تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

$$نصائح وأفكار ذهب من خلال تجربتي التجارية$$لا تفوتك

قسم مشاريع وأفكار

. . . . . . . . بسم الله الرحمن الرحيم،،، أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات،،، أخواني أقدم لكم بعض النصائح والأفكار وذلك نتاج تجربتي القليلة في عالم...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 05:57 AM
عضو سوبر

احمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداعاحمد االعنزي محترف الإبداع

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
وياليت تنورنا دائما بافكارك

#22 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 08:14 AM
الصورة الرمزية صاحب الفخامه ان
عضو مهم

صاحب الفخامه ان يستحق التميز

لو سمحت ممكن تدلني على المكان الي يبيعوا جوالات مستخدمه بجمله

#23 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 10:54 AM
الصورة الرمزية مباشر وبس
عضو مميز

مباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداع

جزاك الله خير

وشكراً على النصائح

#24 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 11:19 AM
عضو متواصل

ناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداع

عدنا إليكم

قبل أن أبدأ بموضوعي أحب أن أشكر جميع الأعضاء الذين شرفوني بمرورهم اما بالنسبة للأخ اللي سأل عن مكان بيع الجوالات جملة تحصلها في بعض إعلانات الجرائد والأكيد أنها تأتي من دبي

&قصتي مع أحد زميلات أختي&

في يوم غاابر وبينما كنت ارتشف قهوة الصباح>>>الأيام كلها غبار أي يوم تقصد

وإذا بأحد اخواتي الله يحفظها ويحفظ جميع أخواتنا المسلمات تفاتحني بموضوع زميلتها ومدى رغبتها في عمل مشروع يدر عليها ألاباح ولو بالشيء اليسير وقد علمت بأنها دخلت العديد من المشاريع حتى البترول والفنادق والمنشآت السياحية>>>أمززح أكيييد مشاريع اكسسوارات وبيعها على الاهل والاصدقاء و البهارات والقهوة

وظهر لي بأنها لم تذق طعم الربح لو مرةً حتى ظنت بأن المشاريع جميعها خسرانة

الشاهد وبما أني منحت شرف أن أكون المستشار الاقتصادي من قبل العائلة الموقرة >>>عائلتي طبعاً

طرحت أختي علي فكرة مساعدتها بفكرة أو مشروع وأبلغتني بأن زميلتها لا تملك سوى 5000 ريال وبعد أسئلة وجهتها لأختي لمعرفة أي المشاريع التي يمكن أت تتلائم مع زميلتها رأيت بما أنها تعمل ضمن كادر إداري في مدرسة والمدرسة عدد منسوبيها من المعلمات والإداريات يتجاوز خمسين نسمة>>>حلوة نسمة

وكانت المدرسة من المدارس النموذجية بحيث يكثر بها الزوار والنشاطات اللاصفية اقترحت الآتي:
شراء الماكينة الذاتية لعمل القهوة والكابتشينو وما إلى ذلك بمبلغ 3000 ريال وبيع منتجاتها على منسوبات المدرسة والزوار فقط>>يمنع بيعها على الطالبات لعدم الوقوع في المحظور من إدخال الطالبات المشروب في الفصل و...

علماً بأن سعر البيع رمزي وهو 3 ريال لأي مشروب

ولم تكن البداية سهلة حيث واجهتها مشكلة رفض المديرة إدخال المشروع بحجة منعها من الوزارة>>>المنع من راسها مو من الوزارة صح الجامعات لابد تكون هناك مناقصة وتطرح على الشركات لتشغيلها لكن المدارس صدقوني كل شيء بيد المدير والمديرة حتى دخل المقصف يروح لحساباتهم عفواً لحسابات المدرسة

وبعد دخول وساطات من قبل الوكيلة والمدرسات بحاجتهم لمثل هذا من المشروع تمت الموافقة وبعد مضي فصل دراسي ونصف علمت بأن المشروع توقف بفعل الحسد من قبل بعض الضعفاء فقلت لأختي ان تفيدني بتجربة زميلتها ويكون ذلك بالتفصيل الممل وهكذا كان رد الزميلة:

متوسط الطلبات اليومي 28 كوب بمعدل 45 % من منسوبات المدرسة
الدخل اليومي : 28*3=84 ريال
الدخل الشهري: 22يوم * 84= 1848 ريال الصافي منها بعد خصم تكلفة المواد 1450 ريال بما يعادل 48% من رأس المال خلال شهر
تم العمل مدة 5 أشهر إذا ً يكون المردود من المشروع قبل إيقافه التالي:5أشهر * 1450=7250 ريال بخلاف قيمة بيع الماكينة لو قلنا تم بيعها بمبلغ 2000 ريال فيكون الناتج : 7250 + 2000 ريال =9250 ريال أي 300 % من راس المال خلال فترة 5 أشهر

قبل النشر(ليس له علاقة بالمشروع السابق):
* قد ينجح المشروع أياً كان في مكان ولا ينجح في مكان آخر
* قد ينجح المشروع أياً كان في مكان ولا ينجح في نفس المكان وذلك باختلاف العمالة التي تدير المشروع

،،،انتظرووني قصتي مع المقاول أكبر الباكستاني،،،

.

التعديل الأخير تم بواسطة ناوي على نية ; 16-07-2011 الساعة 11:23 AM
  #25 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 03:31 PM
الصورة الرمزية مباشر وبس
عضو مميز

مباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداع

مشكور نحن با انتظارك

#26 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 04:05 PM
عضو متواصل

الوافي... يستحق التميز

جزاك الله خير

بارك الله فيك ورزقك من حيث لاتحتسب

#27 (permalink)  
قديم 16-07-2011, 04:37 PM
عضو متواصل

نجم الحميدي يستحق التميز

جزاك الله خير

#28 (permalink)  
قديم 17-07-2011, 12:19 AM
عضو سوبر

غموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداعغموض انثى محترف الإبداع

بارك الله فيك ونفع بك

ما قصرت الصراحه المشروع كان مناسب لها لكن قاتل الله الحساد

وان شاء الله انها ما خسرت

ننتظر طرحك الراقي ،،،

#29 (permalink)  
قديم 17-07-2011, 12:17 PM
عضو متواصل

ناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداعناوي على نية محترف الإبداع

اخواني اخواتي عدنا لكم فأهلا وسهلا بكم مرة أخرى،،،

في يوم من الأيام وبينما كنت اتصفح الإنترنت متقلباً ما بين صفحاته ورياح المشاريع تلفحني يمنة ويسرة اذ لفت انتباهي طلب أيدي عاملة لمشروع مقاولات بصرااحة الفكرة جازتلي وحسيت الشغلة مررربحة ولم يخب توقعي فيما بعد حيث ربحت فيها أربااح طائلة ولله الحمد ،،،

كانت أولى الخطوات فتح سجل تجاري حتى يكوون الشغل نظامي وإلا الهدف مو كان تأشيرات لأني على اليقين مكتب العمل ما راح يعطيني أكثر من تأشيرتين طيب هنا المشكلة كيف أدخل المشاريع وما عندي عمالة فمر على بالي العامل الباكستاني صاحب الشاربين الطويلين والذي سبق وأن تقاولنا معه لعمل ملحق خارجي صغير وكان تعامله جدا جميل وجودته عالية وسعره معقوول وأذكر بأني احتفظت رقم هاتفه فقمت فوراً بالاتصال عليه ،

ناوي:اكبر
أكبر:نعم مين انتا
ناوي:انا صديق اول انتا شغل ملحق حي $$$$ طووووط الباقي مشفر
اكبر:ايوه معلوووم ايش ابغى
ناوي:لا بس انا ابغى انتا ضروري لازم انا قابل انتا فين
اكبر:الحين انا موجود قريب دوار ام سليم>>>دوار ام سليم هذا عندنا مثل الاهرامات في مصر معلم سياحي خخخخ
ناوي:اوكي ربع ساعة واكون عندك باااي

وعند مقابلتي له اخبرته بالموضوع وان ودي امسك مشاريع ولكن العمالة هي المشكلة فقال لي شووف صديق انتا ابغى فااايدة وانا ابغى فاااايدة صح قلت اكيد ، قال جابك الله انا عندي مشاااريع زيااادة بالباطن بس كثيررر نفر ما اعطي فلوووس (يقصد المستخلصات) انا ابغى انتا وقع عقد مع اي شركة انا سوي عقد والفايدة 50/50 بدون تردد وافقت وقلت امهلني اسبوعين اخلص السجل والتامينات والبلدية عشان يكوون الشغل نظامي وكانت الفكرة التالي:
يتصل علي أكبر يقول عنده مشروع لياسة مصنعي (يعني شغل يد فقط وهذا اللي نبهته عليه لأن الشغل بالمواد يتطلب راس مال وانا بالبداية ما عندي) وبعد ما يكلمني اذهب اليه واقوم بتوقيع العقد والعقد يكون متضمن للسعر ووقت استلام المستخلصات (اما يكون الاستلام شهري او بالامتار يعني بعد ما اخلص مثلا 1000 متر استلم مستخلصي وهكذا)وهذا مثال لأحد المشاريع اللي مسكناها :

الكمية :13 ألف متر
العمل:بناء مصنعي
السعر:200 ألف قطوعة (العمل كان صفة جدران وكانت مواصفات البناء عادية ولم يكن استلام استشاري والا كان السعر أعلى من كذا)
الأيدي العاملة:اتي أكبر ب 8 فنيين و4 عمال عاديين (طبعا الفني هو الذي يقوم بوضع البلوك والميزان وهكذا والعامل العادي وظيفته احضار المواد ومساعدة الفني في عمله)
الانجاز اليومي: كانوا ينهون ما لا يقل عن 320 م يومياً
تم الانتهاء من العمل في أقل من شهرين مدة 50 يوم
التكلفة: تكلفة الفنيين باليوم (8 فني * 150 ريال شامل معيشته)=1200 ريال تكلفة العمال العاديين باليوم (4*100 ريال شامل المعيشة)=400 ريال التكلفة الإجمالية باليوم (1200 ريال تكلفة الفنيين+400 ريال تكلفة العمال العاديين)=1600 ريال التكلفة الاجمالية(1600 ريال* 50 يوم)=80 ألف ريال سعودي الأرباح الصافية (200 ألف ريال- 80 ألف ريال )=120 ألف ، نصيب أكبر=60 ألف ريال نصيب ناوي=60ألف ريال >>>قولوا ما شاء الله

علماأ بأن بعض المشاريع ااخذها بالمتر واشترط على الشركة المستخلصات كل خميس استلم عدد الأمتار المنجزة مثلاً: لو أنجزت أسبوعياً 1500 متر تقريباُ يعني استلم شيك باسم المؤسسة اسبوعي بقيمة (30 ألف لو فرضا اخذت المتر ب20 ريال )

وهكذا ،،

فيما بعد علمت من أصدقاء اكبر انه يملك سطحتين تريلة مأجر الوحدة على شركة لنقل الاسمنت ب 13 ألف شهري والسائق من أقاربة وذلك للمحافظة على سيارته الله يرزقه ويزيده

نصاائح لمشاريع المقاولات:
* قبل فتح المؤسسة ابحث عن اكبر ثاني ليقوم بمهمة الفورمان (مشرف عمال ومتابعة) ولابد يكون لديه خبرة طويلة في السوق وعلاقات (وكن انت المسؤول وصاحب القرار)

* تاكد من تعامل الشركات لأن بعض الشركات ما تعطيك المستخلص قبل تطلع روحك وخصوصاُ الشركات الكبيرة انحش منها ويمكن التاكد من سلامة الشركة بسؤال الشركات التي قد سبق لها العمل معها

* اذهب الى المشاريع وقابل المهندسين واعرض عليهم خدماتك

،،،ولنا عودة بالجديد ،،،

.

التعديل الأخير تم بواسطة ناوي على نية ; 17-07-2011 الساعة 12:20 PM
  #30 (permalink)  
قديم 17-07-2011, 12:25 PM
عضو جديد

شآخطه بآلددسن يستحق التميز

فعلا اهم شي التوكل على الله والتسامح

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار