تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

استفسارمهم عن العلوم الجنائية

التدريب المهني والفرص الدراسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... اما بعد : انا مبتعث لدولة كندا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي و تخصصي علوم جنائية و...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-02-2012, 04:21 PM
عضو جديد

سبحانك يا ربي يستحق التميز
Cool استفسارمهم عن العلوم الجنائية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... اما بعد :
انا مبتعث لدولة كندا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
و تخصصي علوم جنائية و بالانقليش اسمه (
Forensic science
و مدته 4 سنوات. علما بان التخصص هذا لا يدرس في السعودية. ارجو منكم افادتي بهذا التخصص وهل هو مطلوب لدينا ؟ علما باني عرضته على الملحقية الثقافية السعودية بكندا و مدحت لي التخصص و سمته لي ( علوم طبية شرعية) ,,, وجاء ببالي ان عندنا طب شرعي بس بطريقة ثانية يعني,, تدرس 7 سنوات طب بشري,,,,+ 4 سنوات طب شرعي,,,,
فالمشكلة ان الملحقية تسميه ( علوم طبية شرعية و في السعودية عندنا يسموه طب شرعي) انا راح ادرس ان شاء الله 4 سنوات و ايلي في السعودية 11 سنة ,,, يعني فرق,, فخوفي اكون مساعد طبيب شرعي او فني او ما شابه ذلك,,
و هل كان اختياري موفق في هذا التخصص ؟ و المتخرج من Forensic scienceاين يعمل ؟في ( وزارة الصحة ) ام ( وزارة الداخلية )؟ اذا في الداخلية ارجوا ذكر ذلك لاني سعودي عن ابا و لست عن جد,,, و من شروط الداخلية ان تكون سعوديا ابا عن جد,,,,, الشرط هذا للتخصصات العسكرية,,, طيب عن الوظائف المدنية في الداخلية هل الشرط هذا مطلوب ,,, اذا احد عنده معلومة صحيحة لا يبخل علينا
و هذه هي المواد ايلي ان شاء الله راح ادرسها :
Crime Scene Science
Criminalistics
Drug Chemistry and Toxicology
Forensic Biology
Forensic Chemistry
Forensic Physcology
Forensic Medicine
Forensic Practice
Genetics and Molecular Biology
Human Anatomy
Introductory Psychology
Law and Forensic Scientists

و هذا رابط الجامعة وبه كل المعلومات عن تخصصي:
https://connect.uoit.ca/uoit/program.do?from=subject&programID=172
هذا استفساري لديكم ياليت احصل اجوبة لانه مهم و اظن كل ايلي في المنتدى مروا بمرحلة اختيار التخصص,,, حاولت احب الهندسة بس ان نص المبتعثين هندسة ,,,, و انا حاب اني ادرس شي جديد مهو عندنا ,,,
الرد منكم ان شاء الله يترتب عليه اشياء كثيرة كتغير الدولة او التخصص .
و شكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

#2 (permalink)  
قديم 22-02-2012, 08:13 PM
نجم المنتدى

تباشيرالصباح تم تعطيل التقييم

ينقل ...
لعل وعسى من يجيبك

#3 (permalink)  
قديم 22-02-2012, 09:18 PM
عضو مميز

طويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداعطويلةبال محترف الإبداع

الله يوفقك. تخصص فريد..تذكرت اللي بالافلام والحوادث الجنائية
عزيزي تتوظف تبع وزارة الداخليه/قسم المباحث الجنائية...بالنسبة لبرا ضروري هالقسم لكثرة الجرائم..حنا امن وأمان<< بس بررضو نبيك
ترجع لنا من برا وتصير بإذن الله رئيس شعبه القضايا الجنائية Criminal Investigation الله يوفقك ويسهل عليك ..اما مسأله السعودي وكذا ماعندي خلفيه

التعديل الأخير تم بواسطة طويلةبال ; 22-02-2012 الساعة 09:26 PM
  #4 (permalink)  
قديم 23-02-2012, 02:44 AM
Guest

أهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداعأهلاً وسهلا محترف الإبداع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مسألة تدخل الداخلية أو القطاع العسكري إنسى الموضوع إلا إذا تجيهم بجنسية أخرى وتتعاقد معهم فهذا شيء ثاني
تخصصك بيكون في المشرحة طبيب شرعي

دخلت على الرابط اللي إنت حطيته وشفت أخرى قسم وهو Career Opportunities:
حصلت مكتوب ممكن العمل بشركات التأمين ( بس الكلام هنا هل شركات التأمين اللي بالسعودية تطلب تخصصك؟ ) يبغالك تتصل عليهم حتى ما تضيع فرصة عمرك على تخصص ممكن يضيع حياتك ( أقصد يضيع حياتك بالسعودية ما تستفيد منه أما بالخارج أكيد بيكون لك طلب )
وبالمناسبة فئة عملك محدودة بهذا التخصص يعني أماكن تنعد على الاصابع وهذه بحد ذاتها مشكلة

في أخر سطر يقول تقدر بعد تخرجك من البكالوريوس إنك تكمل دراسات عليا بتخصص القانون - الطب - بكليات المعلمين (((بس لا تأخذ على كلامهم لان اللي ينطبق بعندهم مو شرط ينطبق علينا.)))

لو قلت لي وش راح تسوي لو أنا مكانك ؟
برد عليك وأقول اعيد حساباتي من جديد وأشوف التخصصات المطلوبة بشكل أكثر ولها أكثر من مكان للعمل.
أضرب لك مثال المحاسبة تقدر تشتغل في كل شركة ومؤسسة خاصة وأي قطاع حكومي ما عدا العسكرية
وبالاخص لو أخذت نوع من الشهادة مثل cpa واللي على مسماها تكون 100%
http://www.4jam3a.net/t9635-topic

أخيراً نصيحة أخوية إذا ناوي على تخصص ثاني حاول تدخل دورات على نفس تخصصك حتى تدعم شهادتك وتعطيك معرفة وخبرة <-- راح تعرف قيمة هذه النصيحة وقت المقابلة الشخصية وزيادة الراتب وأيضاً في المفاضلة بالترقية والأهم من هذا تكون عندك معرفة

بالتوفيق ولا تنسانا من دعائك

#5 (permalink)  
قديم 24-02-2012, 03:04 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طويلةبال مشاهدة المشاركة
الله يوفقك. تخصص فريد..تذكرت اللي بالافلام والحوادث الجنائية
عزيزي تتوظف تبع وزارة الداخليه/قسم المباحث الجنائية...بالنسبة لبرا ضروري هالقسم لكثرة الجرائم..حنا امن وأمان<< بس بررضو نبيك
ترجع لنا من برا وتصير بإذن الله رئيس شعبه القضايا الجنائية Criminal Investigation الله يوفقك ويسهل عليك ..اما مسأله السعودي وكذا ماعندي خلفيه

هو تقريبا زي المحقق كونان ^_^
و تسلمي على دعمك المعنوي,, وربنا يوفقك ويحقق لك ما تتمنيه,,,,
  #6 (permalink)  
قديم 24-02-2012, 03:20 AM
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أهلاً وسهلا مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مسألة تدخل الداخلية أو القطاع العسكري إنسى الموضوع إلا إذا تجيهم بجنسية أخرى وتتعاقد معهم فهذا شيء ثاني
تخصصك بيكون في المشرحة طبيب شرعي

دخلت على الرابط اللي إنت حطيته وشفت أخرى قسم وهو Career Opportunities:
حصلت مكتوب ممكن العمل بشركات التأمين ( بس الكلام هنا هل شركات التأمين اللي بالسعودية تطلب تخصصك؟ ) يبغالك تتصل عليهم حتى ما تضيع فرصة عمرك على تخصص ممكن يضيع حياتك ( أقصد يضيع حياتك بالسعودية ما تستفيد منه أما بالخارج أكيد بيكون لك طلب )
وبالمناسبة فئة عملك محدودة بهذا التخصص يعني أماكن تنعد على الاصابع وهذه بحد ذاتها مشكلة

في أخر سطر يقول تقدر بعد تخرجك من البكالوريوس إنك تكمل دراسات عليا بتخصص القانون - الطب - بكليات المعلمين (((بس لا تأخذ على كلامهم لان اللي ينطبق بعندهم مو شرط ينطبق علينا.)))

لو قلت لي وش راح تسوي لو أنا مكانك ؟
برد عليك وأقول اعيد حساباتي من جديد وأشوف التخصصات المطلوبة بشكل أكثر ولها أكثر من مكان للعمل.
أضرب لك مثال المحاسبة تقدر تشتغل في كل شركة ومؤسسة خاصة وأي قطاع حكومي ما عدا العسكرية
وبالاخص لو أخذت نوع من الشهادة مثل cpa واللي على مسماها تكون 100%
http://www.4jam3a.net/t9635-topic

أخيراً نصيحة أخوية إذا ناوي على تخصص ثاني حاول تدخل دورات على نفس تخصصك حتى تدعم شهادتك وتعطيك معرفة وخبرة <-- راح تعرف قيمة هذه النصيحة وقت المقابلة الشخصية وزيادة الراتب وأيضاً في المفاضلة بالترقية والأهم من هذا تكون عندك معرفة

بالتوفيق ولا تنسانا من دعائك

تسلم اخوي,,, بالنسبة للدراسات العليا ما راح اهتم فيها لاني ان شاء الله ناويها بكالريوس بس,,, وبالنسة للمحاسبة ,,على ما اظن التخصص هذا عندنا منه عدد هائل من المتخرجين,,,( عاطلين) وانا اعرف ناس متخرجين و بدون و ظايف,,اما بالنسبة للدورات اكيد لازم منها عشان اطور من قدراتي,,,,,و شاكر لك مرورك و تعليقك,,,
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

الكلمات الدلالية (Tags)
استفسار مهم