تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ممكن مساعده لمشروع يناسبني

قسم مشاريع وأفكار

بسم الله الرحمن الرحيم ...,, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,, دخلت عالم منتديات البطالة ... ورايت العديد من التواقيع ...,, التي تشق النفس تفكيرا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-01-2012, 11:46 PM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز
Red face ممكن مساعده لمشروع يناسبني

بسم الله الرحمن الرحيم ...,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..,,

دخلت عالم منتديات البطالة ... ورايت العديد من التواقيع ...,, التي تشق النفس تفكيرا بمستقبلها !!
تارة ... متخرج بكالوريوس وتارة بكالورويس ودبلوم ....!! ولايجدون مايأوون اليه لاخراج مهاراتهم العقلانية والجسدية فيما ينفع النفس ويحقق حلمها !!

انآ طالب جآمعي .. وعمري 19 سنة ,, متخصص بالكيمياء ومن الممكن احول للانجليزي
لاني آملك 3 لغات حاليا ( انجليزي وعربي وهندي ) وابغى اتزود لغات واتدرب حاليا على الفرنسي ...! والقادم ( ايطالي - روسي - الخ ... ) ... لدي العديد من المواهب التي يبكي عليها القلب قبل ان تدمع العين !! ( الجراه في الخطآبه - وكتابة الخواطر ) لم استطع ان اطورها او استفيد منها ...! فتركت الخطابة منذ تخرجي من الثانوية وتركت الكتابه منذ سنة تقريبا .!

بعد ان رايت بكاء ينيح القلب من بعض الاخوه في المنتديات ... خفت على نفسي الا يكون حالي مثلهم ...! ليس استنقاصا فيهم لا والله !! ... لكن لان كل شخص له اماني واحلام بهذه الحياة ويخاف من عدم تحقيقها ..!

فتحت الصفحة وكتبت العنوان والبسمله ... وبعدها خطت يداي حروف النداء ...! لكل شخص بامكانه ان يساعدني عن فكره لمشروع يناسبني ...!

طبعا لدي 2000 ريال ... ولدي مكافئه شهرية ...! وابغى منكم تفيدوني ياخوتي الكرام في مشروعي يناسبني وبحيث لايؤثر بدراستي !!

ودعواتي لكم بالتوفيق .,,’

#2 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 12:26 AM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز

بانتظااركم اعزائي

#3 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 12:47 AM
عضو مميز

القارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداعالقارب محترف الإبداع

مـــــــا شاء الله ...الله يوفــقك ....وخل ثــقة بالله تعالى كـــــبيييييرة ....

والأرزاق بــــيده وحده ســبحانه ...

فلقد تكفل الله بأرزاق الخلق وأقسم على ذلك فقال تعالى:
(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) (الذريات:22-23)...اظن ان مثل هذه الآيه تكفي عن الف مقال او كلام ...

انــا ابي اذكر لك قصة ــ بما انك تعرف انجليزي ولغات اخرى ــ ذكرها احد الأخوان لي :

هـذا واحد طول الله عمرك كــان مستواه الدراسي ضعيف نوعاً ما المهم قرر ابوه انه يـسافر به لدراسة اللغة وكانت العائلة غنية شوي ...الولد راح يدرس سنة سنتين ..عرف اللغة واتقنها وهو اصلاً ما معه شهادة يمكن ثانوي او اقل ...المهم بعد ما رجع للـرياض قــدم على بعض الشركات من الشركات اللي قدم عليها طلبو منه شهادة قال ما معي إلا ثانوي بس اختبروني في اللغة وشوفو مســتواي ...اختبروه بعــد الإختبار تــدري وش عينوه .......عيـــنوه مــشرف على المترجمين اللي مع عملاء الشركة . (كتبتها على عــجل ..اتمنى وضحت لك )

فـــــــسبحان الله يــعني الأن اول ما يطلبون منك ..هل معك لغة وإلا لا ؟؟؟

ومـــا شاء الله انت كما ذكرت انك معك لغة انجليزي وهندي والفرنسي في الطريق ما شاء الله ....

فــــخل املك بالله قـــوي ...وافعل السبب والتـــوفيق بيد الله سبحانه ,,,

اتمنى لنا و لك وللجــمييع التـــــــــوفيق في الدنيا والأخرة والرزق الحلال الـــطيب ,,,
  #4 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 05:24 AM
عضو ماسي

عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

بما أنك طالب افتح مكتب خدمات طالب صغير ولو في بيتك وأبدأ بتسويقه بين زملائك في الجامعة كتابة بحوث .. تصوير .. تغليف و...

بالألفين اشتر آلة تصوير وأحبار وورق وإبدأ على بركة الله اشتغل في أوقات فراغك وإذا كبر مشروعك تقدر تستعين بأحد يساعدك حتى يكبر مكتبك وتستأجر لك محل وتدخل في الشغل الثقيل ..

ركز على خفض الأسعار علشان تنافس الموجود في السوق

وفقك الله

#5 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 04:00 PM
عضو جديد

أبيض ولا أسود يستحق التميز

اللي عنده أكثر من لغتين أو أكثر في علم الإجتماع يسمونه ""مثقف"" ..،
يعني لكـ حق تفخر بنفسك شوي >>مشاء الله عليك

إنت ذكرت إنك تبغى تحول لغة في تخصصك .،برأيي تخصص الكيمياء ليس له مستقبل .،بس اذا تبغى تدرسه
كهواية هذا شيء ثاني حلو إنه يكون تخصصك شيء تحبه بغض النظر عن مستقبله .."..،>>واللغة طبعا لها مستقبل.."
بالنسبة للغات اللي متعلمها لو تذكر تجربتك هنا لكيفية تعلمك وأيضا مالذي ساعدك في تعلمها .،
بتعمل خير فينا.،وبتفيدنا .."

وبالنسبة للمشروع إنشاء الله الإخوان يفيدونك .،

وكما سبق رد الاخو قارب .،الأرزاق بيد الله .،وتعتبر قسمة ونصيب .."
يعني ممكن شخص متخرج بتخصص معين وبمعدل مرتفع وقدم على وظيفة ولم تأتيه بعد ..،وشخص اخر
دراس نفس التخصص ومتخرج بنفس معدله وربما اقل ومتخرج بعده وقدم على وظيفة واتته فورا .."

يعني مسألة الوظيفة قسمة ونصيب .."

والله يوفقك .."

#6 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 06:51 PM
الصورة الرمزية مخ بزنس
عضو متواصل

مخ بزنس يستحق التميز

اول مشروع لازم تسويه الان هو انك تحول من كيميا الى اي تخصص اخر ..
اهل نفسك اول عشان تبدأ صح ..

اذا كنت تحب البزنس وماشالله باين عليك عندك مهارات متميزه تساعدك على التسويق ..

فانا اشوف ان تخصصك الانسب هو " ادارة اعمال قسم تسويق " Marketing

تحيتي

#7 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 07:58 PM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز

سيتم الرد على الجميع
لي رجعه
وبانتظار الاخرين

#8 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 08:41 PM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القارب مشاهدة المشاركة
مـــــــا شاء الله ...الله يوفــقك ....وخل ثــقة بالله تعالى كـــــبيييييرة ....

والأرزاق بــــيده وحده ســبحانه ...

فلقد تكفل الله بأرزاق الخلق وأقسم على ذلك فقال تعالى:
(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) (الذريات:22-23)...اظن ان مثل هذه الآيه تكفي عن الف مقال او كلام ...

انــا ابي اذكر لك قصة ــ بما انك تعرف انجليزي ولغات اخرى ــ ذكرها احد الأخوان لي :

هـذا واحد طول الله عمرك كــان مستواه الدراسي ضعيف نوعاً ما المهم قرر ابوه انه يـسافر به لدراسة اللغة وكانت العائلة غنية شوي ...الولد راح يدرس سنة سنتين ..عرف اللغة واتقنها وهو اصلاً ما معه شهادة يمكن ثانوي او اقل ...المهم بعد ما رجع للـرياض قــدم على بعض الشركات من الشركات اللي قدم عليها طلبو منه شهادة قال ما معي إلا ثانوي بس اختبروني في اللغة وشوفو مســتواي ...اختبروه بعــد الإختبار تــدري وش عينوه .......عيـــنوه مــشرف على المترجمين اللي مع عملاء الشركة . (كتبتها على عــجل ..اتمنى وضحت لك )

فـــــــسبحان الله يــعني الأن اول ما يطلبون منك ..هل معك لغة وإلا لا ؟؟؟

ومـــا شاء الله انت كما ذكرت انك معك لغة انجليزي وهندي والفرنسي في الطريق ما شاء الله ....

فــــخل املك بالله قـــوي ...وافعل السبب والتـــوفيق بيد الله سبحانه ,,,

اتمنى لنا و لك وللجــمييع التـــــــــوفيق في الدنيا والأخرة والرزق الحلال الـــطيب ,,,
اللهم لك الحمد والشكر وابشرك لدي الهمة العالية لتحقيق هذا الطموح [align=center][/align]
  #9 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 08:43 PM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلة مش بطالة مشاهدة المشاركة
بما أنك طالب افتح مكتب خدمات طالب صغير ولو في بيتك وأبدأ بتسويقه بين زملائك في الجامعة كتابة بحوث .. تصوير .. تغليف و...

بالألفين اشتر آلة تصوير وأحبار وورق وإبدأ على بركة الله اشتغل في أوقات فراغك وإذا كبر مشروعك تقدر تستعين بأحد يساعدك حتى يكبر مكتبك وتستأجر لك محل وتدخل في الشغل الثقيل ..

ركز على خفض الأسعار علشان تنافس الموجود في السوق

وفقك الله
فكرة مميزة جدا ... لكن المشكلة انها تاخذ من وقتي بشكل كبير جدا !! وخصوصا اذا اردت العمل في المشروع يوميا ..!
  #10 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 08:52 PM
عضو جديد

الجريوي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبيض ولا أسود مشاهدة المشاركة
اللي عنده أكثر من لغتين أو أكثر في علم الإجتماع يسمونه ""مثقف"" ..،
يعني لكـ حق تفخر بنفسك شوي >>مشاء الله عليك

إنت ذكرت إنك تبغى تحول لغة في تخصصك .،برأيي تخصص الكيمياء ليس له مستقبل .،بس اذا تبغى تدرسه
كهواية هذا شيء ثاني حلو إنه يكون تخصصك شيء تحبه بغض النظر عن مستقبله .."..،>>واللغة طبعا لها مستقبل.."
بالنسبة للغات اللي متعلمها لو تذكر تجربتك هنا لكيفية تعلمك وأيضا مالذي ساعدك في تعلمها .،
بتعمل خير فينا.،وبتفيدنا .."

وبالنسبة للمشروع إنشاء الله الإخوان يفيدونك .،

وكما سبق رد الاخو قارب .،الأرزاق بيد الله .،وتعتبر قسمة ونصيب .."
يعني ممكن شخص متخرج بتخصص معين وبمعدل مرتفع وقدم على وظيفة ولم تأتيه بعد ..،وشخص اخر
دراس نفس التخصص ومتخرج بنفس معدله وربما اقل ومتخرج بعده وقدم على وظيفة واتته فورا .."

يعني مسألة الوظيفة قسمة ونصيب .."

والله يوفقك .."

الله يخليك يالغالي ... وبالنسبة لتعلمي اللغات ... العربية واكيد الكل يجيدها ..,,
اما اللغة الانجليزية فمنذ ان كنت صغيرا وانا اتابع افلام الكرتون باللغة الانجليزية ... وكذلك كنت

اتدرب رسم الكلمات الانجليزية في كراسة خاصة !! وبهذه الايام اتابع الفلام اولا باول بدون ترجمه واسافر للخارج وخصوصا ماليزيا واستفيد فيها لغة وحضور السينما بشكل يومي ومتابعة بعض
الافلام ...,’’

ولكن الذي بجد ساعدني كثير في تعلم اللغة الانجليزية هي انني اضع يوميا 5 كلمات احفظها وماتاخذ الا 5 دقايق فقط !!

ففي الشهر تحفظ ( 5*30 ) = 150 كلمة !! وانا لي سنتين على الروتين نفسه !! والحمدلله لدي حصيلة كبيرة ولله الحمد .

بالنسبة للهندي ! لان خوالي من الهند !! وغير ذلك متابع درجه اولى للافلام الهندية !
والفرنسي اتعلم الان من كتاب مترجم عربي باللغة الفرنسية !!

اتمنى افدتك ’’
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار