تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

الملاحظات

قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان استفسارات القروض والمنح والتمويل والتقاعد والتأمينات وحساب المواطن

مطلقات وأرامل خارج دائرة «القروض»

قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

مطلقات وأرامل خارج دائرة «القروض»

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-06-2011, 05:38 AM
الصورة الرمزية عزف وتر
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 32944
عزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداععزف وتر محترف الإبداع
مطلقات وأرامل خارج دائرة «القروض»

[align=justify]

مطلقات وأرامل خارج دائرة «القروض»




[align=center][/align]
عكاظ: أبدى عدد من المطلقات والأرامل وكبار السن تذمرا بالغا من الشروط التي فرضها صندوق التنمية العقاري على المتقدمات بهدف الحصول على القروض العقارية، واصفين تلك الشروط بالتعجيزية والمعقدة، فيما طالبن في الوقت ذاته بإعادة النظر في الطلبات التي تفرض عليهن دون إدراك لصعوبتها، لاسيما المطلقات وكبيرات السن اللاتي شعرن بالإحباط من عدم تحقيق أحلامهن في الوقت الذي يواجهن فيه الحياة بصعوبة بالغة.
«عكاظ»رصدت حركة النساء داخل القسم واستمعت الى مطالبهن ومعاناتهن، في البداية اشتكت خديجة حجاج مطلقة في الـ 50 من عمرها، من الاجراءات المعقدة التي واجهتها عند تسجيلها في موقع الصندوق ما دفعها الى التوجه الى فرع الصندوق النسائي وقالت «أثناء التسجيل طلب منها اثبات حالة الطلاق من خلال أصل الصك، بينما الصك تم تسليمه للضمان الاجتماعي في وقت سابق حتى اتمكن من الاستفادة من دعم الضمان، والآن أفاجأ بأن الصندوق يطلب إحضار أصل الصك، اضافة الى تحديد سنة الميلاد بالتاريخ الهجري، حيث إن البيانات المسجلة في الهوية الوطنية بالعام الميلادي ودون تحديد اليوم والشهر».
واضافت خديجة «عند مراجعتنا اليوم اكتشفت أموراً أكثر تعقيدا لم تكن في الحسبان، فقد قدم الصندوق لي ورقة لتصديقها من المحكمة، وإثبات عدم زواجي حتى الآن مع إحضار اثنين من الشهود وآخرين للتزكية، وهذا بحد ذاته عائق كبير لا يمكن لي اجتيازه».
وأكدت العمة خديجية «أستطيع تزويد الصندوق بنسخة من برنت الأحوال المدنية فهو يتضمن كافة المعلومات الخاصة بي ويظهر حالتي الاجتماعية».
بدور- 39 عاما- مطلقة قدمت على برنامج «ميسر» عبر الانترنت، ولكن وصلتها رسالة إلى جوالها برفض طلبها لعدم تطابق بياناتها المدخلة في الطلب وأن حالتها الاجتماعية لا تتطابق مع بياناتها في سجل الأحوال المدنية، ما استدعى حضورها للفرع .. وقالت «أنا هنا لأراجع وأقف على أسباب رفض البرنامج قبول طلبي، وتم إعطائي ورقة تتضمن عددا من الطلبات أبرزها، الذهاب إلى المحكمة لإثبات حالة الطلاق، علما بأنني مطلقة منذ أربع سنوات ولدي صك الطلاق الأصل».
وعند عدم تقبل الإنترنت لتاريخ الميلاد للكبيرات ادخال رقم 1/7 ويتبعه تاريخ الميلاد. وأحيانا يرفض الإنترنت رقم السجل المدني وهذه مشكلة ونتمنى تلافيها لئلا يتأخر التقديم.
مريم الزهراني تشتكي من الموظفين وتقول كلمتهم مختلفة سألت موظفا عن فاتورة كهرباء باسمي وهل أستطيع الحصول على قرض قال لا تستطيعين وسألت الآخر قال من قال لك هذا الكلام ما عندي خبر وتتضجر من اسلوب الموظفين واختلاف اقوالهم حول نقاط مهمة في التسجيل وآخر يجيبها بأن هذا الكلام قديم على الفواتير.
فوزية الحميد 45 عاما ولم تتزوج، أكدت أنها قدمت على القرض وتم قبول طلبها ولكن دفعها الفضول الى مراجعة البنك للتأكد من قبول طلبها حيث لم تصلها رسالة بالقبول أو الرفض.
موضي الحارثي- 27 عاما - بدت متذمرة لعدم السماح والاستفادة من الصندوق كونها لم تتجاوز السن النظامية للقرض، وقالت «أتحسر على حالتي، لأني أحلم بسكن؛ يضمن حقي في مواجهة الحياة مستقبلا، حيث إن أمي مطلقة، ووالدي متزوج من أخرى ومنشغل بأبنائه الآخرين، ولو تزوجت أمي سنواجه متاعب كثيرة أنا وأخي الذي مازال يدرس في المتوسطة».
من جانبها صدمت اليتيمة سارة هلال بقيمة القسط الشهري البالغة 1600 ريال، وقالت «والدي توفي ولم يترك لنا شيئا في هذه الدنيا، ووالدتي كبيرة في السن، ونعيش على مساعدات الضمان لا نستطيع الوفاء بسداد مبلغ القسط الشهري، فهو مكلف للغاية ويفوق طاقة الأسرة، وأتمنى إعادة النظر في حالنا وان تكون هناك استثناءات، حتى نتخلص من الإيجارات التي تأخذ كل شيء».
من جانبه أوضح مسؤول في صندوق التنمية العقاري (فضل عدم ذكر اسمه) عملنا فقط هو تعريف المتقدمين بالطرق الصحيحة للتسجيل في طلبات القروض عبر الانترنت ورسائل الجوال SMS، مشيرا إلى أن أغلب المراجعات والمراجعين من كبار السن لعدم استطاعتهم استخدام قنوات التسجيل الالكترونية، مبينا أن المتقدمين الذين لا يوجد لديهم تاريخ للميلاد باليوم والشهر، يتم ادخال 1/7 لاستكمال بقية الخطوات في التسجيل.
وأكد المصدر أنهم تلقوا العديد من الملاحظات المطالبة بتصحيح بعض البيانات والاستثناءات، وتم حصرها ورفعها للجهة المختصة لمعالجتها وإيجاد الحلول حسب المتاح.

[/align]
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-06-2011, 10:38 PM
الصورة الرمزية الحورية^
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 18,932
معدل تقييم المستوى: 3869682
الحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداعالحورية^ محترف الإبداع

والله حاله كل مااا جينا نفرح بشي طلعت لنا شرووط وتعقيدااات

اتمنى من المسؤوليين تسهيل كل شي لنا حتى نآخذ حقوقنا كاامله ِ

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 29-06-2011, 04:29 AM
الصورة الرمزية اغلى ماسه
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 885
معدل تقييم المستوى: 19702
اغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداعاغلى ماسه محترف الإبداع

حسبي الله ونعم الوكيل
كل شوي شروط وتعقيدات
مايراعون ظروف الناس
والاسر المحتاجه
الله يرزقنا من واسع فضله

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 29-06-2011, 10:55 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 103
معدل تقييم المستوى: 28
ريم المها يستحق التميز

1600رياااااااااااااااااااااااااااال القسط الشهري ليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم احتياجاتي وحساب المواطن والاسكان

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:39 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين