تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ماذا قيل عن ابو كاب

إستراحة الأعضـاء

كلنا سمعن ماقيل عن ابو كاب وقد احببت ان انقل لكم بعض ما ورد في الاعلام عنه وذلك ليستبين الامر لي ولكم ونعرف هل هو مجرم ام لا لنعرف هل خطف الطفلين...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-02-2008, 01:12 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: في قلب زوجتي
المشاركات: 5,737
معدل تقييم المستوى: 0
الدبلوماسي يستحق التميز
ماذا قيل عن ابو كاب

كلنا سمعن ماقيل عن ابو كاب
وقد احببت ان انقل لكم بعض ما ورد في الاعلام عنه
وذلك ليستبين الامر لي ولكم ونعرف هل هو مجرم ام لا
لنعرف هل خطف الطفلين ام لا
لنعرف سبب اركابه لطفلين
لنعرف من الذي كان معه في السيارة وهل هم في عمر واحد وانه اخذهم للنزه ام لامر اخر


كل هذه الاسئلة ستجدون الاجابة عليه هنا نقلا مع ذكر المصدر



موقع جريدة الرياض الاربعاء 28 شوال 1426هـ - 30 نوفمبر 2005م - العدد 13673


من التعليقات الموجودة في الصفحة:


علي قضيت ابو كاب



لدي خبر من والد المقتولين وجماعته بأن لن يتركون دم اولادهم هدرآ من الذي خطفهم الضابط البحري الملازم اول ابوكاب الذي خرج من عمله وهو مستلم ويحمل راده ملكيه وقام بقتلهم ينتضرون عليه الحكم بل القصاص من قبل المحكمه ومتابعت الحكومه لهاذي القضيه واذا لم يحكم بل قصاص سوف يقتل من قبل اهل المتوفين وجماعته وهم لن يتركون الثار وسوف : يقتل ابوكاب وجماعته لأخذ الثار وانا احب ان ابلغ بأن لن يتركون ثارهم طال الزمان او قصر واطلب من الحكومه والقضاه الحكم علي القاتل بل قتل قبل ان يفعلون اهل القتيلين مالايحمد عقباه لذالك اصبح كل شخص يقوم بلقتل المتعمد للأطفال يترك لهو الحبل علي الغارب وعندما تلا حظ انهم اطفال وهو كبير سن بينهم فارق السن واضح



سعيد خالد





منتديات وزارة التربية والتعليم بتاريخ2 صفر 1428هـ, 04:21


بعد مداولات قضائية امتدت لسبعة اشهر شهدت خلالها اروقة المحكمة العامة بجدة 12 جلسة اسدل ثلاثة قضاة امس الستار على المحاكمات المرورية حيث اصدروا حكما بالقتل تعزيرا للمفحط الشهير ابوكاب 27 سنة المتهم بالتسبب في وفاة ثلاثة شبان هم احمد بدر فيخلت الخثيلة 15 سنة وشقيقه عبدالعزيز 14 سنة والطالب ابراهيم فهد السهيل 18 سنة. اصيب في الحادث شابان هما زياد منور المطيري 20 سنة وفيصل خالد المطيري 20 سنة وكان تقرير شعبة الحوادث بادارة مرور جدة حمل مسؤولية الحادث للمتهم بنسبة 100% كما حمله كافة نتائجه مستندا على اعترافه بممارسة التفحيط اضافة الى السير بسرعة عالية «160 - 180 كلم / الساعة» والانطلاق بالمركبة بطريقة جنونية متهوره جدا واشار التقرير الى استخدام المركبة لغير الغاية المرخص لها وتعريض حياته وحياة مرافقيه الاخرين للموت والهلاك بسوء التصرف وعدم مراعاة الانظمة والتقيد بالتعليمات وتطرق التقرير الى اصطدامه بسيارة اخرى نتيجة لقيامه بعملية التفحيط بسيارته من خلال حركات بهلوانية واستعراضية بها لافتا الى انه كان في حالة زحف بالسيارة الى الخلف بسرعة عالية جدا اثناء وقوع الحادثة ورأى التقرير ادانة المذكور بتحريض الشباب على عملية التفحيط وجذب اكبر عدد منهم لمشاهدته وهو يقوم بهذه العملية الخطرة كما ابان التقرير ان المذكور استأجر العديد من السيارات من شركات التأجير للتفحيط بها كونها مؤمنا عليها في حالة وقوع الحوادث وكشف التقرير ان ابو كاب ارتكب مخالفات مرورية بلغ عددها 66 مخالفة منها مخالفات تفحيط وكان التقرير المروري قد اوصى بانزال اشد العقوبات على المتهم. وكانت لجنة التحقيق خلصت في تقريرها الى احالة اوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لتقديم لائحة الادعاء للمحكمة المختصة للنظر في الحق العام والخاص وتطبيق اقصى العقوبات الممكنة بحق المتهم. وتعود تفاصيل الحادثة التي أودت بحياة الشبان الثلاثة الى ان أبو كاب استأجر سيارة من مكتب بالكورنيش واصطحب 5 أحداث معه وأخذ يمارس التفحيط حتى انقلبت السيارة مخلفة تلك الكارثة لدى اسر الضحايا. وجاء في حيثيات الحكم ان ما أقدم عليه المذكور فعل محرم شرعا وانتهاك للحرمات وتخويف للآمنين وازهاق للارواح المعصومة شرعا واتلاف للأموال والممتلكات ونظرا لتفشي ظاهرة التفحيط وحيث ان ما فعله المدعى عليه وامثاله من محترفي التفحيط لا يبعد عما يفعله المجرمون المخربون بسائر انواع الاجرام بل هو أشد إذ فيه تغرير بالأحداث وافساد لسلوكهم واخلاقهم وقد ظهر لنظار القضية فداحة جريمة المدعى عليه مما يستوجب معه تعزيراً صارماً للضرب على ايدي السفهاء لقطع دابرهم وعبرة لغيرهم لذلك كله فقد حكمنا بقتل المدعى عليه تعزيراً.

جريدة عكاظ
( الأربعاء 23/06/1427هـ ) 19/ يوليو/2006 العدد : 1858
عدنان الشبراوي (جدة)
تنازلت اسرة «شاب» عن الحق الخاص في قضية مقتل ابنها في حادثة المفحط «ابوكاب» الشهيرة التي اودت بحياة «3» شباب من صغار السن منهم اثنان شقيقان وشهد التنازل شرعاً لاحدى الاسر حالة بكاء للام التي ظلت تدعو على «ابوكاب» وتصفه بالقاتل وقرر الاب والام التنازل عن حقهما الخاص لوجه الله تعالى رافضين الدّية.فيما رفضت اسرة الشقيقين الآخرين اللذين توفيا في الحادث التنازل واصرت على رقبة «ابوكاب» واكدت اسرة الشابين الشقيقين انها لا تقبل التنازل وانها تطالب بالقصاص من «ابوكاب» الذي تسبب في وفاة ابنهما وهما في عمر الزهور وكان والد الشابين في حالة نفسية صعبة وهو يصف في المحكمة كيف تلقى خبر مقتل اثنين من فلذات اكباده سوياً.
وعلمت «عكاظ» ان المحكمة الجزئية احالت امس ملف القضية للمحكمة العامة للنظر في مطالبة والد الشابين اللذين توفيا في الحادث ويتوقع ان تستلم المحمكة العامة ملف القضية مطلع الاسبوع القادم.
وكان ابوكاب من اشهر المفحطين بجدة قد اصطحب معه في احد الايام ثلاثة شباب صغار من مقاعد الدراسة في عمر 14-15 سنة منهم اثنان شقيقان لممارسة التفحيط وكان يسير بسرعة جنونية قبل ان تصطدم سيارته وتنقلب لينجو «ابوكاب» من الحادث فيما توفي مرافقوه الثلاثة ولا يزال ابوكاب سجيناً في التوقيف الخاص بجهة عمله.

جريدة عكاظالإثنين 01/02/1428هـ ) 19/ فبراير/2007 العدد : 2073



محمد النوساني (جدة)
بعد مداولات قضائية امتدت لسبعة اشهر شهدت خلالها اروقة المحكمة العامة بجدة 12 جلسة اسدل ثلاثة قضاة امس الستار على المحاكمات المرورية حيث اصدروا حكما بالقتل تعزيرا للمفحط الشهير ابوكاب 27 سنة المتهم بالتسبب في وفاة ثلاثة شبان هم احمد بدر فيخلت الخثيلة 15 سنة وشقيقه عبدالعزيز 14 سنة والطالب ابراهيم فهد السهيل 18 سنة. اصيب في الحادث شابان هما زياد منور المطيري 20 سنة وفيصل خالد المطيري 20 سنة وكان تقرير شعبة الحوادث بادارة مرور جدة حمل مسؤولية الحادث للمتهم بنسبة 100% كما حمله كافة نتائجه مستندا على اعترافه بممارسة التفحيط اضافة الى السير بسرعة عالية «160 - 180 كلم / الساعة» والانطلاق بالمركبة بطريقة جنونية متهوره جدا واشار التقرير الى استخدام المركبة لغير الغاية المرخص لها وتعريض حياته وحياة مرافقيه الاخرين للموت والهلاك بسوء التصرف وعدم مراعاة الانظمة والتقيد بالتعليمات وتطرق التقرير الى اصطدامه بسيارة اخرى نتيجة لقيامه بعملية التفحيط بسيارته من خلال حركات بهلوانية واستعراضية بها لافتا الى انه كان في حالة زحف بالسيارة الى الخلف بسرعة عالية جدا اثناء وقوع الحادثة ورأى التقرير ادانة المذكور بتحريض الشباب على عملية التفحيط وجذب اكبر عدد منهم لمشاهدته وهو يقوم بهذه العملية الخطرة كما ابان التقرير ان المذكور استأجر العديد من السيارات من شركات التأجير للتفحيط بها كونها مؤمنا عليها في حالة وقوع الحوادث وكشف التقرير ان ابو كاب ارتكب مخالفات مرورية بلغ عددها 66 مخالفة منها مخالفات تفحيط وكان التقرير المروري قد اوصى بانزال اشد العقوبات على المتهم.
وكانت لجنة التحقيق خلصت في تقريرها الى احالة اوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام لتقديم لائحة الادعاء للمحكمة المختصة للنظر في الحق العام والخاص وتطبيق اقصى العقوبات الممكنة بحق المتهم.
وتعود تفاصيل الحادثة التي أودت بحياة الشبان الثلاثة الى ان أبو كاب استأجر سيارة من مكتب بالكورنيش واصطحب 5 أحداث معه وأخذ يمارس التفحيط حتى انقلبت السيارة مخلفة تلك الكارثة لدى اسر الضحايا.
وجاء في حيثيات الحكم ان ما أقدم عليه المذكور فعل محرم شرعا وانتهاك للحرمات وتخويف للآمنين وازهاق للارواح المعصومة شرعا واتلاف للأموال والممتلكات ونظرا لتفشي ظاهرة التفحيط وحيث ان ما فعله المدعى عليه وامثاله من محترفي التفحيط لا يبعد عما يفعله المجرمون المخربون بسائر انواع الاجرام بل هو أشد إذ فيه تغرير بالأحداث وافساد لسلوكهم واخلاقهم وقد ظهر لنظار القضية فداحة جريمة المدعى عليه مما يستوجب معه تعزيراً صارماً للضرب على ايدي السفهاء لقطع دابرهم وعبرة لغيرهم لذلك كله فقد حكمنا بقتل المدعى عليه تعزيراً.
الشق الاوسطالاربعـاء 21 شـوال 1426 هـ 23 نوفمبر 2005 العدد 9857

ضابط في البحرية يقتل 3 شبان خلال قيامه بالتفحيط في جدة


والد اثنين منهم يطالب بتطبيق أقصى العقوبة عليه


جدة: ماجد الكناني

لقي ثلاثة شبان في سن المراهقة مصرعهم واصيب رابع على يد ضابط يعمل في البحرية السعودية خلال تفحيطه بسيارة في مخطط غير مأهول بالسكان شمالي مدينة جدة.




واوضح العقيد محمد القحطاني مدير مرور جدة «ان الشبان الثلاثة كانوا برفقة الضابط في داخل سيارته عندما وقع الحادث». وفي التفاصيل التي علمتها «الشرق الأوسط» ان اربعة من المراهقين الصغار كانوا في داخل سيارة مع شاب في نهاية عقده الثاني، ويعمل برتبة ملازم اول في القوات البحرية في جدة، وكان يمارس التفحيط في مخطط الفلاح 35 كيلو شمال مدينة جدة عندما وقع لهم حادث، ذهب ضحيته ثلاثة من الشبان الذين كانوا معه في السيارة واصيب رابع، وتم بعد ذلك القبض على السائق واخر كان معه.


ويجري حاليا التحفظ عليهما في مقر سجن ادارة مرور مدينة جدة لحين انتهاء اجراءات التحقيق واحالتهما الى الجهات المختصة. ويعد الضابط البحري حسب معلومات من اشهر المفحطين في جدة، ومعروف لدى عشاق التفحيط باسم «ابو كاب». من جانبه تحدث بدر بن فيحان بن حثيلة والد الشابين القتيلين (عبد العزيز 15 عاما، واحمد 14 عاما) وقال «انني اطالب بتطبيق اقصى العقوبة بهذا الشخص، مشيرا الى انه يجهل وجود ابنيه مع هذا الشخص كون الفارق العمري كبيراً بينهم». وأضاف «اتصل بي ابناي واخبراني انهما سيتناولان العشاء في البحر، وانهما سيعودان بعد ذلك، ولكنني فوجئت بأمهما تتصل علي وتخبرني انهما تعرضا لحادث وانهما الان في المستشفى السعودي الالماني».


ويتابع ابن حثيلة قائلا «وصلت الى المستشفى وانا في حالة صعبة وعلمت عندما وصلت ان ابنيّ توفيا في ذلك الحادث البشع».


وبين ان ابنيه »يدرسان في مدارس فجر الاسلام الاهلية الخاصه، عبد العزيز في الصف الثاني المتوسط وأحمد في الصف الثالث المتوسط وهما من خيرة طلاب تلك المدرسة بشهادة مدير المدرسة ومعلميها».


ويقول ابن حثيلة الذي كان يتحدث بحزن عميق «ان هذا الضابط خان الامانة فقد اقسم على المصحف ان يكون مخلصا لوطنه، وما فعله مخالف لذلك». يذكر ان المنطقة التي شهدت الحادث معروفة لدى المفحطين وبشكل مستمر وسبق ان أوقفت فيها ادارة مرور جدة العديد من المخالفين وممارسي التفحيط خلال اوقات سابقة. وشهدت مدينة جدة خلال العام الحالي عدة حوادث من جراء التفحيط ذهب ضحيتها عدد من الطلاب خلال الفصل الدراسي المنصرم، وقامت ادارة المرور بفرض عقوبات مختلفة وصارمة مع هؤلاء المفحطين تراوحت ما بين السجن وإيقاف السيارة والمخالفات والتعهد



صحيفة الاقتصادية الالكترونية - تقارير محلية - الثلاثاء, 14 ربيع ثاني 1428 هـ الموافق 01/05/2007 م - العدد 4950


جدة: الحكم بالقتل تعزيرا على مفحط دهس 3 طلاب


- وجدي القرشي من جدة - 02/02/1428هـ

أصدرت المحكمة العامة في جدة أمس حكما بالقتل تعزيرا بحد الحرابة على المفحط المشهور في جدة والملقب بأبو كاب والذي أودى بحياة ثلاثة أطفال من بينهم شقيقان وزميل لهم أثناء قيامه بالتفحيط.
وحضر أمس الشهود والذي من بينهم شاهد رئيسي كونه كان أحد الركاب في سيارة أبو كاب ونطقوا بالشهادة عليه وفي ضوء هذه الشهادة فقد أصدر القاضي المكلف بالقضية حكما بالقتل تعزيرا.
وقال لـ "الاقتصادية" صالح الغامدي المحامي والمستشار القانوني الذي أوكل من قبل أسرة الضحيتين، إن هذا الحكم يعتبر نتيجة طبيعية لما بدر من المفحط أبو كاب بعد أن تسبب في مقتل طفلين حدثين مما أدى إلى معاناة أسرتهما على فقدهما.
وتمنى أن يتم أخذ العظة والعبرة من هذا الحكم من قبل الذين يمارسون هواية التفحيط ويستهترون بأرواح الناس لما لهذه الهواية من أخطار جسيمة تذهب الأرواح مما تسبب في فقدان الأهل ذويهم نتيجة هذا التصرف الأرعن.
من جانبه قال لـ "الاقتصادية" بدر الخثيلة والد الضحيتين إنه سعيد بهذا الحكم العادل وغير المستغرب على قضاة بلادنا، حيث أحقوا الحق لأهله بعد أن تسبب أبو كاب في حزننا على فقدان فلذتي أكبادنا ومعاناة والدتهما التي لم تجف دموعها على فقدان ابنيها، من خلال عمله الطائش في ممارسة هواية التفحيط والتي كان نتاجها فقدها ابنيها وهما في عمر الزهور.
من جهتها، قامت أسرة المفحط أبو كاب بتقديم خطاب استئناف للمحكمة لإعادة النظر في الحكم الصادر على ابنها على أمل أن يتم النظر في الحكم وتخفيف العقوبة.
وتعد هذه المحاكمة من أطول المحاكمات مدة من هذا النوع حيث استمرت زهاء السنة وأربعة أشهر وكانت تؤجل لأسباب عديدة منها إحضار بينة القصاص والذي طالب بها القضاة محامي أسرة الضحيتين وكذلك لعدم حضور الشهود وغيرها من الأسباب الأخرى مما تسبب في طول مدة المحاكمة.
يذكر أن أسرة الشاب الثالث الذي لقي حتفه مع الطفلين الشقيقين قد تنازلت عن الحق الخاص لها في وقت سابق، وقرر الأب والأم التنازل عن حقهما الخاص لوجه الله تعالى رافضين الدّية، فيما رفضت أسرة الشقيقين الآخرين اللذين توفيا في الحادث التنازل وأصرت على رقبة "أبو كاب"، وأكدت أسرة الشابين الشقيقين أنها لا تقبل التنازل وأنها تطالب بالقصاص منه، حيث تسبب في وفاة ابنيهما وهما في عمر الزهور. وقد تحقق لها هذا المطلب.
وتعود تفاصيل الحادثة عندما أغرى المفحط "أبو كاب"، وهو من أشهر المفحطين في جدة الشبان الثلاثة بالصعود معه من كورنيش جدة، وحتى أقصى شمال جدة في أحد المخططات، حيث تشتهر بظلمتها لعدم وصول الكهرباء إليها، وذلك لممارسة التفحيط وعمل

حركات بهلوانية خطرة، وكان يسير بسرعة جنونية قبل أن تصطدم سيارته وتنقلب، لينجو من الحادث، فيما توفي مرافقوه الثلاثة


اقرء الخبر التالي بتمعن ثم احكم
الشوق الاوسط الاحـد 25 شـوال 1426 هـ 27 نوفمبر 2005 العدد 9861

قيادي لـ «المفحطين» يدعو أتباعه للابتعاد عن أماكن محددة في مختلف المناطق
صدور بيان شبيه ببيانات الجماعات المسلحة بعد حادثة ضابط البحرية في جدة
الرياض: هدى الصالح
«نظرا للفاجعة التي حدثت يوم الأربعاء الماضي (الحادث الشنيع لـ «أبو كاب») وما تلتها من تطورات فإن القيادة العامة للدوريات والشرطة في حالة تأهب لمداهمة مواقع تجمعات الزاحفين من الشباب لممارسة التفحيط، فنرجو من الشباب عدم الوجود في الأماكن المشهورة للتفحيط».
هكذا ببيان شبيه بما يصدره «الزرقاوي» زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين من آن لآخر من بيانات خاصة موجهة لأعضائه، ينشر ويبعث قادة وأحد زعماء المفحطين بالرياض تحذيراته بعدم الوجود حاليا في تجمعات التفحيط، متصدرة بياناته مواقع ومنتديات المفحطين، وذلك بعد الحادث الشهير للمفحط، الذي وقع لمفحط قيل انه ضابط في البحرية تسبب في مقتل ثلاثة وإصابة رابع في جدة الأسبوع الماضي.
كما ناشدهم في بيانه بالتزام الهدوء في الوقت الحالي، حيث كما ذكر في بيانه أن (الدنيا ما هي طايرة)، كما أنها فترة التقديم للاختبارات الشهرية، ناصحا الطلاب «بالاستكنان والروقان عوضا عن التسحب والهجولة»، مذكرا إياهم بقوله المأثور المنقول عنه: «الحكايم طابة طابة».لعل بيانات المفحطين والمنقولة عبر الشبكة العنكبوتية هي أحدث الطرق والأكثر أمانا لتحذير المفحطين من التوجه إلى ساحات التفحيط عقب كل حادث أليم ينجم عنه عدد من القتلى، لشباب لم يتجاوز العقد الثاني من عمره، وذلك تجنبا للمداهمات الأمنية والتي تنتهي باعتقالهم وإيداعهم السجن مباشرة.
ولم يقتصر هذا البيان على تحذير «مفحطي جدة» من التوجه إلى ساحات التفحيط، حيث وقع الحادث الأخير بشارع «الفلاح» والذي كان ببطولة »أبو كاب« وانتهى بمقتل ثلاثة شباب، وإنما شمل أيضا المفحطين من كافة مناطق السعودية. فالهدوء يعود لفترة وجيزة إلى شارع «البركسات» في مدينة الرياض، وشارع «البعارين» كما أطلق عليه أصحابه في (الثمامة)، وشارع «قف وناظر» (بحي الروضة)، وفي منطقة الاحساء كان التحذير من التوجه على سبيل المثال إلى شارع «هجر» والصناعية. أما مدينة جدة فالأوامر شملت الابتعاد عن بعض الشوارع منها «التسهيلات» وبالطبع «الفلاح».
وفي المدينة المنورة اشتهر شارع خط المحمدية وخط الموت بمواكب التفحيط، إلى جانب مدينة الخرج، والتي غاب «مفحطوها» عن شارع «الجمعية» و«القاعدة» وشارع «اللحدان» وغيرها. منتديات ومواقع إلكترونية عديدة شملت آخر أخبار ومستجدات المفحطين وفي كافة مناطق السعودية يعمد أصحابها من زعماء التفحيط الإعلان من خلالها عن أسماء من تم اعتقالهم والقبض عليهم من قبل رجال الشرطة، إلى جانب نفي ما يتردد من شائعات ومزاعم حول سقوط احدهم بيد السلطة الأمنية، إلى جانب تزويد المبتدئين بأسرار طرق التفحيط، وأجود أنواع السيارات القادرة على القيام بعروض استعراضية قاتلة، وإصدار بيانات بآخر ضحاياها، لتكون النتيجة بطلب رواد المنتدى شريطا مصورا لحادث سقوط زعماء التفحيط، إما في قبضة الموت أو في قبضة رجال الأمن، ولكن ليس للاتعاظ وإنما لتفادي تكرار الخطأ.في ذلك أكد مدير إدارة المرور في منطقة الرياض العقيد عبد الرحمن المقبل تخصيص وحدة تسمى بوحدة شبكة المعلومات لمتابعة جل ما ينشر عن مرور الرياض أو ما يتداول على ساحات الإنترنت له علاقة بالسلامة المرورية لاستقاء المعلومة وان كانت غير دقيقة 100 بالمائة، كما يحدث من متابعة منتديات الشباب الخاصة للتفحيط.
وحول الضرر الذي قد يترتب عليه انتشار مواقع إلكترونية خاصة بهواة التفحيط ومدى ضرورة حجبها، أوضح المقبل أن شبكة الإنترنت بمثابة قناة إعلامية علمية، تنوع وتعدد استخدامها، ولجوء المفحطين لها في الآونة الأخيرة إنما هو أحد الأبواب التي يجب طرقها من قبل من لهم الدراية الكافية لنشر الوعي المروري فيما بينهم، وتجنب حظرها وحجبها كما شدد المقبل.واستنكر المقبل الاتهام الموجه لإدارة مرور الرياض بالقصور في مراقبة أماكن تجمعات الشباب، حيث ان مواقع التفحيط مرصودة ومعلومة للإدارة ولا يمكن إغفالها، سواء كانت في شرق أو غرب أو شمال أو جنوب مدينة الرياض والتي اعتاد أصحابها المفحطون إطلاق مسميات خاصة بها كشارع «الغروب». وحول مدى إمكانية تثبيت كاميرات مراقبة في أماكن تجمعات الشباب، ذكر أنه من الصعوبة بمكان تثبيت الكاميرات هناك، حيث ان معظم تجمعات الشباب تتم في مناطق بعيدة ومنعزلة عن المدينة، موضحا تزويد سيارات المرور السري بكاميرات تصوير لرصد الخروقات الأمنية.
ونفى العقيد عبد الرحمن المقبل استغلال مواكب التفحيط لتهريب المطلوبين أمنيا وجنائيا أثناء وجود نقاط تفتيش في عدد مناطق الرياض، حيث ان المفحط المخالف لا يمكن له أن يتجاوز نقاطا أمنية. ومع ضبط عدد كبير من السيارات المسروقة لممارسة التفحيط القاتل، وتعاطي السواد الأعظم من المفحطين للمخدرات والحبوب المنشطة والتي تتسبب في افقاد الشباب وعيه، والذي يكون السبب الوحيد لقبول الشباب التحدي إلى جانب التفحيط، الوصول إلى النقطة المحددة في غضون دقيقتين أو ثلاث.

جريدة الرياض
الثلاثاء 2صفر 1428هـ - 20فبراير 2007م - العدد 14120
محامي المتهم أبو كاب يعترض على الحكم بقتل موكله تعزيراً





سكان الحي يتحدثون من موقع الحدث للزميل الرويس.



مكتب جدة - صالح الرويس، ياسر الجاروشة، صلاح الشريف: تصوير - ناصر محسن سالم:
في إطار متابعة "الرياض" لموضوع أبو كاب الذي راح ضحيته طفلان قامت "الرياض" بجولة على مخطط الفلاح شرق الخط السريع وفي الشارع المظلم الذي كان ميدانا لممارسة التفحيط من قبل العديد من الشباب والمكان عبارة عن شارع مسفلت باتجاهين يأتي إليه هواة التفحيط في الماضي مساءً من الحادية عشرة ليلاً وحتى الفجر من كل ليلة ويشكلون مصدر إزعاج كبير للاستراحات المحيطة بالموقع.وتحدث ل "الرياض" عدد من العاملين في المنطقة وحراس الاستراحات انه منذ وقوع حادث دهس الأطفال الثلاثة من قبل احد المفحطين "أبو كاب" قبل السيطرة نهائياً على المكان الذي كان مسرحاً لذلك العبث الذي أودى بحياة ثلاثة أطفال في عمر الزهور ولا زالت دوريات المرور تسيطر على المكان ومنعت ممارسة التفحيط نهائيا مما أعاد الهدوء إلى المكان بشكل نهائي.قال الأستاذ خالد بن بدير محامي ومستشار قانوني للمفحط أبو كاب أن قرار القاضي في القضية والحكم على موكله بالقتل تعزيراً إنه اجتهاد شخصي من قبل القاضي علما بان القاضي صرف النظر عن الحق الخاص لوالد المتوفين رحمها الله. أما الحق العام فانه يعود إلى ولى الأمر من خلال محكمة التميز ومجلس القضاء الاعلي وان ثقتنا بولي الأمر سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وعدلتهما كبيره جدا.وأوضح المحامي خالد بدير إن القاضي استند أولا في حكمه على تقرير اللجنة المشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة.
ثانيا: إن القاضي لم يحكم في البينات ولم يستدع شهودا مما يعد مخالفة رغم اهميتهم في مثل هذه المرافعات.ثالثا: إن القاضي لم يستدعي الطرف الثالث والمهم في القضية والسبب الرئيسي في الحادث وهو صاحب سيارة لومينا وهو (م-ص-ق).علما بأنه تم ايقافة في إدارة مرور جدة لمدة أسبوع كامل وتم إطلاق سراحه بالكفالة.
رابعا: إن القاضي اكتفى في استدعاء شهود المدعي العام . علما بأنهم لم يحضروا في الجلسات الثلاثة الماضية والمنعقدة في المحكمة.
وأضاف الأستاذ خالد انه من الواجب إن يصرف القاضي النظر عن دعوة المدعي العام حتى ثبوت البينة.
وقال: قمنا بتقديم طعن ضد الحكم الصادر في حق موكلي وأنا على تقه كاملة في إيقاف الحكم.
ومن جهته قال الأستاذ صالح بن مسفر الغامدي محامي ومستشار قانوني محامي المدعي حول هذه القضية إن المادة 178من نظام المرافعات الشرعية تنص على إن مدة الاعتراض بطلب التميز 30يوماً يحق فيها للمدعي عليه إن يتقدم باعتراضه على الحكم خلال هذه المدة فإذا لم يقدم اعتراضه سقط حقه في طلب التميز وعلى المحكمة اتخاذ محضر في ذلك ضبط القضية والتهميش على الصك وسجله بان الحكم قد اكتسب القطعية.
26 تعليق

ابو كاب مجرم ويستحق العقاب

نعم إن هذا المدعو أبوكاب مجرم ومفسد في الأرض وعليك أيها المحامي أن تخجل على نفسك لدفاعك عن هذا وأمثاله !!
ياترى لوكان أحد المتوفين أبنك فهل ستدافع عن هذا المجرم ؟؟!!
وفق الله القاضي فقد كان اجتهاده موفقا وحكيما وحازما فنحن بحاجة لعقاب رادع لهذا المفسد وأمثاله الذين أفسدوا الشباب وعرضوا حياة الناس للخطر

زيد التميمي


أما الحق العام فانه يعود إلى ولى الأمر من خلال محكمة التميز ومجلس القضاء الاعلي وان ثقتنا بولي الأمر سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وعدلتهما كبيره!
ان شاء الله تكون كبيره ويتم تنفيذ حكم القصاص بهذا المجرم عقاب له وردعا لامثاله ( قال ضابط / ضابط صايع)

Thermo


رجاءً للي يبي يعلقون الحين بعدي..
.
لا نريد كل واحد يفتي ويصدر احكام على كيفه ؟
.
استغرب من المعلقين
.
واحد ينقض الحكم والثاني ينتقده والثالث يطالب يتنفيذ العقاب الفلاني
.
وكأنهم قضاة ؟؟
.
ارجو رجاء من الاخوان والاخوات عدم التعليق في الحكم الا لمن لديه علم شرعي وافي في القضاء..

نورة




العربية
الاثنين 19 فبراير 2007م، 01 صفر 1428 هـ
المداولات بقضية "أبو كاب" امتدت لـ 7 شهور و12 جلسة
السعودية: الإعدام بحق ضابط بحرية "مفحط" قتل 3 أشخاص












جدة ـ قدس برس
بعد مداولات قضائية امتدت لسبعة شهور و12 جلسة، قضت محكمة في مدينة جدة الساحلية السعودية، بإعدام ضابط في سلاح البحرية الشهير بـ"أبوكاب" (27 سنة)، بعد إدانته بقيادة السيارة باستهتار، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص كانوا برفقته، بينهم شقيقان.

وقضى الحكم الذي أصدره أربعة قضاة بالإجماع، بإقامة حد "الحرابة" على المواطن السعودي و"قتله تعزيرا" لتورطه في قتل ثلاثة شبان في منطقة "أبحر" شمال جدة، وأشار الحكم إلى أن من بين القتلى شقيقان يبلغان من العمر 14 و15 عاما.
ويعتبر حد "الحرابة" من الحدود الشرعية، التي تقام ضد أفراد مثل قطاع الطرق والمستهترين بحياة الناس، والمتسببين في حوادث قاتلة سببها الإهمال المتعمد، وبحسب القانون السعودي المستمد من أحكام الشريعة الإسلامية، فإنه يحق للمتهم استئناف الحكم الصادر بحقه أمام محكمة أرفع خلال 30 يوما من صدور الحكم.
وكانت مدينة جدة شهدت قبل حوالي عام وأربعة أشهر واحدة من أكبر القضايا "التفحيط" المرورية حيث قام الضابط في القوات البحرية بجدة بنقل خمسة أشخاص معه في سيارته الخاصة إلى منطقة شمال القاعدة الجوية تبعد عن جدة حوالي 30 كيلومترا، وأخذ يتأرجح بسيارته يمينا ويسارا بعد أن ترك الطريق الرئيس باتجاه الشرق مخترقا منطقة رملية، مما أدى إلى انقلاب السيارة ومن ثم وفاة اثنين من الركاب بعد وصولهما المستشفى السعودي الألماني، فيما أدخل ثلاثة آخرون المستشفى لتلقي العلاج، مات أحدهم بعد مضي عدة أشهر، فيما نجا السائق من الحادث.
وتعاني العديد من المناطق السعودية من ظاهرة معروفة باللهجة المحلية باسم "التفحيط"، حيث يقوم مجموعة من الشبان بالتجمع في سياراتهم، ويتبارزون في مدى المقدرة على السيطرة على السيارة أثناء قيادتها بسرعة عالية وحرفها بسرعة عن مسارها يمينا أو شمالا. وتشير مصادر شرطية إلى أن العشرات من الشبان فقدوا حياتهم خلال السنوات الماضية بسبب تلك الظاهرة، فيما أصيب آخرون بعاهات مستديمة بسبب ذلك.









تعليقات حول الموضوع




1 - و الله حرام عليكم يا شباب السعودية
المزااااجي زوج المزاااااجية |19/02/2007 م، 06:07 مساء (السـعودية) 03:07 مساء (جرينيتش)
و الله حرام عليكم يا شباب السعودية فاكرين نفسكم شوماخير



2 - استهتار
سلمان المالكي |19/02/2007 م، 06:08 مساء (السـعودية) 03:08 مساء (جرينيتش)
الاعدام في حق ابو كاب قليل جدا



3 - الفرااااااااااااااااااااااغ
مصطفى الموسوي - كربلاء |19/02/2007 م، 06:09 مساء (السـعودية) 03:09 مساء (جرينيتش)
من اين تأتي هذه الضاهرة؟ من العفرااااغ. وخاصّةً الفراغ الثقافي


صحيفة الاقتصادية الالكترونية - تقارير محلية - الأحد, 19 ربيع ثاني 1428 هـ الموافق 06/05/2007 م - العدد 4955


بلغ طوله 2.5 متر.. وينتظر أن يقدم عريضة استئناف في مدة أقصاها 30 يوما


جدة: تسليم صك إعدام المفحط "أبو كاب" لمحامي أسرة الطفلين



- وجدي القرشي من جدة - 09/03/1428هـ


سلمت المحكمة العامة في جدة صك حكم القصاص الصادر بحق المفحط فيصل العتيبي الملقب "أبو كاب" لمحامي الدفاع والذي بلغ طوله قرابة المترين ونصف المتر، والقاضي في الحق العام بقتله تعزيرا، وعلى ضوء ذلك ينتظر أن يقدم محامو الدفاع عريضة استئناف في مدة أقصاها ثلاثون يوما اعتبارا من أمس. كما تسلم محامي أسرة الضحيتين صورة من صك الحكم لتقديم لائحة اعتراضية يطالب فيها بتطبيق حكم القصاص في الحق الخاص حيث جاء القرار الصادر برفض هذه الدعوى.


وقال صالح الغامدي المحامي والمستشار القانوني، إنه بصدد إعداد لائحة اعتراضية خلال فترة الثلاثين يوما حسب نظام المرافعات الشرعية وإلحاقها بالحكم لرفعها إلى محكمة التمييز "حيث سنطالب بالحق الخاص المقتضي بتطبيقه حكم القصاص".

وأبان الغامدي أن مطالبته بالقصاص تعد حقا عادلا وشرعيا كفله النظام وأنه سوف يسعى لتثبيته بحق المتهم، مشيرا إلى تأييده القرار الصادر بحق أبو كاب بشأن الحق العام والمقتضي الحكم بالقتل تعزيرا تمشيا مع حيثيثات القرار وأنه جاء عادلا ومنصفا بحق الجميع لما اقترفه المدعو أبو كاب من قتل طفلين في عمر الزهور وتكبيد عائلتهم الحزن على فراقهم.


من جانبه، ذكر المحامي خالد أبو راشد الذي تسلم صك الحكم نيابة عن عائلة المفحط "أبو كاب"، أنه سيكون هناك ثلاث مراحل سيتم عملها بعد تسلم صك الحكم، حيث "سنقوم بدراسة الصك بالكامل ومن جميع النواحي القانونية وبعد ذلك نقوم بتجميع الأدلة والبيانات والشهادات المتعلقة بهذه القضية، بعدها تأتي المرحلة الأخيرة وهي صياغة اللائحة الاعتراضية على الحكم"، مبينا أن كل هذه الإجراءات ستتم خلال الثلاثين يوما.


وتأتي تفاصيل قضية أبو كاب - التي شغلت الرأي العام كونها تعد القضية الأولى من نوعها التي يفصل فيها القضاء بحكم الإعدام بحق مفحط


وشهدتها مدينة جدة قبل نحو عام وأربعة أشهر - واحدة من أكبر القضايا "التفحيط" المرورية، حيث قام "أبو كاب" بنقل ثلاثة أطفال معه في سيارته الخاصة إلى منطقة شمال القاعدة الجوية التي تبعد عن جدة نحو 30 كيلومترا، وأخذ يتأرجح بسيارته يمينا ويسارا بعد أن ترك الطريق الرئيس باتجاه الشرق مخترقا منطقة رملية، مما أدى إلى انقلاب السيارة ومن ثم وفاة الأطفال الثلاثة بعد وصولهم المستشفى، فيما نجا هو من الحادث







اكاديمية جدة



أحد الناجين من حادث أبوكاب يكشف تفاصيل مثيرة عن لحظات التفحيط الأخيرة



صحيفة المدينة-جدة





كشف أحد الناجين من حادث التفحيط الشهير للمفحط ابو كاب والذي ذهب ضحيته ثلاثة شبان بان أبو كاب كان معتادا على الخروج للتفحيط كل يوم أربعاء وكان يخرج معه مجموعة من الأصدقاء من هواة التفحيط وبالفعل خرج أبو كاب من منزله ثم التقى بي أنا والناجي الآخر في أحد المخططات القريبة من حينا ثم انطلقنا بعد ذلك متجهين إلى مخطط الفلاح وفي الطريق تلقى أبو كاب اتصالات من مجموعة من الأصدقاء للخروج معه للتفحيط وبالفعل واعدهم ابو كاب عند إحدى محطات الوقود على الطريق وانتقلنا الى مخطط الفلاح. وقال (ف. م) انه كان يركب في المقعد الخلفي مع ثلاثة اخرين غيره بالاضافة الى شخصين في المقعد الامامي للسائق ابو كاب فى سيارته وعندها كنا متجهين الى مخطط الفلاح وعند دخول أبو كاب المخطط بسرعة عالية متوقعاً أن الطريق سيكون سهلاً كالعادة وكان كله ثقة في تمكنه من قيادة السيارة إلا اننا تفاجأنا باحدى السيارات من نوع اللومينا والتي كانت في المخطط من قبل وكان سائقها يقوم بالتفحيط قبل ابو كاب ليرتبك أبو كاب ويحاول تفاديها إلا انه فقد السيطره على السيارة وارتطم بقوة عنيفة في نفس السيارة ودارت حول نفسها وكان الارتطام مدوياً حتى أننا ظننا أنه لن ينج أحد منا على الاطلاق . ونتج عن الارتطام وفاة ثلاثة شبان الأخوان في الحال فيما توفي الثالث صبيحة اليوم الثاني فيما نجا السائق ابو كاب والراكب الامامي وانا والحمد لله على ذلك.





وأضاف اننا لم نعرف ما حدث الا بعد يومين من الحادث حيث كنا في حالة اغماء كاملة من قوة الحادث .








منتديات احساس
3 أمتار طول صك الحكم بقتل أبوكاب تعزيرا



أصدرتهالمحكمة بجدة امس والمحامي اعتبره غير نهائي




3 أمتار طول صك الحكم بقتل أبوكابتعزيرا






حامد الاقبالي عبدالرحمن الختارش(جدة)


اصدرت المحكمة العامة بجدة امس الصك الشرعي المتضمن حكم القتل تعزيرا على المدعو فيصل فوزان العتيبي الملقب بأبوكاب والذي تسبب في قتل شخصين واصابة آخرين اثناء ممارسته التفحيط..













وجاء في حيثيات الحكم الذي اصدره ثلاثة قضاة انحكم القتل تعزيرا جاء بسبب عدم احترام الجاني لعمله «ضابط في القوات المسلحة».







حيث لم يبر بقسمه في عدم الاخلال بالامن






واتسم بعدم الاخلاص والامانة والسرعة الزائدةالتي وصلت الى 160 كلم في الساعة في طريق عام لاتزيد فيه السرعة عن 80 كيلا اضافة الى ان التفحيط نوع من الاجرام والذي يذهب ضحيته الابرياء .كما ان الجاني استهتربالارواح ووجد بملفه مخالفات مرورية اثنتان منها تفحيط..




يشار الى ان الصك صدر في ورقة تجاوزت 3 امتار وتضمنت حيثيات القضية ومرافعاتها وملابساتها وبنود اتهام المدعي العام وسيتم رفع الحكم الى محكمة التمييز خلال شهر لاتاحة الفرصة لذوي الجاني تقديم اعتراضاتهم على الحكم.


وكانت قضية الحكم على ابو كاب حديث المجالس خلال الاسابيع الماضية اثر صدور حكم فيها بالقتل تعزيرا.




واوضح المحامي خالد ابوراشد لـ (عكاظ) ان الحكم صدر من مكتب القاضي الى قسم السجلات بالمحكمة العامة ومن ثم تتم اعادة اصل الحكم الى مكتب فضيلة القاضي مرة اخرى بعد الانتهاء من توثيقه لدىقسم السجلات، بعد ذلك نقوم باستلام صورته من مكتب فضيلة القاضي لتقديم اللائحة الاعتراضية خلال المدة النظامية المحددة وهي شهر وذلك لرفعه الى هيئة التمييز، مشيرا الى ان الحكم غير نهائي.




وكان فوزان العتيبي- والد «ابو كاب» اكد لـ (عكاظ) ان الحكم الذي اصدرته المحكمة جائر (على حد تعبيره) وقال انه لم يسبق ان حكم على مفحط ارتكب حادثا مروريا تسبب في وفاة اشخاص بالقتل تعزيرا. واضاف ان المحكمة اعتمدت على تقرير المرور رغم ان الشهود لم يحضروا بعد طلبهم لثلاث جلسات مشيرا الى ان الاصابات الناجمة عن الحادث المروري وقعت للاصطدام بسيارة اخرى ليست بسبب التفحيط، حيث اشارت التقارير الطبية الى ان اصابات المتوفين جاءت جراء الحادث المروري عند اصطدام السيارة التي يقودها ابني (ابو كاب) بسيارة اخرى يقودها احد الشباب. وتابع بالقول ان المتوفين رحمهم الله والمصابين هم اصدقاء لابني وذهبوا معه بارادتهم، وعن تسجيل (66) مخالفة مرورية على ابنه ابو كاب قال: اغلب المخالفات سجلت من قبل امن الطرق عندما كان يدرس ابني «ابوكاب» في الجبيل ويأتي لزيارة الاسرة برا ومضى قائلا ان مرور جدة تحامل على ابني بكتابة تقرير تعسفي «حسب قوله» مشيرا الى ان المرور تقاعس عن منع التفحيط في المنطقة التي حدث فيها الحادث ولو شدد مراقبته للموقع لما تواجد فيها أي مفحط، وقال ان التقرير اشار الى ان ابني كان يفحط ويسيربسرعة160كلم ويقوم بعمل الحركة العكسية التي تسمى حركة الموت فلماذا يسمح له بذلك طالما كان المرور متواجدا واضاف: ان سيارة ابنه اصطدمت بسيارة لومينا كان قائدها متجها من الشمال الى الشرق بجانبها الايسر وبكامل الجانب الايمن للسيارة اللومينا.. وخلص والد «ابو كاب» الى ان الحادث مروري, مطالبا محكمة التمييز النظر في الحكم وطالب العتيبي اعادة محاكمة نجله وتشكيل لجنة للاستماع الى الشهود.




يذكر انالمتوفين في الحادث هم: احمد بدر الخشيلة «15 عاما» وعبدالعزيز بدر الخشيلة «14عاما» وابراهيم السهيل «16عاما» (والده تنازل).












منتدى أكاديمية جده> بوابة الأكاديمية> منتـدى الأخبــــار والأحــــداث
أحد الناجين من حادث أبوكاب يكشف تفاصيل مثيرة عن لحظات التفحيط الأخيرة



صحيفة المدينة-جدة



كشف أحد الناجين من حادث التفحيط الشهير للمفحط ابو كاب والذي ذهب ضحيته ثلاثة شبان بان أبو كاب كان معتادا على الخروج للتفحيط كل يوم أربعاء وكان يخرج معه مجموعة من الأصدقاء من هواة التفحيط وبالفعل خرج أبو كاب من منزله ثم التقى بي أنا والناجي الآخر في أحد المخططات القريبة من حينا ثم انطلقنا بعد ذلك متجهين إلى مخطط الفلاح وفي الطريق تلقى أبو كاب اتصالات من مجموعة من الأصدقاء للخروج معه للتفحيط وبالفعل واعدهم ابو كاب عند إحدى محطات الوقود على الطريق وانتقلنا الى مخطط الفلاح. وقال (ف. م) انه كان يركب في المقعد الخلفي مع ثلاثة اخرين غيره بالاضافة الى شخصين في المقعد الامامي للسائق ابو كاب فى سيارته وعندها كنا متجهين الى مخطط الفلاح وعند دخول أبو كاب المخطط بسرعة عالية متوقعاً أن الطريق سيكون سهلاً كالعادة وكان كله ثقة في تمكنه من قيادة السيارة إلا اننا تفاجأنا باحدى السيارات من نوع اللومينا والتي كانت في المخطط من قبل وكان سائقها يقوم بالتفحيط قبل ابو كاب ليرتبك أبو كاب ويحاول تفاديها إلا انه فقد السيطره على السيارة وارتطم بقوة عنيفة في نفس السيارة ودارت حول نفسها وكان الارتطام مدوياً حتى أننا ظننا أنه لن ينج أحد منا على الاطلاق . ونتج عن الارتطام وفاة ثلاثة شبان الأخوان في الحال فيما توفي الثالث صبيحة اليوم الثاني فيما نجا السائق ابو كاب والراكب الامامي وانا والحمد لله على ذلك.





وأضاف اننا لم نعرف ما حدث الا بعد يومين من الحادث حيث كنا في حالة اغماء كاملة من قوة الحادث .









3 أمتار طول صك الحكم بقتل أبوكاب تعزيرا



أصدرته المحكمة بجدة امس والمحامي اعتبره غير نهائي


3 أمتار طول صك الحكم بقتل أبوكابتعزيرا






حامد الاقبالي عبدالرحمن الختارش(جدة)



اصدرتالمحكمة العامة بجدة امس الصك الشرعي المتضمن حكم القتل تعزيرا على المدعو فيصلفوزان العتيبي الملقب بأبوكاب والذي تسبب في قتل شخصين واصابة آخرين اثناء ممارستهالتفحيط..











وجاء في حيثيات الحكم الذي اصدره ثلاثة قضاة انحكم القتل تعزيرا جاء بسبب عدم احترام الجاني لعمله «ضابط في القواتالمسلحة».







حيث لم يبر بقسمه في عدم الاخلال بالامن







في الاعلى صور الضحيتين المتوفين
في الاسفل صورة القاتل

منقول
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 07-02-2008, 01:30 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 18,846
معدل تقييم المستوى: 0
مَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداع



احسه مظلوم

احب اوضح حاجه اللي يفحطون وذا ترا الورعان هم اللييجونهم وينقزون معهم مهو هو اللي يطردهم
واللي مهو مصدق رح شف المهبل اللي يفحطون وشف اكثر جماهير التفحيط ورعان
واذا وقف المفحط جو يمه ركض
ما اقول غير الله لا يبلانا
ويرحم اموات المسلمين

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 07-02-2008, 01:36 AM
الصورة الرمزية بسكويتة
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 9,812
معدل تقييم المستوى: 223247
بسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداعبسكويتة محترف الإبداع

لا تعليييييييييييييييييييييييييييييييق

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 07-02-2008, 02:46 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 10,367
معدل تقييم المستوى: 0
زيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداعزيدان محترف الإبداع

لاحول ولاقوة الا بالله ..

اقرا بكل حزن ..

وقبل كم يوم صدر الصك الثالث اللي يقضي باعداام المدعو " ابو كاب "

ثلاث صكوك يعني خلاص !!

لاحول ولاقوة الا بالله

عسى بعض الشباب يتعظ من اللي صاير ..

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 17-02-2008, 04:56 PM
الصورة الرمزية mmm2002
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 261
معدل تقييم المستوى: 34
mmm2002 يستحق التميز

الله يستر علينا ويرحم موتاهم ويهدي شباب البلد من التهور والسرعة والتفحيط وخاصة وقت المباريات
ما نبغى نتكلم في الحكم بس اؤيد ان التعزير احسن حكم للمفحطين على الرغم انه طيش شباب بس يكون لهم عبرة لان فيها ارواح تروح ايش ذنب اهالي هولاء الشباب يحزنون من طيش اولادهم
وشكرا لكم

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 17-02-2008, 07:00 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 302
معدل تقييم المستوى: 34
$العاطل المصفوق$ يستحق التميز

الله يرحمنا برحمته ان شاء الله

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 17-02-2008, 07:59 PM
الصورة الرمزية سيرياليه
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 25,867
معدل تقييم المستوى: 151275
سيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداعسيرياليه محترف الإبداع

نسأل الله السلآمهـ,!

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 06-03-2008, 02:39 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 466
معدل تقييم المستوى: 35
درة البحر يستحق التميز

والله ماندري الحقيقه وين
الي صار حادث وقضاء وقدر
والعيال الي ماتو هذا يومهم
واذا جاء اجلهم لا يستقدمون ساعة ولا يستاخرون
وبعدين هو ماجبر احد يركب معه كلهم طواعية ركبوا معه
والركاب مثل السائق في العقوبه لانهم شجعوه لو ما شجعوه
كان ماتمادى اكثر بالسرعه بعدين كلهم بالسياره وقت وقوع الحادث
ماتو ثلاث وعاشو البقيه ولله حكمة في ذلك يعني ماكانو يمشو بالشارع
وهو مسرع دهسهم كانو داخل السياره وكان ممكن يموت السائق ويعيشو البقيه
القضية طولت كل يوم يصدر حكم وبعده ينقضوه تبي تدخل ولاة الامر الله يحلها من عنده انا ماقول ان بريء ولازم يطلع لا انا اقول مذنب ويحتاج عقاب رادع لكن ماتوصل للقصاص السائق حاول يتفادى الاصطدام بس ماقدر
لو يتنازل ابو العيال عن القصاص يكسب اجر اعتاق رقبه
وثوابها لعياله لان قصاصه ماراح يردهم له وخصوصا انهم راكبين طواعية
لا تنسون ان ابو كاب ينتظره مستقبل الله اعلم به اوله فصله من عمله
الله يحل القضيه من عنده
ملاحظه: انا لا انتمي لاي من العائلتين

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 08-03-2008, 02:52 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: في قلب زوجتي
المشاركات: 5,737
معدل تقييم المستوى: 0
الدبلوماسي يستحق التميز



وش طلع هذولا






مع هذا






سؤال يثير قضايا كثيييييييرة....والاجابة معروفة.....خصوصا ان فارق السن واضح.....

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 08-03-2008, 03:11 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: (.......)
المشاركات: 6,254
معدل تقييم المستوى: 0
سحر العيون يستحق التميز

والله يقطعوووووووون القلب الله يصبر أهاليهم
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يحفظ شبابنا

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين