تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

موظف بعقد بشركة بترولية كبيرة و جاتني وظيفة حكومية

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ... إن شاء الله الجميع بخير و عافية و موفقين جميعا يا رب.. أنا اخوكم اعمل حاليا بشركة بترولية كبيرة جدا ومعروفة...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-03-2012, 02:33 PM
عضو جديد

مؤلف يستحق التميز
موظف بعقد بشركة بترولية كبيرة و جاتني وظيفة حكومية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ...

إن شاء الله الجميع بخير و عافية و موفقين جميعا يا رب..

أنا اخوكم اعمل حاليا بشركة بترولية كبيرة جدا ومعروفة للجميع على عقد. و كنت اعمل سابقا بإحدى الجهات الحكومية على بند الأجور. وفي خلال خدمتي في الجهة الحكومية كانت لي مكانة وسمعة طيبة و الكل يشيد بعملي وحسن سيرتي. ولكن وقتها كان الراتب قليل جدا و بعد ما تزوجت جاءني عرض للعمل مع احدى الشركات المتعاقدة مع الشركة الكبيرة و كان راتبهم مغري فوافقت بدون تفكير. و لي الآن تقريبا سنة و عدة شهور على رأس العمل.

والآن جاءني عرض للعمل بشكل رسمي في الجهة الحكومية على المرتبة السابعة. و أنا محتار حيرة كبيرة جدا. لأن الجهة الحكومية اعتبرها بيتي الثاني. من ناحية جو العمل و الزملاء و طبيعة العمل نفسه.

اما بالنسبة للشركة فصحيح انا الآن على عقد، لكن هناك احتمال الترسيم. (ولو ان في شباب قبلي ما ترسموا لكن في بوادر خير ظاهرة)

في الشركة ساعات عمل طويلة و اجازات اقل مقابل مميزات عديدة منها :
1- رواتب اضافية مرتين في السنة على الاقل
2- تأمين صحي ممتاز.
3- البدلات.
4- القرض السكني.

و في الوظيفة الحكومية الراتب اقل و البدلات قليلة (بدل النقل فقط) مقابل :
1- ساعات دوام اقل.
2- اجازات اكثر في السنة.
3- راحة اطمئنان و استقرار وظيفي.

ميزة العمل الحكومي أنك تملك وقت لممارسة حياتك الإجتماعية بشكل أفضل وتحس انك مع الناس. لكن الوظيفة الخاصة تعطيك مميزات مادية تخاف اذا خسرتها يجي يوم تندم عليها ..

و أذكر أيام الوظيفة الحكومية كانت لي اهتمامات و هوايات كثيرة. لكن من يوم ما اشتغلت بالشركة انتهى كل هذا وصار الدوام هو شغلي الشاغل والوقت المتبقي يا دوب راحة أو مقاضي و نوم. يعني أشعر أن أيامي كلها جري في جري. ما تلحق ترجع من الدوام إلا انت صاحي ثاني يوم بترجع للدوام.

لو كان احد منكم في موقفي وش بيختار ؟؟ و هل مقارنتي صحيحة ؟ لو في احد عنده إضافة يتفضل و ينورني مشكورا.

#2 (permalink)  
قديم 28-03-2012, 02:39 PM
عضو متواصل

فهد العوني يستحق التميز

أنت تقول الشركة عقد من وجهة نظري الحكومية افضل بمليون مرة والسابعة مرتبة حلوه لا تفوت الفرصة
والله يوفقك

#3 (permalink)  
قديم 28-03-2012, 02:47 PM
عضو جديد

مؤلف يستحق التميز

الله يعطيك العافية على النصيحة أخي فهد

لكن لو كنت رسمي بالشركة هل تقترح اني استمر او اذهب للحكومية ؟؟

#4 (permalink)  
قديم 28-03-2012, 03:37 PM
عضو نشيط

ب الشريف يستحق التميز

صراحة محيرّ وضعك (ولو ان في شباب قبلي ما ترسموا لكن في بوادر خير ظاهرة)
أنــا أشوف الحكومي أفضل لأنه بيدك الآن أما الشركة محد ترسم وبوادر الخير ظاهرة بس ماجات !

نصيحتي لك : استخير وشاور وشوف ميلة قلبك ..
  #5 (permalink)  
قديم 28-03-2012, 03:44 PM
عضو نشيط

دروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداعدروقبا الشلساوي محترف الإبداع

وعليكم السلام اخوي , واهلا وسهلا فيك ..
موضوعك جميل ويستحق المناقشة , هذه الحيرة اللتي تراودك هي ايضا تراود جميع الموظفين الذين يتنقلون بين العقود الوظيفية وبين الوظائف الحكومية ..
وجميع المقارنات والمميزات والسلبيات بين الجهتين التي ذكرتها في موضوعك صحيحة ..
ومن هنا تأتي الحيرة في الاختيار والالتحاق بــ احدى الجهتين لكي تعمل و تستقر وتستمر فيها ..
على فكره البعض لا يرون فيها حيرة , لانهم يرسمون هويتهم العملية و مسارهم الوظيفي منذ اللحظة الاولى ..
بمعنى .., البعض يشترون الراحة مقابل المال ويقبلون ببعض التنازلات المالية من اجل الراحة النفسية و الميل للحياة الاجتماعية ويقدمون على ذلك وهم على اقتناع تام بذلك ..
البعض الاخر " الماديين " يقدسون العمل بقصد رفع الدخل لديهم حتى يتمكنوا من تغطية التكاليف المعيشية المتزايدة و يبحثون عن حياة افضل لهم و لــ واولادهم ..
إذاً الموضوع كله يعود إليك .., انت الوحيد الذي تحدد من تكون !
في اعتقادي الاختيار بالدرجة الاولى يرتكز على طبيعة شخصيتك ونمط حياتك واهدافك المستقبلية المرسومة .
هذا والله اعلم .

#6 (permalink)  
قديم 29-03-2012, 02:51 AM
عضو مهم

ولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداعولد عتيبة محترف الإبداع

لو انا مكانك بختار الحكوميه

اولا . راحه نفسيه وتقدر تمارس حياتك الاجتماعيه

تانيا. عندك الوقت تفكر تفتح مشروع او على الاقل تخلص امورك في الدوائر الحكوميه براحه

تالتا . بعد ماتتقاعد بيمشى لك راتب التقاعد صحيح الشركه فيها تامينات لاكن بتكون اقل

رابعا . مجال الحكومه فرصه وصعب تتكرر اتمنى ماتفوتها

تحياتي

#7 (permalink)  
قديم 30-03-2012, 02:01 AM
الصورة الرمزية طموح ولكن
عضو متواصل

طموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداعطموح ولكن محترف الإبداع

بكل صراحة لو مكانك باختار الحكومية بدون تردد

لان بالوظيفة الحكومية فيه امان وظيفي وتقدر تعيش انسان طبيعي بدون ضغط وارتباك

#8 (permalink)  
قديم 30-03-2012, 02:41 AM
الصورة الرمزية اسمرني
نجم المنتدى

اسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداعاسمرني محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دروقبا الشلساوي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اخوي , واهلا وسهلا فيك ..
موضوعك جميل ويستحق المناقشة , هذه الحيرة اللتي تراودك هي ايضا تراود جميع الموظفين الذين يتنقلون بين العقود الوظيفية وبين الوظائف الحكومية ..
وجميع المقارنات والمميزات والسلبيات بين الجهتين التي ذكرتها في موضوعك صحيحة ..
ومن هنا تأتي الحيرة في الاختيار والالتحاق بــ احدى الجهتين لكي تعمل و تستقر وتستمر فيها ..
على فكره البعض لا يرون فيها حيرة , لانهم يرسمون هويتهم العملية و مسارهم الوظيفي منذ اللحظة الاولى ..
بمعنى .., البعض يشترون الراحة مقابل المال ويقبلون ببعض التنازلات المالية من اجل الراحة النفسية و الميل للحياة الاجتماعية ويقدمون على ذلك وهم على اقتناع تام بذلك ..
البعض الاخر " الماديين " يقدسون العمل بقصد رفع الدخل لديهم حتى يتمكنوا من تغطية التكاليف المعيشية المتزايدة و يبحثون عن حياة افضل لهم و لــ واولادهم ..
إذاً الموضوع كله يعود إليك .., انت الوحيد الذي تحدد من تكون !
في اعتقادي الاختيار بالدرجة الاولى يرتكز على طبيعة شخصيتك ونمط حياتك واهدافك المستقبلية المرسومة .
هذا والله اعلم .
في اعتقادي الاختيار بالدرجة الاولى يرتكز على طبيعة شخصيتك ونمط حياتك واهدافك المستقبلية المرسومة . لو حاب تطور نفسك في القطاع الخاص تتطور ونت تعرف الشركات
ولو حاب الراحة بس الحكومة هذ ا الشي يرجع لي نفسك انت والفرق في الشركات راتب اعلى والحكومة راتب اقل والزيادة السنوية 365!!!!!؟؟؟؟ فقط
  #9 (permalink)  
قديم 30-03-2012, 06:43 AM
عضو ماسي

عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

استخير قبل كل شيء

ولو مكانك أختار الحكومي ترسيم مضمون وعصفور باليد خير من عشرة على الشجرة !

#10 (permalink)  
قديم 31-03-2012, 04:24 AM
الصورة الرمزية حسبار
عضو متواصل

حسبار يستحق التميز

بقولها لك العالم تبي حكووووووومي حتى لو راتبها اقل
وش ابي براتب هالكثر لكن ساعات عمل اكثر وقلق وبين انهم يفسخون
عقدي او لا ... ريح راسك و استخير اولا و اخيرا و ربي يكتب لك الصالح
لكن انا اقولك لو انا متوظفه بخاص ب ٢٠٠٠٠ و جاني حكومي ب ٧٠٠٠ تركت الخاص
بدون ماافكرررر

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))