تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الأنظمة والقوانين السعودية

هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 05:24 AM
الصورة الرمزية مقهوور بقووه
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوفان مشاهدة المشاركة
الله يوفقك دنيا وآخره
الغرامات كبيرة؟؟؟؟؟؟؟؟اخليه يسجلني وانا ادفعله المستحق من جيبي الخاص فيها شي!!!
طيب الاختياري مقدر ادفع الي راااح من المده(الشهر) الماضي باي طريقه؟؟اريد حل ان امتلك المدة الماضية ؟؟؟
اسف كررت الموضوع واطلت بس انت عارف انا حريص وشكرا وفقك الله..
هلا اخوي علي الرحب والسعه
اهم شي نحصل لك حل ، لا مافيها شي بس السداد يكون عن طريق صاحب العمل المنشأه اوكي
بعدين اذا سجلك زي ماقلتلك بأثر رجعي بيكون تاريخ تسجيلك من بدايه انقطاعك عن عملك علي حد قولك .
اتركك من الاختياري اذا كان الرجال بيسجلك بتاريخ قديم وبيتحمل المبالغ واكرر راجع نفسك عن المده واتركها والله يعوضك خير ويوفقك في دراستك وعملك مستقبلا .
ترا انقطاعك ثلاثه شهور ماراح يؤثر عليك مستقبلا عن استحقاقك معاش من التأمينات لو كان انقطاعك اكثر من سنه كان يمكن يؤثر عليك بضعه اشهر عادي.
واذا رغبت التواصل عن طريق الماسنجر ابشر ارسلي ايميلك وانا اضيفك عندي
لا تنسانا من صالح دعائك
  #62 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 05:43 AM
عضو جديد

سي دي يستحق التميز

اخوي مقهور الله يعطيك العافيه ادري اكثرت من ااستفسارتي فتحملنا ومالك الا الاجر

بالنسبة للشركه هناك اشياء تثبت كخطاب تعريف من الشركة وايضا شهادة خبرة.

اما بالنسبة في عملي الحكومي رواتب مقطوعة.

وشكراااااااا,,,,,,,

#63 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 06:26 AM
عضو جديد

طوفان يستحق التميز

الله يجزاك خير...
بوجهلك الاسئلة بالترقيم:
1-ماهي المبالغ الي رايح يتحملها هل هي السداد حقي والا غرامه زي ماقلت وكم؟
2-الاختياري ماهي اجراءاته من متطلبات وكم يستغرق عشان اكمل المطلوب يوم ونخلص والا تطول؟
3-في كلامك عن الاختياري قلت كشف طبي وين يكون وادفع رسوم الكشف والا مركز تبع التامينات؟
اكـــــــــــرر شكري لك وانا ارى اخليها بالمنتدى عشان الجميع يستفيد من كلامي وطلباااااااااتي الكثيره

التعديل الأخير تم بواسطة طوفان ; 28-03-2008 الساعة 06:28 AM
  #64 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 08:04 PM
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سي دي مشاهدة المشاركة
اخوي مقهور الله يعطيك العافيه ادري اكثرت من ااستفسارتي فتحملنا ومالك الا الاجر

بالنسبة للشركه هناك اشياء تثبت كخطاب تعريف من الشركة وايضا شهادة خبرة.

اما بالنسبة في عملي الحكومي رواتب مقطوعة.

وشكراااااااا,,,,,,,
حياك اخوي علي الرحب والسعه انتا تامر امر ولا يهونوون الموجوين
حلو اجل عندك اثباتات غير العقد من تعريف او خبره اي علاقه عمل تثبت علاقتك بهم احتفظ بها .
وانا اقوول موظف حكومي ؟؟ اخوي رواتب مقطوعه لا يخضع للنظام التأمينات للاسف .

لا تنسنا من صالح دعائك
  #65 (permalink)  
قديم 28-03-2008, 08:39 PM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طوفان مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير...
بوجهلك الاسئلة بالترقيم:
1-ماهي المبالغ الي رايح يتحملها هل هي السداد حقي والا غرامه زي ماقلت وكم؟
2-الاختياري ماهي اجراءاته من متطلبات وكم يستغرق عشان اكمل المطلوب يوم ونخلص والا تطول؟
3-في كلامك عن الاختياري قلت كشف طبي وين يكون وادفع رسوم الكشف والا مركز تبع التامينات؟
اكـــــــــــرر شكري لك وانا ارى اخليها بالمنتدى عشان الجميع يستفيد من كلامي وطلباااااااااتي الكثيره
لا ولا يهمك تامر امر

1-المبالغ من سداد قيمه اشتراك 9%الي عليك ز11% الي علي صاحب المنشأه=20%
يتحملها جميعا صاحب العمل لانها اصولا تخصم منك 9% الا اذا تم الاتفاق معكم علي الدفع عن طريق واحد . طبعا في حالتك هاذا اكيد انه بيسجلك فزعه منه اذان لا بد ان تتحمل انتا جميع المبالغ اصولا والغرامات التأخير الي هي اول شهر 2% ومن ثم ثاني شهر 4% وهاكذا نسبه وتناسب . اما كم المبالغ هاذي في علم الغيب لاني لا اعلم اجرك وراتبك لاكن انت راجع قسم شئون اصحاب العمل في التأمينات الاجتماعيه وقلهم انا بسجل بأثر رجعي في موسسه ماسجلوني وجب العقد واي ورقه تثبت علاقتك بصاحب العمل وهم يكملون معك
2-الاختياري لابد ان تقف عن اي عمل وتستبعد من التأمينات الاجتماعيه ومن ثم تراجع قسم التسجيل لاختيار شريحه للتسجيل واعتماد الكشف وهو مجاني لاثبات اللياقه الطبيه اعتقد من مستشفي الرعايه او صحاري اذا ماخاب ضني وبعد الانتهاء من الاجراءات تبداء من بدايه الشهر الذي يليه .
3-لا يكون برسوم اذا كان في صحاري مستشغي الملك سعود حاليا اما رعايه الرياض برسوم اعتقد .

لاتنسانا من صالح دعائك
  #66 (permalink)  
قديم 29-03-2008, 03:43 AM
SAC SAC غير متصل
عضو متواصل

SAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداعSAC محترف الإبداع

معذرة أخي الكريم .. وأشكرك على تجاوبك وسعة صدرك

لو تكرمت أبغاك تعطيني راتب التقاعد الخاص بي حسب ما يلي:
بداية الاشتراك كانت بتاريخ (1/1/1421هـ)
لنفرض أنني أكملت جميع الشهور (300) شهر وكان مرتب آخر سنتين هو (30.000) ثلاثون ألف ريال.

فما هو مرتب التقاعد؟؟

#67 (permalink)  
قديم 29-03-2008, 11:44 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAC مشاهدة المشاركة
معذرة أخي الكريم .. وأشكرك على تجاوبك وسعة صدرك

لو تكرمت أبغاك تعطيني راتب التقاعد الخاص بي حسب ما يلي:
بداية الاشتراك كانت بتاريخ (1/1/1421هـ)
لنفرض أنني أكملت جميع الشهور (300) شهر وكان مرتب آخر سنتين هو (30.000) ثلاثون ألف ريال.

فما هو مرتب التقاعد؟؟
هلا اخوي
نحن هنا بصدد الرد علي استفسارات واشكالات الاخوان ولست مخول بحسبه المعاش بأمكتنك مراجعه اقسام التعويضات في التأمينات الاجتماعيه لحسبه المعاش .
انا من ناحيتي يمكنك الرجوع للردود الاخوان وسوف تجد المعادله طبقها .
  #68 (permalink)  
قديم 29-03-2008, 01:26 PM
الصورة الرمزية H R E
عضو نشيط

H R E يستحق التميز
استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أشكرك أخي الكريم مقهور على موضوعك المفيد جدا، وإذا تكرمت عندي استفسار عن التأمينات الاجتماعية،
أنا موظفة في شركة عالمية خاصة وهذا ثاني شهر لي، وعلمت اليوم السبت 29 مارس أنني لن أستلم راتبي كامل لأن الشركة سوف تستقطع 9% من راتبي شهريا لصالح التأمينات الاجتماعية، والاستقطاع سوف يكون مبلغ 450 ريال شهريا على مدار كل شهر، وصراحة أنا أستغربت هذا الإجراء، مع العلم أنه الأجنبي في نفس الشركة يستقطع من راتبه 2% فقط والسعوديين 9% ، أرجوا منك التكرم بالرد في أقرب وقت، لأنه حسب ما سألت ناس وأفادوني أن الشركة هي الكفيلة بدفع مبلغ التأمينات وليس الموظفة، وأنا وقعت معاهم عرض لمدة 3 أشهر وليش عقد، أنا بصراحة أنقهرت لأنه شهريا راح يستقطعوا من راتبي 450 ريال وفي كل شهر.
أرجوا منك أن تفيدني فهل هذا وارد في نظام التأمينات الاجتماعية؟؟ مع جزيل الشكر والتقدير.

#69 (permalink)  
قديم 29-03-2008, 02:55 PM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H R E مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أشكرك أخي الكريم مقهور على موضوعك المفيد جدا، وإذا تكرمت عندي استفسار عن التأمينات الاجتماعية،
أنا موظفة في شركة عالمية خاصة وهذا ثاني شهر لي، وعلمت اليوم السبت 29 مارس أنني لن أستلم راتبي كامل لأن الشركة سوف تستقطع 9% من راتبي شهريا لصالح التأمينات الاجتماعية، والاستقطاع سوف يكون مبلغ 450 ريال شهريا على مدار كل شهر، وصراحة أنا أستغربت هذا الإجراء، مع العلم أنه الأجنبي في نفس الشركة يستقطع من راتبه 2% فقط والسعوديين 9% ، أرجوا منك التكرم بالرد في أقرب وقت، لأنه حسب ما سألت ناس وأفادوني أن الشركة هي الكفيلة بدفع مبلغ التأمينات وليس الموظفة، وأنا وقعت معاهم عرض لمدة 3 أشهر وليش عقد، أنا بصراحة أنقهرت لأنه شهريا راح يستقطعوا من راتبي 450 ريال وفي كل شهر.
أرجوا منك أن تفيدني فهل هذا وارد في نظام التأمينات الاجتماعية؟؟ مع جزيل الشكر والتقدير.
حياك اختي واي استفسار انا حاضر لك وللاخوان والخوات
اذا كان عرض ماني فاهم ؟؟؟
لا بد من عقد عمل يثبت حقك ، والشي الثاني السعودي يخصم من9% للمعاشات والاخطار تتحملها المنشأه هكذا النظام اختي .
ومن قال لك الاجنبي يخصم منه المنشأه هي التي تدفع عنه الاخطار لايخصم من راتبه شي لانه اخطار فقط وليس للاجنبي معاشات مثل السعودي .
نسيت اقوولك الشركه تدفع لك ايظا مع 9% 11%=20% المجموع
تدفع اخطار 2% وايضا 11% معاشات اوكي

ولا تنسنا من صالح دعائك
  #70 (permalink)  
قديم 29-03-2008, 05:27 PM
الصورة الرمزية H R E
عضو نشيط

H R E يستحق التميز
ممكن توضيح أكثر؟

السلام عليكم اخوي مقهور ورحمة الله وبركاته
أشكرك لردك على تساؤلاتي، واحب أقول لك اني موقعة معاهم عرض (Offer) يعني فترة تجريبية لمدة 3 أشهر، وبعدها إذا كان فيه قبول من الطرفين حيعملوا لي عقد سنوي، وأنا سألت الموظف المسؤول قال إنه من كل سعودي لازم ينخصم من راتبه شهريا 9% هذا غير ال11% اللي بتتحملها الشركة عنه شهريا، وأكد لي أن الأجنبي بينخصم من راتبه 2% فقط شهريا لأنه أجنبي. بجد والله شي يقههر.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية