تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

تكفون يااخوان ثلاث استفسارات الله يخليكم

الضمان الإجتماعي

اولا :الشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المنتدى وانا عضو جديد اتمنى ان افيد واستفيد ثانيا : عندي ثلاث استفسارات مهمه جدا جدا اللي عنده خلفيه ارجو انه...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-10-2011, 05:45 PM
عضو جديد

محتاج والله كريم يستحق التميز
تكفون يااخوان ثلاث استفسارات الله يخليكم

اولا :الشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المنتدى وانا عضو جديد اتمنى ان افيد واستفيد
ثانيا : عندي ثلاث استفسارات مهمه جدا جدا اللي عنده خلفيه ارجو انه يريحني الله يريح عليه
اول اسفسار ( انا طالب منتسب في جامعة الملك فيصل وطموحي كبير حتى اواصل دراستي وابحث عن وظيفه لان انا العائل الوحيد لاسرتي والحال يعلم به الله .. الجامعة نزلت خبر ان ابناء الاسر المستفيده من الضمان تسجل اسمائها على موقع الجامعة حتى يتم الرفع باسمائهم لوزارة الشئون الاجتماعيه حتى يعتمدو اعفائهم من الرسوم وعندما استفسرت من الجامعة افادوني بان من كان عمره 27 سنه لا يشمله النظام سؤالي هل هذا الكلام صحيح لانه الان تطالبنا الجامعة بدفع الرسوم او الحرمان من الدراسة ؟ الله لا يقولها .. اتمنى احد يفيدني الله يخليكم

الاستفسار الثاني ( قدمت لاختي في التاهيل الشامل وعمرها 24 سنه وهي مع والدي في الضمان وقالو لي التاهيل الشامل سوف نرفع لك ومن ثم تاتي بالرفض او الموافقه فسؤالي هل ممكن يتم رفضها لانها مسجله مع والدي بالضمان ام لا )

الاستفسار الثالث ( قدمت لوالدي على مساعدة مقطوعه قبل شهر من الان واستفسرت من المكتب قال تمت الموافقه عليها وبتنزل لكن ماحدد متى ؟ سؤالي ممكن تنزل متى ... مع خالص شكري وتقدير لجميع المراقبين والمشرفين على هذا المنتدى ولجميع زواره وبالله التوفيق

#2 (permalink)  
قديم 10-10-2011, 05:54 PM
الصورة الرمزية سحابه 9
عضو ماسي

سحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداعسحابه 9 محترف الإبداع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقدر افيدك بالسوال الثالث

اذا انتم مستفيدين من الضمان رسمي

ماتطول المقطوعه

واذا غير رسمي يبيلها شهرين او ثلاثه

ويجي من يفيدك

#3 (permalink)  
قديم 11-10-2011, 02:08 PM
عضو نشيط

جواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداع

الله يسهل امرك

التعديل الأخير تم بواسطة جواانا ; 11-10-2011 الساعة 02:13 PM
  #4 (permalink)  
قديم 11-10-2011, 02:11 PM
عضو نشيط

جواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداعجواانا محترف الإبداع

بالخطا

#5 (permalink)  
قديم 12-10-2011, 08:32 AM
عضو مميز

وطن مهجور يستحق التميز

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

#6 (permalink)  
قديم 12-10-2011, 06:43 PM
عضو متواصل

شعطآني يستحق التميز

بنســبه للسؤال الاول ماعندي خبــر

السـؤال الثاني : لا عادي يصــرف لهأ حســب ماسمعت عنه والله اعلــم

واما بالنســبه للسؤال الثالث كل شهرين تنزل ويمكن اقــل من شهرين

ويتم صرفها من كل شهر يوم 3 ويوم 18

فاحول تتابع الصراف

وموافق خير

#7 (permalink)  
قديم 13-10-2011, 01:14 PM
الصورة الرمزية خير ربي كثير
مشرفة سابقة

خير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداعخير ربي كثير محترف الإبداع

اقتباس:
اولا :الشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المنتدى وانا عضو جديد اتمنى ان افيد واستفيد
اهلا بك في منتدى الضمان الاجتماعي ونتمنى لكم الفائدة .

اقتباس:
ثانيا : ( انا طالب منتسب في جامعة الملك فيصل وطموحي كبير حتى اواصل دراستي وابحث عن وظيفه لان انا العائل الوحيد لاسرتي والحال يعلم به الله .. الجامعة نزلت خبر ان ابناء الاسر المستفيده من الضمان تسجل اسمائها على موقع الجامعة حتى يتم الرفع باسمائهم لوزارة الشئون الاجتماعيه حتى يعتمدو اعفائهم من الرسوم وعندما استفسرت من الجامعة افادوني بان من كان عمره 27 سنه لا يشمله النظام سؤالي هل هذا الكلام صحيح لانه الان تطالبنا الجامعة بدفع الرسوم او الحرمان من الدراسة ؟ الله لا يقولها .. اتمنى احد يفيدني الله يخليكم
نسأل الله لكم التوفيق في اكمال تعليمكم .
الواضح انكم غير مستفيدين من الضمان ..
الاعفاء يكون لأبناء المستفيدين من الضمان .
والابناء الذكور يحق لهم الشمول مع أسرهم الضمانية حتى نهاية سن 25 سنة .بشرط يكون الابن مستمر بالتعليم المنتظم ..
اما الذي لا يكون له أسرة ضمانية لا يحق له الشمول في الضمان إلا في حالة العجز عن العمل بموجب إفادة التقارير الطبية وهذا يكون لمن هم دون 60 سنة .. ويطبق عليهم ايضا باقي أنظمة الضمان الاجتماعي من حيث الدخل والعمالات والعمل .

اقتباس:
الاستفسار الثاني ( قدمت لاختي في التاهيل الشامل وعمرها 24 سنه وهي مع والدي في الضمان وقالو لي التاهيل الشامل سوف نرفع لك ومن ثم تاتي بالرفض او الموافقه فسؤالي هل ممكن يتم رفضها لانها مسجله مع والدي بالضمان ام لا )
لا يوجد تعارض بينهما ..
اقتباس:

الاستفسار الثالث ( قدمت لوالدي على مساعدة مقطوعه قبل شهر من الان واستفسرت من المكتب قال تمت الموافقه عليها وبتنزل لكن ماحدد متى ؟ سؤالي ممكن تنزل متى ... مع خالص شكري وتقدير لجميع المراقبين والمشرفين على هذا المنتدى ولجميع زواره وبالله التوفيق
بما انه مستفيد من الضمان ولم يسبق له الحصول على مساعدة سابقة , أو انه سبق وحصل عليها ولكن مضى عليه سنة من تاريخ منحه للمساعدة السابقة .. هنا نظاما يقبل في المساعدة .. اما عن موعد الصرف هذا يرجع للوكالة في الرياض هي من تحدد حسب الميزانية المتاحة لديها .
نسأل الله للجميع كل خير وتوفيق
  #8 (permalink)  
قديم 16-10-2011, 03:37 AM
عضو جديد

محتاج والله كريم يستحق التميز

الاخت مشرفة الضمان الاجتماعي الف شكر على الافاده والله يعطيك العافيه ويجزيك الف خير والانسان في الاول والاخير ما ياخذ الا الي الله كاتبه له نسال الله ان ييسر الامور امين يارب العالمين ...

اسف لو كنت خجلان مما ودي اقوله ولكن الله يفرجها

الاشكاليه عندي ان الجامعة الان يطالبوني بدفع الرسوم على اخر الشهر وانا ما عندي استطاعة والوالد ماعنده الا ضمان مقداره 1725 ريال وقلت له ابغى اسدد رسوم الجامعة قال ياولدي ما عندي استطاعة ؟

التعديل الأخير تم بواسطة خير ربي كثير ; 16-10-2011 الساعة 08:19 AM سبب آخر: بمنع وضع ارقام الحسابات البنكية .. نسأل الله ان يفرجها عليكم .
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي