تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

موظف حكومي وجاني عرض من ارامكو لاس ام بي SMP

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ياشباب انا خريج جامعة الملك فهد اللبترول والمعادن دبلوم صيانة الاجهزة الالكترونية عملت لدى شركة العليان في الخبر خمس سنوات وشهر وبعدها...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 02:20 AM
عضو متواصل

على فهد يستحق التميز
Post موظف حكومي وجاني عرض من ارامكو لاس ام بي SMP

السلام عليكم ياشباب
انا خريج جامعة الملك فهد اللبترول والمعادن دبلوم صيانة الاجهزة الالكترونية
عملت لدى شركة العليان في الخبر خمس سنوات وشهر وبعدها جانتي على الديوان الخدمة المدنية على المرتبة السادسة في وزارة الصحة ونفس المنطقة لي ساكن فيها في مستشفى ولان كلموني ارامكو وقالو عندك مقابلة وسويته بعدها قالو راح نحطك كونترات لاس ام بي كهربائي في صيانة على العيان الغاز ام منطقة شدقم او العثمانية او العضلية او الحوية او الحرض وهذا عقد سنتين وبعدها يجدد كل سنة وسالت عن ترسيم قالي المنجر وسوبر تندت هذا يعتمد حسب تقيمك وفهمك الشغل ونهاية السنة هذي في مجموعة كبيرة راح نكرمهم حق خدمة 30 سنة و35سنة و40 سنة يعني كم باقي ويتقاعدون يعني مجموعة كبيرة راح يتقاعدون سنه هذي وقالي لك قريد انت زي موظف رسمي بس كونترات وحسب الشركة يمكن في سنة تتراسم او اقل او اكثر وانا محتار اترك الوظيفة الحكومية واروح ارامكو لاس ام بي وحولوني على شركة جال انترنشنال بس باقي يحددون راتب والقديد ولمكان عطوني رايكم لو انكم مكاني علما ان لي معي في مستشفى يقولون راح لانك هنا راح تدفن نفسك في الشركة لك مستقبل كون عندك شهادة لي في ارامكو يقولون انت في وظيفة رسمية وحرام تركه وجي مع مقاول صيحيح شغلك مع ارامكو بس تقيمك حسب مديرك المباشر يعني اذا انت تعرفة راح يرتبك ولا اذا مايعرفك الله يكون في عونك يمكن تكرف ومتحصل تقييم عدل وانت على عقد حتمال ترسم وحتمال ماترسم خلك في وظيفة حكومية وشف لك مشروع وانا هاوي سيارات ودي افتح ورشة صيانة سيارات وش رايكم ياللي شتغلتو مع ارامكو وموظفين حكومة

#2 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 02:31 AM
الصورة الرمزية نظارة خضراء
عضو نشيط

نظارة خضراء يستحق التميز

السلام عليكم

اخوي بالمختصر .. المفيد .. لو الوظيفة رسمية تبع ارمكو قلت لك روح .. لنه رسمية محد يقدر يقولك امشي

وراتبها بيكون معروف وعالي

لكن الكونتراكت .. عقد سنتين .. خلص العقد الشركة ماتبغاك قالت مع السلامه حبيبي

تكلم ارمكو بيقولون لك .. مافية فرصة ترسيم الحين

نصيحه دامك في وظيفة الحين حكومية خليك فيها ولين ارمكو يقولون لك تعال رسمي

انت قول لهم كونتراكت مابغى يارسمي ولا لا

وامشي عنهم .. اذ جا شي رسمي تبع ارمكو روح وانت مغمض

لكن الحين لا والف لا .. نصيحه لك لايقولون لك بنرسمك .. انت طالع للى بعدها مارسموني

وشركة الكونتراكت قالت احنا خلصنا هالمشروع ومانبغاك بتضيع ع نفسك

وانت استخير بس نصيحتي لك لا ترووووح .. الا شي رسمي تبع ارمكو كونتراكت ابعد عنها دامك موظف

#3 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 02:45 AM
عضو متواصل

على فهد يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظارة خضراء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخوي بالمختصر .. المفيد .. لو الوظيفة رسمية تبع ارمكو قلت لك روح .. لنه رسمية محد يقدر يقولك امشي

وراتبها بيكون معروف وعالي

لكن الكونتراكت .. عقد سنتين .. خلص العقد الشركة ماتبغاك قالت مع السلامه حبيبي

تكلم ارمكو بيقولون لك .. مافية فرصة ترسيم الحين

نصيحه دامك في وظيفة الحين حكومية خليك فيها ولين ارمكو يقولون لك تعال رسمي

انت قول لهم كونتراكت مابغى يارسمي ولا لا

وامشي عنهم .. اذ جا شي رسمي تبع ارمكو روح وانت مغمض

لكن الحين لا والف لا .. نصيحه لك لايقولون لك بنرسمك .. انت طالع للى بعدها مارسموني

وشركة الكونتراكت قالت احنا خلصنا هالمشروع ومانبغاك بتضيع ع نفسك

وانت استخير بس نصيحتي لك لا ترووووح .. الا شي رسمي تبع ارمكو كونتراكت ابعد عنها دامك موظف

عندك خلفية عن SMP ارامكو واتعرف احد شغال معا ارامكو رسمي او كونترات لان كونترات انواع وافضل شي SMP يعني لم يخسر المقاول يبقى الاسم في نظام ويحولونك على مقاول ثاني سحب مقالي المنجر
  #4 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 02:49 AM
عضو نشيط

نظارة خضراء يستحق التميز

انا صراحه اللى اعرفه واحد كبير ومتقاعد .. كان رسمي ..

الكونتراكت انت اتاكد قبل تضحي بالوظيفة لنه المعروووف عقد .. وماتدري ايش مشروط بالعقد

ممكن لمن ينتهى المشروع او العقد قالو لك مع السلامة .. وحرام تترك وظيفتك الحكومية عشان هالشي

لكن لو رسمي اقولك روح وانت مغضم .. انا القسم هذا ماعرف عنه صراحه شي

لكن انت حاول لا تضحي .. او اسئل المنجر بنفسك قولة وضعي هيك وش تنصحي لو انت مكاني

شوفي ايش يقولك .. قولة ابغى نصحية اخوية .. اخاف اضيع وظيفتي الرسمية واجي كونتراكت ويخلص العقد

وبعدين لاترسمت .. ولا رحت شركة ثانية واكون ضيعت كل شي شووف ايش يقولك

#5 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 03:04 AM
عضو متواصل

على فهد يستحق التميز

معني SMPالإيضاح : من أشرت لهم بكلامي هذا هم الشباب الذين يعملون في مشاريع شركة ارامكو السعودية ومدفوعون لها عن طريق المقاولين الذين يوفرون الموظفين فقط لكي ينجزوا مهام شركة أرامكو من مهندسين وفنيين وإداريين وغيرهم والمعروفه عقودهم بنظام .. ((SMP SUBLAMENTL MAN POWER
سأشرح ببساطه طبيعة هذه العقود و امثل عليها بمثال حتى تكون الصوره جلية تماما دعونا نتحدث عن أن شركة أرامكو لديها مشروع نفطي وتحتاج لعدد من الموظفين لكي يقدموا لها خدمات لإنجاز العمل ولا تريد إدارة الشركه أن توظفهم مباشرة حتى لا تلتزم معهم بما تلتزم به مع موظفيها الرسميين من بدلات وقروض أو منح البيوت والكثير من الميزات التي تعطيها لموظفيها فتقوم إدارة الشركه بالتعاقد مع شركات توفير العماله مثل ( مؤسسة الحقيط / الشركه العربية لثروة العلوم / جاتكو/ القحطاني هاكا / آي تي إم )
وغيرهم من الشركات الأخرى فتقوم هذه الشركات بتوفير متطلبات شركة أرامكو من موظفين كلا حسب مؤهلاته المطلوبه لشغل الوظيفه في شركة ارمكو وهذه الطريقه من التوظيف تسمى بعقود من الباطن قد يقول لي قائل كيف؟؟ أقول و أنا أحد الموظفين على هذا النظام من التعاقد هو أنني أعمل داخل مرافق أرامكو وتصدر لي بطاقه من شركة ارامكو و أقوم بمهام موظفي شركة ارامكو الرسميين إلا في بعض الأمور وطوال أيام عملي الإسبوعيه أعمل في مرافق ارامكو ولا أعلم عن شركتي الأم والتي تعاقدت معها الا أن راتبي يحول من ارامكو لديهم ويجدد عقد عملي السنوي لديهم و إصدار بطاقة أرامكو التي تخولني بدخول مرافقها من شركتي الأم يعني تقريبا لا ازور شركتي الأم لا أنا ولا غيري من الموظفين الذين يعملون على هذا العقود الباطنية الا عدة زيارات تعد على أصابع اليد الواحده في السنه.

#6 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 03:14 AM
عضو نشيط

نظارة خضراء يستحق التميز

ايوا طيب هذا المعروف عن الكونتراكت .. يعني مافية شي جديد

انك تشتغل مع ارمكو بس .. ماتاخذ مميزات ارمكو

يعني شركة الكونتراكت لمن توقع العقد .. هم يقولون لك كم الراتب 7000 او 8000

لكن ماتاخذ بونص .. زي موظفين ارمكو الرسمين .. الاجازات تاخذه من شركتك الام

يعني ارمكو مالك شغل فيها الى انك تروح تداوم عندهم وبس هذي شغلتك

#7 (permalink)  
قديم 03-06-2012, 12:14 PM
الصورة الرمزية مشغل عاطلل
عضو نشيط

مشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداعمشغل عاطلل محترف الإبداع

من الافضل تجلسس في الوظيفه الحكوميه افضلك كثيير
اذا انت خريج كلية الملك فهد لاتستعجل على رزقك
بيجيك الرزق قريب ان شاء الله

#8 (permalink)  
قديم 05-06-2012, 11:38 PM
عضو متواصل

على فهد يستحق التميز

مساء الخير
كيف حالكم ياشباب
اليوم ارسلو لعرض من شركة جال بس باقي مارسلت موافقة عطوني اراكم شباب

#9 (permalink)  
قديم 06-06-2012, 12:04 AM
عضو جديد

شيخ الانديه يستحق التميز

ونخوك دامك متوظف في حكومية ومدني بعد قل الحمدالله

لا تروح تضيع نفسك

الشركات تاخذ عمرك وعلى الفاضي

حكومي وبمنطقه الي انت فيه بعد نعمه

#10 (permalink)  
قديم 06-06-2012, 07:29 PM
عضو جديد

اعبادي يستحق التميز

كم الفرق في الراتب؟

أنا مثلك لكن مهندس تخطيط جاني عرض smp من جال انترنشنال وعطوني قريد معين و رفضت العرض ، و رجعوه لأرامكو للنظر في الراتب الي طلبته و أنا انتظر ردهم.
على فكرة: الشركات الي فازت بالعقود مع أرامكو (خمس سنوات) هي جال و جاتكو و سراكو و الفلك و القحطاني و الحوطي. ، و سمعت أن جال لعبدالله جمعة الرئيس السابق لشركة أرامكو.
بالنسبة للراتب تقدر تتفاوض مع جال حتى نسبة 25% ، لكن إن طلبت أكثر راح يحولون الموضوع إلى أرامكو للنظر فيه.
بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة اعبادي ; 06-06-2012 الساعة 07:34 PM
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص