تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشروع أنشاء مجلة أطفال

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم مساء الخير جميعا اولا أشكر ادارة المنتدى على جهودهم الواضحة وانا ممن استفاد كثيرا من هذا المنتدى ندخل في الموضوع انا خريجة رياض أطفال...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-01-2008, 01:19 AM
عضو متواصل

دل خ666 يستحق التميز
مشروع أنشاء مجلة أطفال

السلام عليكم
مساء الخير جميعا اولا أشكر ادارة المنتدى على جهودهم الواضحة وانا ممن استفاد كثيرا من
هذا المنتدى
ندخل في الموضوع انا خريجة رياض أطفال ومعلمة حاليا وعندي خبرة في هالمجال ثلاث سنوات
طبعا عندي ميول لكتابة قصص الأطفال ورسم شخصياتها
كتبت سلسلتين السلسله الأولى تحمل أسم مشكلاتي وتناقش بعضا من مشاكل الطفولة في سن ماقبل المدرسة بأسلوب شيق وتقدم الحلول لها
والسلسله الثانية تحمل اسم حروفي العربية
طبعا هالسلسلتين لم ترى النور ودفنت كما دفنت الاف المشاريع اللتي تدور برأسي
بين طيات كتبي واوراقي اللتي اكتظت بها الأدراج
ففكرت في طلب المساعده
اريد تمويل لأنشاء مجلة أطفال
ودراسة لجدوى هذا المشروع مع العلم باني استطيع عمل مجلة ناجحه بمواضيع شيقة للأطفال مابين 3 ألى 8 سنوات كذلك لذوي الأحتياجات الخاصة
وأشكر كل من يشارك في هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

#2 (permalink)  
قديم 03-01-2008, 09:01 PM
موجّه تجاري

فتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداع

راجعي الخاص ...

#3 (permalink)  
قديم 04-01-2008, 12:56 AM
الصورة الرمزية heavenmoon
مراقبة سابقة

heavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداع

[grade="ff1493 Ff6347 32cd32 00bfff Ff1493"]
فتى نجد
لو عندك خلفية اكبر عن هذا الموضوع ... حتى تتم الاستفادة .. اتمنى تكتب خبرتك في هذا المشروع على العام ... حتى يتم إفادة اكبر شريحة من المستفيدين من هذا المشروع .. و اتمنى التوفيق لك يا رب دائما .

دلخ666

يا رب تتسهل امورك .. و نتمنى انك تطمنا على اخر التطورات بخصوص مشروعك .. موفق يا رب
[/grade]

#4 (permalink)  
قديم 04-01-2008, 07:33 PM
موجّه تجاري

فتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداعفتى نجد محترف الإبداع

شاكر لك اختي heavenmoon وابشري إن شاء الله ..

#5 (permalink)  
قديم 04-01-2008, 07:59 PM
موجّه تجاري

طبعاً ارجو التنويه أني لست خبير في مجال المجلات ولكن لي أصدقاء عندهم مجلات وبناءً على متابعتي لهم بعطي اللي عندي وأعرفه .

(( المرحلة الأولى ))

ــ الترخيص للمجلة :
ـ طبعاً ما فيه تراخيص تصدر من السعودية عشان كذا يتم اصدار ترخيص من الخارج من ( اليونان أو لندن ) زي كل المجلات اللي عندنا في السعودية .
ـ بعد الترخيص يتم عمل مجله ( بايلوت ) يعني عدد 5 نسخ مبدئية .
ـ بعد كذا يتم تقديمها ( النسخ + الترخيص ) لوزارة الإعلام عشان يشوفونها ويتم فسحها وبعد كذا تنزل للسوق .
ـ تكلفة إصدار الترخيص من الخارج حوالي ( 10000 إلى 15000 ريال ) .

(( المرحلة الثانية ))

ــ تكلفة الطباعة :

ـ على اساس المجله ( ملزمتين والغلاف ) يعني ( 36 صفحة ) .
ـ يتم طباعة عدد ( 5000 مجلة ) على الأقل كطبعة أولى .
ـ تكلفة الطباعة حوالي ( 25000 إلى 30000 ريال ) لعدد 5000 مجلة .

(( المرحلة الثالثة ))

التـــوزيـــع :

ـ يتم الأتفاق مع أحد شركات التوزيع مثل ( الوطنية للتوزيع ــ الشركة السعودية ) لتوزيعها على منافذ البيع مثل ( المكتبات والبقالات والسوبرماركت ........... الخ ) .
ـ طبعاً شركة التوزيع تاخذ حوالي ( 35 الى 40 % ) من قيمة بيع المجلة , وذلك مقابل خدمة التوزيع وتحصيل مبالغ البيع .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

(( طيب كيف تبدئين بالمشروع بدون رأس مال وكيف التسويق ))

هذا في المرحلة القادمة بكتبه لك , بس هل انتي جااااااااااادة في المشروع ولا سواليف ليل..

#6 (permalink)  
قديم 04-01-2008, 11:34 PM
الصورة الرمزية heavenmoon
مراقبة سابقة

heavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداعheavenmoon محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى نجد مشاهدة المشاركة
شاكر لك اختي heavenmoon وابشري إن شاء الله ..
[GRADE="FF1493 FF6347 32CD32 00BFFF FF1493"]أشكـــرك على سرعة تجاوبك ... و الله يبشرك بالجنة .. يا رب [/GRADE]

#7 (permalink)  
قديم 05-01-2008, 08:18 PM
عضو متواصل

دل خ666 يستحق التميز

السلام عليكم اختي heavenmoon أشكرك على المشاركة وعسى ربي يكتب لي ولك ولأي عضو في المنتدى التوفيق وجميع المسلمين ياااااااارب
أخوي فتى نجد أشكرك جدا على مشاركتك وبصراحة حمستني أكثر على متابعة فكرتي والتقدم فيها لكن مايجعلني عاجزة هو المادة لأن بصراحة شكل الموضوع مكلف جدا مادام الترخيص من بريطانيا
وووووالخ
(( طيب كيف تبدئين بالمشروع بدون رأس مال وكيف التسويق ))

هذا في المرحلة القادمة بكتبه لك , بس هل انتي جااااااااااادة في المشروع ولا سواليف ليل..
من ناحية جادة انا أكثر من جادة في هالموضوع ولو تبي أسوي اصدار كامل لعدد واحد من المجلة عملت بس بدون تراخيص وفسح
لكن مثل ماقلت المشكلة في التمويل

#8 (permalink)  
قديم 07-01-2008, 12:51 AM
موجّه تجاري

حياك الله اختي ..

(( كيف تبدئين المشروع بأقل التكاليف الممكنه ))

أول خطوه لازم تصدرين الترخيص وتكلفته اقل من ( 15000 ريال ) وممكن تتشاركين انتي وكذا بنت معك وبرضو يكون عندهم موهبه ويساعدونك في المجلة , من ناحية الكتابه والرسم والتحرير ............... الخ من هالامور .

ثاني خطوه , لنفرض انك اجتزتِ المرحله الأولى وعندك التصريح وحصلتي على فسح من وزارة الإعلام , بعد كذا يجي دور الطباعة والتسويق والتوزيع وهذي ااااااااااااهــــم نقطة في الموضوع كله لأن التكاليف الجامدة هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـا , طيب كيف حلها ؟؟؟؟

(( الــــــــحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ))

التسويق القوي جداً جداً جداً للبحث عن " راعـــــــــــــــــي " !!!!
يعني المجله تكون " برعاية شركة المراعي " مثلاً ...
يعني يتم البحث عن راعي للمجلة لمدة سنه مثلاً بحيث يتحمل تكاليف الطباعة , وبالمقابل يحصل الراعي على ما يلي :
ــ 50 % من دخل مبيعات المجلة . مثلاً
ــ اعلانات مجانية في كل عدد للمجلة .

( من هم الرعاة المتوقعين أو المعلنين ) :

ــ المستشفيات الخاصة
ــ المدارس الخاصة
ــ مصانع الألبان و العصائر
ــ شركات الألعاب
ــ شركات ملابس الأطفال , خصوصاً الماركات .

والأعضاء ان شاء الله ما راح يقصرون ببعض الأفكار والمقترحات ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

الموضوع مو سهل ويحتاج لصبر ومثابره واصرار في البحث عن راعي للمجلة ..

وبالتوفيق إن شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة فتى نجد ; 07-01-2008 الساعة 12:53 AM
  #9 (permalink)  
قديم 07-01-2008, 04:33 PM
عضو متواصل

دل خ666 يستحق التميز

مشكور أخوي فتى نجد على مساعدتك بس حتى لو قدرت أوفر 15000ألف وحبيت أخذ التصريح كيف تكون البداية يعني اسافر بريطانيا عشان أطلع تصريح أو يكون عن طريق الفاكس او كيف ؟؟؟؟
انتظر ردك

#10 (permalink)  
قديم 07-01-2008, 11:16 PM
موجّه تجاري

التصريح ما يحتاج سفر ابداً , واذا نويتي ان شاء الله انا اخلص لك اياه هنا بالرياض ..
اهم شي (( الـــراعـــي )) ابدئي البحث ...

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار