تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

نكته على الزياده 5% بين اماراتي وسعودي

إستراحة الأعضـاء

سعودي سأل إماراتي .. كم راتبك . ؟؟ الإماراتي :راتبي 15000 درهم , وبدل سكن 90000 درهم سنويا , وبدل مواصلات 1200 درهم شهريا , وبدل غلاء معيشة 2000...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 03:47 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

الجامعه وعاطل يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3esa مشاهدة المشاركة
النظره السلبيه وكثرة التذمر هذي الصفه الدائمه في ردودك.

مشكلة البنات معقده جدا. كلنا نعرف قلة الفرص العمليه والتعليميه عند البنات مع ان عدد خريجين الثانويه من البنات نفس عدد خريجين الثانويه من الاولاد وساعات يكونون البنات اكثر.
الأسباب كثيره
طبعا اول شي البنت ماراح تشتغل في بيئة مختلطه
ثاني شي البنت دايما تدور وظائف في المنطقه القريبه منها يعني صعب وحده تدور وظايف في الرياض وهي ساكنه في جده.
ثالث شي قلة المجالات المتاحه للبنات. مثلا المجال الصناعي مو مفتوح للبنات. يعني ماعندنا مصانع يشتغل فيها عنصر نسائي ايضا المجال المهني مثل الميكانيكا والكهرباء والأمثله كثيره.
هذي كلها اسباب حالت بين النساء وبين الوظايف في السعوديه وهذا اللي خلا الكثير منهم يقبل براتب اقل من المستحق.
اما عن الشباب:
طبعا الفرصه اكبر بكثير للشباب فرص التعليم والعمل. والأسباب اللي حالت بعض الجامعيين هو انحصار اكثرهم على مجال معين وقلة طلب الشركات لتخصصه. اكبر مثال هو مجال التدريس كثير من خريجين كلية المعلمين مايحصلون وظائف واذا حصلوا غالبا مايحصلون في نفس مجالهم لأن يوجد تشبع من هذا المجال عشان المميزات اللي يحصل عليها المدرس والاجازات.لذلك انا انصح الشباب اللي يدرسون في الجامعات انهم يعطون انفسهم فرصه بالسؤال عن افضل التخصصات وهل يوجد طلب عليها وهل في تشبع من هذا التخصص. ولا يكون مع الخيل ياشقرا شاف خويه او اخوه دخل التخصص الفلاني يقوم يدخل وراه. ايضا يسأل الخريجين من نفس المجال.
واذا كان عندك امثلة كثيره من اللي رواتبهم قليله انا عندي امثله اكثر من اللي رواتبهم عاليه بس الشي اللي يميزهم انهم يحملون المؤهل الجامعي. ولا تحطين كل شي على الواسطه اوكيه الواسطه ممكن تحول بين شخص ووظيفه لكن الواسطه ماتتدخل في كل وظيف وفي كل شركه ولا كان محد توظف الا بواسطه.

تحياتي

أقول يقرب لك القصيبي ولا شي
  #72 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 03:51 PM
الصورة الرمزية 3esa
عضو مهم جداً

3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موظف سامبا مشاهدة المشاركة
مع احتراماتي الشديده لك من جد انت منت عايش مثل اغلبيه الشباب في المنتدى صدق اخوي انت شكلك من الطبقه الراقيه او انت تحب تتكلم و بس مع احترامي
انا اول واحد راتبه 3000 اوكيه بعدين مو كل الشباب تقدر تكمل دراسه انت عندك من يصرف عليك لاكن انا ما احب اخذ شي من احد الواحد يستحي عمري فوق الــ20 واخذ من اهلي
ولو كملت الجامعه اوكيه انا عندي شباب معي في نفس القسم جامعيين و نفس الراتب و نفس الشغل يعني انت ما عشت زينى بليز لا تقول ما فيه شباب موظفين بــ3000
وشكرا
يا اخي ايش المانع ان اهلك يصرفون عليك دام انك لسه منت موظف؟؟, واذا اهلك ماصرفوا عليك وانت في هذا العمر اجل متى راح يصرفون عليك؟ يعني تترك الدراسه وتقبل بوظيفه متندنيه وراتب قليل بس عشانك مستحي تاخذ من اهلك فلوس كلامك مافيه منطق ابدا وعذرك غير مقبول. وبعدين مستحيل يكون واحد عنده مؤهل جامعي ويشتغل براتب 3000 الا اذا كانت وظيفته في غير مجاله. واذا كنت تعرف واحد جامعي وراتبه 3000 روح قوله تراهم لاعبين عليك , وخله يطلع من وظيفته. ياناس في شباب حصلوا وظايف برواتب 4000 وهم مامعهم الا ثانويه وانت تقولي جامعي وراتبه 3000 مستحييل.

التعديل الأخير تم بواسطة 3esa ; 03-02-2008 الساعة 03:54 PM
  #73 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 03:53 PM
الصورة الرمزية 3esa
عضو مهم جداً

3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع3esa محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجامعه وعاطل مشاهدة المشاركة
أقول يقرب لك القصيبي ولا شي
لما اتكلم كلام منطقي وادعم كلامي بحقائق اصير اتكلم مثل القصيبي؟ هذا اكبر دليل انكم ماتقببلون الكلام المنطقي وحابسين انفسكم في دائرة ولا راضين تطلعون منها, واي كلام مهما كان منطقي ومدعم بالحقائق ترفضونه وهذا اللي مانعكم من النجاح والتطور.
  #74 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 04:14 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)

الجامعه وعاطل يستحق التميز

اقتباس:
يا اخي ايش المانع ان اهلك يصرفون عليك دام انك لسه منت موظف؟؟, واذا اهلك ماصرفوا عليك وانت في هذا العمر اجل متى راح يصرفون عليك؟ يعني تترك الدراسه وتقبل بوظيفه متندنيه وراتب قليل بس عشانك مستحي تاخذ من اهلك فلوس كلامك مافيه منطق ابدا وعذرك غير مقبول. وبعدين مستحيل يكون واحد عنده مؤهل جامعي ويشتغل براتب 3000 الا اذا كانت وظيفته في غير مجاله. واذا كنت تعرف واحد جامعي وراتبه 3000 روح قوله تراهم لاعبين عليك , وخله يطلع من وظيفته. ياناس في شباب حصلوا وظايف برواتب 4000 وهم مامعهم الا ثانويه وانت تقولي جامعي وراتبه 3000 مستحييل.

وبعدين مستحيل يكون واحد عنده مؤهل جامعي ويشتغل براتب 3000
(( من زمان أقولك الشعب ضايعه حقوقه وأنت تقول مستحيل جامعي براتب 3000))
(((( ماخابت نظرتي فيك 00 ألا وين تقضي فترة الصيف في سوريا ولا الإمارات )))

ياناس في شباب حصلوا وظايف برواتب 4000 وهم مامعهم الا ثانويه
((( ماهي غريبه تحصله مدير قسم بس واسطه أكيد )))
  #75 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 04:15 PM
الصورة الرمزية سيدرا
عضو نشيط

سيدرا يستحق التميز

والله انه صادق حملة شهادات جامعيه والراتب 1500 بعد 3000 نعمه بعد

#76 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 05:03 PM
الصورة الرمزية 3esa
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجامعه وعاطل مشاهدة المشاركة
وبعدين مستحيل يكون واحد عنده مؤهل جامعي ويشتغل براتب 3000
(( من زمان أقولك الشعب ضايعه حقوقه وأنت تقول مستحيل جامعي براتب 3000))
(((( ماخابت نظرتي فيك 00 ألا وين تقضي فترة الصيف في سوريا ولا الإمارات )))

ياناس في شباب حصلوا وظايف برواتب 4000 وهم مامعهم الا ثانويه
((( ماهي غريبه تحصله مدير قسم بس واسطه أكيد )))
لا حول ولا قوة الا بالله
نفس الأفكار تتكرر وتعبت وانا اشرح وانت نفس الفكرة معلقه في راسك.
واما عن الاجازات انا في اربع دول زرتها
البحرين عشانها قريبه
قطر عشان ازور اقربائي
الكويت مع الوالد ساحبنا معاه ولا سوينا شي بس رحنا لسوق شرق
وامريكا عشان البعثه
والباقي داخل السعوديه ومكرره مكه الطايف المدينه ينبع
لكن اللحين اقدر اسافر وين ما ابي بفلوسي مو بفلوس الاهل لاني مبتعث واستلم مكافئه من الحكومه.
الخلاصه ان وضعي المادي قبل البعثه كان مثلكم ويمكن اقل.
ولا اقول ان مافي ناس رواتبها قليله لكن الرواتب تكون على حسب المؤهلات. واللي يتعب راح يحصل ولو بعد فترة.
  #77 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 05:45 PM
Guest

أبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداعأبو زياد محترف الإبداع

اقتباس:
لا حول ولا قوة الا بالله
نفس الأفكار تتكرر وتعبت وانا اشرح وانت نفس الفكرة معلقه في راسك.
واما عن الاجازات انا في اربع دول زرتها
البحرين عشانها قريبه
قطر عشان ازور اقربائي
الكويت مع الوالد ساحبنا معاه ولا سوينا شي بس رحنا لسوق شرق
وامريكا عشان البعثه
والباقي داخل السعوديه ومكرره مكه الطايف المدينه ينبع
لكن اللحين اقدر اسافر وين ما ابي بفلوسي مو بفلوس الاهل لاني مبتعث واستلم مكافئه من الحكومه.
الخلاصه ان وضعي المادي قبل البعثه كان مثلكم ويمكن اقل.
ولا اقول ان مافي ناس رواتبها قليله لكن الرواتب تكون على حسب المؤهلات. واللي يتعب راح يحصل ولو بعد فترة.

اخوي..

الحين تركنا الموضوع وقمنا نسولف انا وش عندي وانت وش عندك؟؟

ياخي دام انك قبل كنت مثل العاطلين هنا وربنا من عليك بالبعثة اللي أنا واثق انها بالواسطة وصرت تروح وتجي غيرك توظف ولاقدر يروح ولايجي..

ياعزيزي الموضوع كله توفيق من الله.

انا ماعندي الا الثانوية.. ولكن وبعد توفيق الله عز وجل ودعاء الوالدة أنا الآن مشرف إدارة في شركة من كبرى شركات المملكة وراتبي ولله الحمد دبل راتب بعثتك.

الخلاصة..

الموضوع مغلق.

التعديل الأخير تم بواسطة أبو زياد ; 03-02-2008 الساعة 05:48 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء