تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > قسم المنتدى الاعلامي

الملاحظات

قسم المنتدى الاعلامي لا يقبل المواضيع الجديدة

انطلاق التدريب والتوظيف في المسار 15 في 19 مدينة اليوم

قسم المنتدى الاعلامي

أمير جازان يوقع اتفاقية مع التنظيم الوطني للتدريب والتوظيف انطلاق التدريب والتوظيف في المسار 15 في 19 مدينة اليومجدة: عمر المطيري يبدأ صباح اليوم...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 23-02-2008, 10:07 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 18,846
معدل تقييم المستوى: 0
مَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداعمَاجِد محترف الإبداع
Red face انطلاق التدريب والتوظيف في المسار 15 في 19 مدينة اليوم

أمير جازان يوقع اتفاقية مع التنظيم الوطني للتدريب والتوظيف انطلاق التدريب والتوظيف في المسار 15 في 19 مدينة اليوم

جدة: عمر المطيري
يبدأ صباح اليوم المسار 15 للتدريب والتوظيف لغير المؤهلين علميا في 19 مدينة من مدن المملكة والذي يقوم بتنظيمه المشروع الوطني للتدريب والتوظيف بمشاركة عدد من الجهات في مقدمتها وزارة العمل والغرف التجارية الصناعية وصندوق الموارد البشرية والتدريب التقني.
أوضح ذلك لـ "الوطن" مدير عام التدريب والتوظيف المشترك المهندس عبد الرحمن السريعي، وقال إن جميع الراغبين في العمل أو التدريب سوف يتم قبولهم حسب الفرص الوظيفية المتوفرة في القطاع الخاص من الشركات والمؤسسات، ويستمر المسار لمدة أسبوعين تتم خلاله مقابلة بين طالبي العمل والشركات والمؤسسات الراغبة في توظيف الشباب السعودي.
وأكد السريعي أن طالبي العمل الذين سبق لهم الاستفادة من المسارات السابقة وتركوا التوظيف أو التدريب لن تتم مشاركتهم في المسار إلا لمن يحضر ما يثبت تركه للبرنامج السابق لظروف يتم الاقتناع بها من قبل اللجنة المنظمة للمسار.
وبين أن المسارات السابقة والتي يتم من خلالها التدريب المنتهي بالتوظيف حققت نحاجا كبيرا من خلال توظيف أكثر من 25 ألف شاب خلال المرحلة السابقة في القطاع الخاص.
وحول إيجاد مسار لتوظيف الشابات، قال إنه يتم تنظيم المسار للعنصر النسائي بعد مسار الشباب بيومين في حالة وجود وظائف نسائية في القطاعات التي تقتصر الأعمال فيها على النساء، إلا أنه حتى الآن لم يحدد إذا كان هناك مسار للعنصر النسائي.
من ناحية ثانية، يتم اليوم توقيع اتفاقية بين إمارة منطقة جازان ممثلة في أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز وبين التنظيم المشترك للتدريب والتوظيف بمشاركة وكيل وزارة العمل لشؤون العمال.
وتهدف الاتفاقية لتفعيل برنامج التدريب والتوظيف في المنطقة وحصر الوظائف في القطاع الخاص في المنطقة وإحداث وظائف في بعض القطاعات مثل مهن صيد الأسماك، كما سيتم خلال الاتفاقية تكريم الشركات والمؤسسات بالمنطقة التي لها دور كبير في تدريب وتوظيف السعوديين بالمنطقة.
أوضح ذلك مدير عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف المشترك المهندس عبد الرحمن السريعي، وقال إن رعاية مثل هذه الاتفاقيات من قبل أمراء المناطق تعتبر دعما لهذا المشروع الذي لابد أن يحقق أهدافه خلال المرحلة القادمة من خلال إيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص، ويعتمد القطاع الخاص على أبنائه بدلا من استقدام العمالة.
وأشار إلى أن منطقة جازان مقبلة على نهضة حضارية وصناعية يتوقع لها أن تتوفر فيها وظائف كبيرة مما يتطلب الاستعداد لها مبكرا من خلال التدريب المشترك.


http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2703&id=43240
 

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المنتدى الاعلامي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:28 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين