تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

وزير العمل يشن هجوما شديدا على مقاومي "السعودة"

قسم المنتدى الاعلامي

حلول البطالة btalah.com"]btalah.com وظائف توظيف وظيفة vacancies job jobs غازي القصيبي الرياض/ قال وزير العمل السعودي غازي القصيبي إنه لم يصدق أن...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18-02-2008, 12:04 PM
الصورة الرمزية majed27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,033
معدل تقييم المستوى: 153627
majed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداع
Thumbs up وزير العمل يشن هجوما شديدا على مقاومي "السعودة"

حلول البطالة btalah.com وظائف توظيف وظيفة vacancies job jobs

غازي القصيبي



الرياض/ قال وزير العمل السعودي غازي القصيبي إنه لم يصدق أن مقاومة السعودة والحرب عليها ستصل إلى ما يشبه شن حرب من أحقاد الحروب الصليبية، وأضاف أن المقاومة للسعودة وصلت حتى إلى محاربة تدريب السعوديين قائلا: عندما نجتذب حلاقين سعوديين تأتينا رسائل تتهمنا بتحويل الأبناء لحلاقين.
وتابع الوزير أنه لو قيل له إنه سيجد 10% من الإحباطات التي وجدها في الوزارة لما صدق، مضيفا أن وزارته لا تتمتع بالشعبية مع وسائل الإعلام ولا مع المجتمع، لأنها تريد تغييرا على الأرض.
وأشار القصيبي في ختام ورشة عمل لتفعيل الشراكة مع وسائل الإعلام، إلى أن وزارته بصدد تغيير مفردة السعودة إلى ***** الوظائف لإلغاء ما لحق بهذا المفهوم من سلبيات، مضيفا أن الناس نظروا إلى السعودة على أنها برنامج يخص وزارة العمل واعتبروا الاستقدام حقا أكثر من حقوق المواطنة.
وقال الوزير السعودي، لا يوجد إنسان في أي دولة يطالب بإلغاء حق المواطن في العمل وهو ما يقارب الخيانة العظمى، مشيرا إلى أن تأشيرات الاستقدام وصلت إلى مليون وثلاثين ألفا وسترتفع خلال خمسة أعوام إلى ما بين ثلاثة وخمسة ملايين سنويا، محذرا من أن ذلك سيجعل السعوديين أقلية في بلدهم.
وطالب القصيبي بإجماع وطني لثلاثة قضايا ملحة هي السعودة وترشيد الاستقدام والتدريب، مؤكدا أن هذه القضايا يجب أن تكون خيارا استراتيجيا، وألا يكون هناك التفاف عليها، ووصف مقاومي السعودة وكأنهم يقاومون جواسيس إسرائيليين.
وأشار القصيبي إلى أنه بعد 20 عاما سيكون لدى المملكة 35 مليون سعودي يحتاجون للوظائف، وأن هناك الآن 148 ألفا من حملة شهادات التعليم العام ينتظرون التوظيف، نافيا أن يكون هناك بطالة بين حملة الدكتوراه، ومعترفا بوجود عاطلين لا يتعدى عددهم أصابع اليدين من حملة الماجستير، وشكا من مقاومة البعض لعمل السعوديين في بعض المهن.
وقال القصيبي إن التشفي بوزارة العمل هو تشف في بناتكم اللواتي لم نستطع توظيفهن، وقال إن هناك 450 ألف عاطل وعاطلة عن العمل مقابل 5 ملايين فرصة عمل نريد إقناع الناس بالعمل فيها.
وأضاف أنه إذا لم نستطع حل مشكلة العمل والبطالة في الوقت الحاضر، فكيف لنا أن نحلها بعد تراجع أسعار النفط أو الركود الاقتصادي.
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:26 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين