله واشتريت تاشيرات لاكن ماتركني مراقب البلديه كل شوي وهو طامر علينا ويقول ليش المهن مب على نفس النشاط وقلت مكتب العمل ماعطاني تاشيرات واشتريت تاشيرات سايق خاص قال لا ممنوع وهذي غرامه 500 رح انقل غير مهنه وغيرت المهن المهم العمال قالو مانبغى 600 و800 نبغى 1000 وزودناهم وجاء بعدها صاحب المحل وقال زودنا الاجار 2000 في السنه وصار ماتجي اخر السنه الا وانا مديون ورجعت وكنسلت الدعوى كلها وفتحت موسسة مقاولات وابتداء نفس الفلم حق العماله قال مكتب العمل مانعطيك عمال قلت وشلون تبوني اشتغل قالو دبر نفسك ورحت وجبت عماله من الشارع واشتغلنا شهر وبعدها جات الجوازات وطبت علينا وقفلت المكتب وغرامه 10الاف واسمي في القائمه السوداء في مكتب العمل << كل هذا بسبب مكتب العمل هو الي ماعطاني تاشيرات وخلاني اشتغل نظامي المهم رجعت فلوس الناس لهم وفتحت مغسلة سيارات على قد حالي وطبت علينا البلديه وغرمتني تقول المكان مب مكان مغسله لاكن تدرون وش المصيبه ان معي تصريح عليها من البلديه قلت وهذا التصريح قالو اكيدطبعوه بالغلط طيب اذا انتو الغلطانين انا وش ذنبي تخسروني وغرامه فوق ذالك قالو مالنا شغل احنا عملنا مراقبه والله وكنسلت الدعوى كلها والحين عاطل باطل ومازال البحث جاري عن لقمت العيش
الهدف من القصه
الشركات والموسسات الخاصه : اظطهاد الاجانب فيها ويعطونك راتب والله الهندي الي ماياخذه اذا استقدمته
القطاعات الحكوميه والعسكريه: واااااااااااااااااسطه ولا اقضب الباب
الاعمال الحره: مكتب العمل لاهو الي وظفنا ولاهو الي خلانا نترزق الله
تنبيه الحمدالله انا مسلم مصلي وصائم ومرضي والديني والحمدلله الصلاه في اوقاتها ومكثر من الاستغفار والدعاء في اخر الليل
وانا ماقلت لكم قصتي اني اشتكي لكم الشكوى لغير الله مذله لاكن حبيت اني افض فض لكم واقول لكم لاتياسو الرزق عند الله مب عند فلان او فلان وانما هم سبب
وجميع ماورد في القصه عندي مايثبت صحته وانا في اتم الاستعداد بالوقوف امام اي شخص واوريه مايثبت ذالك
واخر دعواي ان الحمدلله ربي العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
تكفووووون والي يرحم والديكم ويوفقكم الي ماعنده دعوه يدعي فيها لي ولا لايرد تكفون مانبي سب او تجريح في احد ويكون ذالك بسببي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

#2 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 08:45 AM
الصورة الرمزية روح مطير
نجم المنتدى

روح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداعروح مطير محترف الإبداع

الى صاحب القصة الحقيقية..
تأكد بأن الله سبحانه وتعالى مبتليك هذا الابتلاء ليختبر صبرك
فاصبر واحمدالله جل في علاه أن أعانك على الابتلاء بالصبر
وثق تماماً..بعد الله..بأن الوقت الآن بأمر من الوالد الغالي"أبو متعب"..بسعودة الوظائف وبذلك قلة فرص وظائف الغير سعوديين ..والله إني لا أعمم على كل الإخوة الغير سعوديين في تعاملهم الغير سوي في الوظائف مع السعوديين
بإذن الله سيعوض الله صبرك خيرا بالوظيفة التي تتمناها ويرزقك من أوسع أبوابه

شكرا لك أخ ماجد..على نقل القصة

#3 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 08:50 AM
عضو متواصل

سلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداعسلسلة احزان محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اصبر واحتسب مهما كان
لم تموت نفس حتى تستكمل اجلها ورزقها
انا ضيفه جديده نصحتني الملاك الحالم بهالمنتدى وقالت بتلقين فيه اخوه طيبه
بالتوفيق
  #4 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 08:52 AM
نجم المنتدى

ابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداعابن الوليد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مطير مشاهدة المشاركة
الى صاحب القصة الحقيقية..
تأكد بأن الله سبحانه وتعالى مبتليك هذا الابتلاء ليختبر صبرك
فاصبر واحمدالله جل في علاه أن أعانك على الابتلاء بالصبر
وثق تماماً..بعد الله..بأن الوقت الآن بأمر من الوالد الغالي"أبو متعب"..بسعودة الوظائف وبذلك قلة فرص وظائف الغير سعوديين ..والله إني لا أعمم على كل الإخوة الغير سعوديين في تعاملهم الغير سوي في الوظائف مع السعوديين
بإذن الله سيعوض الله صبرك خيرا بالوظيفة التي تتمناها ويرزقك من أوسع أبوابه

شكرا لك أخ ماجد..على نقل القصة

روح مطير اشكرك على كلمك المميز والجميل وسوف يسلم صاحب القص ارساله
  #5 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 08:53 AM
الصورة الرمزية بہوح الہسنہين
عضو سوبر

بہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداعبہوح الہسنہين محترف الإبداع

الله يوفقك ويرزقك

#6 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 11:00 AM
الصورة الرمزية ورق ابيض
نجم المنتدى

ورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداعورق ابيض محترف الإبداع

والله يرجال الحال من بعضه لكن الله يفرجها علينا ان شاء الله
وخير دولتنا والله مهو لنا الخير كله برا او الاجانب الي داخل من فراعنه ولبنانين وفلسطن

#7 (permalink)  
قديم 05-06-2011, 11:23 AM
الصورة الرمزية رعبوب الحمام
عضو مميز

رعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداعرعبوب الحمام محترف الإبداع

في اخر القصه الجواب والحل الكافي,, والله يكون في عون الجميع بالتوفيق,,,

#8 (permalink)  
قديم 06-06-2011, 01:49 PM
نجم المنتدى

اشكركم كل الشكر على كلمكم المميز والجميل

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء