تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

حببتوني في التجاره .. يالله أجل ساعدوني (:

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم جميعا اخواني اخواتي..؟ :ash: ماراح اطول عليكم كل مافي الموضوع اني ابي المشوره منكم وخاصه ( اهل الخبره ) .. انا...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 10:44 AM
عضو جديد

محمدالعمار يستحق التميز
Talking حببتوني في التجاره .. يالله أجل ساعدوني (:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم جميعا اخواني اخواتي..؟

ماراح اطول عليكم كل مافي الموضوع اني ابي المشوره منكم وخاصه ( اهل الخبره )

..

انا قريب بأذن الله راح افتح محل بيع وصيانة جوالات وملحقاتها

لآني احب هالمجال عموما

حاولت اشتغل لفتره عشان اعرف نظام السوق كيف بس بما اني سعودي بيقولون لي سقها

فـ ماعندي الا الله ثم انتم تساعدوني وانا متأكد انكم افضل من السوق بمليون مره

..

أولاً

راس مالي من 150-200 الف

واللي ببالي اني اخلي المحل مختص بماركه معينه بجميع منتجاتها واللي هي أبل

بسبب ان مافيه بمدينتي محل خاص بأبل ويوفر منتجاتها

لكن اغلب اللي عرضت عليهم الفكره يقولون لا خلي شغلك منوع يعني سامسونج وبلاكبيري وابل ...

رأيكم وش الافضل اتخصص بشي معين او انوع؟؟؟؟

..

ثانيا

وش افضل مكان اشتري منه الجوالات واكسسوارتها بالجمله ( مااقصد شارع فلسطين بجده اللي اقصده افضل محل واسعار وكذا يعني ) علماً بأني من سكان مدينة الطائف

وثالثا واللي شاغلني الديكور هل هو مهم انه يكون شي مكلف ورايق او اي شي ؟؟

تكفوووووون ساعدوني ولكم تخفيضات

اسف ع الاطاله
  #2 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 12:29 PM
عضو جديد

مجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداعمجموعة أمنيات محترف الإبداع

[align=center]ماشاءالله تبارك الرحمن

الله يمهل لك يارب وييسر لك
احس التجارة مهمه في حياة بعض الجنس الذكري اللي وظيفتة تكون بسيطة جداً بمعنى ماتوكل ولا راح توكل عيش ومافيه بديل
حلوه فكرتك إنك تفتح محل متخصص وبماركة معروفة ومشهورة زي آبل
بس أنا اشوف إنك ماتخصص وتجيب كل شي عشان يكونون زباينك من كل الطبقات الاجتماعية بمختلف الأجناس
مو الكل يقدر ع ماركة آبل .. ولو شراها وهو حافي منتف عشان الكشخه مااتوقع بيبحث عن لواحقها إلى لين يجمع مبلغ ثانية
وممكن يجونك ناس يهتمون بهالماركة وماعندهم مشكلة يدفعون
لكن مااتوقع إن اغلب عيال ديرتك كذا خصوصا الشباب بمعنى مو كلهم عندهم استطاعة او بيكونون اهلهم في طوعهم
لذلك اقترح افتح كل شي لكن تميز بشي اللي هو إن محلك يشتهر بتوفير جميع ملحقات ومستلزمات وكل مايتعلق بمنتجات آبل
وبكذا بتستفيد ع الصعيدين اللي يبي اي شي من آبل بيلقاه عندك
واللي يبي اي شركة ثانية برضو بيلقاها عندك

واااانصحك بحسن المعامله
عندنا بالرياض في واحد من مجمعات الاتصالات محل صغييير والله ياعليه زحمه ماشاءالله تبارك الرحمن
واللي حواليه محلات نايمه خامده او تلقى في بعضهم شخص شخصين
لكن هالمحل زحمه للباب سألت زوجي وش الله حادهم والمحلات اللي جمبهم فاضيه يعني ليش ماسكين سرا
قال مايصير كذا إلا اذا كانت اخلاق صاحب المحل ومعاملته للزبون ممتااازة جداً بيكون كسبهم ومايبون يتعاملون مع غيره وراضين بالزحمة حتى لو فوقها ريحه وخياس تهون في سبيل المعاملة الطيبة ويمكن الأسعار المعقولة.

انصحك اذا تعرف تسوي اشياء بسيطة بيدك زي فورمات وفك رقم سري وخلافه لا تاخذ فلوس
صدقني سمعتك بتنتشر وبينتشر عنك راعي المحل حبيب وموب مادي
لاني اتعامل مع محل صيانة كمبيوترات عماله الهنود يتعاملون بهالطريقة وماشاءالله عليهم زحمة وناس من بد المحلات اللي جمبهم واضح انهم فاهمين شغلهم ومعاملتهم حلوه واهم شي المصداقية

لاني كنت اتعامل مع محل حوله لسعوديين اخوان 2 واحد مطوع والثاني لعاب طبعا اختي دلتني ع المحل
اللعاب لما ارسلت كمبيوتري وكلمته اعمله وش ابي حاول يغازل!!!
من وقتها مسحت فيه البلاط ومعد قبلت عليه علمت اختي لانها تحتاج محل زي كذا دايم وحتى اخوي بس اخوي ماعلمته انه حاول يغازل بس اختي استغربت قالت ماقد حصل معها شي وقالت حرام وش دخل اخوه وبعدين سعوديين خل ننفعهم لحد ما جا يوم ارسلت لابتوبها بالشاحن وجلس عندهم مدري كم ورجع بدون الشاحن!!! ولما طلبت شاحنها عطوها غيره وقال هذا شاحنك!! ولما اصرت موب هو قالوا ماندري وكان شاحنها جديد توها شاريته وأصلي من بعدهاااا سحبت عليهم وسألتني عن محلي اليوم المحل اللي اتعمل معه سحبت له اخواني كلهم وولد أختي ويوم تزوجت زوجي وأخوانه وأكيد هم كل واحد جاب له زباين عن طريقة شايف كيف السمعه مهمه جداً جداً جداً وأي غلطة صغيرة تكلفك زبون وهالزبون بيسحب معه كذا زبون جااايين عن طريقة واللي جايين عن طريق طريقة واللي .... الخ

مجرد وجهة نظر
وإن شاءالله يفيدونك اصحاب الخبرة[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة مجموعة أمنيات ; 02-02-2012 الساعة 12:34 PM
  #3 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 12:34 PM
عضو نشيط

أم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداعأم إسكندر محترف الإبداع

الله يوفقك ويفتحها عليك ويرزقك يااااارب

#4 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 12:51 PM
الصورة الرمزية AFTERWE
عضو مميز

AFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداعAFTERWE محترف الإبداع

صراحه ما ايدك على تخصيص ابل فقط وحتى لو خصصت ابل وحدها اعتقد بعد فتره راح تتراجع والسبب الزبائن مو كلهم باستطاعتهم شراءه+ بعضهم يستطيع لكن مايحبه فالافضل تنوع على الاقل فالهواتف الذكية مثل بلاك بيري وايفون وجلاكسي... وبالنسبة للديكور طبعا لابد تهتم فيه بس موبشرط يكون غالي اهم شئ تختار ديكور مميز والوان ملفته ...وبالتوفيق لك

#5 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 02:47 PM
Guest

اناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداع

انا صراحة ما انصحك بالمشرووووووووع ذا كلة وانت بكيفك

اخوي اي مشروع تبي تدخله حاول تحط ميزانيتة

ثم تحسب المردود المادي بالتقريب

ثم تشوف المدة الزمنية اللي بترد لك راس المال

ثم بعد ذلك فكر بالفائدة

مشروع كلفتة من 150 الف الى 200 الف
اعتقد اذا مو ناجح بالمرة يرد كلفتة في سنتين الى سنتين ونص بالكثير

اما محل جوالات فاذا كلف مرة 60 الف ريال

اذا تبي نصيحتي بها المبلغ تقدر تبداء بمشروعين

شف لك مشروع ثاني احسن لك وادرس السوووووق زين قبل تبدى نصيحة

وخصوصا بالطائف اعد التفكير مية مرة

والله يوفقك ويزقك من واسع فضلة انت وجميع الاعضاء

#6 (permalink)  
قديم 02-02-2012, 11:34 PM
الصورة الرمزية جداً حزين
عضو مميز

جداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداعجداً حزين محترف الإبداع

^
بالعكس مدام إنه عنده خبره في هذا المجال الافضل يبدأ فيه

وأنا أنصحك تنوع .. مو بس آبل .. لان بصراحه سامسونج تنافس وأتوقع تتغلب على آبل لو إستمرت

ومو مشكلة آبل أو سامسونج .. أهم شيء يكون محلك إذا دخله زبون مايطلع يدور غيرك .. حتى نوكيا . صلحها

وبالتوفيق لك يارب

#7 (permalink)  
قديم 03-02-2012, 12:40 AM
عضو سوبر

آنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداعآنثى اليمامه محترف الإبداع

الله يوفقك اخوي وتبداء في مشروعك وتنجح
بالنسبة للجوالات زي ماردت الاخت اهم شيء المعاملة الحسنة للزباين وسمعة المحل لانها عامل مهم في جذب الناس للمحل
ومن وجهة نظري لا تتخص في ابل بس بالعكس يعني ماحد راح يجيك الا اللي معهم ابل طيب والبلاك بيري وسامسونج واجهزة نوكيا والشركات المختلفه ؟؟ نوع افضل لك
وفك الباسوورد والفورمات وتركيب البرامج السريعه خله مجانا للعميل بكذا راح تستقطب زباين كثير وانتبه من الاشياء المحرمة مثل تحميل اغاني نغمات والخرابيط هذي ابتعد عنها وربي بيوسع لك في رزقك
والله يوفقك

#8 (permalink)  
قديم 04-02-2012, 08:07 AM
عضو جديد

محمدالعمار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجموعة أمنيات مشاهدة المشاركة
[align=center]ماشاءالله تبارك الرحمن

الله يمهل لك يارب وييسر لك
احس التجارة مهمه في حياة بعض الجنس الذكري اللي وظيفتة تكون بسيطة جداً بمعنى ماتوكل ولا راح توكل عيش ومافيه بديل
حلوه فكرتك إنك تفتح محل متخصص وبماركة معروفة ومشهورة زي آبل
بس أنا اشوف إنك ماتخصص وتجيب كل شي عشان يكونون زباينك من كل الطبقات الاجتماعية بمختلف الأجناس
مو الكل يقدر ع ماركة آبل .. ولو شراها وهو حافي منتف عشان الكشخه مااتوقع بيبحث عن لواحقها إلى لين يجمع مبلغ ثانية
وممكن يجونك ناس يهتمون بهالماركة وماعندهم مشكلة يدفعون
لكن مااتوقع إن اغلب عيال ديرتك كذا خصوصا الشباب بمعنى مو كلهم عندهم استطاعة او بيكونون اهلهم في طوعهم
لذلك اقترح افتح كل شي لكن تميز بشي اللي هو إن محلك يشتهر بتوفير جميع ملحقات ومستلزمات وكل مايتعلق بمنتجات آبل
وبكذا بتستفيد ع الصعيدين اللي يبي اي شي من آبل بيلقاه عندك
واللي يبي اي شركة ثانية برضو بيلقاها عندك

واااانصحك بحسن المعامله
عندنا بالرياض في واحد من مجمعات الاتصالات محل صغييير والله ياعليه زحمه ماشاءالله تبارك الرحمن
واللي حواليه محلات نايمه خامده او تلقى في بعضهم شخص شخصين
لكن هالمحل زحمه للباب سألت زوجي وش الله حادهم والمحلات اللي جمبهم فاضيه يعني ليش ماسكين سرا
قال مايصير كذا إلا اذا كانت اخلاق صاحب المحل ومعاملته للزبون ممتااازة جداً بيكون كسبهم ومايبون يتعاملون مع غيره وراضين بالزحمة حتى لو فوقها ريحه وخياس تهون في سبيل المعاملة الطيبة ويمكن الأسعار المعقولة.

انصحك اذا تعرف تسوي اشياء بسيطة بيدك زي فورمات وفك رقم سري وخلافه لا تاخذ فلوس
صدقني سمعتك بتنتشر وبينتشر عنك راعي المحل حبيب وموب مادي
لاني اتعامل مع محل صيانة كمبيوترات عماله الهنود يتعاملون بهالطريقة وماشاءالله عليهم زحمة وناس من بد المحلات اللي جمبهم واضح انهم فاهمين شغلهم ومعاملتهم حلوه واهم شي المصداقية

لاني كنت اتعامل مع محل حوله لسعوديين اخوان 2 واحد مطوع والثاني لعاب طبعا اختي دلتني ع المحل
اللعاب لما ارسلت كمبيوتري وكلمته اعمله وش ابي حاول يغازل!!!
من وقتها مسحت فيه البلاط ومعد قبلت عليه علمت اختي لانها تحتاج محل زي كذا دايم وحتى اخوي بس اخوي ماعلمته انه حاول يغازل بس اختي استغربت قالت ماقد حصل معها شي وقالت حرام وش دخل اخوه وبعدين سعوديين خل ننفعهم لحد ما جا يوم ارسلت لابتوبها بالشاحن وجلس عندهم مدري كم ورجع بدون الشاحن!!! ولما طلبت شاحنها عطوها غيره وقال هذا شاحنك!! ولما اصرت موب هو قالوا ماندري وكان شاحنها جديد توها شاريته وأصلي من بعدهاااا سحبت عليهم وسألتني عن محلي اليوم المحل اللي اتعمل معه سحبت له اخواني كلهم وولد أختي ويوم تزوجت زوجي وأخوانه وأكيد هم كل واحد جاب له زباين عن طريقة شايف كيف السمعه مهمه جداً جداً جداً وأي غلطة صغيرة تكلفك زبون وهالزبون بيسحب معه كذا زبون جااايين عن طريقة واللي جايين عن طريق طريقة واللي .... الخ

مجرد وجهة نظر
وإن شاءالله يفيدونك اصحاب الخبرة[/align]
..

هلا فيك اختي

عن نفسي واللي اخطط له اني مااتوظف لاني احب التجاره واميل لها لكن ماندري عن الظروف ووش بيصير

فعلا كلامك صحيح مافي شي اهم من الاخلاق العاليه بالتجاره او غيرها

الله يعطيك الف عافيه على ردك اللي استفدت منه كثير
  #9 (permalink)  
قديم 04-02-2012, 08:10 AM
عضو جديد

محمدالعمار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم إسكندر مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويفتحها عليك ويرزقك يااااارب
اللهم آمين .. وياك يارب
  #10 (permalink)  
قديم 04-02-2012, 08:21 AM
عضو جديد

محمدالعمار يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AFTERWE مشاهدة المشاركة
صراحه ما ايدك على تخصيص ابل فقط وحتى لو خصصت ابل وحدها اعتقد بعد فتره راح تتراجع والسبب الزبائن مو كلهم باستطاعتهم شراءه+ بعضهم يستطيع لكن مايحبه فالافضل تنوع على الاقل فالهواتف الذكية مثل بلاك بيري وايفون وجلاكسي... وبالنسبة للديكور طبعا لابد تهتم فيه بس موبشرط يكون غالي اهم شئ تختار ديكور مميز والوان ملفته ...وبالتوفيق لك

فعلا كلامك عين العقل

الله يعطيك الف عافيه على مشاركتك في موضوعي المتواضع
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار