تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

مشروع تزيين الفخار

قسم مشاريع وأفكار

هذا المشروع الصغير جيد لمن تملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفة ولديها خبرة جيدة في مجال الألوان أو أنها تستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسة....

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-01-2008, 12:05 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 0
zayed all najjar يستحق التميز
Thumbs up مشروع تزيين الفخار

هذا المشروع الصغير جيد لمن تملك موهبة الرسم وإجادة الزخرفة ولديها خبرة جيدة في مجال الألوان أو أنها تستطيع التعلم بشكل سريع عن طريق الكتب والممارسة.
قومي بجولة في معامل صناعة الفخار المنتشرة، والتي تؤمن لك جميع الأشكال تقريبا في صورتها البدائية، كما أن بعض المعامل تؤمن طلبك الخاص والشكل الذي تريدينه.
- حاولي الحصول على مجموعة صغيرة في البداية، وبأشكال منوعة.
- الخبرة في مجال تجهيز الفخاريات مهمة، ويمكن الحصول عليها من الزميلات، الكتب، أفلام الفيديو المنتشرة في المكتبات ولعل أهم مراحل التجهيز: الصنفرة، دهانات الأساس، عملية التشكيل والرسم.

ماذا يحتاج المشروع:
- عينات منوعة ومختلفة الأشكال من الخزف المصنع.
- ألوان خاصة بالخزف والسيراميك، أو حتى أصباغ المنازل والمخصصة للدهان والتعتيق، ولا تنسي الأساس والذي يستخدم قبل الدهان النهائي، وحاولي استخدام اللون الأبيض، كذلك المعاجين الجاهزة والتي يمكن أن تستخدم في إضفاء نوع من التشكيل أو البروز ويفضل شراء هذه الألوان من المحلات المتخصصة بالبويات وتجنب الشراء من المكتبات لأنها ستكون مرتفعة السعر ويفضل شراء العبوات الكبيرة.
- فرش وسكاكين معجون، أوراق صنفرة ذات مقاسات متعددة.
- كومبرسر تلوين كهربائي ويسمى ( Air brush ) ويستخدم في عمليات التلوين.
وتجدين هذه الأشياء لدي المكتبات الكبيرة، أو في محلات العدد والأدوات الصناعية المتخصصة.

كيف سيعمل المشروع؟
بعد أن انتهينا من مراحل التصنيع وأصبح بين أيدينا منتج جاهز للتسويق نقترح إتباع إحدى الطرق الآتية:
- عمل كتالوج بسيط عبارة عن صور ملتقطة للمنتجات والتسويق من خلاله.
- عرضه على محلات بيع التحف والهدايا، أو المحلات المتخصصة في بيع الورود والفازات، محلات بيع الديكور والأثاث المنزلي والستائر.

هذا المشروع مشروع بسيط ينصح بإنطلاقه من المنزل وذلك لعدة أسباب أهمها عدم تحمل تكاليف فتح محل ومصاريف طائلة، والإشراف المباشر على المشروع منك.
مشروع للحد من غلاء فساتين السهرة
تحدثت صحيفة الرياض عن سيدة سعودية في مدينة تبوك ابتكرت فكرة مشروع تعتبر الأولى من نوعها في المدينة، راعت فيها احتياجات ومتطلبات حاجة النساء لنوعية من الملابس ولمرة واحدة وبأسعار باهظة. وتقوم فكرة المشروع هي تأجير ملابس فساتين السهرة والأعراس، والتي لا تستخدم في الغالب غير مرة واحدة.
وتؤكد صاحبة المشروع وحدان الجهني أن فكرة الاستثمار في مركز لتأجير فساتين السهرة والأعراس انبثقت من معاناة السيدات في اقتناء ملابس عالية التكلفة ولا تستخدم إلا لمرة أو مرتين، وكذلك أن خبرتها في الأزياء وملابس السهرة مكنتها من الاستمرار في المشروع وتحقيق النجاح الذي تتطلع إليه.
تقول.. في البداية أعاني أنا والعديد من النساء من كثيرة فساتين السهرة في الأدراج حيث إن هناك لدى الفتيات وهي أننا لا نحبذ أن نرتدي الفستان لأكثر من مرتين.. وهذا بلا شك إسراف وتبذير خاصة أن قيمة الفستان تتراوح من 500 إلى 900 ريال، ومما ساعد في هذا الإسراف تعدد التصاميم وتنوعها واختلافها من موسم لآخر.
وحول فكرة المشروع تقول الجهني: جاءتني فكرة إنشاء المركز للحد من هذه الظاهرة، ولم أكن أتوقع هذا الإقبال من جميع الفئات العمرية، خاصة بأن الأسعار في متناول الجميع. وتؤكد أن المشروع ساهم في حل مشكلة الفتيات التي لا تسمح ظروفهن المادية بارتداء فستان تصل قيمته إلى أكثر من امكاناتهن.
وحول آلية عمل المشروع أوضحت أنها تقوم بتأجيره بمبلغ 100 ريال فقط بينما تختلف فساتين الزفاف التي تصل قيمة الواحد منها إلى أكثر من عشرة آلاف ريال.. فيؤجر بمبلغ ألف ريال.. وأكدت وجدان في ختام حديثها.. أنها سعيدة بهذه التجربة المميزة التي أسهمت لحد كبير من ظاهرة الإسراف وارتفاع أسعار الفساتين.. مؤكدة بأنها تراعي شروط السلامة والنظافة بعد استعمال كل قطعة لديها.

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:29 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين