تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

نــصــيــحــة (مــصــــري)

قسم مشاريع وأفكار

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه تجربتي أطرحها لعل الله ينفع بها *** قبل أكثر من عشر سنوات أنا وأحد الزملاء في العمل عُرض...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 12:57 AM
عضو متواصل

ما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداع
Cool نــصــيــحــة (مــصــــري)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه تجربتي أطرحها لعل الله ينفع بها

قبل أكثر من عشر سنوات

أنا وأحد الزملاء في العمل

عُرض علينا محل بمبلغ 36000ريال

أتفقنا على شرائه وجهز كلٌ منا مبلغ 18000ريال

وبعد أن أشترينا المحل ودفعنا كامل المبلغ جاء إلينا زميل مصري ونحن نتجادل ونفكر في كيفية تشغيل المحل ومتى يعود لنا رأس المال

فاستوقفنا وقال :

لو عاوزين تنجحوا في التجارة لازم تدفعوا الثمن

قلت كيف ؟؟

قال أعتبروا المبلغ اللي دفعتوه عبارة عن (رسوم لتعلم التجارة ولا تنتظروا رجوعه)

حقيقة كلامه استوقفني

وأعدت التفكير من جديد

وبعد البداية كنت لا أبالي من الخسارة أبداً وكل ما أكلت خابوووووور في أي شيء أتذكر كلامه وأعود من جديد (واللي رزقني المبلغ السابق يرزقني غيره)

وأول خابور كان : المحل اللي شريناه بـ 36 ألف ما يسوى 10 ألاف بالكثير

شريكي ما قدر يتحمل وأول فرصة للخلاص ما فوتها

أما أنا فكنت بعد كل خابور أتعرض له أعتبره درس لي وأتذكر كلام المصري

فائدتي المادية من المحل كانت بصعود السلم خطوة خطوة

أما الفوائد الغير مادية فهي كثيرة جداً

منها على سبيل المثال :

* بسبب مواجهة الجمهور تعززت ثقتي في نفسي وتخلصت من الخجل اللي كنت أعاني منه قبل شراء المحل ، فأصبحت أطرح وجهة نظري في أي موضوع بدون خجل وأصبح كلامي يؤخذ به بحكم أني صاحب تجربة أو على الأقل يُنصت لي

* كونت علاقات في نفس المجال وفي غيره ، تعرفت على مسؤولين ، اشتهرت في الحي اللي كان محلي فيه "ولله الحمد كانوا يثنون علي وعلى تعاملي"

* صرت يد عليا بعد أن كنت في السابق يد سفلا (قبل المحل كنت أحتاج وأتسلف وشبه عالة على أقاربي أما بعد المحل فكنت أسلف وأعين المحتاج وسند لأقاربي)

* تعلمت كيفية التعامل مع الناس ، يومياً يمرنا أصناف من البشر هذا عاقل وهذا مجنون وهذا ذكي هذا محتاج وهذي مسكينه وهذا غشاش وهذي نصابه وهذا خبيث وهذا سكران وهذا نفسية وهذا كريم وعزيز نفس وهذا مستعد يبيع نفسه من أجل المال وهذا وهذا .....أصناف وأنواع البشر وفي اعتقادي لو فتحت عيادة نفسية ما واجهت مثل اللي واجته في المحل ولو دخلت جامعة ما تعلمت كل هذا.

كل هذه الفوائد وأجزم بأن هناك فوائد أكثر لكنها لا تحضرني الآن

كل هذا وأكثر تعلمته بـ 18000ريال كاش و18000ريال تقسيط فقط فقط فقط

وأشهد بالله أن ذلك المصري صدقني النصيحة

فشكراً له والله يجزاه خير وأسأل الله أن لا يحرمه أجري وأجر من يستفيد من تجربتي

أرجو أن تكون الرسالة وصلت

تحيتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة ما يقال ; 08-02-2012 الساعة 01:01 AM
  #2 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 01:19 AM
Guest

شموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداعشموخ الأحزان محترف الإبداع

وصلت بارك الله فيك

#3 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 01:28 AM
عضو سوبر

محصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداعمحصل ديون محترف الإبداع

جزاك الله خيرا وبارك فيك...

#4 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 02:18 AM
عضو ماسي

عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

كلامك وكلام المصري صحيح جزاكم الله خير

#5 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 03:39 AM
عضو نشيط

فن العقار يستحق التميز

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ....

#6 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 12:10 PM
عضو سوبر

سليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداع

كلامك وكلام المصري صحيح جزاكم الله خير

#7 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 01:31 PM
عضو متواصل

متقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداعمتقاعدة محترف الإبداع

بارك الله لك وللمنصح

#8 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 01:32 PM
الصورة الرمزية مباشر وبس
عضو مميز

مباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداعمباشر وبس محترف الإبداع

شئ بديهي هذا الكلام والي نجحوا مانجحوا من اول مره ولاثانية مره ممكن فيه اشخاص من 20 مره وهذا كله تعلم ومو ببلاش
وفيه ناس ما شالله من اول ركزه ينجح وهذولاء ياحظ وقام له والا توفيق من رب العالمين
بس المشكله بعض الشباب يخاف تطير فلوسه ويجلس مكانه وهو خايف والتجاره مغامره واقدام وصبر والا كيف بتنجح وانت
ماسويت شئ

#9 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 06:16 PM
عضو متواصل

ما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداعما يقال محترف الإبداع

عمر سهيل

محصل ديون

عاطلة مش بطالة

فن العقار

سليمان الجهني

متقاعدة

مباشر وبس

شاكر مروركم جميعاً ومشاركاتكم الراقية

#10 (permalink)  
قديم 08-02-2012, 08:34 PM
عضو مهم

المتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداعالمتغرب ا محترف الإبداع

يعجبني التفاؤل
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار