تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

إنشاء أول مصنع سيارات في المملكة بالصناعية الثانية بالدمام

قسم المنتدى الاعلامي

اوضح مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية د. توفيق الربيعة ان الهيئة اتفقت مع الشركة الخليجية لصناعة السيارات على انشاء اول مصنع...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-02-2008, 05:12 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 1,792
معدل تقييم المستوى: 126650
yousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداعyousefsa محترف الإبداع
Thumbs up إنشاء أول مصنع سيارات في المملكة بالصناعية الثانية بالدمام

اوضح مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية د. توفيق الربيعة ان الهيئة اتفقت مع الشركة الخليجية لصناعة السيارات على انشاء اول مصنع لصناعة السيارة في المملكة مؤكدا ان المشروع يدعم الصناعات لم تكن تصنع في المملكة مشيرا الى ان الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق تزيل جميع العقبات لاي صناعي ومستثمر جاد يرغب في انشاء مصنع ذي قيمة مضافة الى الصناعة القائمة او المزمع اقامتها ضمن خطط الهيئة.
وقال لايخفى على احد ما يقدمه انشاء مصنع من قوة للاقتصاد العام للمملكة وما يضيفه هذا التوجه من تقليل الاعتماد على مصادر محدودة واتاحة الفرص للشباب للانجاز والابداع وما يوفره من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة.
واشار الى ان للمصنع خططه التطويرية الخاصة وما تم الاتفاق عليه حاليا هو مرحلتان وستكون المرحلة الاولى في المدينة الصناعية الثانية بالدمام على ارض مساحتها 109 الاف متر مربع وتم تخصيصها لمصنع الخليج للسيارات، وسيتم التجهيز للمرحلة الاولى بالتزامن مع اطلاق مدينة سدير الصناعية حيث تم الاتفاق على تخصيص مساحة اخرى في المدينة للمرحلة الثانية من المصنع.
واشار د. الربيعة الى ان لدينا الكثير من الصناعات الاساسية المساعدة لانشاء مصنع السيارات فكثير من متطلبات الصناعة موجودة وتصنع في المملكة وتعمل منذ مدة ليست بالقصيرة مثل تصنيع الانوار الخلفية (الاسطبات) وزجاج السيارات والفلاتر والبطاريات والشكمانات، وزيوت السيارات، والفرامل وشبكة الكهرباء الداخلية للسيارات (الضفيرة) وغيرها.
من جهته عبر رئيس مجلس ادارة الشركة الخليجية لصناعة السيارات المهندس ناصر الهاجري انه ضمن مشاركة الخليجية لصناعة السيارات في معرض السيارات الاخير الذي اقيم في الرياض التقى مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية الذي رحب بفكرة المصنع في المملكة العربية السعودية واكد لي (الكلمة للهاجري) ان الهيئة قدمت التسهيلات اللازمة لقيام المصنع ومنذ ذلك الحين تم التواصل لاقامة المشروع. واكد ان الطاقة الانتاجية للمرحلة الاولى ستكون خمسة عشر الف سيارة واربعة الاف رافعة شوكية، اما المرحلة الثانية وستكون في مدينة سدير فسوف تكون الطاقة الانتاجية لها ثلاثمائة الف سيارة مضيفا ان اطلاق المصنع سوف يوفر وظائف في جميع التخصصات وانه سوف تعمل دورات تدريبية متخصصة للشباب السعودي لتأهيلهم للعمل.

جريدة اليوم
http://www.alyaum.com/issue/article....1&I=557521&G=1

 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:26 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين